5 طرق لانبات الشعر وتكثيفه يمكنك تجربتها في المنزل

طرق مجرَّبة ومضمونة لانبات الشعر وتكثيفه

يبحث الكثيرون عن طرق متنوعة لانبات الشعر وتكثيفه خصوصًا ممن يتعرضون إلى الصلع المبكر أو تكون هناك حالات وراثية في العائلة تنبئ بإمكانية تساقط الشعر أو ترققه الزائد بالتدريج.

 

وعادة ما يكون التوتر الزائد والضغط النفسي أو زيادة هرمون الديهدروتستوستيرون DHL الذي قد يتزايد لدى بعض الرجال بعد البلوغ مباشرة أو في سن العشرينات من العمر مما يؤدي لترقق الكثير من المناطق في فروة الرأس.

 

كما أن تغير الهرمونات لدى السيدات بعد الحمل والولادة أو عند وجود اضطرابات في المبيضين يؤثر أيضًا على كثافة الشعر ونموه وزيادة معدلات التساقط.

 

وسنتعرف معًا على أفضل الطرق التي يمكنك بها زيادة كثافة الشعر وإعادة إنباته من جديد.

 

1. استخدام شامبو لزيادة حجم وكثافة الشعر:

من أول وأهم الطرق لانبات الشعر وتكثيف هو الاستثمار في شامبو يمنح شعرك حجمًا إضافيًا بعد استخدامه سواء عن طريق تسريع عملية الإنبات ووقف التساقط، أو عن طريق زيادة تضخيم بشرة الشعر لمنحه مظهرًا أكبر في الحجم، وكل من النوعين يعمل بطريقة مختلفة قليلًا.

 

فالذي يضخم بشرة الشعر يعمل على كل خصلة بمفردها.

 

في حين أن النوع الآخر يهتم أكثر بصحة الجذور، وهو الذي نتيجته تدوم لفترة أطول وإن كانت نتائجه تظهر بشكل أبطأ، ومن أفضل أنواع الشامبو التي يمكنك الاعتماد عليها لنتيجة سريعة في إنبات وتكثيف الشعر:

 

  • شامبو كريستاس دنسيفيك Kerastase Densifique لزيادة كثافة الشعر:

وهو من إصدارات كريستاس شديدة العناية بالشعر الخفيف ومصممة خصيصًا له لتمنحك الترطيب العميق مع التنظيف الشامل والمساعدة في تجدد خلايا فروة الرأس مع تقوية الألياف بسهولة، لتلاحظين فارقًا سريعًا بعد عدة أسابيع من الاستخدام المنتظم مرة أو مرتين أسبوعيًا.

 

فيحميكي شامبو كريستاس من عوامل الاجهاد المتنوعة التي تؤثر على بصيلات الشعر والألياف وتحمي الخلايا من التأكسد الداخلي وتزيد من تطهير فروة الرأس.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel لتساقط الشعر:

إذا ارتبط تساقط الشعر والرغبة في تكثيفه بحالة عامة من الإنهاك فإن شامبو سيسديرما الطبي قادر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتغلب على آثار الاجهاد والإعياء التي تضر بالبصيلات والألياف.

 

فهو مدعم بنسبة عالية من البيوتين القادرة على التغلغل في أعماق الشعر وطبقات الجلد لتغذيتها وتقويتها بعمق، ومناسب لتساقط الشعر الموسمي أو بعد الحمل والولادة أو خلال اتباع حمية غذائية قاسية.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو لوريال بروفيشنال فوليمتري L’OREAL Volumetry Shampoo لتكثيف الشعر:

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر والمظهر الخفيف مع الخشونة والجفاف، فإن لوريال بروفيشنال فوليمتري قادر على حل الكثير من المشكلات التي تعانين منها خلال فترة قصيرة للغاية.

 

فهو يغذي بعمق شديد ويحتوي على مكونات ترطيب فائقة كما يزيل التأثيرات الضارة على الشعر الناجمة من المواد الكيميائية أو الحرارة، مما يزيد من النعومة والكثافة خلال وقت قليل.

رابط شراء المنتج

 

2. استخدام المنتجات التي تغذي الشعر وتزيد من كثافته:

بعد استخدام شامبو لانبات الشعر وتكثيفه عليك تقديم المزيد من الرعاية لخصلات شعرك من خلال استخدام منتجات مرطبة موثوقة ومغذية لدعم صحة الشعر عمومًا.

 

ومن البلسم إلى الزيوت أو كريمات التصفيف فكلها تعمل معًا لحماية الشعر من التلف والتساقط ودعم فروة الرأس بمغذيات وعناصر متنوعة لزيادة الكثافة.

 

ومن أهم تلك المنتجات التي يرشحها لك الخبراء والمهتمين بصحة وجمال الشعر:

 

  • بلسم شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom للشعر التالف والمتساقط (بالفيتامينات):

عن طريق قوة زيت الأرغان الغني بمجموعة متنوعة من المغذيات سواء البروتين أو الأحماض الدهنية والفيتامينات، فإن بلسم شو إيمورا سيمنحك كثافة ملحوظة في الشعر مع مع سريع للتساقط بعد عدة استخدامات.

 

وكل ما عليك هو غسل الشعر بشامبو مناسب وتطبيق البلسم وتدليكه في الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء، ويمكنك الاعتماد عليه مرة أخرى بمفرده في منتصف الأسبوع واستخدامه دون الشامبو.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT للشعر الجاف والضعيف:

جفاف الشعر من أهم أسباب تساقطه نتيجة عدم قدرة الخلايا على الاستفادة من العناصر الغذائية دون ترطيب، ويستطيع زيت مكاديميا توفر تغذية عميقة لشعرك مع حماية من أشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى زيادة اللمعان.

 

فبمحتويات متنوعة من الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3، 5،7،9، فإنه مناسب لكل أنواع الشعر حتى المعالج بالمواد الكيميائية والمصبوغ وشديد التلف.

رابط شراء المنتج

 

3. اتباع نظام غذائي لانبات الشعر وتكثيفه:

الحقيقة المطلقة أنه لا يمكن للمنتجات الخاصة لانبات الشعر وتكثيفه أن تؤدي إلى نتائج سريعة وطويلة الأمد دون تغذية صحية، فقد تزيد هذه المنتجات من حجم الشعر مؤقتًا بمفردها، ولكن لعناية طويلة الأمد لابد من الاهتمام بالتغذية.

 

وتعتبر مجموعة فيتامينات أ و سي و ب و هـ من أكثرما ينصح به الخبراء لتغذية الشعر، فضلا عن الأحماض الدهنية والبروتينات، والتي يجب أن تكون في كل وجبة غذائية بشكل متنوع دون حمية غنية بالدهون غير الصحية أو السكريات التي تدمر خلايا الجسم ومنها البصيلات.

 

4. تقشير فروة الرأس:

من أهم عوامل تساقط الشعر هو تلوث فروة الرأس ووجود طبقة من الزهم والأتربة وتراكم المنتجات مما يمنع التنفس الصحيح للخلايا فتموت بالتدريج، لذا التقشير يزيل كل أسباب التلوث والتي لا يستطيع الشامبو العادي القيام بها بمفرده.

 

ويساهم تدليك فروة الرأس بمقشر فيزيائي يوميًا أو كل يومين على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس والتخلص من القشرة، كما يمكنك استخدام مقشر خاص للشعر وفروة الرأس مرة أو مرتين أسبوعيًا وفقًا لحاجة شعرك ونوعه.

 

  • مقشر ريفلون REVLON Eksperience Boost Phase 0 لفروة الرأس

ويعتبر مقشر ريفلون REVLON Eksperience Boost Phase 0 لفروة الرأس من المنتجات شديدة التميز في هذا الخصوص، إذ يعتمد على مواد مستخلصة من الطبيعة ومن مياه البحر لتتخلصي من بقايا الزيوت والمنتجات بسهولة.

 

وآمن تمامًا على الجلد ومناسب لكلا الجنسين ولكل أنواع الشعر، ويستخدم مرة واحدة أسبوعيًا للشعر الجاف ومرتين أسبوعيًا للشعر الدهني.

رابط شراء المنتج

 

5. تقليل الحرارة والأدوات الساخنة قدر الإمكان:

يتأثر الشعر سلبًا بالحرارة سواء كانت من أشعة الشمس الضارة أو من أدوات التصفيف الحرارية، لذا احرصي على فترات من الراحة للشعر وعدم تسليط أي حرارة عليه خلال فترة الإنبات والتكثيف وخصوصًا بعد العلاج الكيميائي أو إذا كنت تلاحظين زيادة في معدل التساقط.

 

ويمكنك اعتماد تصفيفات جديدة بمظهر الشعر الطبيعي للتجديد مع استخدام فرشاة أو مشط بأسنان واسعة لتمشيط الشعر بسهولة دون الكثير من الجذب الذي يضر بالألياف وببصيلات الشعر.

 

كلمة أخيرة عن طرق لانبات الشعر وتكثيفه

تلعب التغذية والحياة الصحية عمومًا دورًا شديد الأهمية في إنبات الشعر وإعادة كثافته من جديد ومنع التساقط، ويجب أن تكون المنتجات المستخدمة خالية من الكحول والمواد الكيميائية التي تزيد من تلف البصيلات وبالتالي منع نمو الشعر.

 

كما أن ممارسة الرياضة الخفيفة ومنع التدخين أو التعرض للمواد الملوثة الخارجية يزيد من فاعلية العلاج على المدى الطويل.

 

المراجع:

  1. IPSY: How to get thicker hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟