علاج القشرة الدهنية عند الرجال بـ 5 طرق مضمونه (خلال أسبوع)

علاج القشرة الدهنية عند الرجال بروتين مكثف خلال أسبوع واحد فقط

يعاني الرجال من القشرة الدهنية بمعدلات أكبر من النساء، وفي حين يمكن لأي شخص أن يلاحظ زيادة في دهون الرأس بين حين وآخر.

 

إلا أن الإفراط في الدهون يزيد من القشرة ومن تساقط الشعر ومن تراجع الحجم بالإضافة إلى الأطراف الجافة للشعر والتي تقلل من الجاذبية النهائية لك فتضطر إلى حلاقة الشعر أو قصه بطريقة لا ترغب فيها فعليا لمجرد فقط التغلب على الدهون.

 

وعلاج القشرة الدهنية عند الرجال ليس صعبًا على الإطلاق إذا قررت اتباع روتين عناية يومي وأسبوعي مع مراعاة حالة الجلد عموما والأمراض التي تعاني منها في البشرة لأنها في الغالب تزيد من القشرة الدهنية.

 

أسباب فروة الرأس الدهنية عند الرجال

قبل التعرف على علاج القشرة الدهنية عند الرجال دعنا نلقي نظرة سريعة على أهم الأسباب التي تزيد من هذه الحالة:

 

1. النشاط المفرط:

يتسم الرجل عادة بكثرة الحركة والنشاط البدني عن المرأة، كما أن هرمون التستوستيرون يزيد من تراكم الدهون في فروة الرأس، لذا قد يحتاج الرجل إلى عدد مرات أكثر في غسل الشعر مقارنة بالمرأة للتغلب على زيادة الدهون.

 

2. التهاب الجلد الدهني:

وهي حالة تتهيج فيها البشرة وتبدأ في الالتهاب ويمكن أن تتطور إلى مناطق وردية متقشرة في الأماكن التي تحتوي على غدد دهنية كثيرة مما يزيد من تراكم قشرة الرأس، كما يمكن أن يصاب الجلد بالالتهاب نتيجة أحد أعراض المناعة الذاتية.

 

3. الأمراض الجلدية:

وهي مثل الاكزيما والصدفية وغيرها مما يتسبب في ظهور بقع حمراء متقشرة على فروة الرأس، مما يتطلب علاج الاكزيما أو المرض الجلدي في البداية قبل اتخاذ أي اجراءات ضد القشرة أو حتى بالتزامن معها.

 

علاج القشرة الدهنية عند الرجال

تتنوع الطرق المنزلية التي يمكنك من خلالها علاج القشرة الدهنية عند الرجال والتخلص منها والاستمتاع بشعر أكثر قوة وفروة رأس صحية، ومن تلك الطرق:

 

1. تدليك فروة الرأس بزيت السمك:

قد يبدو الأمر غريبا بعض الشيء أن تضع المزيد من الزيوت على فروة الرأس الدهنية، ولكن زيت السمك أثبت فاعلية كبيرة في تقوية المناعة وتحسين صحة الجلد، لذا سيقلل من الالتهابات والأمراض الجلدية كما سيزيد من السيطرة على القشرة في فروة الرأس.

 

2. الصبار:

أو الألوفيرا وهي المادة البيضاء الموجودة داخل الصبار ويمكن تدليكها في فروة الرأس والشعر، فهي غنية بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات وتقلل من القشرة وتزيد من نعومة الشعر وبالتالي تقلل من تأثيرات القشرة على الأطراف.

 

يعتبر الألوفيرا من أكثر العلاجات ذات الفاعلية للشعر بما يحتوي عليه من مغذيات تقاوم التساقط والمشكلات الأخرى المتعلقة بتراكم القشرة بالإضافة إلى مساهمته الفعالة في تطهير فروة الرأس.

 

3. الحرص على استخدام شامبو مناسب:

قد يتجاهل الرجل استخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعره وفروة الرأس أو يحتوي على مواد كيميائية تزيد من التهاب فروة الرأس،.

 

لذا عند اختيار الشامبو المناسب لعلاج القشرة فمن الأفضل أن يحتوي على كبريتيد السيلينيوم وبنزويل البيروكسايد وكبريتات لوريل الصوديوم مما يساهم في تطهير فروة الرأس.

 

ومن أنواع الشامبو المناسبة للرجال وتساهم في علاج سريع للقشرة الدهنية نرشح لك كل من:

 

  • شامبو فيشي ® ضد القشرة VICHY DERCOS للشعر الدهني:

تتسم فروة الرأس الدهنية بأنها شديدة الحساسية للعوامل الجوية المختلفة والتلوث والميكروبات والبكتيريا، ويساعدك شامبو فيشي ضد القشرة الدهنية بتركيبته المتطورة في مقاومة الالتهابات التي تزيد من تراكم القشرة مع تطهير عميق.

 

فهو يعتمد على تركيبة فائقة مصممة خصيصا للتغلب على القشرة في الشعر الدهني ومنحه الحجم المثالي مع زيادة الكثافة ومقاومة تساقط الشعر، لذا ستتخلص ليس فقط من القشرة ولكن أيسضًا من طبيعة الشعر الزيتية.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو كريستاس كرونولوجيست بري كلينز Kerastase Chronologiste Pre Cleanse لتنقية فروة الرأس:

كثرة التعرق والتعرض إلى الملوثات المختلفة طوال اليوم تزيد من التهابات فروة الرأس ومن تراكم القشرة وارتفاع نسبة الزيوت.

 

ويساعدك شامبو كريستاس بتركيبة متطورة وطبيعية بنسبة 96% على تنقية أعماق فروة الرأس والسيطرة على الزهم ومقاومة التلوث الذي يزيد من البكتيريا.

 

فهو أثبت فاعلية كبيرة في تنظيف الجذور بعمق مع المساهمة في فتح المسام والسماح بالشعر أن يتنفس وبالتالي تقليل معدلات التساقط.

 

كما يحتوي كريستاس على حمض الهيالورونيك الذي يترك الشعر مرطبا وليس جافا وهذا من الأمور المهمة لمقاومة الأطراف الجافة  وزيادة نعومة الشعر دون دهون زائدة، وهو مناسب لفروة الرأس الحساسة وجميع أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

4. تقشير فروة الرأس:

يمكن أن يكون غسل الشعر يوميا في غاية الإرهاق للبعض، لذا يساهم استخدام مقشر في تقليل الحاجة إلى غسل الشعر مع زيادة التطهير خصوصا في حالة زيادة معدلات القشرة أو ارتفاع درجة التعرق.

 

ويمكنك تقشير الشعر وفروة الرأس مرة أو مرتين أسبوعيا ومراقبة النتائج، مع الحرص على عدم المبالغة حتى لا يؤدي الأمر إلى الجفاف.

 

ومن المقشرات المميزة التي يمكنك اللجوء إليها بسهولة وأمان نرشح لك كل من:

 

  • مقشر ريفلون REVLON Eksperience Boost Phase 0 لفروة الرأس:

مع تركيبة غنية وطبيعية من مياه البحر فإن مقشر ريفلون سيؤدي إلى انتعاش سريع ومثالي في فروة الرأس والشعر وتخليصك من تراكمات المنتجات المختلفة سواء الجل او الكريم وغيرها.

 

وهو مناسب لجميع أنواع الشعر وخصوصا الدهني منها ويمكنك تحديد عدد مرات الاستخدام الأسبوعية وفقا لاحتياجك وطبيعة نشاطك لتطهير دائم لفروة الرأس دون جفاف.

رابط شراء المنتج

 

  • مقشر ردكين دايموند Redken Diamond Oil Exfoliating لزيادة لمعان الشعر:

المظهر الباهت للشعر تعتبر من أكثر المشكلات التي يعاني منها أصحاب الشعر الدهني خصوصا مع تراكم القشرة، وعند تطبيق الكريم لزيادة اللمعان فأنت ستخاطر بزيادة الدهون والالتهابات وبالتالي القشرة.

 

لذا استخدام مقشر مثالي مثل ردكين دايموند سيحل لك أكثر من مشكلة، فهو سيقلل من دهون الشعر كما سيرفع نسبة اللمعان الطبيعي بحيث لا تحتاج إلى جل أو ملمع للشعر مع منح شعرك حجم طبيعي وكثافة، مع ترطيب قوي نتيجة احتوائه على زيت الأرغان.

 

مقشر ردكين يعمل أيضًا على الشعر المصبوغ ولا يؤثر في اللون، لذا يمكنك استخدامه دائما بأمان دون مخاطر على الشعر أو فروة الرأس.

رابط شراء المنتج

 

5. خل التفاح من طرق علاج القشرة الدهنية عند الرجال

وهو من العلاجات المميزة للقشرة في حالة عدم المعاناة من التهاب الجلد الدهني.

 

ويمكنك شطف الشعر به بعد الشامبو ولكن مع التخفيف بنسبة 1 إلى 4 من المياه بحيث تضع مقدار من خل التفاح و4 مقادير مساوية من الماء وشطف الشعر وتدليك فروة الرأس به وتركه دون شطف مما يقلل من البكتيريا والالتهابات.

 

كلمة أخيرة عن علاج القشرة الدهنية عند الرجال

اتباع طريقة أو أكثر من الطرق السابقة كفيل بتحقيق نتيجة فعالة عند علاج القشرة الدهنية عند الرجال.

 

ولكن إذا لم تجد أي تغير خلال أسبوع من العلاج فلابد من استشارة الطبيب لوصف شامبو أو محلول مطهر قوي مع وصف الأدوية المناسبة لعلاج حالة التهاب الجلد وإجراء الفحوصات المناسبة.

 

القشرة الدهنية لا تعني دائما حالة خطيرة ولكن تجاهلها قد يؤدي إلى انتشار الالتهاب في الجلد والوجه وأسفل الرقبة لذا لابد من بدء العلاج على الفور.

 

المراجع:

  1. Health Line: Oily Scalp treatments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟