افضل شامبو للشعر المصبوغ

افضل شامبو للشعر المصبوغ

افضل شامبو للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون الطبيعي دون تلف

تطبيق افضل شامبو للشعر المصبوغ لا يحافظ فقط على لون الشعر الجديد ولكن أيضا يحمي من المزيد من التلف، حيث أن عملية الصبغة عادة خصوصا في المنطقة العربية تتطلب تبييض الشعر، وهذا يُرهق الشعر بشدة، وحتى إذا كان لون الشعر فاتجا أو عند صبغ الشعر الأبيض مثلا.

 

فإن الأمر أيضا يجتاج إلى عناية إضافية وليس استخدام أي نوع من الشامبو، وذلك للحفاظ على الصبغة، وايضا حماية الشعر من الجفاف الناجم عن تطبيق مواد كيميائية عليه سواء عند التبييض أو إضافة اللون.

 

وسنتعرف الآن على أكثر أنواع الشاموبهات المناسبة في العناية للشعر المصبوغ لحماية إضافية وزيادة في تناسق اللون بين خصلات الشعر لمظهر أكثر أناقة وحيوية.

 

1. شامبو فيليب بي  Philip B. Icelandic Blonde Shampoo:

وهو يمنح الشعر مظهرا طبيعيا للغاية بعد الصبغة خصوصا إذا اخترت اللون الأشقر ليكون بمظهر شقراء أيسلندية، وهو يعتمد على مكونات نباتية تماما ويمنح اللون مظهرا غنيا وتناسقا للغاية.

 

ويعتمد في تركيبته على مجموعة من الزيوت والتي من أهما زيت بذور العنب وخلاصة البرقوق، كما أنه غني بمضادات الأكسدة وثاني أكسيد التيتانيوم ليمنح الشعر لمعانا جذابا كأن هذا لون شعرك الحقيقي وليس مصبوغا، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنه للغاية إلا أنه فعّال للغاية ويستحق أن يتواجد في دولاب العناية بالشعر وذلك باستخدامه مرة أو مرتين أسبوعيا.

 

2. افضل شامبو للشعر المصبوغ من أولابكس Olaplex:

أولابكس يعتبر من أكثر أنواع الشامبو التي تعني بصحة الشعر، وخصوصا المصبوغ، إذ هو المعيار الذهبي للحصول على لون فائق الجودة لتفرة طويلة للغاية مع رعاية الشعر وحمايته من الجفاف والتلف بعد تطبيق الصبغة.

 

حيث يساعد هذا الشامبو الخالي من الكبريتات في إعادة روابط الشعر من جديد والتي تكون قد تعرضت إلى التلف بسبب التبييض والصبغة، كما يزيد من قوة الشعر الهش ويرطب الشعر الجاف ويحمي من التلف الناتج عن التعرض إلى الحرارة في المستقبل، وهو يتم برغوة غنية للغاية تعيد الحيوية إلى الشعر دون أن تفقده اللون.

 

3. لوريال إيفير سترونج ثيكينج شامبو L’Oreal EverStrong Thickening Shampoo:

وهو من الأنواع المذهلة في العناية بالشعر ، لذا يأتي بجدارة على قمة قائمة افضل شامبو للشعر المصبوغ، ورغم أن منخفض إلا أنه يوفر عناية متكاملة للشعر بعد تلوينه سواء تم تبييضه أم لا.

 

حيث أن عمليية التبييض تعتبر ضرورية للغاية لتطبيق اللون الفاتح على الشعر الغامق، إذ لابد من إزالة اللون تماما لإعادة تعيين اللون الجديد، وهو ما يتسبب في تلف شديد للشعر وإرهاق أكبر، لذا لا يجب إضافة المزيد من العبء على الشعر بتطبيق شامبو يحتوي على مواد كيميائية قاسية مثل البارابين والكبريتات وغيرها وهي الموجودة في الكثير من أنواع الشامبو.

 

ولكن شامبو L’Oreal EverStrong Thickening Shampoo يعتمد في تركيبته الأساسية على الروز ماري ويتمتع برائحة عطرة للغاية، ويمكنك من الحصول على رغوة غنية دون الكثير من الفرك في الشعر مما يقلل من الإرهاق الذي تتعرض له فروة الرأس كما ينظف الشعر بعمق ويحمي من القشرة أيضا.

 

4. فيرب هايدراتينج شامبو Verb Hydrating Shampoo:

وهو من أنواع الشامبو الخالية تماما أيضا من الكبريتات ويزيد من ترطيب الشعر ومن نعومته ويعمل على تنظيف فروة الرأي بفاعلية أيضا، حيث يعتمد في تركيبته على بروتين الكينوا بشكل أساسي بالإضافة إلى فيتامين ب.

 

وهو يعمل على زيادة قوة الشعر وتجديد إفراز بعض الأحماض الأمينية التي يكون الشعر فقدها خلال عملية تطبيق اللون والتبييض، وهو يترك اللون دون أي تغيير على الإطلاق مما يمتعك بالشكل الذي ترغبين فيه لأسابيع عدة ويتمتع برغوة لطيفة على الشعر.

 

5. شامبو تريزيميه لتنشيط اللون Tresemme Color Revitalize Shampoo:

وهو من أكثر أنواع الشامبو الموفرة للميزانية في قائمة افضل شامبو للشعر المصبوغ، وهو خالٍ تماما من كبريتات لوريث الصوديوم وهو أحد أنواع الكبريتات التي أثبتت الكثير من الدراسات أنها تسبب الضرر الشديد للشعر.

 

وهي موجودة للأسف في الكثير من أنواع الشامبو كمادة منظفة وحافظة في الوقت نفسه، ولكن تريزيمه يزيل الأوساخ المتراكمة بفضل العرق والأتربة ولكن دون ترك أي آثار ضارة على الشعر تتلفه على المدى الطويل.

 

كما يزيد من الرطوبة ويحافظ على اللون لفترة طويلة، كما يتمتع برائحة فاخرة للغاية، كما أن العبوة التي يأتي بها حجمها مناسب للغاية وتستمر أكثر من غيرها، لذا يعتبر من الخيارات المثالية للإضافة على الشعر المصبوغ.

 

6. شامبو ليفينج بروف ريستور  Living Proof Restore Shampoo:

وهو من الأنواع التي تستحق الوجود على قائمة افضل شامبو للشعر المصبوغ خصوصا إذا كان يعاني من الجفاف، حيث يعتمد في تركيبته على جزيء الشعر الصحي، وهو ابتكار حاصل على براءة الاختراع وعليه تقوم كل منتجات ليفينج برووف، حيث أنه عبارة عن مركيب تعويضي نتم ابتكاره على يد علماء معهد ماساتوشستس للتكنولوجيا.

 

وهو عبارة عن تركيبة حمضية على شكل حبيبات، تجعل الشعر مشرقا للغاية ولامعا دون أن يؤثر على لون الصبغة على الإطلاق، ولكنه لا يعد بإصلاح التلف الناجم عن الصبغة وتلوين الشعر.

 

ولكنه يقدم وعدا حقيقيا بتجنب المزيد من التلف، حيث أنه مثل كل أنواع الشامبو على تلك القاميمة خالٍ من الكبريتات ويمنحك رغوة لطيفة لا تتسبب في أي مجهود كبير على الشعر وتركه لامعا وصحيا.

 

ورغم أنه يعتبر من الأنواع مرتفعة الثمن إلى حد كبير ولكنه مفيد بشدة في حالة التعرض إلى جفاف شديد بعد الصبغة وهذا من الأشياء الطبيعية، إذ أن المواد الكيميائية في الصبغة واستخدام الحرارة يزيد من الجفاف، ولكن مع شامبو “ريستور” سيكون المظهر صحيا ولامعا وجذابا.

 

7. شامبو ماتريكس بيولاج سكالبسينك  Matrix Biolage Scalpsync Cooling Mint Shampoo:

وهو يعتمد على فاعلية النعناع في تهدئة الشعر المصبوغ واستعادة حيويته ولمعانه، إذ يحتوي النعناع على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعيد إلى الشعر حيويته، كما يساعد في زيادة إفراز الكولاجين وبالتالي الحفاظ على قوة الشعر.

 

ويعتبر Matrix Biolage Scalpsync Cooling Mint Shampoo مناسبا للغاية للشعر الدهني المصبوغ، حيث ينظف فروة لارأس دون إضافة المزيد من الدهون إليه ويحمي بالتالي من تراكم القشرة.

 

كما يساعد على الترطيب الشديد، وهو ذو شعبية كبيرة لصاحبات البشرة الحساسة والتي تتأثر فروة الرأس لديهن بالمواد الكيميائية الموجودة في الصبغات، مما يجعله لطيفا للغاية بسبب النعناع المهدئ.

 

8. شامبو إميكا Amika Bust Your Brass:

لم يأتي وجود Amika Bust Your Brass على قائمة افضل شامبو للشعر المصبوغ من فراغ، حيث أنه يحافظ على طبيعة اللون المصبوغ بشكل مثالي للغاية، حيث أن الشعر الأشقر لسوء الحظ يمكن أن يتحول إلى اللون النحاسي إذا لم يتم العناية به بعد تطبيق اللون.

 

أو إذا تعرض إلى الكلور عند الشباحة أو الملح في البحر، لتجد المرأة شعرها ينتقل من اللون الأصفر إلى الاخضر والبرتقالي نتيجة التفاعل مع المواد الكيميائية في الصبغة.

 

ولكن علامة إميكا تساعد كل المحبات للسباحة سواء في البحر أو المسبح وذلك بهذا المنتج الغني للغاية بزيت الأفوكادو المغذي الذي يحمي الشعر ويزيد من الغلاف الواقي حولها،  وهو يتمتع بلون برتقالي عذب يزيد من الحماية التي يوفرها لصبغة الشعر.

 

كما يضم في تركيبته الفريدة على النبق البحري، مما يحمي بصورة مثالية للغاية من اأشعة فوق البنفسجية ويحمي من تأثيراتها السلبية على لون الشعر المصبوغ، ويجعل الشكل أكثر ثابلية للإدارة والتصفيف دون أي مشاكل ويقلل من وطأة الاجهاد الذي تعرض له الشعر عند الصبغة.

 

9. بلوند مومينت تريتمنت  Blonde Moment Treatment Shampoo:

وهو من أنواع الشامبو اللطيفة للغاية على الشعر والموفرة جدا في الميزانية في الوقت نفسه، حيث أنه بعد تمضية ساعات عدة في صالون التصفيف لتلوين الشعر وتكبد مصاريف باهظة فإن الكثيرات قد لا يستطعن اللجوء إلى شامبو باهظ الثمن للحفاظ على الصبغة والشعر.

 

ولكن شامبو  Blonde Moment Treatment  يستطيع أن يحقق هذه المعادلة الصعبة، حيث يحتوي على تركيبة أرجوانية تحمي اللون، كما يعتمد في تركيبته الأساسية على الجلسرين الذي يزيد من ترطيب الشعر وتنعيمه ولمعانه، كما يحتوي على بروتين الأرز لتنشيط بصيلات الشعر وعلاج التلف والتقصف الناجم عن الحرارة والصبغة والتبييض.

 

وهو خالٍ تماما من الكبيريتات والسولفات، وتحب الكثير من المستخدمات رائحته العطرة وقدرته الكبيرة على تنظيف الشعر بلطف شديد.

 

10. شامبو كريستوف روبين بجرثومة القمح Christophe Robin Wheat Germ Shampoo:

وهو موجود على قائمة افضل شامبو للشعر المصبوغ ليس فقط للحفاظ على درجة اللون وتجنب إرهاق الشعر بالمزيد من المواد الكيميائية، إلا أنه أيضا يزيد من الترطيب العميق للشعر خصوصا الجاف، وهو الأمر الطبيعي بعد الصبغة، كما يحتوي على درجة حموضة منخفضة مما يمكنك من غسل الشعر يوميا دون قلق من الجفاف.

 

حيث أن جرثومة القمح التي يحمل هذا الشامبو اسمها تساعد في زيادة الكيراتين في الشعر وهو العنصر الأساسي في تكوين جذع الشعرة، مما يؤدي إلى تقويتها، كما يزيد من إفراز فيتامينات أ و هـ وغيرها، وهي الفيتامينات الضرورية لحيوية ونعومة الشعر وتجنب التساقط الذي يمكن أن يكون نتيجة طبيعية للإفراط في استخدام الصبغة.

 

وفوق كل هذا فهذا المنتج خالٍ تماما من البارابين والسيليكات والملونات ويحتوي على تركيبة غنية تحمي الشعر، ولكن قد يكون عيبه الوحيد لدى البعض أنه مرتفع الثمن للغاية ولكنك لن تحتاجين معه إلى أي منتجات أخرى للعناية بالشعر وترطيبه وتغذيته بعد الصبغة، كما ستحافظين على اللون لفترة طويلة للغاية.

 

ومع تطبيق افضل شامبو للشعر المصبوغ لا يجب أن ننسى على الإطلاق إختيار البلسم المناسب، مع عدم إرهاق الشعر بشكل شديد بالأدوات الحرارية والتعرض الزائد إلى أشعة الشمس والتي قد تؤدي إلى ضياع سريع للون وزيادة تلف الشعر.

 

حيث تتسم عملية الصبغة بتفريغ البروتين من الداخل لتلوين الشعرة تماما، لذا يتطلب الامر استخدام  شامبو خالٍ من الكبريتات وأيضا ملائم لنوع الشعر سواء دهنيا أو جافا.

 

تسوق أفضل منتجات العناية بالشعر المصبوغ

 

المراجع:

  1. Live About: The 7 Best Shampoos for Colored Hair in 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟