كريم كريستاس للشعر الجاف

كريم كريستاس للشعر الجاف .. نعومة وترطيب مع تغذية فائقة

مشاكل الشعر الجاف لا تنتهي على الإطلاق، ففي الصيف تلقين باللوم على الشمس وارتفاع درجة الحرارة وتعانين من تثيرهما على الشعر. ولكن يأتي الشتاء وتزيد المعاناة وذلك نتيجة نقص ترطيب الجسم في هذه الفترة والذي يؤثر بالتالي سلبا على الشعر ونعومته. ولكن لا داعي للقلق بعد الأن مع كريم كريستاس للشعر الجاف.

 

وفي الحقيقة فإن الشعر الجاف بالفعل يتأثر بالتغيرات الجوية بشكل كبير، ولكن هذا ليس فقط العامل الأساسي للجفاف، فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى نقص ترطيب الشعر وهشاشته.

 

وتتمثل أهم أسباب جفاف الشعر في:

 

  • نقص الزيوت الطبيعية في الشعر إما لأسباب وراثية أو نتيجة الإفراط في استخدام الحرارة أو نتيجة تلف في بنية الشعر الأساسية ومن ثم يؤدي الأمر إلى تسريب للزيوت وعدم وصولها لأطراف الشعر.

 

  • الغسيل بشامبو غير مناسب للشعر الجاف ولا يحتوي على مرطب، فالكثير من انواع الشامبو تحتوي على مواد كيميائية قاسية تزيد من جفاف الشعر. وعدم الاهتمام باستخدام بلسم الشعر بعد الاستحمام.

 

  • النوم على وسادة قطنية يمكن أن يزيد من جفاف شعرك نتيجة الاحتكاك وفقدان الزيوت الأساسية، لذا النوم على وسادة حريرية يحافظ أكثر على الشعر.

 

  • تعرض الشعر لأشعة الشمس المباشرة فترة طويلة يؤدي إلى جفافه ايضا مثل تعرضه إلى أدوات التصفيف الحرارية، لذا من الافضل ارتداء غطاء للرأس لحمايته.

 

  • كما أن عدم الاهتمام بتطبيق مرطب مثالي للشعر يزيد من تأثره بتلك العوامل السابقة، ويمكن لكريم كريستاس للشعر الجاف أن يكون من أنواع المرطبات المثالية للعناية بشعرك.

 

ما هو كريم كريستاس للشعر الجاف

إن أكثر منتجات الكريم من لوريال عناية بالشعر الجاف هو كريم كيراستاس نوتريتيف ماجيسترال Kerastase Crème Magistrale، فهو أحد منتجات كريستاس للشعر الجاف الذي يعمل على  توفير عناية فائقة للشعر الجاف وتلبية كل احتياجاته، لذلك يعد هو افضل كريم للشعر الجاف ويوفر لك كريستاس نوتريتيف ماجيسترال الكثير من المزايا لشعرك، ومن أهمها:

 

1. التغذية العميقة للشعر:

فالشعر يُصبح جافا وخشنا عندما يفتقر إلى التغذية السليمة من فيتامينات ومعادن تعيد إصلاح الخلايا وترفع درجة مرونة الخصلات، ومع هذا الكريم الساحر من كريستاس فأنت تضمنين وصول جرعة قوية من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر.

 

وتأتي هذه الخاصية نتيجة استخلاصه من الراتنج القوي الذي تفرزه شجرة البنجوين والتي تتمتع بخصائص عميقة يمكنها التغلغل في ألياف الشعر بسهولة لتوفير العناية المطلوبة.

 

2. ترطيب الشعر:

فكريم كريستاس للشعر الجاف غني بنسيج النوتريبالم وهو عبارة عن بلسم ابيض كريمي يذوب في الشعر ويخترقه فورا مؤديا إلى نعومة مذهلة من الاستخدام الأول. 

 

ويعتبر ترطيب الشعر هو العامل الأساسي في الحفاظ على الشعر الجاف، إذ يزيد الترطيب من قدرة الخلايا على امتصاص المواد الغذائية المختلفة سواء فيتامينات أو معادن أو بروتينات وبالتالي تقوية ألياف الشعر وتجنب الكثير من مشاكلها.

 

أما نقص الترطيب فيؤدي ليس فقط للمظهر الجاف والخشن ولكن يمكن مع مرور الوقت أن يزيد من تساقط الشعر وتكسره.

 

3. لمعان الشعر:

إذا مللت تماما من مظهر شعرك الباهت نتيجة نقص التغذية والجفاف فإن هذا أصبح من الماضي مع هذا الكريم المبهر من كريستاس للشعر الجاف. فتقنية خاصة يستطيع هذا الكريم أن يعيد إلى شعرك اللمعان الطبيعي ويزيد من ثقتك بنفسك وبإطلالتك الخلابة.

 

4. الحماية من الحرارة:

النسيج الكريمي في هذا الكريم يعمل على تغليف الشعر من الجذور حتى الأطراف وبالتالي يمنع تأثره بعوامل الجفاف المختلفة سواء أشعة الشمس أو الماء الساخن أو حتى حرارة أدوات التصفيف.

 

لذا ينصح به الخبراء كواقٍ من الحرارة قبل استخدام المكواة، وبالتالي فإن الشعر يحافظ على الترطيب بداخله ولا تؤذيه درجات الحرارة المرتفعة قدر الإمكان.

 

لذا لا تترددي في اقتناء كريم كريستاس للشعر الجاف والذي يصلح لكلا الجنسين، ويمكن لدخوله في الروتين اليومي للعناية بالشعر أن يمنحك دفعة قوية من الاناقة والقوة والجمال.

 

رابط شراء المنتج

 

ما هي الطريقة المثالية لاستخدام كريم كريستاس للشعر الجاف؟

إن اختيارك لكريم لوريال للشعر الجاف يؤكد أنك أصبحت في يد أمينة للحصول على أقصى عناية ممكنة لشعرك، ولكن للمزيد من النتائج طويلة الأمد مع كريم مغذي للشعر من كريستاس فإن عليك اتباع بعض النصائح الضرورية عند تطبيقه للعناية بشعرك:

 

  • يتم تطبيق هذا الكريم على الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة وقبل التصفيف مباشرة، وبعد هذا يتم استخدام مجفف الشعر.
  • يمكن ايضا تطبيقه على الشعر بعد أن يجف كلمسة أخيرة قبل الخروج ويُترك على الشعر دون الحاجة إلى غسله.

 

هل كريم كريستاس للشعر الجاف بمفرده قادر على توفير العناية الكافية؟

إن كريم كريستاس يمكن أن يمنح شعرك دفعة قوية من الترطيب والعناية التي تحتاجين إليها والتي يمكن أن تغنيكِ عن الكثير من منتجات الترطيب الأخرى، ولكن هناك خطوات ضرورية لزيادة فاعلية هذا الكريم والتألق دائما بشكل صحي ومثير، ومن أهم هذه الخطوات:

 

1. تطبيق الزيوت الدافئة مرة أسبوعيا على الأقل:

فتعتبر زيوت لترطيب الشعر الدافئة وليست الساخنة واحدة من أهم خطوات ترطيب الشعر الجاف والعناية به، ويمكنك استخدام واحد من:

 

  • زيت جوز الهند
  • زيت اللوز
  • زيت الخروع
  • زيت الجوجوبا
  • زيت الذرة

 

فكل هذه الزيوت تحتوي على فيتامين هـ بالإضافة إلى كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تغليف الطبقة الخارجية من الشعر وزيادة الرطوبة، كما يمكن إضافة قطرات من هذه الزيوت على كريم التصفيف كريستاس لفاعلية ليس لها مثيل.

 

2. تجنب شد الشعر واللعب في خصلاته:

الاحتكاك المتزايد وشد الشعر إلى الخلف بشدة يؤذي البصيلات ويجعلها أقل قدرة على إفراز المواد المغذية للشعر مما يؤدي إلى الجفاف.

 

3. إجراء تغيرات غذائية مهمة:

إن صحة الشعر وحيويته وترطيبه هو عنوان للنظام الغذائي الذي تتبعينه، فأكلك لابد أن يحتوي على كمية كافية من اوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي تزيد من ترطيب الشعر من الداخل، فيجب يوميا أن تتناولي حصة أو أكثر من:

 

  • المحار
  • التوت
  • الطماطم
  • عين الجمل
  • البروكلي

 

4. تناول المكملات الغذائية للشعر:

عادة ما يتم اللجوء إلى تلك المكملات الغذائية لزيادة كثافة الشعر ومنع التساقط، ولكن بعضها مذهل أيضا لصحة الشعر الجاف وتنعيمه وخصوصا التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ وأوميجا 3 والحديد وفيتامين أ و ب.

 

منتجات ضرورية تساعدك في العناية بالشعر الجاف مع كريم كريستاس للشعر الجاف

ينصح خبراء الأناقة والجمال صاحب أو صاحبة الشعر الجاف باقتناء مجموعة من المنتجات التي توفر أقصى عناية له، والتي تتمثل في:

 

  • شامبو مرطب.
  • بلسم غني بمرطب طبيعي.
  • كريم دهني للبقاء على الشعر.
  • سيروم لتثبيت الشعر وتغليفه
  • واق من الحرارة.
  • سبراي مناسب للشعر الجاف.
  • تريتمنت لفروة الرأس.

 

وإذا كان من الصعب على سيدة عادية أن تلجأ إلى كل تلك المنتجات للعناية بالشعر الجاف، فعلى الأقل الاهتمام بالشامبو والبلسم وكريم الترطيب مع العلاجات الطبيعية، وللمزيد من منتجات الشعر الجاف يمكنك تصفح متجرنا الذي يوفر العديد من منتجات الشعر الجاف من مختلف العلامات التجارية العالمية الأصلية بأفضل الأسعار. 

 

منتجات العناية بالشعر الجاف

 

 

المراجع:

  1. Curl Centric: Natural Hair Regimen
  2. Matrix: HOW-TO-MOISTURIZE-HAIR-28-TIPS-ON-PREVENTING-DRYNESS-AND-HYDRATING-HAIR
  3. Kerastase: Creme Magistrale
  4. LO’real Paris: Products for dry hair
  5. Medical News Today: How do I stop my hair from being dry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟