افضل كيراتين للشعر

افضل كيراتين للشعر

افضل كيراتين للشعر للعناية الفائقة والحصول على النعومة واللمعان

انتقاء افضل كيراتين للشعر يعتمد على مدى الضرر الذي أصاب الشعر والعناصر الغذائية التي تنقصه وغيرها من عوامل أخرى، وعموما فإن كل أو معظم منتجات الكيراتين الموجودة في الأسواق لا تعتمد فقط على الكيراتين في دعم قوة الشعر.

 

حيث أن الكيراتين بمفرده قد يؤذي الشعر من خلال إخلال التوازن مع مكونات الشعر الأخرى من زيوت ومعادن وغيرها، لذا قبل اختيار الكيراتين الملائم للشعر يجب أولا معرفة نوع شعرك وتطبيق المنتج الملائم بعد قراءة الملصق بعناية حيث هناك منتجات تصلح أكثر للشعر الخفيف وأخرى تصلح أكثر للشعر شديد التجعد وغيرها.

 

افضل كيراتين للشعر للعلاج المكثف

وهي العلاجات التي تستخدم مرة كل عدة أشهر ويتم تطبيقها بواسطة المكواة الحرارية وتدوم فترة العلاج عادة من 3-6 أشهر وفقا لنوعية المنتج ونوع الشعر والطريقة الصحيحة للتطبيق وغيرها من عوامل، ومن أهم منتجات الكيراتين للشعر للعلاج المكثف:

 

1. Keratin Research Brazilian Keratin Hair Treatment:

وهو يحتوي على تركيبة كيراتين متطورة للغاية والتي تضمن إمكان غسل الشعر في التالي مباشرة لتطبيق الكيراتين بدلا من الـ3 أو 4 أيام المعتادة، ولكنه يحتوي على نسبة من الفومالدهايد أيضا، ولذا لا يجب تطبيقه أكثر من مرة واحدة في العام لتقليل التعرض إلى هذه المادة السامة.

 

وهذا المنتج غني بزيت الأرجان المغربي وزيت جوز الهند والبروتينات المختلفة التي تجعل الشعر قويا وصحيا، وهو يعمل على تخفيف لون الشعر لذا لا يجب استخدامه على الشعر الملون.

 

2. L’ANZA Keratin Healing Oil Hair Treatment:

وهو من المنتجات الآمنة تماما والتي لا تحتوي على أي فورمالدهايد ولكن تركيبته تعتمد على مزيج من بروتين الكيراتين ومركب فيتو الرابع والذي يزيد من نعومة وتألق الشعر.

 

ومجموعة فيتو الرابع تضم الكثير من الزيوت مثل زيت زهرة الحبشة وزيت فاكهة أكاي وزيت لباباسو وزيت بذرة القهوة، وهي المكونات التي لها فاعلية كبيرة على مرونة الشعر وتحسين نعومته ولمعانه ويصلح الشعر بعمق شديد، إلا أن رائحته قوية بعض الشيء.

 

3. Paul Mitchell Awapuhi Keratin Intensive Treatment:

وهذا العلاج بالكيراتين مصمم خصوصا لإثراء وإصلاح الشعر المعالج بطريقة كيميائية والذي تعرض إلى التلف نتيجة الصبغات ومواد الفرد المضرة بالشعر، حيث يحتوي على كيراتريبليكس وهو مزيج حصري من بروتين الكيراتين المستخدم لإعادة بناء الروابط المتقطعة في الشعر، كما أنه خالي من البارابين. ومن ناحية أخرى لا يساعد على فرد الشعر المتجعد بل فقط التالف من المواد الكيميائية.

 

4. Peter Coppola: Smoothing & Refinishing Keratin Treatment:

ورغم أن المكونات الكاملة لهذا المنتج ليست مدونة على العبوة إلا أنه لاقى الكثير من الاستحسان بالنسبة لمن قام بتجربته، فهو آمن تماما وتمتد نتائجه إلى 3 أشهر على الأقل، ومصمم للاستخدام على يد المحترفين في تصفيف الشعر.

 

أي لا يمكن تطبيقه في المنزل إلا تحت إشراف الخبير، وهو خالي تماما من المواد الكيميائية والفومالدهايد، ويمكن غسل الشعر بعد تطبيقه بأمان دون الحاجة إلى الانتظار 74 ساعة، إلا أن من أهم سلبياته أنه مرتفع السعر إلى حد ما.

 

5. OGX Instant Repair Anti-Breakage Keratin Oil:

وهو من منتجات الكيراتين التي تمنحك نتيجة فورية بعد تطبيقه مباشرة، إذ يعتمد على تركيبة كيراتين فريدة وزيت الأرجان وهو مخصص للشعر شديد الجفاف والتالف من المعالجات الكيميائية، ويمكن استخدامه سواء للفرد لفترة طويلة أو كقناع واقٍ أي تطبيقه دون حرارة وهي تعتبر من الممزيات الشديدة لهذا المنتج حيث يمنحك كلا الخيارين.

 

افضل كيراتين للشعر للاستخدام الدوري

وهي المنتجات التي يتم استخدامها دوريا سواء يوميا أو مرتين في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين وتتمثل في الشامبو وكريمات التصفيف وأيضا كريمات الترطيب العميق التي تحتوي على البلسم والكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر ومنها:

 

1. :DAILY KERATIN by Keratin Express

وهو الكيراتين اليومي المثالي للشعر المجعد ولأولئك الذين يريدون علاجا أكثر نعومة دون التأثير السيء على الشعر، وهو لا يحتوي على اي فورمالدهايد أو مواد كيميائية قاسية.

 

ويعتمد في تركيبته على زيت الكيراتين وبروتين الكيراتين المعالج بالماء وهو يعمل على إطلاق الإنزيمات الطبيعية التي تساعد بدورها على سد المسام الواسعة في جذع الشعرة وتنعيمها وحفظ الرطوبة بداخلها.

 

كما أنه يتمتع برائحة عطرة للغاية. ولكنه من ناحية أخرى لا يصلح لجميع أنواع الشعر بل للشعر شديد التجعد فقط، ويمكن لكثرة الاستخدام أن تجعل بقايا الكيراتين تتراكم على الشعر، لذا يمكن استخدامه مرتين أو ثلاثة في الأسبوع ومراقبة النتائج.

 

2. Tresemme Keratin Smooth 7 Day Smooth System:

وهو يعتبر افضل كيراتين للشعر للاستخدام الدوري، حيث يدوم تأثيره لمدة 7 أيام من الحماية والقوة واللمعان ودون الحاجة إلى استخدام الحرارة التي تضر بالشعر، وهو لا يعتبر شامبو من الناحية الدقيقة إلا أنه يقلل التجعد ويحمي من أدوات التصفيف الحرارية.

 

3. Kerastase Discipline Bain Fluidealiste:

وهو يعمل على استعادة مرونة الشعر من خلال توفير كمية وفيرة من الكيراتين في فروة الرأس وزيادة ارتباطه مع الكيراتين الطبيعي في الشعر، كما يحتوي على الزيوت المرطبة أيضا.

 

4. Keranique Scalp Stimulating Shampoo Deep Hydration for Dry Hair:

وهو غني للغاية بمركب الكيراتين الأميني الذي يتغلغل في عمق الشعر ويقوي سطح الشعرة من الداخل، ومع الاستخدام المتواصل فإن سُمك الشعر وكثافته تزيدان بشكل ملحوظ أيضا.

 

افضل كيراتين للشعر من المواد الطبيعية

يمكن اختيار افضل كيراتين للشعر أيضا من خلال اللجوء إلى واحد أو أكثر من تلك العناصر الطبيعية للتطبيق في المنزل وهي تحقق نتائج رائعة أيضا وإن كانت تتطلب المزيد من الصبر وفترة أطول إلى حد ما، لكنها تغذي وتنعم الشعر دون أي آثار جانبية، ومنها:

 

1. زيت الأرجان:

وهو من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية التي تشبه في تركيبها تلك الموجودة في الشعر، وسواء تم خلطه على الأفوكادو أو الموز وتطبيقه على الشعر مرة أسبوعيا لمدة 30 دقيقة، أو تم تدليك فروة الرأس به وفركه على الشعر ليلا فإن نتائجه ستكون فعالة في زيادة نعومة وقوة الشعر.

 

2. زيت جوز الهند:

وهو من الزيوت التي تحمي من التكسر وتحافظ على قوة الشعر، كما أنه يحتوي على الكثير من البروتين والفيتامينات والمعادن التي توازن بين الحموضة والقلوية في فروة الرأس وتقي من زيادة كمية البروتين في الشعر، ويمكن تطبيقه من الجذور حتى الأطراف يوميا أو كل أسبوع.

 

3. الزيوت العطرية الأساسية:

وهي تقلل من تجعد الشعر وتهدئ فروة الرأس وتعالج الالتهابات وتمنح الشعر نسبة عالية من البروتين ومن أمثلتها كل من زيت إكليل الجبل وخشب الورد وغيرها.

 

وفي النهاية فإن معرفة افضل كيراتين للشعر قد يتطلب استشارة أحد خبراء التصفيف لمساعدتك في معرفة نوعية الكيراتين المناسب لشعرك وهل يحتاج أصلا إلى الكيراتين أم تنقصه مواد غذائية أخرى، كما أن الاهتمام بتناول حصة كافية من البروتين يوميا تساعد في إفراز الكيراتين الطبيعي في الشعر والحفاظ على مستوياته.

 

المراجع:

  1. A web not to miss: Best Keratin Treatments – Which One is Right for You
  2. Beauty Heaven: 10 OF THE BEST KERATIN-INFUSED PRODUCTS
  3. Dr. Axe: Keratin Treatment (aka Brazilian Hair Straightening) Dangers + 6 Natural Hair Treatment Alternatives

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟