كيراتين الشعر للرجال

كيراتين الشعر للرجال

كيراتين الشعر للرجال وفوائده وكيف يمكن استخدامه

يعتبر كيراتين الشعر للرجال من الوسائل الرائعة لتقليل وقت الاستعداد إلى الخروج من المنزل، حيث أن شعر الرجل عادة يتعرض إلى الكثير من الملوثات والرطوبة بالمقارنة بالمرأة.

 

كما أن طبيعة جسم الرجل تجعله أكثر تعرقا مما يؤدي إلى انهيار نتيجة أي عملية لفرد الشعر بالمكواة أو المجفف، وبالنسبة إلى وسائل تثبيت الشعر فقد ثبتت أضرارها في تساقط الشعر والإصابة بالصلع المبكر، لذا يمكن أن يكون الكيراتين من الخيارات المثالية للكثير من الرجال للتمتع بمظهر رائع وصحي وكثافة عالية دون مخاطر.

 

وقد تم تطوير الكيراتين للشعر في البرازيل للمرة الأولى منذ 20 عاما وكان يمنح نتيجة مذهلة لفترة 6 أشهر وأحيانا يمتد إلى 12 شهرا، ولكن الكثير من هذه المنتجات كانت تحتوي على الفورمالين.

 

والذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية من المواد المسرطنة، لذا تم تطوير منتجات أخرى في أمريكا وبريطانيا خالية من الفورمالدهايد أو تحتوي على أقل قدر منه على الإطلاق ولكنها لا تمنح نتائج أكثر من 4 أشهر.

 

ما هي النتائج المتوقعة من كيراتين الشعر للرجال؟

تتعدد النتائج المتوقعة من كيراتين الشعر للرجال وتتمثل أهمها في:

 

1. تعويض أضرار الشامبو والبلسم:

يتم استنزاف الكيراتين باستمرار مع استخدام الشامبو والبلسم والجل أو الهلام لتثبيت الشعر، حيث تحتوي كلها على مواد كيميائية سامة تخترق جذور الشعر وتؤدي إلى تلفه، ولكن مع كيراتين الشعر للرجال لن تكون مضطرا إلى استخدام هذه المواد الكيميائية من جديد كما أنها تُصلح التلف الموجود.

 

2. توفير وقت الاستعداد للخروج:

بدلا من قضاء وقت طويل في تصفيف الشعر وفرده سواء في المنزل أو في صالون التجميل وتضييع الكثير من الوقت، يمكن للكيراتين أن يمنحك المظهر الجذاب بمجرد غسل الشعر واستخدام منتجات العناية الصحيحة.

 

3. الحفاظ على كثافة الشعر:

لا تتأثر كثافة شعر الرجل بتطبيق الكيراتين بل يظل مرتفعا وكثيفا على عكس استخدام الهلام الذي يقلل من الكثافة.

 

ما هي أهم منتجات كيراتين الشعر للرجال؟

تتنوع المنتجات التي تم إصدارها خصيصا لشعر الرجل لتحقيق أكثر النتائج قبولا من كثافة ونعومة ومظهر مفرود ولامع، ومن أهم تلك المنتجات:

 

1. Terre a Mere:

وهو من المنتجات الأسترالية الخالية من الفورمالين بنسبة 100%، حيث يعتمد المنتج على أحماض أمينية وكيراتين ذو مستوى عالي للغاية من الجودة، كما أنه غني بالجليكوسيليك والذي يستطيع أن يحل محل الكيراتين والبروتينات المفقودة في الشعر، ويتم إغلاق مسام الشعر حرارية حتى يتم إصلاحه وعلاجه من الداخل إلى الخارج.

 

ويستطيع هذا المنتج توفير النعومة واللمعان والتغذية أيضا مع نسبة فرد من 80-90%، ويصل سعره إلى 400 دولار ويمكن أن يدوم تأثيره لفترة 4 أشهر دون أي عمليات فرد حرارية.

 

ويتمتع بميزة إمكان غسل الشعر بعد التطبيق مباشرة، ومن ناحية أخرى لا يجب استخدامه على الشعر الملوَّن حديثا إذ أنه يغير من اللون، لذا إذا كنت تريد تلوين شعرك فلابد أن يتم هذا بعد الكيراتين وليس قبله.

 

2. Inoar:

هو أيضا أحد أنواع كيراتين الشعر للرجال التي تم تصنيعها في البرازيل ويعتمد على منتجات الكيراتين الأصلية، ويستطيع أن يزيد من نعومة الشعر لمدة تصل إلى 4 أشهر، وتكون النتائج رائعة للغاية إذا تم تركه على الشعر لمدة 4 أيام قبل غسله.

 

ويحتوي هذا المنتج على نسبة من الفورمالين لا تزيد عن 0.2% وهي أقل نسبة مسموح بها من تلك المادة في منتجات التجميل، حيث سمحت منظمة الصحة العالمية بنسبة 0.5% منها.

 

ويصل سعر هذا المنتج إلى 375 دولار ويمنحك نتيجة فرد من 70-80%، لذا هو مناسب لمن يريدون الحفاظ على نسبة تموجات معقولة، كما أنه مناسب للغاية لذوي التموجات المتوسطة، وهو لا يؤثر نهائيا في لون الشعر، وإن كانت مادة الفورمالدهايد فيه قد تؤدي إلى بعض التهيج في فروة الرأس.

 

3. منتجات مستخلصات الفحم:

وهي مثل منتج Charcoal Relaxing، حيث يعتمد على تقنية الكيراتين ومستخلصات الفحم لزيادة نعومة الشعر وفرده دون اي تلف أو تغيرات كبيرة في النسيج لافعلي له، كما يعمل هذا العلاج على منح الشعر مرونة رائعة والحماية من المطر والرطوبة والعرق، إذ أن أي من هذه العوامل لن تؤثر على تصفيفة شعرك بعد الآن.

 

ويصلح هذا المنتج لجميع أنواع الشعر بلا استثناء وحتى الشعر الذي خضع إلى العلاج الكيميائي سواء صبغة أو فرد أو غيره ويمنح نتيجة فرد من 60-70%، ويستمر تأثيره عموما لفترة 4 أشهر أيضا وخالي تماما من الفورمالين.

 

4. Peptame:

وهي من المنتجات التي لجأت إلى المواد الطبيعية للغاية لفرد الشعر للرجال، ويعتمد في تكوينه على كل من بتيدات قصب السكر المشبعة للغاية بأشعة الشمس وفيتامين د.

 

بالإضافة إلى حامض الجليكوليك والذي يؤدي إلى انعدام الحاجة إلى استخدام المكونات القاسية والمدمرة للشعر في الكيراتين، ويحقق استقامة من 60-70%، وهو خالٍ تماما من الفورمالدهايد ولكن تأثيره لا يدوم لأكثر من شهرين، ويمكن أن يؤثر على لون الشعر فيجعله فاتحا أكثر.

 

كيف يمكن رعاية الشعر بعد تطبيق الكيراتين؟

تطيبق كيراتين لاشعر للرجال يحتاج أيضا إلى رعاية خاصة قليلا وذلك يتشابه كثيرا مع تطبيقه على شعر المرأة، إلا أن الرجل يحتاج إلى المزيد من النصائح للرعاية بعد تطبيق الكيراتين ومنها:

 

1. عدم غسل الشعر مباشرة:

لا يجب على الإطلاق غسل الشعر مباشرة بعد تطبيق الكيراتين ويجب الانتظار لمدة 72 ساعة على الأقل قبل تعريضه إلى أي نوع من أنواع المياه، كما يجب الحرص على المكوث في أماكن باردة أو ذات درجة حرارة جيدة لمنع العرق وبالتالي تقليل تأثير الكيراتين في الشعر.

 

2. عدم استخدام الهلام:

يستخدم الكثير من الرجال بعض أنواع الهلام أو الجل لتثبيت الشعر، وهذا يجب الامتناع عنه تماما بعد الكيراتين مع تجنب استخدام أي منتجات تصفيف أخرى سوى فقط الشامبو والبلسم الذي تمت التوصية به عند تطبيق كيراتين الشعر للرجال، على أن يكون خالٍ من كبريتات الصوديوم.

 

3. استخدام المنتجات الخاصة بالحفاظ على الكيراتين:

إذا كان الكيراتين الطبيعي في الشعر معرّض إلى التلف فهذا أيضا حال الكيراتين الصناعي، لذا يجب استخدام منتجات خاصة للعناية بالكيراتين ويعتبر منتج  10 Miracle Leave In من الأنواع الموصى بها عالميا للاستخدام بعد الكيراتين.

 

حيث يأتي على شكل بخاخ يتم رشه على الشعر قبل الخروج من المنزل وهذا دائم الاستخدام طول فترة وجود الكيراتين على الشعر، فهو لا يحفاظ فقط عليه ولكن يمنح الشعر المزيد من النعومة واللمعان.

 

4. عدم ربط الشعر:

ليس من المفضل على الإطلاق ربط الشعر أو عقصه بعد تطبيق الكيراتين وذلك لفترة طويلة، حتى لا يزيد هذا من الضغط على بصيلات الشعر ويؤدي إلى تكسر الشعرة وانثنائها وسيكون من الصعب فردها من جديد.

 

وعند انتقاء كيراتين الشعر للرجال يجب النظر ليس فقط إلى السعر ولكن إلى المكونات والمزايا الأخرى ومدة فرد الشعر وغيرها مع انتقاء خبير تصفيف متمكن من فرد الشعر.

 

المراجع:

  1. Cool Men’s Hair: Keratin Hair Treatment for Men: Benefits & Care
  2. Detail For Men: Best Keratin Treatments That Work

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟