افضل ماسك للشعر الجاف

افضل ماسك للشعر الجاف

افضل ماسك للشعر الجاف لرطوبة ولمعان ونعومة طويلة الأجل

تطبيق افضل ماسك للشعر الجاف يساعد في الحفاظ على نعومة ولمعان وأيضا قوة الشعر، حيث أن الشعر الجاف أكثر عرضة للتكسر والضعف وأيضا زيادة القشرة.

 

مما يؤدي بالتدريج إلى موت بصيلات الشعر والمزيد من المشاكل التي تؤدي إلى الأرق وانعدام الثقة في النفس. وهناك الكثير من الماسكات التي تساهم في ترطيب وتنعيم الشعر سواء من منتجات العناية بالشعر أو من المواد الطبيعية.

 

افضل ماسك للشعر الجاف من منتجات العناية والتجميل

هناك الكثير من المنتجات التي تطرح ماسكات ترطيب وتنعيم الشعر، إلا أن القليل منها فقط هو الذي نال ثقة عالمية واصبح محل إشادة قوية سواء من المستخدمين له أو من خبراء تصفيف الشعر، ومن أهم العلامات التي تطرح افضل ماسك لترطيب الشعر كل من:

 

1. ماسك The It’s a 10 Haircare Miracle:

وهو يعتبر من أفضل الماسكات لعلاج الشعر الجاف وزيادة الترطيب لفترة طويلة للغاية، حيث أنه مرطب خالٍ تماما من الكبريتات، وتم تركيبه ليلائم جميع أنواع الشعر، حيث يحتوي على زيت المشمش والذي يساعد في تهدئة وإصلاح فروة الرأس وتقليل تشابك الشعر.

 

كما يتميز هذا الماسك أيضا باحتوائه على خلاصة زيت اللوز والذي يدعم نمو صحي للشعر من البداية ويزيد من اللمعان، كما يضم في تركيبته ايضا خلاصة الشوفان والذي يزيد من قوة الشعر ويعيد هيكلته من جديد ليتركه ناعما ومتألقا دون أي جفاف، كما يحمي من تاثير الحرارة على الشعر.

 

ويعتبر ماسك The It’s a 10 Haircare Miracle من أفضل الأنواع التي حصلت على إشادة عالمية وفاز بجائزة أفضل تأثير عام 2017 وحصل على تصنيف 4.3 على أمازون، وهو يمكن استخدامه كمرطب يومي أو أسبوعي للشعر، ويتمتع بملمس خفيف للغاية ويزيل أي نهايات جافة.

 

2. أرافازيلا من قائمة افضل ماسك للشعر الجاف:

يحتوي ماسك أرافازيلا Arzazallia على الكثير من العناصر التي تعمل على توفير الترطيب السريع والنعومة إلى الشعر الجاف، حيث أنه غني للغاية بزيت الأرجان الطبيعي.

 

وهو من الزيوت المغربية التي تحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ و ب المركب وفيتامين أ وغيرها من فيتامينات توفر التغذية العميقة إلى الشعر فورا وتحافظ عليه من الجفاف وتعمل على الحفاظ بالماء داخل الشعر لفترة أطول.

 

وكل ما يتطلبه الامر لرؤية النتائج هو تطبيق الماسك لمدة 5 دقائق فقط بعد غسله بالشامبو، وإذا أردت نتائج أفضل يمكن تطبيقه لفترة أطول، وهو من الماسكات الرائعة في حالة الاستخدام الدائم للحرارة لأنه يحمي الشعر من التلف والجفاف، ويوفر لها في الوقت نفسه الملمس الناعم  الجميل.

 

لكن من عيوبه التي ذكرها البعض أن رائحته قد تكون قوية للغاية خصوصا لمن لا يفضلون الروائح الشرقية، ولكن مفعوله نال على رضا 78% من المستخدمين له على موقع أمازون لترطيب وتنعيم الشعر والتخلص من الجفاف.

 

3. ماسك سيفورا Sephora:

هو ماسك للإصلاح العميق للغاية والمكثف، وهو يعمل ليلا بطريقة مذهلة لإصلاح خصل الشعر من الجذور حتى الأطراف، وقد تم تصنيعه ليحافظ على رطوبة الشعر ويزيدها أثناء النوم، حيث يتم تطبيقه مساءً وغسله في الصباح، وهو يقدم 4 مستويات مختلفة لإصلاح الشعر.

 

فهو يستخدم زيت الورد للترطيب ومحاربة الجفاف، ويستخدم الأكاي لحماية اللون وزيادة البريق واللمعان، كما يحتوي على اللوز لتنشيط بصيلات الشعر والعمل على حمياة الخلايا من الجذور الحرة من خلال توفير جرعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقاوم تلك الجذور وتُصلح الخلايا للمزيد من إفراز المواد المرطبة والمغذية للشعر.

 

كما يحتوي ايضا على زيت جوز الهند والذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تزيد من الزهم الطبيعي في فروة الرأس وتحمي الشعر من الجفاف.

 

وتأتي عبوة القناع مع غطاء للشعر لاستخدامه طوال فترة النوم أو استخدام منشفة على الوسادة حتى لا يترك القناع بقعا غير مرغوب بها أثناء التطبيق له، ولكن يجب إبقائه على الشعر لفترة طويلة وليس مجرد 5 أو 10 دقائق لكن نتائجه مذهلة للغاية.

 

4. ماسك بريجو Briogeo:

وهو أيضا مخصص للإصلاح العميق والمكثف للشعر ويساعده على استعادة الرطوبة واللمعان في وقت قليل للغاية كما يعيد الحيوية والمرونة إلى الخصل ويجعلها أكثر استجابة لأي تصفيفة شعر ترغبين فيها.

 

حيث تم الاعتماد في تصنيعه على فيتامين ب المركب وزيت الورد وايضا زيت الأرجان بالإضافة إلى كمية من الكولاجين لاستعادة الترطيب والحيوية والتخلص من لون الشعر الباهت المصاحب عادة لجفاف الشعر ليتركه أكثر صحة ولمعانا.

 

وهو يصلح لجميع أنواع الشعر حتى المعالج منها كيميائيا أو الذي تم استخدام الكيراتين عليه أو المصبوغ، وحصل على جائزة أليور عام 2017، ولكنه يعتبر من الماسكات المكلفة للغاية إذ ياتي بسعر 32 دولار وتحتوي العبوة على 8 أوقيات من السائل، أي حوالي 250 مل.

 

لكن يمكن شراء زجاجة صغيرة بسعر أقل للتجربة وللاستخدام غير الكثيف، ولكن من مميزاته أيضا أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية قاسية على الشعر مما يجعله مثاليا عندما تتسبب الصبغة أو الكيراتين في جفاف الشعر إذ لا يُضيف أي أعباء أخرى على الخصل، مما يجعله مثاليا للغاية للوجود على قامة افضل ماك للشعر الجاف.

 

افضل ماسك للشعر الجاف من المواد الطبيعية

الكثير من المواد الطبيعية المتوفرة في المنزل يمكن استخدامها في إعداد افضل ماسك للشعر الجاف وتطبيقه مرة كل أسبوع أو أسبوعين للتغلب على مشكلة جفاف الشعر وزيادة النعومة واللمعان والتألق والحفاظ على الترطيب.

 

ويمكن لـ ماسك للشعر الجاف من الزبادي والبيض وزيت الأفوكادو وزيت الجرجير أن يوفر الكثير من الرطوبة واللمعان للشعر ويقضي على مشكلة الجفاف نهائيا.

 

وكل المطلوب لإعداد افضل ماسك للشعر الجاف من المواد الطبيعية هو تطبيق ملعقتين من الزبادي، على بيضة متوسطة، وملعقتين من زيت الأفوكادو وملعقتين من زيت الجرجير النقي، ومزج المكونات معا جيدا وتطبيقها على الشعر الجاف لمدة ساعة على الأقل ثم شطفها بالماء البارد وليس الساخن حتى لا ينضج البيض.

 

حيث أن كل عنصر من العناصر السابقة يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية التي تزيد من إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وتساهم بالتالي في علاج الجفاف.

 

ومع تطبيق افضل ماسك للشعر الجاف فلا يجب على الإطلاق تناول كميات كبيرة من الماء يوميا للحفاظ على ترطيب الجسم والشعر من الداخل، وتجنب زيادة تعرض الشعر إلى الأدوات الحرارية والتي تزيد من الجفاف، كما أن عدم تغطية الشعر أثناء ساعات الظهيرة أو أثناء وجود رياح قوية وأتربة يساهم أيضا في زيادة الجفاف.

 

تسوق أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف

 

المراجع:

  1. Business Insider: The best hair masks you can buy
  2. Elle: 14 Of The Best Hair Masks To Bring Dry And Lacklustre Lengths Back To Life

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟