فوائد شامبو كيراتين للشعر وأفضل الأنواع

شامبو كيراتين لشعر ناعم ومشرق وأكثر قوة

شامبو الكيراتين من المنتجات التي يمكنها إمداد الشعر بما ينقصه من هذا البروتين الحيوي لبنية الخصلات والبصيلات نفسها مما يؤدي إلى زيادة قوة الشعر وتغذيته بالإضافة إلى زيادة النعومة والتغلب على التلف والتجعد.

 

فما هو الكيراتين وما هي أهم منتجات شامبو الكيراتين التي يمكنك الاعتماد عليها والطريقة الصحيحة للاستخدام، والفوائد المتوقعة للاستخدام المنتظم، وما هي المصادر الطبيعية الأخرى للكيراتين لزيادة الفائدة.. كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.

 

ما هو الكيراتين؟

الكيراتين عبارة عن بروتين ليفي طبيعي يساهم في بناء 89% من الشعر، ويمكن التفكير فيه على أنه قوة ساحرة تعمل على تغذية الشعر بقوة وتحميه من عوامل التلف الخارجية التي يمكن أن تُدمِّر البنية الداخلية، وبالتالي فهو مسؤول بشكل كبير عن مرونة الشعر وانسيابيته.

 

وانتشرت علاجات الكيراتين بشدة في البرازيل واشتهرت لكونها تساهم في عمليات فرد الشعر المجعد وأصبحت واحدة من أكثر العلاجات شعبية في صالونات التجميل على مستوى العالم.

 

ومع خطورة المواد الكيميائية الموجودة في منتجات العناية بالشعر والضرر الذي تسبب للبصيلات والخصلات أصبح علاج الكيراتين من الحلول المثلى للتغلب على تلك الأضرار والتمت بمظهر حيوي ومشرق.

 

ما هي فوائد شامبو الكيراتين

الشامبو من أكثر المنتجات المستخدمة للعناية بالشعر، لذا فإن دعمه بمواد غذائية وبروتينات يساهم بقوة في التغلب على تلف الشعر بالإضافة إلى الوقاية من منتجات شامبو أخرى تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، ومن أهم الفوائد التي تعود عليك من استخدام شامبو الكيراتين:

 

1. إصلاح تلف الشعر:

وهو أول وأكثر النتائج التي ستلاحظينها على الفور من الاستخدام المنتظم لشامبو يحتوي على الكيراتين أو يساهم في زيادة إفرازه في فروة الشعر مما يجعل الشعر أكثر قوة ومقاومة للتلف والهشاشة.

 

فالكيراتين يملأ الفراغات الموجودة في بنية الشعر بشكل طبيعي ويتعمق داخل جذع الشعر مما يعزز من قوّته ويقلل بشكل كبير من خطر التكسر.

 

2. زيادة نمو الشعر:

نتيجة قدرته على تقوية خصلات الشعر فإن الكيراتين يلعب دورًا أيضًا في رفع معدلات نمو وكثافة الشعر وتطويله، فليس من الأسرار أن تلف الشعر يزيد من معدلات التساقط والإصابة بالصلع، في حين أن الشعر الصحي يكون أكثر قدرة على النمو ويقاوم التساقط أكثر.

 

3. حماية الشعر المصبوغ:

تفيد منتجات الكيراتين خصوصًا مع الشعر المصبوغ، حيث أن المواد الكيميائية في الصبغة تلتف الشعر من الداخل مما يجعله أكثر عرضه للتقصف والتساقط والهشاشة، ومع منتجات الكيراتين مثل الشامبو والبلسم فإنك تتمتعين بلون طبيعي خلّاب مع تقوية الخصلات ومنع الجفاف.

 

4. فرد وتنعيم الشعر:

الشعر المجعد يكون بهذا الشكل نظرًا لزيادة الروابط بين الخصلات مما يؤدي إلى تجعده، ويعمل الكيراتين على تفكيك تلك الروابط مما يؤدي لفرد الشعر وتنعيمه، وهو من أكثر الاستخدامات شيوعًا للكيراتين.

 

لذا استخدامك لشامبو غني بالكيراتين أو يساعد في تعزيز إفرازه بقوة أكبر في الشعر يزيد من نعومة الشعر والمظهر المفرود وبالتالي يقل استخدام أدوات التصفيف التي تتلف البنية الداخلية للشعر.

 

5. رفع درجة ترطيب الشعر:

يتكون الشعر من البروتين والماء والفيتامينات والمعادن، وإذا زادت نسبة أي منهم بدرجة كبيرة فإن ذلك يؤدي إلى مشكلات في الشعر، ومن المشهور عن الكيراتين أن الزيادة منه قد تؤدي لجفاف الشعر.

 

لذا من الضروري استخدام منتجات بها نسبة عادلة من هذا البروتين الحيوي مع عناصر ترطيب متوازنة للحفاظ على الشعر، فلا يجب المبالغة في استخدام منتجات كثيرة ويكفي واحد أو اثنين مثل الشامبو والبلسم.

 

6. إعادة الحيوية واللمعان إلى الشعر:

المظهر الباهت للشعر من ملامح التلف العام والجفاف، ومع استخدام شامبو مدعم بالكيراتين ستشعرين بإشراق أكثر في شعرك نتيجة التغذية المكثفة للخصلات وبصيلات الشعر، وذلك دون الكثير من تكاليف صالونات التجميل.

 

لذا سواء كان شعرك مجعدًا بشدة أو تصبغيه بانتظام أو يتعرض بشكل دائم إلى مياه الكلور ومياه البحر المالحة أو كنت تعيشين في جو شديد الرطوبة أو تستخدمين الأدوات الساخنة بشكل متكرر فإن شامبو الكيراتين سيساعدك في الحفاظ على رونق وأناقة وحيوية شعرك.

 

ما هي الطريقة التي يعمل بها شامبو الكيراتين لدعم صحة الشعر؟

تتعدد الطرق التي يعمل بها شامبو الكيراتين على إصلاح الشعر، فإما يكون مدعمًا ببروتين الكيراتين الذي يتغلغل في فروة الرأس ويزيد من قوة البصيلات.

 

أو يحتوي الشامبو على احماض أمينية وفيتامينات ومعادن تساعد في إفراز الكيراتين بقوة أكبر في الشعر ومنع تدهوره في المستقبل مع توفير حماية خارجية من العوامل التي تستنزف الكيراتين والمكونات الأخرى للشعر.

 

أفضل أنواع شامبو الكيراتين التي يمكنك الاعتماد عليها

منتجات الكيراتين عمومًا والشامبو خصوصًا منتشرة بشدة، والبعض منها للأسف قد لا يحتوي على نسبة الكيراتين المطلوبة أو يكون مغشوشًا، لذا عند استخدامك شامبو كيراتين يجب الاستثمار في نوع موثوق ومن علامة تجارية مضمونة تكون خالية من المواد الكيميائية.

 

ومن أكثر أنواع الشامبو التي تدعم الكيراتين الطبيعي في شعرك وحققت نتائج مميزة على مستوى العالم نرشح لك كل من:

 

1. شامبو لوريال باريس ليس انليميتد L’OREAL Liss Unlimited للشعر المجعد:

مع خاصية البرو كيراتين pro-keratin المتطورة فإن هذا الشامبو قادر على منع تجعد الشعر لمدة 4 أيام متواصلة مع زيادة في النعومة والحيوية والتغلب على الرطوبة التي تعمل على تجفيف وتجعد الشعر، فهو سيمنحك نعومة فورية مع تغذية عميقة للجذور وزيادة الحماية من العوامل الجوية.

 

ويأتي لوريال باريس ليس انليميتد في حجمين 300 و500 مل، ومدعم بخصائص زيت زهرة الربيع لترطيب إضافي وعدم التسبب في جفاف الشعر، وهو مثالي للنوع المجعد وشديد الخشونة.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو موروكان اويل سموث Moroccanoil Smooth لتنعيم الشعر المجعد:

مع موروكان أويل سموث ستضمنين نعومة تامّة في شعرك لمدة 72 ساعة على الأقل، فهو يزيد من قدرة الشعر على استعادة الأحماض الأمينية المفقودة نتيجة عوامل الرطوبة والتلوث ونقص التغذية عمومًا وللشعر خصوصًا.

 

فمع قوّة زيت الأرغان الطبيعي وما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة وبروتينات وفيتامينات ستودعين تمامًا أي خشونة وتجعد في شعرك.

 

وكل ما عليك لاستخدام هذا الشامبو لاستعادة الكيراتين هو تطبيقه بكمية وفيرة على شعرك المبلل وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء، ولنتائج مذهلة استخدميه مع بلسم موروكان أويل سموث.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو موروكان اويل Moroccanoil Moisture Repair للشعر التالف:

سواء كان التلف ناجمًا عن الصبغة أو من المواد الكيميائية في منتجات العناية بالشعر أو نتيجة كثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية فإن شامبو موروكان أويل بقوة زيت الأرغان والأحماض الأمينية قادر تمامًا على منحك مظهرًا لامعًا مع نعومة في الملمس وتقوية الخصلات.

 

فهو خالٍ من البارابين السيليكون ومخصص لترطيب وتغذية الشعر التالف خصوصًا من المعالجات الكيميائية، ومدعم بالكيراتين والأحماض الدهنية المتنوعة التي تعيد النعومة والقوة إلى كل أنحاء شعرك.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو موروكان اويل كولور كومبليت Moroccanoil Color Complete للشعر المصبوغ:

الصبغة من الأمور التي تعشقها النساء، فكل امرأة ترغب في تجربة كل ألوان الشعر عليها، فالتلوين يزيد من البهجة ويجدد الروتين ويتغلب على الملل، ولكن النتيجة قد تكون تلف دائم للشعر وبالتالي عدم الاستمتاع باللون المصبوغ فيبدو الشعر غير طبيعي ولامع.

 

لذا تحتاجين مع الصبغة إلى شامبو كيراتين مميز ومدعم بالمواد الغذائية اللازمة لتقوية الشعر وزيادة الحماية من العوامل الخارجية وأيضًا منحك لون طبيعي والحفاظ على الصبغة لأطول فترة ممكنة حتى لا تضطرين إلى تكرار تلوين الشعر على فترات متقاربة.

 

ويمنحك هذا الإصدار من موروكان أويل كل ما تحتاجين إليه لدعم الشعر المصبوغ بالكيراتين مع عناصر الترطيب والحماية الإضافية التي تحافظ على الخصلات من الداخل، وهو مناسب لكلا الجنسين.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو كريستاس ديسبلين kerastase discipline لتنعيم الشعر المجعد:

وهو من المنتجات المميزة التي تعتمد على تقنية المورفو كيراتين Morpho-Keratin التي تساهم بقوة في الحفاظ على مرونة الشعر ونعومته وتعمل على تجديد التالف منه بسرعة وفاعلية.

 

فسواء كان شعرك مجعدًا نتيجة عوامل وراثية طبيعية أو من الرطوبة الزائدة أو حتى من التعرض المستمر لماء المسابح الغني بالكلور فإن الاستخدام المنتظم مرتين أسبوعيًا لشامبو كيراستاس سيجعل شعرك أكثر نعومة ولمعان مع تغلب أكيد على التلف والجفاف، وهو خالي من الكبريت.

رابط شراء المنتج

 

6. شامبو كريستاس ريزيستانس فورس Kerastase Resistance للشعر التالف:

إذا كان شعرك ضعيفًا وكثير التساقط مع تلف شديد فإن هذا الإصدار من كريستاس بقوة البرو كيراتين Pro-Keratin قادر على التغلب على التلف والضعف العام للشعر.

 

خصوصًا أنه حائز على جائزة أفضل شامبو للشعر المقصف والتالف، لذا استخدامك له سيكون إضافة قوية لزيادة كثافة الشعر ودعم النمو.

 

فمع مكونات طبيعية تمامًا والتقنيات المتطورة أثبت هذا الإصدار قدرة على دعم بنية الشعر من الداخل وتقوية البصيلات والتغلب على عناصر التلف الخارجية ورفع معدل الحماية.

رابط شراء المنتج

 

هل هناك طرق طبيعية لدعم الكيراتين في الشعر؟

بالطبع هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تدعم من الكيراتين في شعرك وتساعدك مع الشامبو في الاستمتاع بأجمل ملمس، ومن هذه الطرق:

  • قناع مرة أو مرتين شهريًا من الموز والأفوكادو
  • قناع المايونيز والأفوكادو
  • قناع طبيعي من الزبادي والبيض
  • الأفوكادو وحليب جوز الهند
  • زيت الخردل
  • ماسك للشعر من بذور الكتان.

 

كلمة أخيرة عن شامبو الكيراتين

العناية بالشعر تُشبه إلى حد كبير الحمية الغذائية أو الروتين اليومي العادي للحفاظ على الصحة، فكل شخص لديه نظام يتبعه حتى يخرج في أجمل وأكمل صورة، ويعتبر إدخال شامبو الكيراتين في روتينك العادي للعناية بشعرك من الخطوات التي تزيد من القوة والمرونة واللمعان بالتأكيد.

 

ولكن على الجانب الآخر لا ينبغي على الإطلاق إهمال الخطوات الأخرى التي تحافظ على شعرك ومنها:

  • غسل الشعر باعتدال، فلا يجب المبالغةى في غسل الشعر خصوصًا المجعد والخشن وتكفي مرة أو مرتين أسبوعيًا، كما أن إهمال غسله والاعتماد على شامبو جاف مثلًا يزيد من تراكم السموم في البصيلات وبالتالي نقص التغذية والترطيب.

 

  • استخدام البلسم بانتظام لأنه غني بمكونات ترطيب وتنعيم إضافية ويرفع درجة حماية الشعر من درجات الحرارة المرتفعة.

 

  • التقليم المستمر لأطراف الشعر بمعدل سنتيمتر واحد كل شهرين لزيادة تدفق الدم إلى الشعر والاستفادة من العناصر الغذائية.

 

  • استخدام قناع زيت طبيعي مرة أو مرتين شهريًا على الشعر لدعم القوة واللمعان.

 

  • تمشيط الشعر بهدوء دون الكثير من الشد ومن الأفضل استخدام مشط بأسنان واسعة لتسريع المهمة وتجنب تقصف الشعر.

 

المراجع:

  1. Elegance Gel: Everything you need to know about keratin
  2. Skin Kraft: Hair Care Tips

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link