افضل شامبو لتثبيت لون الصبغة واطالة عمر اللون

افضل شامبو لتثبيت لون الصبغة والحماية من تلاشي اللون والبهتان

تلوين الشعر بشكل احترافي يتكلف الكثير من الأموال والوقت بالإضافة إلى إرهاق الشعر من التبييض والعلاجات السابقة للتلوين وغيرها وهذا ليكون اللون طبيعيا دون تلف في الشعر أو جفاف أو تساقط.

 

ولكن كل هذه الإجراءات قد تذهب هباءً دون الحرص على استخدام افضل شامبو لتثبيت لون الصبغة.

 

فهذا كفيل ليس فقط في الحفاظ على اللون الجديد لفترة أطول من المتوقع، ولكن أيضًا حماية الشعر من التلف والجفاف والتقصف وتراجع الحاجة إلى إعادة الصبغ على فترات متقاربة مما يعني توفير المزيد من الأموال.

 

لذا عليك قبل تلوين الشعر الحرص على اقتناء الشامبو الملائم الذي يحافظ على اللون طبيعي مشرق وفي الوقت نفسه يوفر النعومة والمرونة للشعر.

 

افضل شامبو لتثبيت لون الصبغة

يتأثر الشعر يوميا بالكثير من عوامل التلف مثل أشعة الشمس وأدوات التصفيف وحتى منتجات التثبيت والهلام وغيرها.

 

وبالطبع يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية أكبر من العادي سواء للحفاظ على اللون أو لمنع زيادة إرهاق الشعر الذي يتعرض لعملية إنهاك عند التبيييض.

 

ويعتبر الشامبو المناسب من أولى خطواتك الأساسية في العناية بالشعر المصبوغ، ومن أفضل الأنواع التي تحافظ لك على اللون اللامع والمشرق للصبغة لعدة أسابيع نرشح لك كل من:

 

1. شامبو ريفلون REVLON Total Color Care Shampoo للشعر المصبوغ (العبوه الاقتصاديه):

شامبو ريفلون توتال كولر كير هو شامبو خاص للشعر المصبوغ وهو من الإصدارات الخالية من السلفات والتي تم تصميمها لحماية اللون من التلاشي مع توفير حماية قوية من عوامل البيئة المتنوعة وأضرار الغسيل المتكرر، وهو مخصص فقط للشعر المصبوغ وليس الطبيعي.

 

ويمكن أن يحافظ على اللون لعدة أسابيع ويزيد من إشراق وحيوية الشعر لفترة طويلة مع حماية من الحرارة ومنتجات التصفيف المتنوعة.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو موروكان اويل كولور كومبليت Moroccanoil Color Complete للشعر المصبوغ:

مع تقنيات متطورة فإنك ستلاحظين تطور كبير في شعرك مع Moroccanoil Color Complete.

 

فيعتمد في تركيبته على تقنية كولور لينك Color Link والتي تزيد من بناء الكيراتين وتدعم تغلغل اللون في الألياف الداخلية للشعر مما يزيد من عمق اللون ويقلل من الانسحاب.

 

كما يوفر تركيبة مذهلة تؤدي إلى تكون درع حامي على الشعر حتى لا يتأثر بعوامل التلف المختلفة فيصير باهتا، بل على العكس يزيد من الإشراق والحيوية، ويمكن استخدام هذا الشامبو لكلا الجنسين.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو شو ايمورا Shu Uemura Anti-Grease للشعر الدهني:

إن مشكلة الشعر الدهني مع الصبغة تكون مُحيِّرة للغاية، فهذا النوع من الشعر يحتاج إلى غسيل متكرر، وفي الوقت نفسه هذا يؤدي لتلاشي اللون بشكل أسرع.

 

ولكن هذه المشكلة تنتهي تماما مع شامبو شو إيمورا للشعر الدهني والذي يحافظ على بصيلات الشعر ويمنع تكوُّن الزهم الزائد في فروة الرأس.

 

يؤثر شامبو شو إيمورا أيضًا على نسبة التعرق ويقلل منها في فروة الرأس مما يزيد من نظافة الشعر لعدة أيام أكثر من المتوقع.

 

وحتى عند تطبيقه على الشعر المصبوغ فإنه يكون آمنا تماما على اللون، فهو خالٍ من السلفات والبارابين، لذا يعتبر من أكثر الأنواع الملائمة للشعر الدهني المصبوغ.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو شو ايمورا أربان Shu Uemura Urban Moisture للشعر الجاف:

إذا كنت تخشين من تلوين شعرك لمنع الجفاف الناجم عن الصبغة والتبييض، فلا داعي للقلق بعد اليوم.

 

فشامبو شو إيمورا اربان المخصص للشعر الجاف والآمن تماما على الشعر المصبوغ يوفر لك الحل المثالي للاستمتاع باللون لفترة طويلة دون التأثير على شعرك.

 

فيستطيع Shu Uemura Urban Moisture بمجموعة ترطيب مميزة أن يحافظ على شعرك من الرطوبة والمياه المالحة والغبار والأتربة وغيرها من أسباب تؤدي إلى تلف الشعر وبهتان اللون.

 

لذا إذا كانت أمنيتك في لون طبيعي مميز فلا تتردد في استخدام شامبو شو إيمورا أربان وتطبيقه على الشعر المصبوغ بأمان وحتى من دون صبغة سيكون الحليف الملائم لشعرك لتجهيزه دائما للون جديد.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom للشعر التالف والمتساقط:

تساقط الشعر من المشكلات الشائعة للغاية بعد التبييض، والتي قد تمنع الكثيرات من تلوين الشعر أو الندم الشديد بعده.

 

ولكن هذه المشكلة ستختفي تماما مع استخدامك المنتظم لشامبو Shu Uemura Silk Bloom والمدعم بمجموعة متنوعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تزيد من لمعان الشعر وقوته وتعمل على تنظيفه بعمق في الوقت ذاته.

 

إن التطهير الفائق الذي يوفره شو إيمورا سيلك لشعر يمنع انسداد المسام ويزيد من قوة البصيلات، وهو في الوقت آمن على الشعر المصبوغ ولكل أنواع الشعر سواء للرجل أو المرأة.

رابط شراء المنتج

 

الطريقة الصحيحة لتطبيق افضل شامبو لتثبيت لون الصبغة

قد تختلف طريقة كل شامبو في التطبيق على الشعر المصبوغ، لذا عليك بقراءة التعليمات جيدا:

  • التطبيق على الشعر الجاف أو الرطب، فبعض أنواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ تنصح بتطبيقه على الشعر الجاف، والبعض ينصح بأن يكون الشعر مبلل قليلا لمنحك رغوة غنية.
  • ضرورة تدليك الشامبو في فروة الرأس والشعر للحرص على تنظيف جذور الشعر وفي الوقت ذاته الاستفادة من مميزات الشامبو في تثبيت اللون.
  • ترك الشامبو على الشعر لمدة 5 دقائق على الأقل ومن ثم الشطف بالماء جيدا.
  • عدم إهمال خطوة البلسم الملائم أيضًا للشعر المصبوغ.

 

أفضل أنواع البلسم للشعر المصبوغ

مع تطبيق افضل شامبو لتثبيت لون الصبغة فإن عليك أيضًا عدم تجاهل البلسم لزيادة الترطيب وتثبيت اللون، ويمكنك أحيانا تجاهل خطوة الشامبو والاكتفاء بالبلسم، ومن أفضل الأنواع المرشحة لك:

 

1. بلسم كريستاس ريفلكشن KERASTASE Reflection Fondant Chromatique للشعر المصبوغ:

هذا البلسم أثبت سحرا عجيبا ليس فقط في الحفاظ على لون الصبغة ولكن أيضًا في زيادة نبض الحياة في الشعر ورفع درجة الرونق واللمعان لفترة طويلة.

 

فهو يعتمد على تركيبة شديدة التميو تعمل على التقاط الصبغة من ألياف الشعر وحمايتها والحفاظ عليها من العوامل التي تؤدي لتلاشي الصبغة، كما أنه يزيد من النعومة والمرونة ويزيد من تغذية الشعر بفضل نخالة الأرز وفيتامين هـ.

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم ريفلون REVLON Total Color Care Conditioner للشعر المصبوغ:

إذا كنت تضرين لغسل شعرك كثيرا فإن بلسم ريفلون سيكون من أكثر وسائل الحماية والأمان لشعرك والحفاظ على الصبغة، فيمكنك استخدامه أحيانا بدلا من الشامبو للحماية من عوامل التلف بالإضافة إلى زيادة الترطيب وتوفير النعومة واللمعان لأسابيع عدة دون قلق.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل شامبو لتثبيت لون الصبغة

حرصك على اختيار افضل شامبو لتثبيت لون الصبغة سيزيد من لمعان اللون والحفاظ على الشعر.

 

ولكن يجب أيضًا الاهتمام بترطيب الشعر عن طريق البلسم وتقليل غسل الشعر قدر المستطاع مع ارتداء غطاء للرأس عند المكوث في الشمس لساعات طويلة أو عندما تكون الأتربة كثيفة حتى لا تتراكم في الشعر وتضطرين إلى غسله باستمرار.

 

كما أنه يجب عليك تقليل اللجوء للحرارة قدر الإمكان، فهي وإن لم تكن ستؤثر مباشرة على اللون إلا أنها تزيد من تلف الشعر والبهتان ومن ثم عدم الجاذبية في النهاية.

 

المراجع:

  1. Rank And Style: Best Shampoos for color-treated hair
  2. NY: Best Shampoos for color-treated hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟