طرق انبات الشعر ووقف تساقط الشعر

طرق انبات الشعر تخلّص من إحراج الصلع والشعر الخفيف

يبحث الكثيرون عن طرق انبات الشعر، وهو الأمر الضروري عند تساقط الشعر بمعدلات مرتفعة لدرجة ظهور مناطق صلعاء محرجة لكل من الرجال والنساء وتتسبب في الإحباط الشديد أيضًا وتراجع الثقة بالنفس.

 

ويمكن أن تختلف الأسباب التي تؤدي لظهور هذه المشكلة سواء من الضغط العصبي المتزايد أو الممارسات الخاطئة في العناية بالشعر أو بعض الأمراض الوراثية والمتعلقة بالمناعة أو حتى تغير في مستويات الهرمونات أو إصابات في الجلد أو التعرض للعلاج الكيميائي  نتيجة مرض السرطان.

 

وفي الكثير من الحالات يمكن علاج الصلع والشعر الخفيف منزليًا سواء بمواد طبيعية أو كيميائية يصفها الطبيب، وفي حالات أخرى قد يتم اللجوء إلى الجراحة لاستعادة الشعر المفقود من جديد.

 

طرق انبات الشعر في المنزل

هي طرق طبيعية في الغالب تعتمد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز صحة البصيلات بالتدريج لينمو الشعر من جديد، ومن أفضل هذه العلاجات:

 

1. التدليك بالزيوت الطبيعية:

فالزيوت الطبيعية مثل إكليل الجبل والصبار والأرجان وزيت النعناع والمكاديميا جميعها يمكنه المساهمة الفعالة في إعادة نمو الشعر من جديد، فمثلًا إكليل الجبل غني بمضادات الالتهابات التي تؤثر على كفاءة البصيلات ويحسن من تدفق الدورة الدموية.

 

أما زيت النعناع فيهدئ من الحالة العصبية والمزاجية التي تؤثر على الهرمونات وعلى نمو الشعر، والصبار غني بالمعادن التي تزيد من تغذية الشعر وفروة الرأس.

 

في حين أن الأرجان والمكاديميا يحتويان على البروتينات والأحماض الأمينية والدهنية التي تعزز من قوة الشعر وتزيد من كثافته.

 

  • زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT للشعر الجاف والضعيف

لذا فالتدليك اليومي بواحد أو أكثر من هذه الزيوت يمنحك فوائد قوية لاستعادة الشعر المفقود وتهدئة فروة الرأس، ويمكنك تجربة زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT للشعر الجاف والضعيف.

 

فهو يعتمد على مجموعة قوية من المكونات الطبيعية التي ترطب فروة الرأس وتجدد الدورة الدموية وتُصلح التلف من الداخل مما يساهم في إعادة نمو الشعر من جديد.

رابط شراء المنتج

 

2. المينوكسيديل:

وهو من العلاجات التي أثبتت كفاءتها على نطاق واسع وتعتمد عليه الكثير من منتجات زيادة كثافة الشعر ومنع التساقط، فسواء كان على هيئة شامبو أو بخاخ أو أدوية متخصصة فإنه قادر على علاج المشكلة.

 

إلا أنه أحيانًا يتسبب في تهيج الجلد أو نمو الشعر غير المرغوب فيه على جانبي الرأس، كما يجب استخدامه لفترة طويلة للغاية وإلا ستبدأ آثاره في التلاشي.

 

3. المنتجات التي تزيد من الكولاجين:

الكولاجين هو البروتين الأساسي في تكوين الجلد والشعر، لذا يدعم قوّة كل منهما ومن طرق انبات الشعر المضمونة، ويمكنك تجربة حقن الكولاجين أو استخدام شامبو وبلسم يدعم زيادة هذا البروتين الحيوي.

 

ومن أفضل أنواع الشامبو والبلسم التي ترفع نسبة الكولاجين في فروة الرأس وتساعد في إنبات الشعر من جديد نرشح لك كل من:

 

  • شامبو فيشي ديركوس VICHY Dercos لتساقط الشعر:

وهو قادر على محاربة عملية تلف الكولاجين من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس كما يحتوي على الأمينيكسيل وفيتامينات ب5 وب6 وغيرها.

 

وقادر على منع الشيخوخة المبكرة من إتلاف البصيلات وإعادة إنبات الشعر من جديد بقوة مع تطهير عميق لطبقات الجلد من الداخل.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو مكاديميا Macadamia Weightless لترطيب الشعر:

وهو مدعم بقوة الكولاجين بالإضافة إلى فيتامينات أ و سي و هـ وهي كلها من مضادات الأكسدة القادرة على منع تلف البصيلات وإعادة قدرتها على إنبات الشعر من جديد وتقوية الموجود منه ومنع التساقط بالإضافة إلى نتائج دائمة ومنع التكسر في المستقبل، لذا يعتبر من الخيارات المثالية لتكثيف وإنبات الشعر.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم مكاديميا Macadamia MOISTURE لترطيب الشعر:

ويتوفر منه أكثر من حجم لتلبية جميع المتطلبات، وهو آمن تمامًا على كل أنواع الشعر وللرجال والنساء.

 

ويمكنك استخدامه للوقاية من تساقط الشعر والصلع وأيضًا في إعادة إنبات الشعر من جديد نظرًا لقدرته الفائقة على دعم إفراز الكولاجين في فروة الرأس بالإضافة للأحماض الأمينية التي تعزز من قوّة الشعر مع زيادة اللمعان والنعومة لخصلات الشعر الموجودة فعليًا.

رابط شراء المنتج

 

4. الاعتماد على الفيتامينات من طرق انبات الشعر:

هناك مجموعة متنوعة من الفيتامينات المرتبطة بنمو الشعر والتي يؤدي تراجعها في الجسم والجلد إلى التساقط، ومنها فيتامين أ و ب و سي وفيتامين هـ و د بالإضافة إلى الزنك والحديد.

 

ويمكن تناول مكملات غذائية للشعر تحتوي على هذه الفيتامينات أو زيادة المأكولات المشهورة بها، كما يمكن أيضًا الاعتماد على منتجات غنية بهذه الفيتامينات لدعم صحة فروة الرأس.

 

ونرشح لك هنا إصدارات شديدة الجودة من الشامبو والبلسم المدعم بالفيتامين لفروة رأس صحية قادرة على إنبات الشعر:

 

  • شامبو مكاديميا Macadamia MOISTURE لتغذية الشعر:

وهو يعتمد على مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل الأرجان والمكاديميا بالإضافة إلى الفيتامينات والكولاجين مما يمنحك عناية فائقة بفروة الرأس وتكثيف الشعر والتغلب على التأثير السيء للمواد الكيميائية سواء في الصبغة أو علاجات فرد الشعر.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom للشعر التالف والمتساقط:

وهو مدعم بمجموعة قوية من الفيتامينات التي تصلح تلف الشعر وتزيد من ترطيب فروة الرأس مما يسمح بالتخلص من الالتهابات ودعم نمو الشعر من جديد.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom للشعر التالف والمتساقط (بالفيتامينات)

البلسم لا يدعم فقط ترطيب الشعر ولكنه ضروري لاحتفاظ جلد فروة الرأس بالترطيب لفترة طويلة وبالتالي زيادة الاستفادة من التغذية وعلاج الألياف التالفة بكفاءة وسرعة.

 

ويدعم بلسم شو إيمورا قوة البصيلات من خلال مجموعة قوية من الفيتامينات المميزة في مقاومة الجذور الحرة والمساهمة في إنبات الشعر من جديد.

رابط شراء المنتج

 

طرق انبات الشعر بالعلاجات الطبية

تساقط الشعر والصلع قد يرتبط بأمراض خطيرة لذا عليك الفحص الطبي قبل اتخاذ خطوات فعلية في العلاج خصوصًا إذا جرّبت العلاجات السابقة ولم تفلح.

 

وسيقوم الطبيب بالفحص الجسدي وسحي عينة من الدم والجلد للتعرف على أسباب المشكلة، ويمكن أن يقرر إحدى العلاجات التالية:

 

1. الفيناسترايد:

وهو مستخدم على نطاق واسع لكل من الرجال والنساء، ولكن لا يجب للمرأة استخدامه أثناء الحمل حيث قد يؤدي لتشوهات في الأعضاء التناسلية للأجنة الذكور.

 

2. الستيرويدات القشرية:

وهي يتم حقنها مباشرة في فروة الرأس المصابة ويمكن استخدامه حتى للأطفال المصابين بالبقعة الثعلبية، وقد تساعد هذه الحق في إنعاش نمو الشعر خلال أسابيع خصوصًا إذا كانت هناك خصلات من الشعر فعليًا في فروة الرأس وليس صلع كامل.

 

3. الأنثرالين:

وهو علاج موضعي للثعلبة البقعية ويستخدم عند وجود بقع صلعاء متناثرة في فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر فيها من جديد.

 

4. الميثوتريكسات:

وهو من الأدوية شديدة القوة التي يصفها الطبيب في حالة عدم الاستجابة للعلاجات السابقة، ويمكن أن يوصف بمفرده أو مع حقن الستيرويدات وفقا لحالة المريض.

 

كلمة أخيرة عن طرق انبات الشعر

طرق انبات الشعر تتطلب المواظبة والصبر مع الابتعاد عن أي مواد كيميائية سواء على فروة الرأس أو داخل الجسم وهذا بالاعتماد على التغذية من مصادر موثوقة والابتعاد عن الدهون والأطعمة المقلية والجاهزة لأنها تزيد من تراكم السموم في الجلد عمومًا وفروة الرأس خصوصًا مما يقلل من فاعلية العلاج.

 

المراجع:

  1. Health Line: Hair Loss Prevention: 22 Tips to Help Save Your Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟