ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر

ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر

صبغ الشعر بالاشقر خطوة يتخذها الكثير من النساء والرجال، إلا انها منتشرة أكثر لدى النساء فالشعر الاشقر يعطي المرأة مظهر مشرق وجذاب، ولكننا عادة ما نقابل مشاكل عدة عندما نقوم بصبغ الشعر بالاشقر.

 

فمثلا قد يتسبب نوع الصبغة في إلحاق تلف أو ضرر كبير للشعر أو قد يضيع لون الشعر الاشقر بعد صبغه بمدة قصيرة، لذا يجب عليكي توخي الحذر في اختيار نوع الصبغة الجيد المناسب لنوع شعرك والذي سيساعدكي على تجنب مشاكل الشعر بعد خطوة صبغه.  

 

لذا في هذا المقال سوف نعرفكي على أهم منتجات الماسكات المستخدمة والمجربة للحفاظ على الشعر المصبوغ بالاشقر، الى جانب بعض الطرق المنزلية البسيطة التي يمكنكم من خلالها العناية بالشعر المصبوغ بالاشقر. 

 

أولاً: ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر من أهم العلامات التجارية في العالم

 

1. ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر من لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier لتغذية الشعر الاشقر:

يعتبر ماسك لوريال بلوندفير الاختيار الامثل والفعال والذي ينصح به دائما لحل مشاكل الشعر  المصبوغ بالاشقر، فهو يعطي شعرك اللمعان والبريق الدائم، وهو غني ايضا بمادة البوليفينول التي تعمل على تغذية الياف وفروة شعرك بعمق، وحماية شعرك من العوامل الخارجية، كما يساعد ايضا في تنعيم شعرك ويضفي عليه المظهر الجميل والصحي والجذاب. 

 

لا تدعي الفرصة تفوتك واشتري ماسك لوريال بلوندفير  فهو الحل نهائي لجميع مشاكل شعرك المصبوغ بالاشقر. كل ما عليكي هو زيارة متجرنا لتعرفي اكثر عن مزايا اكثر لماسك لوريال بلوندفير وتحصلي عليه باقل الاسعار في الوطن العربي. 

 

2. ماسك كريستاس ريفلكشن فينز Kerastase Hair Mask Reflection Fins للشعر المصبوغ:

ماسك للشعر المصبوغ من كريستاس ريفلكشن فينز الذي يقدم العناية اللازمة لشعرك المصبوغ، فتركيبته الغنية بفيتامين e تعمل على تغذية وتقوية الشعر وحمايته من خطر العوامل الخارجية، كما يعمل كدرع حامي للحفاظ على لون الشعر مدة لا تقل عن 40 يوم، يساعدك ايضا  ماسك كريستاس ريفلكشن على تنعيم شعرك ويمنحه المظهر اللامع والمتألق والجذاب. 

 

كل هذه المميزات تجعلك تشتري ماسك كريستاس ريفلكشن فينز وانتي مطمئنة، فهو المنتج المناسب لحل جميع مشاكل شعرك المصبوغ. اعرفي اكثر عن ماسك كريستاس ريفلكشن فينز واحصلي عليه بافضل الاسعار في الوطن العربي من خلال زيارتك متجرنا.

 

3. ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر من لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color لتغذية الشعر المصبوغ:

يعد ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور الخالي من الكبريتات من اهم الماسكات التي ينصح بها لعلاج مشاكل الشعر المصبوغ بصفة عامة، لذا فهو مناسب بالتأكيد للشعر المصبوغ بالاشقر.

 

فهو غني بالكثير من الفيتامينات التي تعمل على تنشيط و تغذية فروة الرأس بعمق، وعلاج مناطق الشعر الضعيفة كما يعمل ايضا على تكثيف الشعر المصبوغ وفك التشابك بين اليافه، ويساعد في اعطاء شعرك النعومة اللازمة ويضفي اليه المظهر المشرق واللامع والمتألق.

 

لذا انصحكم باستعمال ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور الذى سيخلصك من جميع مشاكل شعرك المصبوغ. سارعي بزيارة متجرنا للتعرف أكثر عن مزايا ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور والحصول عليه بافضل الاسعار في الوطن العربي. 

 

ثانياً: ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر منزلي الصنع

 

1. ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر من الجزر والزبادي والعسل للحفاظ على الشعر المصبوغ بالاشقر:

في ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر نحتاج الى 3 جزرات متوسطة الحجم – 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي – ملعقتين كبيرتين من العسل. في اناء عميق متوسط الحجم قومي ببشر الجزر الى قطع صغيرة جدا، ثم اضيفي اليه الزبادي وحركي جيدا حتى تمتزج المكونات تماما، عندها اضيفي اليهم العسل مع التحريك المستمر حتى تحصلي على القوام المطلوب. 

 

بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على شعرك الى ان تتأكدي من وصول الماسك الى كل مكان في فروة رأسك، بعد ذلك غطي شعرك بغطاء من البلاستيك واتركيه على شعرك لمدة دقيقتين. بعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو المناسب له، وستحصلين على النتيجة المطلوبة بإذن الله. 

 

في هذه الوصفة استعملنا الكثير من المكونات الهامة للشعر، فالجزر مثلا يقلل من ظهور الشعر الرمادي في الرأس، وهو غني ايضا بكل من فيتامين a و c التي تعمل على تغذية الشعر وتدفق الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعزز من نمو الشعر بكثافة ويمنحه المظهر القوي والصحي. 

 

اما العسل فله اهمية كبيرة لصحة الشعر فهو غني بمضادات الاكسدة التى تعمل على ترطيب الشعر واعطاؤه مظهر جميل، ويحتوي ايضا على الكثير من الفيتامينات التي تغذي الشعر و تجعله ينمو بصحة وقوة.

 

واخيرا الزبادي فهو غني بالكثير من الفيتامينات و الاحماض الدهنية والمعادن  والتي تعزز من نمو الشعر بقوة وكثافة، كما يعمل ايضا على ترطيب الشعر وعدم تكون القشرة في فروة الرأس. 

 

2. اليقطين و العسل والحليب لتغذية الشعر المصبوغ بالاشقر:

نحتاج لتحضير هذا الماسك الى ملعقتين كبيرتين من العسل، الى جانب كوب من اليقطين المهروس ونصف كوب من اللبن الحليب. نقوم بتحضير وعاء  عميق متوسط الحجم نضع فيه اليقطين المهروس بعد ذلك نضيف اليه العسل ونقلبهم جيدا حتى تمتزج المكونات تماما،  ثم نقوم باضافة اللبن تدريجيا مع التقليب المستمر الى ان يتحول الخليط الى عجينة.

 

بعد ذلك قومي بوضع الخليط على شعرك وغطيه بغطاء من البلاستيك واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقةبعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك جيدا بالماء ونوع من الشامبو الخالي من الكبريتات وستحصلي على نتيجة تسرك ان شاء الله. 

 

قمنا قبل ذلك باستعراض فوائد العسل الهامة لصحة الشعر، لذا دعنا الان نعرفك على فوائد اليقطين للشعر، فاليقطين غني بمادة البيتا كاروتين التي تتحول في اجسامنا الى فيتامين a مما يعمل على اضافة طبقة حامية للشعر من اشعة الشمس، كما يعمل على نمو الشعر بكثافة وقوة بما يحتويه من فيتامينات a و k والمغنسيوم والزنك والكثير من العناصر الاخرى الهامة لصحة الشعر. 

 

اما الحليب فغني بالكثير من البروتينات والاحماض الامينية التي تعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه بكثافة وقوة، كما يضفي على الشعر النعومة واللمعان الطبيعي، ويحميه ايضا من خطر التلف و التساقط. 

 

3. ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر من العسل وزيت الزيتون:

في اناء عميق متوسط الحجم قومي باضافة ربع كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز الى نصف كوب من العسل مع التحريك المستمر الى ان يمتزج الخليط تماما. في وعاء امن للحرارة سخني الخليط في الميكروويف الى ان يصل الى درجة حرارة مناسبة ( دافئة ). 

 

بعد ذلك قومي بوضعه على شعرك الرطب مع التدليك المستمر لفروة الرأس، غطي شعرك بعد ذلك بغطاء من البلاستيك واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء والشامبو المناسب.

 

سارعي بتجربة هذه الوصفة ولن تندمي فستعطي لشعرك المصبوغ بالاشقر التغذية المناسبة. قمنا قبل ذلك بذكر فوائد العسل للشعر، والان سنعرفكم على فوائد زيت الزيتون للشعر.

 

فزيت الزيتون يعد زيت للشعر المصبوغ بسبب انه غني بالكثير من الدهون ومضادات الالتهابات وفيتامين e، لذا فهو الاختيار الامثل لعلاج مشاكل فروة الرأس المصبوغة حديثاً، كما يعزز من تدفق الدم في الرأس الذي بدوره يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وقوي. 

 

ثالثاً: نصائح سريعة للحفاظ على شعرك المصبوغ بالاشقر

 

تجنبي غسل شعرك المصبوغ بالماء الساخن لأنه يؤدي الى جفافه ويفقده الكثير من العناصر الاساسية، اما غسل الشعر المصبوغ بالماء البارد يحافظ على نضارته وحيويته دائما. وطبقي على شعرك المصبوغ حمام الكريم الغني بالبروتين والكرياتين الذي يعمل على تقوية الشعر ويمنحه الحيوية واللمعان الدائم. 

 

ابتعدي عن حمامات الزيت تماما لأن الزيت يحتوي على الكثير من الاحماض التي تتفاعل مع الصبغة وتحول لونها الى نحاسي غير مستحب.

 

 في النهاية نرجو ان نكون قد افدناكم وقدمنا لكم طرق مختلفة للعناية بالشعر المصبوغ بالاشقر، أطيب تمنياتنا لكم بدوام الصحة والتألق والمظهر الرائع. ويمكنك أن تتصفح جميع المنتجات المتعلقة بالشعر الأشقر لدينا في موقع شعر بأفضل الأسعار في الشرق الأوسط. 

 

المراجع:

  1. Belle Bar Organic: 7 DIY natural masks to keep your color treated hair happy and healthy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟