افضل انواع الاستشوار وكيفية أختيار النوع المثالي لشعرك

افضل انواع الاستشوار مظهر رائع دون أي تلف للشعر

الاستشوار أو مجفف الشعر أو السشوار عبارة عن آلة كهربائية تستخدم لتجفيف وتبخير جزيئات الماء في الشعر أو الأسطح الأخرى عن طريق تدفق مركز من الهواء.

 

وهي تحتوي عادة على محرك يعمل على تشغيل مروحة تقوم بنفخ الهواء عبر الأسلاك الساخنة التي تعمل بالكهرباء لينتج هواء دافئ.

 

ومنذ بداية ابتكاره في عام 1888 على يد الفرنسي ألكسندر جودفروي ومرت صناعة مجففات الشعر بالكثير من المراحل بدءًا من الحجم شديد الضخامة إلى تصغيره شيئًا فشيئًا، وبدءًا من الثقل الكبير له إلى صناعته من البلاستيك، وبدءًا من التسبب في صعقات كهربائية عدة وإصابات إلى واحد من أكثر الأجهزة الآمنة التي يمكنك استخدامها.

 

فإذا كنت تبحثين عن افضل انواع الاستشوار فسنتعرف معًا في السطور التالية على الأنواع المثالية التي يمكنك الاعتماد على أحدها وفقًا لمعدل تجفيف شعرك وطوله وكثافته وأيضًا الميزانية المتوفرة.

 

افضل انواع الاستشوار من الماركات العالمية

هناك الكثير من العلامات التجارية التي أطلقت إصدارات عدة من مجففات الشعر بإمكانات مختلفة لتتلاءم مع جميع الاحتياجات وتلبي متطلبات جميع أنواع الشعر، إذ أن ما يصلح للشعر الخفيف غير الثقيل، كما أن ما يصلح للشعر العادي قد لا يكون ملائمًا للكيرلي.

 

فضلًا عن معدّل الاستخدام والحاجة للعثور على منتج بسعر مناسب وفي الوقت ذاته يعيش عمرًا طويلًا، ومن أفضل الأنواع التي نرشحها لك:

 

1. مجفف الشعر روينتا نيجرو Rowenta Negra Hairdryer بقدرة 2000 واط:

إذا كنت من أصحاب الشعر الكيرلي وترغبين في مجفف مناسب بقوة وملحقات مثالية لنوع شعرك، فإن هذا المجفف من روينتا يعتبر من أكثر الخيارات المثالية لك مع قوة دفع 2200 واط وإعدادين للسرعة، كما أنه يحتوي على ناشر لتجفيف سريع للشعر دون تلف.

 

ويستطيع الجهاز العمل على فولت 220 أو 240، كما يتمتع بطول سلك مناسب يصل إلى 1.8 متر لسهولة التحرك به في جميع الاتجاهات، مع مقبض رفيع شديد الراحة في الإمساك به واستخدامه.

رابط شراء المنتج

 

2. مجفف الشعر روينتا أنفيني برو Rowenta Infini Pro بقدرة 2200 واط:

إذا كنت ترغبين في عناية متميزة لشعرك مع حماية مضاعفة من الحرارة وحتى بأقل قدر من منتجات التصفيف يمنحك نتيجة مميزة.

 

فإن روينتا انفيني برو يعتبر من الإصدارات شديدة الاحترافية مع تقنية الكيراتين الذي يمنح شعرك لمعان وبريق مميز وليس المظهر الباهت المعتاد عادة بعد تجفيف الشعر.

 

وهو لن يتسبب في أي قدر من التلف لشعرك على الإطلاق مع تقنية تزيل الكهرباء الساكنة وتمنعها من التأثير السلبي على الشعر، ويصلح لجميع أنواع الشعر ويحتوي على ملحقات خاصة للشعر الكيرلي.

رابط شراء المنتج

 

3. مجفف الشعر بارلوكس بلس Hairdryer Parlux 3200 Plus:

بقوة 1900 واط المناسبة للاستخدام الفردي المنزلي للشعر العادي ومتوسط الكثافة، ويتمتع هذا الإصدار من بارلوكس بوزن خفيف للغاية لكن مع محرك قوي، ويصل طول السلك فيه إلى 3 أمتار مما يعني سهولة أكبر بكثير في التحرك.

 

ستجدين أنه الأكثر سرعة في توزيع الهواء الساخن على مساحة أكبر من الشعر مما يوفر لك الكثير من الوقت خصوصًا إذا كنت في عجلة من أمرك صباحًا أو في أيام الشتاء الباردة، ويتمتع بتوازن مثالي يتيح سهولة أكبر في التحكم به.

رابط شراء المنتج

 

4. مجفف الشعر بارلوكس اليون Hairdryer Parlux Alyon 225:

إذا كنت ترغبين في الاستفادة من أحدث التقنيات المستخدمة على الإطلاق في أكثر المجففات الاحترافية والتي تمنحك نتيجة الصالونات في وقت قياسي واستثمار يدوم العمر بأكمله.

 

فبالتأكيد عليك اختيار هذا الإصدار من بارلوكس فهو يعد من افضل ماركة استشوار والذي حقق ثورة كبرى في عالم مجففات الشعر بقوة محرك عالية وسرعة تدفق هواء مذهلة.

 

توزيع الحرارة في بارلوكس إليون هو الأكثر كفاءة على الإطلاق مع عنصر التسخين الهندسي الذي يضمن الاستقرار التام في الحرارة وعدم زيادتها على منطقة من الشعر.

 

كما أن تدفق الهواء يصل إلى 84 متر مكعب مما يتيح تصفيف مثالي في وقت أقل بكثير من العادي مع تصميم غاية في الراحة والأناقة.

رابط شراء المنتج

 

5. مجفف الشعر بارلوكس Parlux 2150W:

هل ترغبين دائمًا في تجفيف شعرك بأوقات الصباح الباكر أو في المساء دون أي إزعاج لمن حولك؟ إذن لقد اهتم بارلوكس بهذا الأمر دون التأثير على كفاءة الجهاز وفاعليته في منحك التصفيف المثالي الذي ترغبين فيهز

 

فرغم قوة المحرك الاستثنائية والتي تصل إلى 2150 واط والقادر على العمل فترة 2500 ساعة إلا أن صوته لا يظهر إطلاقًا لمن في الغرفة المجاورة.

 

كما أنه شديد التوفير في الكهرباء ويمكن استخدامه في الصالونات الاحترافية وفي المنزل مع العمل على جهد 240 فولت فقط والتمتع بطول سلك يصل إلى 3 أمتار.

رابط شراء المنتج

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام مجفف الشعر

حتى مع الحصول على واحد من افضل انواع الاستشوار فستجدين الكثير من الجدل الذي يدور بشأن مجففات الشعر ومدى الضرر الذي تتسبب فيه، ولكن في الواقع ومع ملايين النساء والرجال الذين يستخدمونه باستمرار خصوصًا مع أنواع فائقة الجودة.

 

فإن الأكثر أهمية هو الطريقة التي تستخدمين بها السشوار في تجفيف الشعر وأيضًا منتجات وأدوات التصفيف الآمنة، ومن أهم خطوات الاستخدام الصحيح لمجفف الشعر:

  • جهزي شعرك دائمًا باستخدام رذاذ الحماية من الحرارة أو برايمر الحماية من التلف.

 

  • إذا كنت تستخدمين فرشاة دائرية للتصفيف فاختاريها من البلاستيك اللين والمرن مع استخدامها برفع حتى لا تنكسر منك خلال التصفيف.

 

  • ضعي المجفف على بعد حوالي 20 سم من شعرك مع الحرص على تجفيف الرأس من الخلف والجانبين في البداية ثم الاتجاه للأمام وأعلى الرأس.

 

  • ابدأي التجفيف باختيار سرعة مرتفعة ودرجة حرارة عالية وعندما تبدأين في الشعور بجفاف الشعر قللي الحرارة تدريجيا فسيساعدك هذا في حفظ الترطيب داخل الشعر وتقليل وقت الاستخدام وتجنب تلف الشعر.

 

  • إذا كنت ترغبين في توزيع الحرارة على مستوى أوسع فاستخدمي ناشر الهواء أو الديفيوزر ولكن لا تستخدميه إذا كنت ترغبين في تجفيف أسرع للشعر.

 

  • إذا رغبت في إضفاء المزيد من الحجم والكثافة على شعرك فاقلبي الشعر رأسًا على عقب بعد تجفيفه واستخدمي الفرشاة في تمشيطه بهذا الوضع من الجذور إلى الأطراف خلال توجيه المجفف إلى الرأس، مع الحرص على التمشيط برفق مما يقلل من التشابك ويزيد من الحجم والكثافة.

 

كلمة أخيرة عن افضل انواع الاستشوار

اقتناء واحد من افضل انواع الاستشوار سيساعدك بالتأكيد في العناية اللازمة بشعرك إذا ابتعت تعليمات التصفيف الآمنة بشكل دقيق مع التدريب لبعض الوقت قبل أن تشاهدي النتائج التي ترغبين بها.

 

فإذا كانت المرة الأولى لك لاستخدام المجفف فابدأي بسشوار ذو وزن خفيف ودرجات حرارة متوسطة حتى لا تتسبيين في إحراق أطراف شعرك من التركيز لوقت طويل على أجزاء معينة.

 

كما سيكون من الأفضل مشاهدة الكثير من الفيديوهات التي تشرح الطريقة المثلى لتجفيف الشعر في المنزل باستخدام الاستشوار لتجنب أي أضرار أنت في غنى عنها.

 

المراجع:

  1. Philip Kingsley: Blow Drying your hair
  2. Ten random facts: Hair dryer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟