مميزات بلسم لوريال للشعر الجاف وأفضل انواعه

بلسم لوريال للشعر الجاف .. لن تقصي شعرك بعد الآن

حقّق استخدام بلسم لوريال للشعر الجاف نتائج مذهلة لآلاف النساء والرجال حول العالم، فهو يساعد في الترطيب العميق وإصلاح التلف والتغذية المناسبة ومقاومة الهشاشة وفك التشابك وغيرها من مميزات تساعدك في اختيار تصفيفة الشعر المناسبة لك دون أي قلق من مشاكل الجفاف.

 

فالحياة مع الشعر الجاف والمتطاير مزعجة تمامًا، فيبدو الشعر في 90% من حالاته هشًا وأشعثًا بالإضافة إلى تعرضه الدائم للتلف والتكسر وهذا ما يؤدي بك للتفكير جديًا في قصه تمامًا والتخلص منه أو جمعه في كعكة بانتظام.

 

ولكن مع البلسم المناسب وخطوات العناية الإضافية فإن هذه الهشاشة والجفاف ستكون من الماضي.

 

كيف تختارين أفضل بلسم للشعر الجاف؟

اختيارك البلسم المناسب لشعرك الجاف سيعتمد على عوامل عدة ومنها:

 

1. نوع الشعر:

فحتى الشعر الجاف مشكلاته متنوعة، فهل هو جاف وخفيف أم جاف ومجعد أم مصبوغ أو هل يتعرض دائمًا للتكسر والأطراف المتقصفة وغيرها، فكلما استخدمت بلسم لعلاج المشكلة الأكثر قوة فستجدين تأثيرًا أكثر سرعة.

 

2. المكونات:

الأنواع التي تحتوي على حليب جوز الهند والبروتينات المختلفة هي التي تتلاءم أكثر مع الشعر الجاف والتالف، حيث تزيد من نعومة الشعر وترفع درجة الترطيب.

 

ومن الضروري تجنب المنتجات التي تحتوي على البارابين والكبريتات والمواد الكيميائية لأنها تتلف الشعر، بالإضافة لمراعاة وجود أي حساسية من مكونات معينة تدخل في تركيب البلسم.

 

3. العلامة التجارية:

عندما ترغبين في إعادة الحيوية والنعومة واللمعان لشعرك فلابد من انتقاء علامة تجارية ذات سمعة جيدة وخضعت للكثير من التجارب والتقييمات.

 

4. السعر:

عادة ما يترفع سعر البلسم بناءً على المكونات الغنية الموجودة به، ومع هذا لا تختارين بلسمًا لمجرد أن سعره مرتفع أو منخفض، فلابد من قراءة المكونات بعناية ومعرفة تأثير كل منها.

 

ما المميزات التي تحصلين عليها من بلسم لوريال للشعر الجاف؟

عند التطبيق المنتظم لبلسم لوريال للشعر الجاف ستلاحظين فارقًا كبيرًا على شعرك، ومن أهم هذه المميزات:

 

1. النعومة الشديدة:

فمجرد تطبيق البلسم لمدة 10 دقائق بعد الغسل بالشامبو وتدليكه برفق في الشعر ثم شطفه فإنك ستشعرين بنعومة كبيرة في ملمس شعرك عن المعتاد.

 

2. فك التشابك:

فإذا كنت تعانين دائمًا من الألم عند استخدام مشط أو فرشاة الشعر فإن الحل السريع مع بلسم لوريال لفك التشابك وزيادة الترطيب، وبالبطبع ستظلين في حاجة للمشط ولكن سيتم التصفيف دون معاناة.

 

3. الحماية من التلف:

فالبلسم يوفر درع حماية قوي لشعرك لتجنب التلف والتكسر والهشاشة الناجمة سواء من ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو أو التعرض لحرارة الشمس أو أجهزة التصفيف.

 

4. الترطيب المثالي:

فالترطيب يعني سرعة توزيع العناصر الغذائية جيدًا في الشعر ومنع الجفاف من الداخل إلى الخارج مما يقلل من الهشاشة ويجعلك تتمتعين بشعر انسيابي سهل التحكم به.

 

5. التغذية العميقة:

كثرة تشابك الشعر الجاف وجذبه بشدة عند التصفيف تجعله أكثر عُرضة للتساقط لذا يحتاج إلى تغذية عميقة لتقوية الجذور ومنع التساقط وزيادة الكثافة بأمان دون خوف من المعاناة عند التصفيف.

 

أهم إصدارات بلسم لوريال للشعر الجاف

تتنوع الإصدارات التي أطلقتها العلامة التجارية لوريال من بلسم للشعر الجاف، فسواء كان لنقص الترطيب أو التغذية أو حتى حمايته من تلف الحرارة والعلاجات الكيميائية وزيادة الكثافة فإنك ستجدين أكثر من اختيار يلائم طبيعة شعرك الجاف، ومن أفضل هذه الإصدارات:

 

1. بلسم لوريال بروفيشنال نوترفير L’OREAL Nutrifier Conditioner للشعر الجاف:

بخلاصة الجلسرين وزيت جوز الهند فإنه يمنح الشعر نعومة وترطيب عميق مع حماية تامّة من التلوث والعوامل الجوية المختلفة التي تتلف الشعر وتزيد من الجفاف.

 

وهو خالٍ من السيليكون ومن أي مواد كيميائية ضارة على الشعر ومناسب لكل من الرجل والمرأة وسيمنحك لمعانًا طبيعيًا تشعرين به على الفور وبتطبيقه 3 دقائق فقط بعد الاستحمام.

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم لوريال بروفيشنال سمارت بوند L’OREAL Smartbond Step 3 لحماية الشعر:

إذا كنت ترغبين في العناية بشعرك الجاف قبل الصبغ فإن بلسم لوريال سمارت بوند سيوفر لك أقصى حماية ممكنة من الصبغة مع زيادة القوة واللمعان ومنحك جرعة إضافية من النعومة المطلوبة للوقاية من الجفاف بعد الصبغ.

 

وايضاً يحميه من التلف والحساسية خصوصًا إذا رغبت في تلوين شعرك بالمنزل، فهو يوفر لك عناية الصالونات بسعر أقل بكثير.

رابط شراء المنتج

 

3. بلسم لوريال أنفورسر L’OREAL Inforcer Conditioner للشعر الهش والمتقصف:

وهو من الإصدارات الغنية للغاية بمجموعة متنوعة من الفيتامينات الحيوية لتقوية وترطيب وتنعيم الشعر ومنع التقصف والهشاشة سواء الناجمة عن الرطوبة أو كثرة استخدام الأدوات الحرارية في التصفيف.

 

فهو مدعم بكل من فيتامين ب6 والبيوتين وهما قادران على حماية الشعر من التكسر والخشونة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

رابط شراء المنتج

 

4. بلسم لوريال بروفيشنال L’Oreal Source Detangling Conditioner لفك تشابك الشعر:

التشابك من أكثر المشكلات المزعجة في الشعر الجاف، فتشعرين معه أنه مهما تم تمشيطه فإن التشابك لا ينتهي مما يزيد من خشونة الخصلات لعدم وصول التغذية السليمة لها، ولكن بالاعتماد على لوريال بروفيشنال فإنك لن تعاني من جديد مع الشعر المتشابك.

 

فهو يعتمد على مكونات طبيعية بنسبة 99% ويعزز من لمعان الشعر والترطيب ويزيد من قدرتك على التحكم به وتصفيفه بأقل قدر من التمشيط.

رابط شراء المنتج

 

5. بلسم لوريال نوتريفير L’Oreal Balsam Nutrifier DD للأطراف المقصفة:

وهو من الإصدارات التي تقضي تمامًا على جفاف وخشونة الشعر مع الحفاظ على الأطراف والتخلص من التقصف بعد مرات قليلة من الاستخدام نظرًا لقدرته على تغليف الشعر وحمايته من الرطوبة الخارجية مع زيادة نسبة احتفاظه بالماء من الداخل مما يزيد من النعومة واللمعان.

 

ويعتمد في تركيبته على كل من زيت جوز الهند مع الجلسرين وهما يرفعان نسبة التغذية العميقة في الشعر مع النعومة وزيادة اللمعان، ومناسب لكل من الرجال والنساء.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن بلسم لوريال للشعر الجاف

باستخدامك بلسم لوريال للشعر الجاف فأنت تمنحين شعرك دفعة قوية من الترطيب والحماية والتغذية العميقة، ولكن لأن الشعر عادة ما يتعرض إلى الكثير من عوامل التلف والتقصف مثل الحرارة والأتربة والعرق وتغير الهرمونات وغيرها.

 

فمن الأفضل اتباع خطوات عناية إضافية بالشعر تزيد من النعومة والبريق واللمعان، ومن أهم خطوات روتين العناية بالشعر الجاف:

 

  • قص أطراف الشعر بانتظام كل 6-8 أسابيع بمعدل سنتيمتر واحد فقط لتحفيز الجسم على دفع المزيد من المغذيات للشعر.
  • استخدام قناع زيت كثيف مرة كل أسبوع أو أسبوعين لتغليف الشعر.
  • الاكتفاء بغسل الشعر مرة واحدة أسبوعيًا، ومن الأفضل أن تكون بالماء البارد.
  • الاعتماد على شامبو خاص بالشعر الجاف وخالٍ من المواد الكيميائية.
  • زيادة الاهتمام بالأحماض الدهنية في نظامك الغذائي اليومي أو تناولها على هيئة كبسولات لدعم ترطيب الشعر.
  • الحرص على تناول الفيتامينات بانتظام وخصوصًا فيتامينات أ و هـ و ج لفاعليتها في زيادة إفراز بروتين الكولاجين في الشعر وتنعيمه والحفاظ عليه من الهشاشة والجفاف.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: Top 13 conditioners for dry hair and frizzy hair
  2. Aussie Hair: Hair conditioner benefits

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟