العناية بالشعر الكيرلي

تتطلب العناية بالشعر الكيرلي مجهود بعض الشيء وهذا نتيجة لعدة اسباب وعوامل لايعلم عنها سوي اصحاب الشعر الكيرلي الطبيعي.

 

في الحقيقة لاتستطيع ان تتخيل مقدار المعاناة والشعور بالانزعاج حينما يتشابك الشعر الكيرلي مع بعضه ولاتستطيع ان تتعامل معه او حتى تتمكن من تصفيفه وهذا بكل تأكيد شعور مؤلم لفروة الرأس.

 

قد يراود الاقلية من اصحاب الشعر الكيرلي الشعور بالحسد تجاه اصحاب الشعر الناعم المسترسل فهم الفئة الاكثر راحة عن اصحاب الشعر الكيرلي او الجاف او التالف.

 

والجدير بالذكر ان الشعر الكيرلي المجعد قد يكون اكثر عرضة للتكسر والتقصف والجفاف لذلك ترغب العديد من النساء معرفة كيفية العناية بالشعر الكيرلي حتى يظل لامع وصحي ورطب.

 

العناية بالشعر الكيرلي

 

1. استخدام المنتجات الخاصة بالشعر الكيرلي

في سياق الحديث عن العناية بالشعر الكيرلي يفضل استعمال المنتجات الخاصة بالشعر الكيرلي لانه أكثر انواع الشعر احتياجاً للترطيب الدائم نسبة إلى جفافه،كما انه اكثر عرضة للتلف لذلك يجب شراء الشامبو والبلسم الملطف للشعر الجاف المجعد والتالف كي تحصل على التغذية الملائمة لصحة الشعر.

 

  • بلسم كيراستاس ديسيبلين KERASTASE DISCIPLINE Conditioner للشعر الكيرلي:

ان كنتِ ترغبين في العناية بالشعر الكيرلي لاقصي درجة يمكنك استعمال بلسم كيراستاس ديسيبلين لانه خالي من مواد السيليكون والكبريتات التي تتسبب في الحاق الضرر بالشعر.

 

يحتوي بلسم كيراستاس ديسيبلين على عناصر مرطبة ومغذية للحفاظ على الشعر وتقويته لانه غني بـ تقنية البرو-كرياتين التي تساهم في تنعيم وترطيب وتقوية الشعر بالإضافة إلى الايلاستين الذي من دوره تطهير فروة الرأس مع منح الشعر المرونة المطلوبة وفك تشابك الشعر.

 

يمكنك شراء الشامبو الغني بالمواد والعناصر الطبيعية بدلاً من الشامبو الغني بـ المواد الكميائية الضارة على الشعر ويفضل شراء المنتجات الخالية من البارابين والسيليكون وإذا تعثرت في إيجاد شامبو او بلسم ملطف للشعر الكيرلي خال من المواد الضارة يمكنك الحصول عليه من هنا..

 

  • شامبو لوريال أكسبريت L’Oreal for Curly Hair للشعر الكيرلي:

من اهم وسائل العناية بالشعر الكيرلي ان تتمكن من اختيار المنتجات الاصلية والفعالة لاجل العناية بشعرك والتي تلبي جميع احتياجات الشعر واعادة بناء الضرر الناجم عن المنتجات الكميائية الاخرى او التعرض للحرارة او افتقار العناصر الغذائية المهمة لشعر صحي قوي.

 

لذلك يعتبر شامبو لوريال أكسبرت للشعر الكيرلي من افضل انواع الشامبو الذي يحتوي على الجلسيرين وزيت بذور العنب والعديد من العناصر التي تساعد على ترطيب وتعزيز قوة الشعر، استعيدي رونق شعرك الكيرلي الجذاب من هنا.

  

2. غسل الشعر مرتين اسبوعياً:

لاجل العناية بالشعر الكيرلي يفضل عدم غسل الشعر أكثر من مرتين اسبوعياً لان التعرض الدائم للمياه يفقد الشعر الزيوت الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس والتي تمنحه ترطيب طبيعي.

 

كما ان الافراط في استخدام منتجات الشامبو على الشعر قد تتسبب في جفافه وتشوه مظهره بينما يمكنك ان تجد بعض التشابك في الشعر اثناء استخدام الشامبو في تلك الحالة تستطيع فك التشابك برفق بواسطة اليدين مع مراعاة عدم شد الشعر حتى لايتلف ويتساقط لانه اكثر الانواع عرضة للتشابك.

 

3. استعمال ماسكات العناية بالشعر الكيرلي:

بهدف العناية بالشعر الكيرلي يفضل استعمال ماسك للشعر الكيرلي الخاصة بترطيب وتغذية الشعر من الجذور حتى الاطراف والتي تمنح الشعر رونق جذاب حيوي، تستطيع استعادة رونق شعرك من خلال الماسكات الغنية بالعناصر والفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر.

 

كما يمكنك تجربة المنتجات العالمية العلاجية الخاصة بالشعر الكيرلي او استخدام الوصفات الطبيعية التي تمنح الشعر تغذية عميقة وتعالج جميع المشاكل الخاصة بالشعر سواء ان كانت قشرة او حكة فروة الرأس او تشابك او خشونة وغيرهم.

 

بالإضافة إلى قدرتهم الفعالة على منح الشعر الكيرلي مظهر جذاب وذلك بواسطة تدليك فروة الرأس بـ ماسكات زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت عشبة اكليل الجبل وزيت السمسم لشعر ناعم رطب لامع.

 

  • ماسك فيشي ديركوس VICHY Dercos المغذي للشعر الجاف:

يفضل استخدام المنتجات التي تساعد على ترطيب وتغذية وتقوية الشعر باستمرار لكي تحصلي على شعر مثالي ذو ملمس طري وناعم، ولاجل العناية بالشعر الكيرلي يفضل استخدام الماسكات التي تمنح الشعر تغذية متكاملة لهذا السبب يأتي ماسك فيشي ديركوس بـ دوره المثالي لتقديم العناية لشعرك.

 

لانه مستخلص من مزيج قوي من الفيتامينات والعناصر المغذية لبصيلات الشعر وقد صنع خصيصاً لمعالجة جفاف الشعر وحماية الشعر من الاشعة فوق البنفسجية التي تلحق الضرر بالشعر ومن بعد استخدام ماسك فيشي ديركوس سوف تلاحظ فارق في صحة شعرك، ويمكنك شراء المنتج الاصلي من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • مرونة الشعر
  • تنعيم وحماية الشعر
  • تغذية فروة الرأس
  • فك تشابك الشعر
  • الحصول على العناية الكاملة لصحة شعرك

 

  • ماسك كانيبو سنساي Kanebo SENSAI للشعر التالف:

لان الشعر الكيرلي قد يعاني من عدة مشاكل صحية مثل التلف والتقصف يمكتك استخدام تريتمنت للشعر الكيرلي مثل ماسك كانيبو سنساي الفريد من نوعه المستخلص من موارد طبيعية عشبية تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتقوية الشعر وتحفيز نموه بشكل صحي لانها توفر العناصر التي يفتقرها الشعر التالف من ترطيب.

 

كما انه يتوافر بخلاصة اللؤلؤة اليابانية التي لها دور فعال في علاج مشاكل كثيرة للشعر والبشرة مثلللشعر التالف  والحصول على رائحة شعر جذابة ومنعشة لشعر أكثر اناقة وصحة، ومن اجل الحصول على الماسك اضغط هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • ترطيب وتغذية الشعر
  • تحفيز نمو الشعر
  • اصلاح الشعر التالف والمتضرر

 

4. فك تشابك الشعر بطريقة سليمة:

كما ذكر من قبل ان الشعر الكيرلي هو الاكثر عرضة للتشابك وهناك العديد من الأشخاص لا دراية لهم عن كيفية فك التشابك دون إسقاط او تلف الشعر لان تلك المرحلة تسمي بالمرحلة المؤلمة وهي حينما يتداخل الشعر مع بعضه ويكون عقد او تشابك في الشعر لذلك يفضل فك تشابك الشعر بواسطة مشط خشبي واسع الاسنان او باليدين برفق شديد.

 

بالإضافة إلى ان هناك طريقة صحيحة لاجل فك تشابك الشعر الكيرلي وهي البدء في الفك من الاطراف حتى الجذور برفق شديد لتجنب الشعور بالآلم والانزعاج، ومن اجل العناية بالشعر الكيرلي يستلزم الحرص على ابقاء الشعر خال من التشابك وصحي مع مراعاة عدم شد بصيلات الشعر لانه قد ينجم عنه تساقط وتلف الشعر.

 

5. حماية الشعر من الحرارة:

يعتبر التعرض الدائم للحرارة من الاسباب التي ترهق بصيلات الشعر وقد تصل إلى حد التلف وهذا لجميع انواع الشعر وليس الكيرلي فحسب، ان روتين العناية بالشعر الكيرلي تتطلب مجهود من جميع الأدوات والمنتجات التي تستخدم على الشعر.

 

لذلك يفضل تجنب استخدام السشوار او المكواة على الشعر او حتى تجفيف الشعر بواسطة المجفف الحراري لان هذا يضعف بصيلات الشعر وخاصة الكيرلي الجاف قد يؤدي إلى خشونة الشعر ومن المحتمل حرق بصيلات الشعر.

 

لذلك ان كنتِ ترغبين في استخدام السشوار او المكواة يمكنك وضع سيروم واقي من الحرارة لحماية بصيلات الشعر قبل الاستخدام.

 

  • كريستاس ديسيبلين سبراي Kerastase Discipline Anti-Frizz للشعر المجعد:

ان كنت ممن يتعرضون لاستعمال مكواة الشعر والسشوار باستمرار يفضل ان تستخدم اسبراي كريستاس ديسيبلين الـ خاص للشعر المجعد يعمل على استعادة تجانس ألياف الشعر وتنعيم الشعر.

 

لا سّيما سهولة التصفيف والتحكم في الشعر لمدة تستمر لـ72 ساعة فهو أحد منتجات شركة لوريال باريس العالمية التي تميزت بجودتها في جميع المنتجات الخاصة بالعناية بجميع انواع الشعر، لشراء المنتج الاصلي.

 

مدى فعالية المنتج:

  • ترطيب وتنعيم الشعر
  • حماية الشعر ضد الحرارة
  • سهولة التحكم بالشعر
  • القضاء على التلف وتجعد الشعر

 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟