ماسك للشعر المصبوغ

ماسك للشعر المصبوغ

يعطينا الشعر الملون مظهر مميز وجميل، ولكننا عادةً ما نقابل مشكلتان عندما نقوم بصبغ الشعر، المشكلة الأولى تتمثل فيما يمكن أن تتسبب فيه صبغة الشعر من ضرر وتلف كبير لشعرنا، أما المشكلة الثانية التي تقابلنا عند صبغ الشعر، تكون هي ضياع لون الشعر الجديد بسرعة كبيرة.

 

لذا نحن هنا اليوم لنقدم لكم أهم وأفضل منتجات الماسكات  التي ستعمل على تغذية الشعر والحفاظ عليه من أضرار الصبغة التي تسبب له التلف، كما سنعرّفكم أيضاً على أهم منتجات الماسكات المستخدمة والمجربة للحفاظ على لون الشعر الجديد لفترات طويلة، وأخيراً سنتطرق سريعاً لبعض الطرق المنزلية البسيطة التي يمكنكم من خلالها العناية بالشعر المصبوغ.

 

أولاً: ماسك للشعر المصبوغ للحفاظ على لون الشعر وتغذيته

 

1. ماسك شو ايمورا لوستر Shu Uemura Lustre لتغذية الشعر المصبوغ:

للحصول على تغذية قوية للشعر المصبوغ وللحفاظ على لونه الجديد لفترات طويلة، عليكم اختيار ماسك شو ايمورا لوستر Shu Uemura Lustre السحري الذي يغذي ألياف الشعر بعمق ويحافظ على لونه الجميل.



ماسك شو ايمورا لوستر Shu Uemura Lustre مناسب لكل أنواع الشعر، ومناسب أيضاً للجنسين. يستخدم مع الشعر الناعم مرة واحدة كل اسبوع، ومن الممكن استخدامه يومياً مع الشعر الكثيف كبديل فعّال للبلسم.



عليكم هنا القيام بتدليك الشعر الرطب من المنتصف وحتى نهاية الأطراف، ويترك ماسك شو ايمورا لوستر Shu Uemura Lustre على الشعر لمدة من 5 إلى 10 دقائق تقريباً، ثم نقوم بشطف الشعر جيداً. لاتدع الفرصة تفوتك وأحصل على ماسك شو ايمورا لوستر Shu Uemura Lustre بأقل الأسعار في الوطن العربي وأعرف عنه أكثر  عند زيارتك لمتجرنا هنا.

 

2. ماسك ريدكين REDKEN Color Extend Magnetics للعناية بالشعر ولتمديد عمر لون الشعر المصبوغ:

هل تريد الحفاظ على لون شعرك المصبوغ الجديد لأطول فترة ممكنة؟ هل تريد أن تقدم لشعرك المصبوغ عناية فائقة؟ إن كان جوابك هو نعم، فعليك أن تقوم الآن وفوراً بالحصول على ماسك ريدكين REDKEN Color Extend Magnetics السحري الذي سيعتني بشعرك المصبوغ ويحافظ على لونه الرائع.



فتركيبة ماسك ريدكين REDKEN Color Extend Magnetics الفعالة تعمل كعلاج وقائي لحماية لون الشعر من التلاشي، من خلال العمل على ربط جزيئات الألوان وحبسها داخل ألياف الشعر.



كما يقوم ماسك ريدكين REDKEN Color Extend Magnetics أيضاً بتنعيم الشعر  وتقويته لإحتوائه على زيت التوت البري الهام والمفيد جداً للشعر. ماسك ريدكين REDKEN Color Extend يستخدم على الشعر الرطب لمدة تتراوح من 5 إلى 15 دقيقة حسب حالة الشعر، ثم نقوم بعد ذلك بشطف الشعر جيداً.



يستخدم ماسك ريدكين REDKEN Color Extend أسبوعياً، ومن الممكن استخدامه يومياً إذا لزم الأمر. الآن وليس لاحقاً أحصل على ماسك ريدكين REDKEN Color Extend Magnetics بأقل الأسعار  في الوطن العربي وأعرف عنه أكثر من خلال زيارتك لمتجرنا هنا.

 

3. ماسك للشعر المصبوغ من ريفلون Revlon Color Protection لحماية لون الشعر:

يقدم لنا ماسك ريفلون  Revlon Color Protection هنا حماية فائقة للون الشعر،  يحدث ذلك بسبب تركيبته الفعّالة والغنية بالبروتين و الفيتامينات والأحماض الأمينية والدهنية، هذا بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية ألياف الشعر والحفاظ على لون الشعر الجديد.



كما يعمل ماسك ريفلون  Revlon Color Protection على تنعيم الشعر والحفاظ عليه من أشعة الشمس الضارة، ويسهّل من عملية تصفيفه. يستخدم ماسك ريفلون بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة جيداً، يوزع ويترك على الشعر بضعة دقائق ثم نقوم بشطف الشعر جيداً.

 

أحصل على ماسك ريفلون  Revlon Color Protection الرائع بأقل الأسعار في الوطن العربي وأعرف عنه أكثر من خلال زيارتك لمتجرنا هنا.

 

4. ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask لحماية الشعر المصبوغ من الشمس:

هل تعاني من التلف الذي تسببه أشعة الشمس الضارة لشعرك المصبوغ؟ هل ترغب في شعر ناعم وقوي ولامع؟ عليك إذن استخدام ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask السحري الذي يحافظ على الشعر المضبوغ من ضرر أشعة الشمس.



حيث يعمل ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask على تكوين طبقة رقيقة عازلة لضرر أشعة الشمس، كما تقوم تركيبته المميزة بتغذية الشعر وتقويته، والحفاظ عليه رطباً أيضاً ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask مناسب للجنسين.

 

ونقوم هنا بتدليك الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة بلطف بماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask، يترك لدقائق ثم يتم شطف الشعر جيداً.



الآن يمكنك الحصول على منتجنا الرائع ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask بأقل الأسعار في الوطن العربي، كما يمكنك أيضاً أن تعرف عنه المزيد، ذلك عند زيارتك لمتجرنا هنا، اغتنم الفرصة وتمتع بشعر مصبوغ جميل ومحمي من التلف الناتج عن  ضرر أشعة الشمس مع ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask الرائع.  

 

5. ماسك للشعر المصبوغ من لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier لتغذية الشعر الأشقر:

يبقى للون الشعر الذهبي سحره الخاص مهما تنوعت الوان الشعر وأختلفت،  لذا نحن نقدم لك هنا منتجاً سحرياً لتغذية الشعر الأشقر الذهبي وحمايته. يعمل ماسك لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier على تغذية شعرك الأشقر بشكل طبيعي، أو الأشقر عن طريق الصبغة.



ماسك لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier ينعم الشعر ويغذيه ويزيد من لمعانه واشراقه. يحتوي ماسك لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier  على مادة البوليفينول التي تغذي الياف الشعر وتعالج التلف.

 

كما ماسك لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier مناسب للجنسين. لا تدع الفرصة تفوتك وأحصل على ماسك لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier الرائع بسعر أروع وأعرف عنه أكثر عند زيارتك لمتجرنا هنا.

 

6. ماسك كريستاس ريفلكشن فينز Kerastase Hair Mask Reflection Fins للشعر المصبوغ:

يؤدي استخدام ماسك كريستاس ريفلكشن فينز Kerastase Hair Mask Reflection Fins السحري إلى حماية الشعر المصبوغ من ضرر أي عوامل خارجية قد تؤثر به. كما يحافظ أيضاً على لون الشعر ويحميه لمدة تصل إلى 40 يوم.



يعطي ماسك كريستاس ريفلكشن فينز Kerastase Hair Mask Reflection Fins شعرك اللمعان والتألق المطلوب. ماسك كريستاس ريفلكشن فينز Kerastase Hair Mask Reflection Fins غني بفيتامين (E) المقوي ولمغذي للشعر.



ماسك كريستاس ريفلكشن فينز Kerastase Hair Mask Reflection Fins مناسب للجنسين. أعرف أكثر عن ماسك كريستاس ريفلكشن فينز Kerastase Hair Mask Reflection Fins وأحصل عليه بأقل الأسعار من خلال زيارتك لمتجرنا من هنا.

 

7. ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color لتغذية الشعر الملون:

إن كنت تبحث عن منتج يعمل على إطالة تألق اللون، وعلاج للشعر الجافـ فعليك الحصول على ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color المميز الذي يغذي الشعر ويقويه.



ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color يرطب الشعر ويتركه ناعماً سهل التصفيف. ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color يحتوي في تركيبته الفريدة على مضادات الأكسدة التي تغذي ألياف الشعر وتمنع تلف الناتج عن أي عوامل خاجية.



ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color مناسب لكل أنواع الشعر  المصبوغ ومناسب للجنسين. أحصل على ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color المميز بأقل الأسعار  في الوطن العربي وحافظ على شعرك المصبوغ من أي تلف من خلال زيارتك لمتجرنا من هنا.

 

ثانياً: ماسك للشعر المصبوغ يمكنك صنعه بالمنزل

 

1. ماسك للشعر المصبوغ من العسل والموز:

يعمل العسل هنا كمرطب طبيعي للشعر، بينما يعتبر الموز هو المغذي المثالي والحقيقي هنا لشعرك المصبوغ، وذلك  لأنه غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات والمواد المغذية الأخرى التي تعالج الشعر وتوفر الرطوبة وتعمل على ثبات اللون الجديد وتمديد عمره.



لا نحتاج هنا إلا لثمرة موز كبيرة وملعقة كبيرة من العسل. نقوم بمزج الموز مع العسل جيداً، ثم نضع الخليط على الشعر ونغطي الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة، بعدها نقوم بشطف الشعر جيداً. ويعالج هذا الماسك الرائع والبسيط إي انكسار قد يحدث للشعر بعد صبغه.

 

2. ماسك العسل والكاكاو لتثبيت ودعم لون شعرك الجديد:

يعد هذا الماسك أحد ماسكات الشعر المصبوغ السحرية، لإحتوائه على العديد من المكونات الهامة والمفيدة للشعر، مثل خل التفاح والعسل والزبادي والكاكاو. فالجميع يعرف فائدة العسل كمرطب طبيعي للشعر كما سبق وذكرنا هنا سلفاً.

 

أما خل التفاح فيعمل على تنقية وتنظيف فروة الرأس وحمايتها ضد العدوى، كما تعتبر الزبادي هنا هي مصدر البروتين ومغذيات ومرطبات الشعر ، وأخيراً الكاكاو الذي يعطي الشعر اللون المميز ويغذيه من جذوره وحتى أطرافه.



لتحضير ماسك الكاكاو والعسل السحري نحتاج إلى: نصف كوب من مسحوق الكاكاو – نصف كوب من الزبادي – ملعقة واحدة صغيرة من العسل – ملعقة صغيرة واحدة من خل التفاح.

 

نقوم هنا بمزج جميع المكونات جيداً، للحصول على معجون يصلح لدهن الشعر. نضع الخليط على الشعر المبلل والمغسول ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بشطف الشعر جيداً بعد ذلك.

 

3. ماسك العسل وزيت الزيتون للشعر المصبوغ:

نحن هنا الآن للحديث عن أهمية وفائدة زيت الزيتون للشعر، بعد أن تعرفنا فيما سبق على أهمية العسل. ويعد زيت الزيتون هو أحد أهم المكونات التي تعمل كمعالج رائع للشعر الملون، كما انه يضيف للشعر مزيداً من اللمعان ويصلح تلف الشعر أيضاً، يحدث ذلك لأن زيت الزيتون غني بالأحماض الأمينية والأنزيمات التي تعالج فروة الرأس وتحافظ عليها.



نحتاج هنا إلى مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل جيداً. ثم نقوم بوضع المزيج الرائع على الشعر المصبوغ من فروة الرأس وحتى الجذور. نترك مزيج العسل وزيت الزيتون على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بغسل الشعر جيداً بعد ذلك.

 

4. ماسك الأفوكادو وزيت اللوز للشعر المصبوغ:

قد تتسبب الصبغة أحياناً في جعل الشعر هاشاً وجافاً، لذا نحن هنا نقدم لك  ماسك الأفوكادو وزيت اللوز لمعالجة الشعر المصبوغ. يمنح مزيج الأفوكادو وزيت اللوز شعرك الترطيب اللازم له، ويقوم بتغذيته بالفيتامينات والمقويات اللازمة.



لا نحتاج هنا إلا للب ثمرة أفوكادو مهروس، وملعقة كبيرة من زيت اللوز. نمزج الأفوكادو مع زيت اللوز جيداً، لنصنع معجون قابل للدهن على الشعر. نقوم بوضع وتوزيع المزيج الرائع على الشعر، ونتركه لمدة  30 دقيقة، ثم نقوم بشطف الشعر جيداً بعد ذلك.  



وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الذي قدمنا لكم من خلاله أهم وأفضل الماسكات المستخدمة لتغذية ومعالجة الشعر المصبوغ والحفاظ على لونه الرائع، كما وضحنا لكم أيضاً بعض الطرق المنزلية البسيطة التي يمكنكم من خلالها العناية بالشعر المصبوغ والتمتع بجماله وروعته، أطيب تمنيات لكم بمظهر جميل وشعر جذاب وصحي.

 

المراجع:

  1. Bellebar Organic: 7 DIY Natural Masks to Keep Your Color-Treated Hair Happy & Healthy
  2. Urbanclap: 5 homemade hair masks for ccolored hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟