العناية بالشعر المصبوغ

أهم خطوات العناية بالشعر المصبوغ للون يمتد طويلا دون تلف أو تقصف

 

العناية بالشعر المصبوغ تكتسب أهمية عميقة سواء للحفاظ على اللون الجديد أو حماية الشعر نفسه من التلف الشديد، حيث أنه لصبغ الشعر فإن الألياف تتعرض إلى تغيرات كيميائية عميقة نتيجة الأمونيا وغيرها.

 

لذا لتكرار عملية الصبغ بأمان وإطالة فترة اللون حتى لا تضطرين إلى إعادة العملية بشكل متقارب، فعليك اتباع بعض الخطوات الأساسية والتي سنتعرف عليها جميعا الآن.

 

أولاً: الانتظار لمدة 72 ساعة قبل غسل الشعر بعد الصبغة

عند صبغ الشعر فإن الطبقة الخارجية للشعر تظل مفتوحة حتى يتم استيعاب اللون الجديد، ويستغرق الأمر 3 ايام على الأقل قبل إغلاق الطبقة الخارجية من جديد، لذا غسل الشعر مباشرة بعد الصبغة يُضيع اللون هباءً، لذا كلما انتظرت بعد صبغ الشعر كلما تم الحفاظ على لون الشعر المصبوغ.

 

ثانياً: استخدام شامبو وبلسم خال من الكبريتات

إن هناك أنواع من الشامبو والبلسم المخصصة تماما للعناية بالشعر المصبوغ والمعالج كيميائيا، حيث أن الكثير من منتجات التنظيف تحتوي على الكبريتات والتي تجرد الذعر من الزيوت الطبيعية.

 

كما يقلل من فترة بقاء اللون على الشعر، لذا جمعنا لك بعض من أفضل منتجات الشامبو والبلسم والتي يجب استخدامها بعد 3 أيام على الأقل من الصبغة:

 

1. شامبو كريستاس ريفلكشن Kerastase Reflection Bain Chromatique للشعر المصبوغ:

وهو من المنتجات كريستاس ريفلكشن المتخصصه بالشعر المصبوغ التي حصلت على ثقة الكثير الخبراء والمستخدمين في توفير أقصى عناية ممكنة للشعر المصبوغ وحمايته من أي أضرار خارجية وعكس تأثير هذه الأضرار أيضا مع تغذية عميقة للغاية لألياف الشعر وتوفير السطوع واللمعان للون لمظهر طبيعي وجذاب للغاية.

 

فبخلوه التام من السلفات وعناية فيتامين هـ مع مستخلصات سيترات الصوديوم الطبيعية فإنك ستمنحين شعرك عناية فائقة للغاية بأقل مجهود ممكن مع شامبو كريستاس للشعر المصبوغ.

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو موروكان اويل كولور كومبليت Moroccanoil Color Complete للشعر المصبوغ:

وهو لائحة افضل شامبو للشعر المصبوغ فهو يعمل على إعادة تكوين بنية الكيراتين الأساسية في الشعر من الجديد، فعند تطبيق الأمونيا فإن هذا البروتين يتأثر بشدة ويترك الشعر تالفا وقابلا للتكسر.

 

ولكن مع عناية الزيت المغربي الأصلي فإنك لن تعانين من جفاف الشعر بعد الصبغة كما يقدم حماية قوية للحفاظ على اللون لفترة طويلة للغاية.

 

لذا إذا كان شعرك جافا من الأساس فلا تترددي في الحصول على العناية الكاملة مع شامبو موروكان أويل، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك الشراء من خلال متجر شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

3. بلسم افيدا بلو مالفا AVEDA Blue Malva:

إن لون الشعر المصبوغ حتى يصير كأنه طبيعي تماما مع لمعان ونعومة مذهلة، فإنك تحتاجين إلى عناية خاصة لتعميق اللون، ويساعدك بلسم ريفلون في هذا الأمر عن طريق عناية كل من نبات المالفا والكونفلور، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك طلبه من خلال موقعنا.

 

رابط شراء المنتج

 

4. بلسم شو ايمورا لوستر Shu Uemura Lustre للشعر:

مع افضل بلسم للشعر المصبوغ لا داعي للقلق فهو ملائم تماما لأي لون صبغة كما يمكن استخدامه للعناية بالشعر الأشقر الطبيعي، وهو يشكل طبقة عازلة تحمي الشعر واللون من أي عوامل تلف خارجية وتطيل من عُمر اللون وتمنحه الإشراق الطبيعي.

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: أضيفي القليل من الصبغة على البلسم من خطوات العناية بالشعر المصبوغ

للحفاظ فترة أطول على لون الشعر المصبوغ حتى ينمو الشعر من جديد يمكن إضافة كمية قليلة للغاية من اللون الذي صبغت به شعرك على البلسم، فهذا سيساعد في صبغ الشعر قليلا كل مرة تغسلين فيها شعرك ليبقى اللون لامعا حتى نمو الشعر الجديد.

 

رابعاً: استخدام الماء الفاتر أو البارد

الماء الساخن يعتبر من أكثر الاعداء للشعر عموما وللمصبوغ خصوصا حيث يزيد من فتح الطبقة الخارجية للشعر وتجريده سواء من الزيوت الطبيعية أو من لون الصبغة.

 

لذا حاولي استخدام الماء الفاتر عند غسل الشعر بالشامبو، ثن استخدام الماء البارد لغسل البلسم فهذا يحبس الترطيب في شعرك من الداخل ويمنع اللون من التلاشي سريعا.

 

خامساً: استخدام كريمات وعلاجات على الشعر للحماية من الشمس

للعناية بالشعر المصبوغ وإصلاح التلف أو تجنبه من الأساس سيساعدك بشدة استخدام كريمات وأقنعة وعلاجات مخصصة للحفاظ على الشعر المصبوغ ودعم قوته ولمعانه.

 

ومن أهم أنواع ترتيتمنت للشعر المصبوغ الضرورية والتي يتم استخدامها إما يوميا أو أسبوعيا نرشح لك كل من:

 

1. الكيت العلاجي ريفلون REVLON Colour Sublime Hydra Capture للشعر الملون:

بتركيبة معقدة وفريدة للغاية من نوعها يستطيع هذا الكيت العلاجي المميز من ريفلون أن يساعدك في توفير افضل عناصر العناية بالشعر المصبوغ، فهو يمنحك التألق الفوري مع حماية من عناصر الشيخوخة والتلف.

 

ويزيد من إصلاح ألياف الشعر بعد الصبعة ويحمي أيضا من التغيرات الكيميائية المختلفة ومن الحرارة، ولتتمكني من الاستفادة بمزايا المنتج الأصلي يمكنك طلبه الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

2. امبولات كريستاس فوزيو دوز لحماية الشعر الملون Kerastase Fusio-dose Colour Protector:

فوزيو دوز هي من العناصر العلاجية التي تم ابتكارها خصيصا لزيادة فترة بقاء اللون على الشعر مع تألق دائم وحماية من الماء والشامبو والمواد الكيميائية.

 

فهو يعتمد على نظام فايبرونيك خاص لتنعيم الشعر وحمايته، ويمكن لكل من الجنسين استخدامه، ولطلب المنتج الأصلي مع البوستر الخاص به يمكنك الشراء الآن من متجر شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

3. سبراي لوريال بروفيشنال L’Oreal Source Radiance Oil:

وهو يعتمد على مكونات طبيعية بنسبة 100% لتوفير الزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها الشعر بعد الصبغة وحمايته وإطالة عمر اللون حتى 28 غسلة كاملة.

 

وهو خال تماما من السيليكون ويساعدك في الحفاظ على تصفيفة شعر أنيقة ومثالية.

 

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك ريدكين REDKEN Color Extend Magnetics:

من خلال غلوكونات الزنك وتقنية الـIPN المتطورة فإن ماسك للشعر المصبوغ من ريدكين قادر تماما على توفير العناية بالشعر المصبوغ وتقوية الألياف مع سهولة تامة في التصفيف، ويمكنك ضمان الحصول على المنتج الأصلي الآن عن طريق زيارة الرابط في الأسفل.

 

رابط شراء المنتج

 

5. علاج ريفلون بلوندرفول REVLON Blonderful Bond Defender من خطوات العناية بالشعر المصبوغ:

إذا بدأت روتين العناية بالشعر المصبوغ قبل تطبيق اللون فعليا فإنك ستوفرين على نفسك الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر عند الصبغة.

 

ويساعدك هذا العلاج في الحماية من الحرق والتكسر وأي أضرار للمواد الكيميائية على ألياف الشعر، لذا احرصي على جمال شعرك واطلبي المنتج قبل الصبغة، ولشراء النسخة الأصلية يمكنك زيارة متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

سادساً: استخدام واقٍ من الحرارة من أهم خطوات العناية بالشعر المصبوغ

إذا كان هذا الأمر أصبح بديهيا بالنسبة لكل أنواع الشعر، فإنه يكتسب ضرورة كبرى في العناية بالشعر المصبوغ، فالحرارة ترفع درجة التلف، لذا عليم استخدام سيروم للوقاية من الحرارة والحفاظ في الوقت نفسه على لون الشعر.

 

سابعاً: تقليل عدد مرات غسل الشعر هي اخر خطوات العناية بالشعر المصبوغ

إن كل غسلة لشعرك تفقده القليل من اللون، لذا قللي من عدد مرات غسل الشعر قدر المستطاع، ولا مانع من استخدام الشامبو الجاف للتخلص من الأوساخ دون الاضطرار إلى وضع الماء على الشعر.

 

وفي النهاية فإن العناية بالشعر المصبوغ ستتطلب منك أيضا تحضيره لعملية الصبغة التالية من خلال استخدام منتجات خاصة بتطهير الشعر قبل الصبغة وإعداده جيدا لامتصاص جيد للون حتى لا تضطرين إلى إعادة التلوين على أوقات متقاربة.

 

المراجع:

  1. The Every Girl: how to maintain color treated hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟