علاج حساسية فروة الراس

أنسب طرق علاج حساسية فروة الراس لتوديع الحكة والتهيج

 

علاج حساسية فروة الراس قد يبدو للبعض من الأمور شديدة الصعوبة، وهذا في الحقيقة صحيح إلى حد ما، فرغم تشابه الأعراض من إحمرار وحكة وقشرة زائدة.

 

إلا أن أسباب الحساسية تتنوع بشدة وهذا ما يجعل هناك ضرورة لاكتشاف السبب الحقيقي للحساسية قبل بدء تناول العلاج.

 

وتتنوع أسباب حساسية فروة الرأس لتكون واحدة أو أكثر من العوامل التالية:

 

  • اضطرابات المناعة الذاتية مثل الصدفية وغيرها
  • الالتهابات الفطرية مثل السعفة
  • وجود رد فعل تحسسي من منتجات تنظيف الشعر
  • الاكزيما
  • الإصابة بمرض جلدي
  • قمل الرأس
  • التوتر
  • داء السكري
  • القوباء

 

ويمكن أن تكون الحساسية مؤقتة أو دائمة وهنا يجب استشارة الطبيب لمعرفة السبب الحقيقي وراء فروة الرأس الحساسة ثم البدء في خطة العلاج.

 

ما هي أنسب طرق علاج حساسية فروة الراس

في الحقيقة تتنوع طرق وأساليب علاج حساسية فروة الراس، ولكن أغلبها يمكن توفيره دون وصفة طبية، خصوصا إذا عرفت السبب الحقيقي للحساسية.

 

اما إذا تطور الأمر إلى التهابات شديدة وتقرحات فلابد من استشارة الطبيب، وتتمثل أهم الطرق التي يمكنها مساعدتك في علاج الحساسية:

 

أولاً: استخدام نوع شامبو مناسب

الكثير من أنواع الشامبو تحتوي على مواد مهيجة لفروة الرأس مثل لوريث الصوديوم أو الكبريتات والسيليكون وغيرها، وهي تجف على الشعر وفروة الرأس وتمنع البشرة من التنفس مما يؤدي إلى الحكة والحساسية، لذا حاول استخدام شامبو خالٍ من المواد الكيميائية.

 

وهناك في الواقع الكثير من المنتجات المخصصة للتعامل مع فروة الرأس الحساسة والتي يمكنك الاستعانة بإحداها وفقا لسبب الحساسية لديك:

 

1. شامبو لوريال اكسبرت LO’real Expert Sorbitol Sensi Balance لفروة الرأس الحساسة:

وهو من أنواع الشامبو التي تعمل على زيادة التوازن بين الزيوت في الشعر وفروة الرأس لتهدئة وعلاج الحكة الشعر وتجديد الخلايا، كما يحتوي على مظهر السوربيتول القوي الذي يخلصك من الشوائب.

 

لذا لا تتردد في توفير عناية مثالية لفروة رأسك الحساسة واطلب المنتج الأصلي الآن بأفضل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كريستاس نوتريتيف بان ستان KERASTASE Nutritive Bain Satin 2 للشعر الجاف والحساس:

إذا كان شعرك جافك وفروة رأسك حساسة وتعاني من القشرة فأنت في مشكلة حقيقية، لأن الكثير من منتجات تنظيف فروة الرأس تزيد من جفاف الشعر.

 

ولكن مع افضل شامبو لحساسية فروة الراس من كريستاس نوتريتيف بان ستان المخصص لتغذية الشعر الجاف والتعامل مع فروة الرأس الحساسة في الوقت نفسه ستساهم في حل المشكلة على الفور، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك الحصول علية من متجرنا بأفضل سعر.

 

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: غسل الشعر جيدا من طرق علاج فروة الراس الحساسة

عند استخدام السيروم والزيوت الكثيفة أو قضاء وقت طويل قبل غسل الشعر فإنه يمكن للدهون والاوساخ أن تسد المسام وتتسبب في الحكة، لذا يجب التأكد من الغسل الجيد للشعر وشطفه تماما حتى تسمع صوت الصرير المميز للنظافة المطلقة.

 

وإذا رغبت في ترطيب الشعر بعد ذلك فيمكنك استخدام بلسم أو ماسك لترطيب الشعر والحفاظ عليه من القشرة في الوقت نفسه، ونرشح لك كل من:

 

1. بلسم لوريال بروفيشنال فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color لتغذية الشعر المصبوغ والحساس:

وهو من المنتجات المفيدة إذا كانت الحساسية ناجمة عن الصبغة أو العلاج الكيميائي، فهو يهدئ فروة الرأس ويوفر لها جرعة مرتفعة من الفيتامينات، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك الحصول علية من خلال متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك كريستاس نوتريتيف KERASTASE Nutritive Masquintense Fine للشعر الجاف والحساس:

وهو من المنتجات الملائمة تماما لفروة الرأس الحساسة والجافة في الوقت نفسه، فعن طريق مزيج مميز من الفيتامينات مع الدهون الصحية والبروتين فإنك لن تعاني من حساسية فروة الرأس الناجمة عن الجفاف من جديد.

 

فهو يرفع درجة ترطيب الشعر ويحمي من الجذور الحرة ويعمل على تجديد خلايا فروة الرأس، وللاستفادة من مزايا المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: تدليك فروة الرأس بالزيوت

هناك مجموعة من الزيوت التي يمكنها مساعدتك في علاج حساسية فروة الراس مثل زيت جوز الهند وزيت النعناع وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون فكلها تحتوي على عناصر مضادة للفطريات وتزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وتمنع الالتهابات.

 

كما يمكنك الاستعانة ببعض المنتجات الموثوقة والتي أطلقت زيوت مخصصة لفروة الرأس وتهدئتها مثل:

 

  • زيت كريستاس فوزيو سكراب Kerastase Fusio-Scrub Huile Relaxante لتهدئة فروة الرأس والتغلب على البكتيريا والفطريات مع رائحة عطرة للشعر.

 

  • زيت كريستاس فوزيو سكراب Kerastase Fusio-scrub Hule Stimulante لتنشيط فروة الرأس، فهو غني بزيت الزنجبيل العلاجي ويعمل على تدفق الدورة الدموية وزيادة مضادات الأكسدة.

 

ولطلب منتجات كريستاس فوزيو سكراب الجديدة لفروة الرأس والعناية بها. يمكنك ان تجدها بشكل حصري لدينا في متجر شعر.كوم بأفضل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء منتجات فوزيو سكراب

 

رابعاً: استخدام مقشر لفروة الرأس

علاج حساسية فروة الراس يمكن أن يتم إذا استخدمت مقشر مرة شهريا أو مرة كل أسبوعين وفقا لنوع شعرك، سواء كان مقشر طبيعي مثل عصير ليمونة على كوب من الماء أو ملعقتي خل تفاح على كوب من الماء وتدليك فروة الرأس به جيدا.

 

كما أن هناك أنواع من المقشرات التي تساعدك في إتمام المهمة بسهولة ونجاح، ومن أهمها:

 

1. مقشر ريفلون REVLON Eksperience Boost Phase 0 لفروة الرأس:

عن طريق مستخلصات طبيعية من ماء البحر فإن هذا المقشر من ريفلون يمنحك فروة رأس منتعشة وصحية من الاستخدام الأول ولن تحتاج إلى تطبيقه سوى مرة كل أسبوعين، وهو ملائم لجميع أنواع الشعر ولا يتسبب في أي جفاف.

 

لذا تخلص من بقايا منتجات العناية بالشعر واحمي فروة رأسك من الحساسية واطلب المنتج الأصلي الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

2. مقشر فوزيو سكراب ENERGISANT Fusio-scrub:

من خلال تركيبة مثالية من فيتامين ب 6 بالإضافة إلى حمض الساليسيليك الذي يعالج الالتهابات ويحمي فروة الرأس الحساسة فإنك ستتخلص تماما من الحكة وتشعر بالانتعاش مع الاستخدام الأول مع نعومة في الشعر، بالإضافة إلى إزالة الزيوت الزائدة والزهم.

 

رابط شراء المنتج

 

خامساً: تطبيق علاج متخصص لقشرة الشعر:

إذا استخدمت كل الوسائل السابقة ولا زلت تعاني من حساسية فروة الرأس بشكل مستمر وأثبتت الفحوصات الطبية عدم معاناتك من أي مرض جلدي، فأنت تحتاج هنا إلى علاج قوي ومتخصص للقشرة والفطريات وليس مجرد شامبو أو بلسم.

 

1. أمبولات كريستاس كيور أبايزانت Kerastase Specifique Cure Apaisante لفروة الرأس والحكة:

ومن أكثر العلاجات التي تساعد في تطهير الشعر وتخليصه من القشرة نرشح لك أمبولات كريستاس كيور أبايزانت Kerastase Specifique Cure Apaisante لفروة الرأس والحكة.

 

فهي من المنتجات التي تحمي من الاجهاد التأكسدي وترفع درجة الترطيب في الوقت نفسه وتحميك من الحكة والتهيج والالتهاب وتوفر راحة فورية لفروة الرأس الحساسة.

 

ويمكن لكلا الجنسين استخدامه على فترات للوقاية التامة من حساسية فروة الرأس وعلاجها أيضا، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا للحصول علية بأفضل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علاج حساسية فروة الراس

إذا لم تجد نتيجة فورية بعد استخدام واحد أو أكثر من الطرق السابقة لعلاج حساسية فروة الراس سواء من خلال الشعور بالتهدئة قليلا أو وتراجع نسبة الحكة واستمرت الأعراض لأكثر من أسبوع فلا تتردد في استشارة طبيب جلدية متخصص، وعدم الاعتماد فقط على العلاجات المنزلية.

 

المراجع:

  1. Cosmopolitan: 11 ways to sort out your itchy scalp
  2. Health Line: Home remedies for itchy scalp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟