الكيراتين للشعر الخفيف

الكيراتين للشعر الخفيف هل ينصح به؟

هل يصلح الكيراتين للشعر الخفيف؟ تعاني بعض النساء من الشعر الخفيف الضعيف والذي لاينمو بطريقة صحية سريعة بل يأخذ وقت طويل في الاستجابة لعدة وصفات ومنتجات خاصة بالعناية بالشعر الخفيف وبالتالي قد تكون مؤشر لوجود قلق طبي واحياناً قد يكون الموضوع طبيعي لا يحتاج إلى استشارة الطبيب.

 

وعلى سياق الحديث عن الشعر الضعيف هو الشعر الذي يتواجد ضعيف ذو أعمدة متكسرة واطراف متقصفة إلى جانب شحوب وجفاف الشعر باستمرار وقد تكون تلك العوامل وراثية او قد تكون نتيجة اهمال العناية بالشعر.

 

وفي بعض الاحيان قد يتواجد عدة منتجات لها قدرة على علاج الشعر الخفيف وتبديل رونقه إلى شعر جذاب كثيف خالي من المشاكل ولكن لفترة مؤقتة وتتركب من مركبات كميائية مثل كريمات الفرد السريعة التي يعتبر استعمالها كارثة كبري لشعرك!

 

لان هذه الكريمات تشكل ضرر كبير على صحة بصيلات الشعر وتتلف ألياف الشعر ولا تعطيك مظهر رائع لشعرك سوي لمدة يوم واحد فقط! وتظل بقية حياتك تعالج الضرر الذي تسببت به لشعرك.

 

أضف إلى ذلك استخدام الكيراتين للشعر الخفيف يتواجد باستمرار بكثرة في صالونات التجميل وفي حال رغبتك للحصول على شعر صحي ناعم كثيف يمكنك استعمال الكيراتين الذي يعتبر بروتين للشعر ويمنح فروة الرأس وبصيلات الشعر مظهر تجميلي فوري رائع.

 

لكن قد لا تعلم السيدات الفوائد والاضرار الناجمة عن استخدام الكيراتين للشعر الخفيف، لذلك دعونا نلقي الضوء على الكيراتين للشعر الخفيف ولكن أولاً لنكتشف معاً اسباب الشعر الخفيف:

 

  • عوامل وراثية

  • سوء التغذية او الاصابة بـ فقرالدم

  • عدوى فطرية

  • التعرض الدائم للمياه المالحة والكلور

  • تعرض الشعر الدائم لدرجات حرارة عالية

  • الاشعة فوق البنفسيجية

  • الحمل

  • اهمال العناية بالشعر

 

ماهو الكيراتين؟

ثبت طبياً ان الشعر الطبيعي للانسان يحتوي على بروتينات وكيراتين وزيوت طبيعية ومياه من دورها حماية الشعر و بصيلاته من العوامل التي تسلب حيويته وترطيبه،وفي حال افتقار الشعر لاياً من تلك العناصر يعاني من عدة مشاكل تؤثر على صحته مثل جفاف الشعر، تساقط الشعر، تكسر أعمدة الشعر، تقصفات الاطراف وغيرهم.

 

في الواقع يُعد الكيراتين هو البروتين الذي يساهم في تقوية الشعر وبصيلاته وحمايته من التلف والاضرار التي قد تنجم عن العوامل المؤثرة الخارجية مثل درجات الحرارة العالية أو الاشعة فوق البنفسيجية وغيرهم كما انه عنصر هام يساعدك في الحصول على شعر صحي قوي خالي من المشاكل.

 

كما ان هناك منتجات يدخل الكيراتين ضمن مكوناتها العلاجية الفعالة لسهولة اختراقة للشعر وتجديد مظهره وتنعيمه ليصبح ذو ملمس رائع ويدوم لفترة طويلة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر.

 

ولكن في وقتنا الحالي تتوافر منتجات الكيراتين بكثرة والخاصة بعلاج الشعر والتي من دورها تجديد وتغيير مظهر الشعر وفي حال اختيارك لتلك المنتجات لايتوجب عليك شرائها من أي مكان غير صالونات التجميل الكبيرة والاماكن الشهيرة والمعروفة لانه في حال استخدامك لنوع ردئ من الكيراتين سوف تلاحظ تدهو حالة شعرك الصحية.

 

فوائد ونتائج الكيراتين للشعر الخفيف

ان الكيراتين بالفعل له نتائج مذهلة على الشعر وله قدرة علاجية على تحويل مظهر الشعر من شعر جاف إلى شعر أكثر سلاسة وناعم رطب يسهل التحكم به ويعالج مشكلة تجعد الشعر بواسطة استخدام علاجات الكيراتين المصممة لمكافحة تلك المشاكل الخاصة بالشعر إلى جانب منح الشعر نعومة ولمعان وشعر خالي من الضرر.

 

وقد تميل أحياناً إلى الحصول على علاج كيراتين للحصول على شعر جذاب في مدة قياسية ولكنك لاتعلم ما هي المركبات التي تتداخل مع مركب الكيراتين، في الوقع قد يكون الكيراتين ضار لصحة الشعر أحياناً.

 

لان في صالونات التجميل يتم مزج الكيراتين مع عنصر الفورمالديهايد المعروف بقساوته وضرره على الشعر ويطبق على الشعر ثم يغسل وبعد ذلك يكوي الشعر بواسطة مكواة الشعر على درجة حرارة عالية للتثبيت وهو علاج شبه دائم ينعم الشعر ويعالج المشاكل الظاهرة الخارجية فقط وليست الداخلية.

 

وشددت العديد من الابحاث عن  تحذيرات صدرت من خبراء العناية بالشعر ضد الكيراتين (لان المادة الكميائية التي تمزج مع الكيراتين تشكل خطر كبير على مستخدميه ويوجد عدة شكوك على انها قد تكون مرتبطة بخطر الاصابة بمرض السرطان).

 

كما ان تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية تصل إلى 450 درجة فهرنهايت التي تستخدم بعد وضع الكيراتين تحطم الشعر وبصيلاته! بل تحطم الكيراتين الطبيعي المتواجد في الشعر وقد يشكل ضرر على الشعر الخفيف ويزيد من تساقطه.

 

أضرار الكيراتين للشعر الخفيف

 

  • يحتوي على نسبة عالية من عنصر الفورمالديهايد المرتبط بخطر الاصابة بمرض السرطان

  • مشاكل كبيرة في الجهاز التنفسي

  • نزيف في الانف

  • تساقط الشعر

  • تلف أعمدة الشعر

 

جميع تلك الاعراض السلبية نتيجة للاستخدام المفرط لمنتجات الكيراتين في صالونات التجميل والتي يتم مزجها بعنصر الفورمالديهايد القاسي على الشعر الذي يصيب الشعر بعدة اضرار وهو عنصر كميائي يتلف الشعر.

 

وينصح الأطباء النساء الحوامل بعدم استخدام هذا العلاج لانه يسبب عدة مشاكل صحية لهم لا سّيما اصحاب الشعر الخفيف والضعيف لن تحتمل بصيلات شعرهم المادة الكميائية القاسية، ولكن قد يحتمل البعض هذا العلاج ولكن البعض الاخر لن يحتمل وسوف نجد عدة مشاكل ناجمة من بعد استخدام هذا العلاج.

 

هل تستطيع الحصول على كيراتين طبيعي للشعر الخفيف؟

أجل يمكنك الحصول على كيراتين للشعر الخفيفي بشكل طبيعي وآمن للغاية على صحة شعرك ويلبي جميع احتياجات الشعر ويمنحك نتيجة فعالة فورية لشعر أكثر صحة وكثافة ونعومة!

 

أولاً ينبغي اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامينات ومعادن وبروتينات وبـنسب متوازنة مثل تناول الخضراوات الخضراء الطازجة كـ السبانخ والجرجير والخس والكرفس والفجل وغيرهم ويمكنك تناول الفواكة الطازجة مثل التفاح والبرتقال والفراولة والموز والمانجو والبطاطا الحلوة.

 

بالإضافة إلى البروتينات المتواجدة في الدجاج وسمك التونة والسلمون والجبن والحليب والبيض ومن خلال تناول جميع تلك المكونات الطبيعية سوف تحصل على كيراتين طبيعي يساعد على تقوية واحداث تغيير جذري للشعر المتضرر والخفيف لان تناول تلك الحمية الغذائية المتوازنة من العلاجات الفعالة الطبيعي التي توجد على قائمة كيراتين للشعر الخفيف.

 

ثانياً يفضل استخدام المنتجات الأصلية الغنية بتقنية البرو-كيراتين والتي تحتوي على عناصر فعالة آمنة على الشعر المتسخلصة من النباتات والزيوت الطبيعية والتي تلبي جميع احتياجات الشعر دون التسبب في أي ضرر لصحة الشعر.

 

بالإضافة إلى تقوية بصيلات الشعر الضعيفة وتغذية ألياف الشعر والمساهمة في الحصول على شعر كثيف في وقت قصير وتتوافر تلك المنتجات في منتجات الشامبو والبلسم الخالي من العناصر الضارة على الشعر أو القاسية والتي من دورها إعادة بناء الشعر المتضرر، ويمكنك العثور على تلك المنتجات هنا في متجرنا.

 

هل يوجد مكملات كيراتين للشعر؟

بالتأكيد يمكنك الحصول على مكملات غذائية تلبي نقص الكيراتين في الشعر من خلال الذهاب إلى المتاجر الخاصة بالعناية بالشعر وتؤخذ تحت استشارة الطبيب.

 

نصائح من اجل العناية بالشعر الخفيف

 

  • ان كنت ممن يفضلون تغيير لون شعرهم بواسطة استعمال الصبغات الكميائية او مسحوق التشقير يفضل الامتناع التام عن استعمال تلك المنتجات خاصة ان كان شعرك خفيف لان هذا يضاعف مشاكل شعرك ويتلف ألياف الشعر.

 

  • تجنب استخدام منتجات الكيراتين في صالونات التجميل التي تمزج مع المكونات الكميائية بجرعات كبيرة

 

  • ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على كحول الستيريل والبرو-كيراتين والعناصر الطبيعية الاخري الآمنة على شعرك والتي لها قدرة فعالة في تلبية احتياجات شعرك وتكثيفه

 

  • تجنب ادوات الشعر الحرارية التي تسبب ضعف وتلف الشعر بشكل كبير

 

المراجع:

  1. Health Line: What Is Keratin
  2. In Style: Everything You Need to Know About Getting a Keratin Treatment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟