افضل كريم للشعر الكيرلي لتثبيت تموج الخصلات

أفضل كريم للشعر الكيرلي وفوائده وأنسب طريقة لاستخدامه

استخدام كريم للشعر الكيرلي يحقق لك الكثير من الفوائد التي تتخطى مجرد الحفاظ على مظهر رائع ومتألق، فهو يساعدك في تصفيف شعرك والعناية به وحمايته من عوامل التلف والجفاف المختلفة وغيرها من فوائد.

 

فما هو كريم الشعر الكيرلي وما هي أنسب طرق استخدامه وكيف تختارين الأفضل لك والفوائد التي ستلاحظينها في شعرك مع المواظبة عليه؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.

 

ما هو كريم للشعر الكيرلي؟

كريم الشعر الكيرلي هي منتجات تعتمد على مواد لتثبيت الشعر وتنعيمه والتقليل من المظهر الهاش للشعر المجعد دون ترك الكثير من التراكمات الدهنية خلفها أو عند جفاف الكريم.

 

فبعض طرق تصفيف الشعر المجعد تجعله ملتصقا بشدة وصعب التصفيف مثل الحال عند اللجوء إلى الجل أو الزيوت.

 

ولكن استخدامك الكريم سيمنحك سهولة التصفيف وثبات الشعر مع عدم وجود تأثير يشبه تحول الشعر إلى  البلاستيك، فهو من المنتجات التي تكون في متناول يدك وسهلة التطبيق لترويض الشعر ومنع الجفاف.

 

أفضل طريقة لتطبيق الكريم على الشعر الكيرلي

للحصول على كل فوائد كريم الشعر الكيرلي عليك تطبيقه بطريقة صحيحة على الخصلات وفروة الرأس، وتتمثل أهم خطوات تطبيق كريم للشعر الكيرلي في:

 

1. التطبيق على الشعر البلل للغاية:

عند استخدام كريم للشعر الكيرلي يجب وضعه على الشعر المغسول والمبلل للغاية وبمجرد الانتهاء من غسل الشعر، مع الحرص على تغطية كل خصلة بالتساوي أي التطبيق على كل خصلة على حدة وليس بشكل عام أو عشوائي.

 

فيجب أن تبدو الخصلات بعد تطبيق الكريم ناعمة ومتكتلة معًا بنمط تجعيدها الطبيعي وليست خيوط فوضوية أو منفصلة، فإذا لم تبدو كذلك فسيكون من الأفضل إضافة المزيد من الماء إلى الشعر أو الكريم.

 

2. لا تجففي الشعر على الإطلاق:

سواء بالمنشفة أو بالمجفف، واتركي التخلص من الماء الزائد حتى تطبيق الكريم، فالتخلص من الماء قبل تطبيق الكريم سيؤدي إلى نتائج عكسية.

 

فتجعدات الشعر تكون في أفضل حال وهي مبللة، وتطبيق الكريم عليها في هذه الحالة سيكون أفضل ضمان للحصول على مظهر كيرلي طبيعي.

 

3. تمرير الأصابع والمشط الواسع الأسنان:

بعد تطبيق الكريم على كل خصلة فلا يوجد مانع من بدء فك التشابك سواء من خلال تمرير أصابعك في الخصلات أو استخدام مشط بأسنان واسعة للغاية لضمان توزيع أفضل للكريم.

 

ويمكنك في النهاية لف نهايات الخصلات على أطراف أصابعك أو الإمساك بالنهايات بين يديك بشدة للحفاظ على التجعد إذا رغبت في تموجات طبيعية.

 

4. عدم لمس الشعر بعد أن يجف:

بعد تطبيق الكريم وتوزيع المنتج جيدًا بالأصابع وبالمشط من الأفضل الحرص على عدم ملامسة الشعر عندما يجف لأن هذا سيفسد التصفيفة خصوصًا إذا رغبت في ترك التجاعيد الطبيعية ثابتة وقابلة للتحكم والإدارة مع نعومة في الملمس وعدم الشعور بالملمس البلاستيكي للشعر.

 

أفضل أنواع كريم للشعر الكيرلي

هناك الكثير من أنواع كريمات الشعر الكيرلي في الأسواق، ولكن القليل منها هو ما يحقق لك نتيجة مضمونة بالفعل ويعتمد على عناصر طبيعية مغذية للشعر وتساهم في تثبيته وتقليل المظهر الهش، ومن أهم الأنواع التي نرشحها إليك:

 

1. كريم مكاديميا Macadamia Nourishing Leave-In لتنعيم الشعر:

وهو يعتمد في تركيبته على مجموعة من الزيوت الطبيعية الغنية التي تسيطر تماما على التجاعيد وتجعل عملية تصفيف الشعر أكثر سهولة مع حماية مثالية من التأثير الضار لأشعة الشمس، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر وقادر على السيطرة على الشعر شديد الخشونة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Lait de Soie للشعر المجعد:

وهو يعتمد على مكونات طبيعية بنسبة 99% للتخلص من التجاعيد غير المرغوبة لمدة 96 ساعة دون الحاجة إلى المزيد من التطبيق مرة أخرى، كما يساعد في الحماية من المكواة الكهربائية وأجهزة تجفيف الشعر حتى 230 درجة مئوية لشعر أملس وناعم وخالٍ تمامًا من التجعد.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم كريستاس اوليو Kerastase Crème Oléo-Curl لتنعيم الشعر المجعد:

وهو يمنحك المظهر المثالي للشعر المجعد دون تشابك مع ملمس ناعم ولمعان صحي يدوم معك لفترة طويلة، فهو يجعل التجاعيد أكثر ارتخاءً ويزيد من قدرتك على التحكم في الشعر واختيار التصفيفة الملائمة لك.

 

ويناسب كل من الرجال والنساء ويحمي من درجات الحرارة المرتفعة.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم كيراستاس نوتريتيف ماجيسترال Kerastase Crème Magistrale للشعر الجافSA:

وهو يزيد من التغذية العميقة للشعر ويساعدك في الحصول على ترطيب مثالي وحماية كاملة من درجات الحرارة المرتفعة في أجهزة التصفيف، كما يعيد الحيوية واللمعان إلى الشعر من التطبيق الأول ويناسب كل من الجنسين.

 

كما يوفر التوازن الصحي في خصلات الشعر بين البروتينات والفيتامينات مما يقلل من الخشونة والهشاشة.

رابط شراء المنتج

 

فوائد تطبيق كريم للشعر الكيرلي

يحقق لك استخدام كريم للشعر الكيرلي الكثير من الفوائد التي ستجعلك تضيفينه باستمرار إلى روتينك اليومي للعناية بالشعر، ومن أهم هذه الفوائد:

 

1. تعزيز نمط التموجات:

الكريم الجيد للشعر المجعد يساعد في الحفاظ على نمط ثابت وموحد للخصلات الكيرلي فهو يغطي الخيوط بغشاء رقيق ينعم بشرة الشعر ويمنع التشابك ويؤدي إلى تساوي أحجام الخصلات وأيضًا انفصالها عن بعضها البعض فلات تكون ملتصقة.

 

ويمكن لاستخدام أنواع من الكريم الغنية بالزيوت والبروتينات أن تزيد من قوة الشعر وتحسِّن المرونة مما يجعل الخصلات تظهر بأفضل شكل.

 

2. السيطرة على التجعد:

البعض يفضل التموجات الضيقة للغاية والبعض الآخر يفضلها تموجات واسعة، ويساعدك الكريم على اختيار شكل التموجات ببساطة، فكلما قمت بتطبيق الكريم ثم تمشيط الشعر فإنك ستتحكمين أكثر في التموجات.

 

وكلما رغبت فيها ضيقة فاكتفي بأصابعك، وإذا رغبت فيها واسعة فيمكنك استخدام مشط ضيق لفرد التجاعيد بعد تطبيق الكريم بكثافة.

 

3. الترطيب:

يتعرض الشعر المتموج للجفاف بشكل أسرع من الشعر الدهني وهذا نتيجة كثرة الانحناءات فيه مما يقلل من وصول التغذية للأطراف، مما يؤدي لاترفاع الطبقة الخارجية للشعر والمظهر الهش.

 

لذا إذا كان الشعر المجعد جافًا أيضًا فيمكن للكريم أن يحفظ الترطيب بقوة داخل خصلات الشعر ويمنحك تموجات لطيفة ومرحة خصوصًا إذا كان الكريم مدعمًا بالدهون الثلاثية أو زيت الزيتون أو مكونات الترطيب الأخرى.

 

كلمة أخيرة عن كريم للشعر الكيرلي

من المفيد استخدام كريم للشعر الكيرلي من النوع الخفيف إذا شعرت بجفاف شديد في الخصلات ويمكن مزجه مع جل يتأقلم جيدًا مع المنتجات الأخرى للمزيد من الترطيب وتقليل التجعد وخصوصًا في الأوقات الرطبة والحارة.

 

سيحتاج شعرك إلى كمية أكبر من الكريم في الخريف والشتاء عندما يكون الجو أكثر برودة وجفافًا، ويمكنك تجربة كريم تجعيد كثيف او ماسك للشعر الكيرلي يحتوي على خصائص ترطيب عميقة بحيث لا تضرين لاستخدام الجل مع الكريم مما يزيد من الملمس اللزج للشعر.

 

إذا كنت تستخدمين منتجات أخرى مثل السيروم أو جل التثبيت مع الكريم فيجب التكد من أن المنتجات تعمل معًأ بشكل جيد في روتين العناية بالشعر الكيرلي الخاص بكِ من خلال تجربتها في خصلة من خصلات الشعر مع تحديد هدفك من الكريم سواء لفرد التجاعيد أو لتثبيتها.

 

المراجع:

  1. Naturally Curly: How to use curl creams
  2. Prose: Curl cream for wavy hair
  3. Controlled chaos hair: How To Use Curl Cream

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟