افضل شامبو للقشرة

افضل شامبو للقشرة

افضل شامبو للقشرة للحفاظ على كل أنواع الشعر

معرفة افضل شامبو للقشرة قد لا يكون عملية سهلة على الإطلاق، إذ أن بعض أنواع الشامبو المخصص للقضاء على القشرة قد لا تناسب جميع أنواع الشعر، فهناك بعضها مخصص للشعر الجاف، وأخرى للشعر الدهني، وواحدة تساعد على تكثيف الشعر وهكذا، والقليل منها هو ما يصلح لجميع أنواع الشعر.

 

لكن يُنصح عموما باستخدام شامبو ملائم لنوع الشعر وهل فروة الرأس حساسة أم لا وغيرها من اعتبارات للحصول على أفضل النتائج وأيضا لتجنب عودة القشرة من جديد والتمتع بالمظهر الحيوي والناعم الذي يرغب فيه الجميع، وسنتعرف الآن على أفضل أنواع الشامبو ضد القشرة وما المناسب منها لكل نوع من أنواع الشعر.

 

1. شامبو ريدكين REDKEN Dandruff Control لعلاج القشرة:

وهو يأتي بجدارة على قمة قائمة افضل شامبو للقشرة، حيث أنه مصمم خصوصا للقضاء على القشرة من خلال تنظيف فروة الرأس بعمق ومقاومة البكتيريا والملوثات التي تزيد من تكون القشرة.

 

ويزيل الجلد الميت أيضا، حيث يعتمد على تركيبة غنية بزنك البيريثون والتي تعمل على زيادة نعومة ولمعان الشعر وإمداده بالمزيد من الحيوية والتألق، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

2. شامبو كيراستاس سبيسيفيك Kerastase Anti-dandruff Specifique لعلاج القشرة

وهو من أكثر أنواع الشامبو ضد القشرة على حصلت على تقييم مرتفع على موقع (شعر.كوم)، حيث أنه يمكن استخدامه من قبل كلا الجنسين، ويأتي في عبوة 1000 مل بسعر 54 دولار، مما يجعله يبقى لفترة طويلة للغاية.

 

وهو مناسب لأنواع الشعر العادي والدهني ويمكنه إزالتها تماما وتجنب عودتها من جديد خلال 8 أسابيع من الاستخدام المنتظم، وقد تم اختباره من قبل أطباء الجلدية على 43 شخصا وكانت النتائج إيجابية دائما.

 

حيث يزيل الشوائب من فروة الرأس ويكافح الأسباب المختلفة التي تتسبب في ظهور القشرة ويعمل على التقليل منها مما يجعل تتمتع بمظهر صحي وناعم ونظيف لفترة طويلة للغاية، ويمكنك الحصول على المنتج الأصلي بالضمان من هنا.

 

3. افضل شامبو للقشرة من فيشي VICHY للشعر الجاف:

وهو من المنتجات الملائمة أيضا لكل من الرجال والنساء، ويعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق ونعومة شديدة، ويعتبر من أكثر الأنواع المناسبة لأصحاب الشعر الجاف، حيث يترك الشعر حريريا وناعما للغاية بعد الاستخدام.

 

وهو يعتبر من الأعلى جودة على الإطلاق في هذا المجال، وقد حصل أيضا على أعلى التقييمات، والاسم التجاري له هو Anti-dandruff Shampoo Dercos VICHY Dry hair، ويمكن الحصول عليه من هنا من موقعنا

 

4. شامبو فيشي ضد القشرة VICHY للشعر الدهني:

وهو فرد آخر في مجموعة فيشي للعناية بالشعر والقضاء على القشرة، حيث أنه الأكثر ملاءمة لأصحاب الشعر الدهني، حيث يخلصه من إفراز الزيوت المبالغ فيه ويمكن أن يدوم تأثيره المميز لمدة أكثر من 48 ساعة، وهو ما يجعل الشخص غير مضطر لغسل الشعر يوميا والحفاظ على التصفيفة التي يرغب فيها، ويمكن أيضا استخدامه لكلا الجنسين.

 

حيث أنه يعتمد على تركيبة فائقة للعناية بالبشرة الدهنية والحساسة والحفاظ عليها من جميع العوامل السلبية التي تؤثر عليها والإبقاء على فروة الرأس صحية لفترة طويلة، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا من موقعنا

 

5. شامبو لوريال سورس L’Oreal Source:

وهو يستحق أن يكون على قائمة افضل شامبو للقشرة بسبب فاعليته الشديدة في التنظيف العميق والناعم لفروة الرأس والقضاء على الجلد الميت، حيث أنه يعتمد على تركيبة غنية للغاية وتحافظ على أصحاب البشرة الحساسة والذي يتأثرون بالمواد الكيميائية في أنواع الشامبو المختلفة.

 

حيث يعمل على زيادة تنفس البشرة بفاعلية وأمان نتيجة اعتماده على تركيبة غنية من أزهار البابونج وأزهار الآذريون، لذا يعتبر مناسب للجاية للبشرة الجافة الحساسة، فهو من مكونات طبيعية بنسبة 80%.

 

ويمكن للرجال والنساء استخدامه على وجه متساوٍ، وهو متوافر في حجمين الأول 300 مل والأخرى 1500 مل، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا من موقعنا

 

6. شامبو لوريال ديرمو بروتكتيف L’Oreal Dermo-protective:

وهو يعتبر من الحلول المثالية لتنظيف فروة الرأس الجافة والحساسة والتي تعاني من القشرة أيضا، لذا يأتي عادة على قمة طلبات الراغبين في افضل شامبو للقشرة للشعر الجاف والبشرة الحساسة، حيث أنه أحد منتجات شركة لوريال باريس العالمية.

 

ويوفر الترطيب المثالي لفروة الرأس وذلك بمكونات طبيعية تماما لا تؤدي إلى الحكة او الإحمرار أو أي أعاض تحسسية، ويمكن استخدامه بأمان من قبل كلا الجنسين، ويمكن أيضا استخدامه بأمان يوميا أو أسبوعيا.

 

وإن كان من الأفضل عادة عدم غسل الشعر الجاف يوميا، لذا بمجرد غسله يمكن اتباع إجراءات أخرى لحماية الشعر والاكتفاء بالغسل مرة أو مرتين أسبوعيا على الأكثر للاستفادة من مركب السوربيتول الموجود في هذا المنتج.

 

والذي يتمتع بفاعلية عالية في تهدئة فروة الرأس الحساسة، وهو متوافر في عبوتين واحد سعة 300 مل والأخرى 1500 مل، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

7. شامبو لوريال بيور L’Oreal Pure Shampoo:

يأتي شامبو Shampoo Pure Resource L’Oreal Expert Professionnel على قائمة افضل شامبو للقشرة بسبب تركيبته الغنية التي تعتمد على فيتامين هـ والذي يزيد من الزهم الطبيعي في فروة الرأس ويعتبر من مضادات الاكسدة التي تزيل الفطريات.

 

كما يحتوي على السيترامين، والذي يقي ايضا فروة الرأس من الالتهابات والفطريات، وهو مناسب أكثر لأصحاب البشرة الحساسة والتي تتهيج من المواد الكيميائية في أنواع الشامبو الأخرى.

 

حيث يوفر الكثير من المهام المطلوبة للعناية بالشعر من تنظيف عميق وترطيب وعلاج للإحمرار أيضا بالإضافة إلى إزالة الملوثات والأوساخ التي تزيد من تراكم القشرة، ويمكن لكلا الجنسين استخدامه، وهو متوافر في عبوة 1500 مل ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

8. شامبو شو ايمورا Shu Uemura Anti-dandruff لعلاج القشرة:

ودع قشرة الرأس المزعجة مع شامبو شو ايمورا Shu Uemura Anti-dandruff لعلاج القشرة الذي يحتوي على مستخلص Shiso، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات ويتم تهدئة فروة الرأس للحصول على نتيجة نظيفة وخالية من القشرة. ولشراء المنتج إضغط هنا.

 

9. شامبو نيوتروجينا تي سال Neutrogena T/Sal Shampoo Scalp Build-Up Control:

يعتمد هذا الشامبو على تركيبة حمض الساليسليك، والتي تعتبر من التركيبات الشهيرة للغاية في القضاء على مشكلة حبّ الشباب، ولكنها في الوقت نفسه فعّألة للغاية في القضاء على القشرة وتنظيف فروة الرأس بعمق.

 

حيث تنجح مع الاستخدام المنتظم في تفكيك الدهون القاسية التي تزيد من تكون الجلد الميت على فروة الرأس، وتزيل الزيوت الزائدة وتقلل من تراكم الاوساخ على الشعر وفروة الرأس.

 

وهي مناسبة أكثر لأصحاب الشعر المصبوغ أو الملون، حيث تنظف بعمق وأمان دون التأثير الكبير في لون الصبغة، ولكن حمض الساليسليك قد يكون قاسيا على أصحاب البشرة الحساسة.

 

لذا يجب تجربته على منطقة خارجية من الجلد أولا ومراقبة رد الفعل، وإلا فإن من الأفضل تطبيق شامبو مخصص للقضاء على القشرة لأصحاب البشرة الحساسة.

 

10. شامبو نيزورال ضد القشرة Nizoral A-D Anti-Dandruff Shampoo:

وهو من افضل شامبو للقشرة نتيجة اعتماده على تركيبة قوية ضد الفطريات، حيث يحتوي على الكيتوكونازول، وهو يعتبر من الصيغ الطبية والتي تحمي الشعر وفروة الرأس وتخلصه من الأوساخ، كما أنها ملائمة للشعر المصبوغ والملون ويتمتع برغوة كثيفة للغاية، ويوصي به عادة أطباء الجلدية في حالة المعاناة من القشرة مع الحكة والإحمرار.

 

11. هيد آند شولدرز 2 في 1 Head & Shoulders 2-in-1:

وهو من أكثر أنواع الشامبو ضد القشرة شهرة على الإطلاق، إذ ارتبط لسنوات كثيرة بفالعيته الكبيرة في هذا المجال، والإصدارات الحديثة منه اهتمت أيضا بنعومة وترطيب الشعر بالإضافة إلى القضاء على القشرة.

 

حيث كان موجها في البداية لصحاب الشعر الدهني، لكنه الآن بتركيبة ثنائية تحافظ على الترطيب مع مكونات التفاح الأخضر الفعالة في زيادة مضادات الأكسدة في فروة الرأس والتمتع بشعر صحي ونظيف ولامع وخالٍ من القشرة.

 

12. منظف الشعر نيوكوسين Nioxin Scalp Recovery Medicated Cleanser:

وهو أيضا من الصيغ الطبية الملائمة لكل أنواع الشعر، وإن كان ثمنه مرتفع قليلا حيث يمكن الحصول عليه بسعر 57 دولار، إلا أنه مخصص لحالات القشرة الشديدة والتي تفشل فيها جميع المنتجات الأخرى، حيث يعتمد في تركيبته على زيت النعناع والمنثول الطبيعي والذي يعمل على تهدئة فروة الرأس من الحكة والمساعدة في القضاء التام على الفطريات.

 

إلا أن من عيوبه أنه قد يتسبب في جفاف الشعر، لذا إذا كنت من أصحاب الشعر الجاف فيمكن تجربة البدائل الأخرى في البداية، وإلا تطبيق هذا المنتج مع استخدام مرطبات ومكيفات عميقة تعتمد على الفيتامينات وليس الدهون لإعادة الحيوية واللمعان إلى الشعر من جديد.

 

ومع تطبيق افضل شامبو للقشرة وفقا لنوع الشعر، فلا ينبغي أيضا تجاهل بعض النصائح التي تزيد من فرص القضاء على القشرة، مثل ترطيب الشعر الجاف، حيث أن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تزايد القشرة.

 

بالإضافة إلى ذلك فإن تنظيف الشعر الدهني بعمق وفاعلية وتجنب الكريمات الدهنية يقي من تزايد القشرة أيضا، بالإضافة إلى الاهتمام بفيتامينات الشعر للقضاء على الفطريات ومحاولة الحفاظ على الزهم الطبيعي في فروة الرأس وبالتالي تقليل تلك المشكلة.

 

المراجع:

  1. Prevention: 8 Best Dandruff Shampoos to Soothe Your Flaky Scalp, According to Dermatologists
  2. Sha3ar.com: Dandruff shampoos

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟