افضل شامبو طبي للشعر الجاف

افضل شامبو طبي للشعر الجاف

افضل شامبو طبي للشعر الجاف للحصول على الترطيب وتهدئة الحكة

افضل شامبو طبي للشعر الجاف هو ما يعتمد على مكونات طبيعية تماما، وتريبات تساهم في ترطيب ونعومة الشعر، وفي الوقت نفسه تقلل من الحكة والقشرة والفطريات في الشعر والتي يمكن أن تصاب بها فروة الرأس نتيجة الاكزيما أو الصدفية أو قمل الرأس وغيرها.

 

فهنا الشامبو الطبي يمكن أن يساعد في حل هذه المشكلة، لكن بعض أنواع الشامبو الطبي قد تزيد من جفاف الشعر.

 

في حين أن هناك أنواع أخرى تكون ملائمة له أكثر وتعمل على زيادة النعومة واللمعان مع علاج الالتهابات، وهي ما سنحاول الآن التعرف عليها.

 

1. شامبو ريدكين REDKEN Scalp Relief:

وهو من المنتجات الفعالة للغاية في تهدئة فروة الرأس الحساسة، حيث أنه مصمم خصيصا لتقليل التهيج الشديد بالاعتماد على تركيبة غنية من الأوكاليبتوس والعرق سوس المبرد لتهدئة التوتر في فروة الرأس سواء الناجم عن القمل أو القشريات والطفيليات.

 

وهو يضمن أيضا شعور تام بالنعومة والحيوية والتألق، ويعتمد على صيغة فريدة من ريدكن لتهدئة التوتر، كما أنه مثالي جدا للشعر الجاف، حيث أن الأوكالييتوس والعرق سوس يحتويان على الكثير من الخصائص المرطبة لفروة الرأس.

 

ويضمان مجموعة هائلة من الفيتامينات التي تزيد من إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، ويعتبر الاسم التجاري له هو Redken Scalp Relief Soothing Balance Shampoo For Sensitive ولضمان الحصول على المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

2. شامبو كيراستاس ديرموكالم للحكة Kerastase Dermo-calm Shampoo:

وهو من المنتجات التي تستحق عن جدارة أن تقع على رأس قائمة افضل شامبو طبي للشعر الجاف، حيث أنه تم اختباره من قبل أطباء الجلدية وثبتت فاعليته التامية في القضاء على الحكة وعلى قشرة الشعر والفطريات.

 

كما يعل على تطهير الجلد بسلاسة وامان تاميّن، وليس هذا فقط بل يحتوي على عناصر ترطيب فعّألة للغاية في تهدئة الجفاف والذي يتسبب في المظهر الهش والباهت للشعر الجاف.

 

وهو يمكن استخدامه من كلا الجنسين، وهو يتوافر في عبوتين واحد 500 مل والاخرى 1000 مل، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

3. شامبو لوريال سورس L’Oreal Source:

وهو على قائمة افضل شامبو طبي للشعر الجاف نتيجة اعتماده على تركيبة غنية من أزهار الآذريون والبابونج، والتي تجعل الشعر ناعما للغاية، وفي الوقت نفسه قد ثبتت فاعليته الكبيرة في القضاء على الحكة وتهدئة التهابات البشرة الحساسة والتخلص من جفاف فروة الرأس والتي تؤدي إلى ظهور القشرة وتلف الشعر.

 

ويعتمد على مكونات طبيعية بنسبة 80%، ويمكن لكلا الجنسين استخدامه، وهو يتوفر في عبوتين، واحدة 300 مل، والأخرى 1500 مل، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي بالضغط هنا.

 

4. شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel Anti-Aging لشيخوخة الشعر:

شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel Anti-Aging لشيخوخة الشعر هو شامبو ضد الشيخوخة، يحمي الشعر من تآكل الوقت والاعتداءات الخارجية.

 

كما يحتوي على كافيين الذي يمنع تأثير إنزيم DHT الذي بالتالي يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه. بالإضافة تشكل بروتينات الحرير درعاً واقيًا على الشعر لتجنب الجفاف من خلال قدرته على الاحتفاظ بالماء. وللشراء أضغط هنا.

 

5. شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel لتساقط الشعر:

شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel لتساقط الشعر هو يمنع ويساعد في علاج تساقط الشعر بعد الولادة أو الموسمي أو اتباع الحمية غذائية. كما أنه مناسب لعلاج جميع أنواع الثعلبة.

 

كما يعمل على المحافظة على رطوبة الشعر وزيادة القدرة على الاحتفاظ بالماء. ولشراء المنتج أضغط هنا.

 

6. شامبو نيزورال إيه دي كيتوكونازول Nizoral A-D Ketoconazole:

وهو يعتمد على صيغة كيميائية لمقاومة الفطريات وعلاج فروة الرأس من الحكة وتهدئة الالتهابات، كما أنه غني للغاية بمجموعة من البروتينات الطبيعية التي تدعم صحة الشعر عموما مثل بروتينات القمح وزيت جرثومة القمح والذي يترك الشعر ناعما ولامعا للغاية.

 

ويظهر تأثيره بعد غسلة واحدة فقط ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيا لعلاج فروة الرأس وتجنب المزيد من الجفاف للشعر والحفاظ على الترطيب الذي ترغبين فيه، وهو آمن للشعر المعالج كيميائيا والمصبوغ.

 

7. نيوتروجينا تي جيل Neutrogena T/Gel Therapeutic:

وهو شامبو علاجي من الدرجة الاولى ويستحق أن يكون على رأس قائمة افضل شامبو طبي للشعر الجاف، إذ يوصي به أطباء الجلدية لحل جميع مشاكل الشعر.

 

إذ يعتمد على تركيبة غنية من حمض الساليسليك والذي يستطيع أن يزيل الرقائق الموجودة على فروة الرأس ويمنع تراكم القشرة من جديد ويخلصك بسهولة من الجلد الميت مع الحفاظ على الرطوبة واللمعان في الوقت نفسه.

 

وهو مثالي لعلاج التهاب الجلد الدهني دون التسبب في تجفيف الشعر، ويوصى باستخدامه مرة واحدة فقط أسبوعيا ولكن له رائحة قوية للغاية قد تتسبب في الازعاج للبعض إلا أن نتائجه رائعة.

 

8. سيلسن  Selsun Blue افضل شامبو طبي للشعر الجاف:

وهو من أنواع الشامبو التي تعتمد في تركيبتها على العنصر النشط كبريتيد السيلينيوم، والذي له تأثيرات فعالة للغاية في مقاومة التهابات فروة الرأس والحكة، كما يحتوي على المنثول الذي يساعد في تهدئة إحمرار فروة الرأس.

 

ويتمتع برغوة غنية للغاية والتي تفيد في تنعيم الشعر وتطهيره في الوقت نفسه، وهو ملائم لكل أنواع الشعر ولا يتسبب في الجفاف، ومثالي أيضا للبشرة الحساسة، ولكن عيبه الوحيد أن اللون الأزرق فيه قد يسبب الازعاج للبعض.

 

9. شامبو تارسوم Tarsum Professional Medicated Shampoo:

وهو من أنواع الشامبو العلاجي الذي يوفر الكثير من المزايا للشعر الجاف، حيث يقاوم الصدفية وقشرة الرأس، كما يهدئ الحكة بشكل كبير ويقلل من تساقط الشعر، إذ يحتوي بنسبة 10% منه على تركيبة “إلى سي دي” وهي من العناصر النشطة في علاج التهابات الجلد عموما وفروة الرأس خصوصا.

 

ويمكن تطبيقه على المناطق المصابة بأي أمراض جلدية وتركه من 5-10 دقائق ثم شطفه جيدا، وهو يتمتع برغوة غنية للغاية لن تحتاج معها إلى استخدام مستحضر آخر لتنظيف الشعر، ولكن من سلبياته أنه مرتفع الثمن قليلا بالنسبة إلى حجم العبوة.

 

10. شامبو دينوروكس Denorex Extra Strength:

ووجود هذا المنتج على قائمة افضل شامبو طبي للشعر الجاف يأتي بسبب خصائصه الفريدة في علاج التهاب فروة الرأس والتقليل من الحكة الإحمرار، كما أنه يعتمد على مكونات تساهم في ترطيب الشعر وتوفير اللمعان والقوة للجذور والبصيلات.

 

مما يزيد من الحالة الصحية العامة للشعر، حيث أنه حمض الساليسليك الذي يدخل في تركيب هذا الشامبو يتغلغل بعمق في فروة الرأس ويؤدي إلى نتائج مذهلة على مستوى الترطيب والتطهير والتخليص من الفطريات أيضا.

 

11. شامبو سولفير 8 Sulfur8 Deep Cleaning Shampoo:

وهو مخصص للتنظيف العميق لفروة الرأس، ومناسب لكل الفئات العمرية، كما أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر من جديد، وهو أيضا يعتبر ملائما لجميع أنواع الشعر، ويترك الخصلات ناعمة ومرنة مع تنظيف عميق يخلصك من الالتهاب ومن القمل ويزيل الجلد الميت الذي يعمل على زيادة الحكة والإحمرار.

 

وذلك بسبب اعتماده على التريكلوسان وهو من العناصر النشطة للغاية التي تمنع انتشار الجراثيم وتقضي عليها في فترة قليلة، كما يحتوي على عناصر أخرى تزيد من الترطيب وتقي من جفاف الشعر ولكن يجب الطلب مبكرا حيث أنه لا يكون متوافرا على الدوام.

 

ومع استخدام افضل شامبو طبي للشعر الجاف فلابد أيضا من تطبيق لوسيون وهو شامبو لعلاج فطريات الشعر، مع محاولة تطبيق أقنعة طبيعية تعتمد على الليمون وخل التفاح، إذ أنها ستساهم في تقليل الفطريات وتهدئة الحكة وعلاج الإحمرار وأيضا إضافة النعومة واللمعان إلى الشعر الجاف والحفاظ عليه من التلف.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: 10 Best Medicated Shampoos To Buy In 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟