افضل طريقة لازالة الشعر

افضل طريقة لازالة الشعر لنعومة فائقة

من الطبيعي لدى كل من الرجال والنساء ان يبحثوا عن افضل طريقة لازالة الشعر الزائد من الوجه والجسم، وإذا كان البعض يفضل ماكينة الحلاقة أو الشمع الساخن أو مكنة نزع الشعر أو حتى أجهزة الليزر أو الكريمات المختلفة.

 

إن لكل اختيار بعض المميزات والعيوب والتي تتلاءم مع البعض ولا تناسب البعض الآخر، وسنحاول الآن التعرف على افضل طريقة لازالة الشعر لمظهر ناعم لفترة طويلة.

 

1. الليزر كافضل طريقة لازالة الشعر:

يعتبر الليزر على رأس قائمة افضل طريقة لازالة الشعر بشكل دائم لنعومة مذهلة، فهو من التقنيات الحديثة التي تلقى إقبال كبير يوما بعد يوم، ولكن ملائم أكثر لصاحبات البشرة البيضاء والشعر الأسود الكثيف، فهو فعال للغاية مع هذه النوعية، ولكن السمراوات أو صاحبات الشعر الأشقر لا يشعرن بفرق كبير مع تلك التقنية.

 

ومن مزايا ازالة الشعر بالليزر انه يمكن أن يدوم تأثير تلك الطريقة لعدة أشهر دون الحاجة إلى القلق من ظهور الشعر الزائد من جديد، ويمكن أن يحتاج الأمر إلى 4 أو 5 جلسات على مدى عدة أشهر للتخلص من الشعر نهائيا.

 

ويتم الأمر عادة عند طبيب جلدية متخصص لتحديد المستوى الملائم لإزالة الشعر ودرجة تناسبه مع العميل أو من يرغب في إزالة الشعر، وهناك ايضا بدائل منزلية.

 

ولكن يجب استخدامها بحذر وقراءة الإرشادات جيدا ومشاهدة أكثر من فيديو لطريقة الاستخدام المثالية حتى لا تحدث أي تأثيرات سلبية، ومن أهم أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر بسرعة وأمان وفاعلية كل من:

 

  • جهاز إزالة الشعر فيليبس لوميا أدفانس Philips Lumea Advance باليزر:

وهو يعتمد على تقنية ضوئية مبتكرة يُطلق عليها اسم IPL أو ضوء نابض شديد وهي مستمدة من التقنية المستخدمة في صالونات التجميل الاحترافية، وقد تعاون فيليبس مع كبار أطباء الأمراض الجلدية في العالم لتطوير هذا الجهاز المذهل لإزالة الشعر بأمان دون أي أضرار على البشرة، وتم اختبارها فعليا على 2000 امرأة.

 

لذا بنبضات خفيفة للغاية من الضوء على جذور الشعر ستتمتعين ببشرة ناعمة وصحية لفترة طويلة للغاية وتستطيعين ارتداء كل ما ترغبين فيه دون أي شعور بالإحراج مع نعومة فائقة، وهو يمكن استخدامه على الجسم عموما ولكن يُحذر من استخدامه على الوجه، وهو لا سلكي لذا سهل الاستخدام.

 

ويتميز هذا الجهاز العالمية بـ5 مستويات للطاقة الضوئية بما يتلائم مع كل نوعيات البشرة، وإذا رغبت في تجربته على الوجه فيكون على أقل درجة وفي منطقة صغيرة للغاية وهو يأتي بضمان عامين، ولضمان شراء المنتج الأصلي لإزالة الشعر يمكن الضغط هنا.

 

  • جهاز إزالة الشعر فيليبس لوميا أنيشيال Philips Lumea Essential BRI861 باليزر:

وهو أحد المنتجات الرائدة الأخرى من فيليبس لتوفير افضل طريقة لازالة الشعر بسرعة وأمان سواء من الوجه أو الجسم والمناطق الحساسة، بالاعتماد على تقنية نبضات الضوء المكثفة للتمتع ببشرة ناعمة لفترة طويلة للغاية، كما يساعد هذا الجهاز على تقليل كمية الشعر التي تنتج بالتدريج حتى تختفي نهائيا.

 

والمبهر في هذا الجهاز أن يحتوي على مستشعر لون البشرة ليدلك على مستوى الضوء المناسب لبشرتك ولكثافة الشعر وسمكه ايضا، فإذا كشف المستشعر عن لون بشرة غامق للغاية فسيتوقف عن العمل فورا.

 

وهو آمن وفعال على المناطق الحساسة ويمكن استخدامه بأمان فوق الشفاه والذقن ومنطقة البكيني، وهو يأتي مع سلك طويل، ويحمي بشرتك أيضا من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية.

 

ويمكن أن تتخلصي من شعر الإبط في دقيقة واحدة وخط البكيني في دقيقة واحدة والوجه في دقيقة واحدة أيضا، ولضمان الاستفادة بكل مزايا المنتج الأصلي يمكنك الضغط هنا.

 

2. كريمات ازالة الشعر:

وكريمات إزالة الشعر هي عبارة عن محاليل قلوية عالية تعمل على تفتيت روابط البروتين الموجودة في الشعر من الداخل، مما يؤدي إلى إذابتها والتخلص من الشعر الزائد تدريجيا، واستخدامها سهل للغاية ويتم بتطبيق كمية مناسبة من الكريم سواء على الوجه أو الجسم وتركه لعدة دقائق ثم شطفه بالماء.

 

ولكنها ليس ذات تأثير طويل، كما يمكن لطبيعتها القلوية أن تؤذي أصحاب البشرة الحساسة، لذا يجب تجربتها على منطقة صغيرة في البداية لمعرفة رد فعل البشرة عليها ومن ثم الاختيار بين الاستمرار في التطبيق أو التوقف عنه تماما، وهي لا تصل إلى جذور الشعر لذا يمكن أن تلاحظي نموا جديدا خلال أسبوع على الأكثر.

 

3. الشمع الساخن:

وهي أيضا من الوسائل التي تستحق عن جدارة أن تكون على رأس قائمة افضل طريقة لازالة الشعر بشكل دائم والحصول على بشرة ناعمة لفترة طويلة للغاية.

 

حيث توجد أجهزة خاصة بإذابة الشمع يتم وضعها في الكهرباء لفترة من الوقت ثم تطبيق الشمع على المناطق المرغوب إزالة الشعر منها وإزالة الشمع مع الشعر بنوع من الورق الخاص.

 

ويمكن أن تكون العملية مؤلمة بعض الشيء ولكن نتائجها تجعل الكثيرات يقبلن عليها، كما يمكن استخدام الزيوت المهدئة بعد الشمع لترطيب البشرة وتقليل التهيج والإحمرار.

 

4. استخدام الحلاقة:

وهي من الوسائل السهلة والسريعة لإزالة الشعر الزائد سواء من الوجه أو الجسم، ولكن عيبها الوحيد أن الشعر الجديد يظهر خلال يوم أو يومين على الأكثر، لذا فهي ليست وسيلة دائمة أو شبه دائمة لإزالة الشعر ولكنها تصلح تماما عندما تكونين في عجلة من أمرك وفوجئت ببعض الشعيرات غير المرغوب بها.

 

ولكن يخشى البعض وخصوصا النساء من استخدام هذه الطريقة حتى لا يظهر الشعر الجديد بشكل أكثر قتامة وسمكا، ولكن أثبتت الكثير من الدراسات أن الحلاقة ليس لها علاقة بزيادة سُمك الشعر.

 

ولكن كل ما يحدث أنها لا تزيل الشعر من الجذور والتي تكون تحت الجلد لذا عند ظهور الشعر الجديد فإن الجزء الذي لم تم إزالته من قبل يظهر سميكا، لذا لابد من ترطيب الجلد جيدا قبل الحلاقة وبعدها أيضا لتقليل هذا السمك.

 

5. التحليل الكهربائي افضل طريقة لازالة الشعر:

وهي من الطرق الحديثة نسبيا لازالة الشعر بشكل دائم للغاية، حيث يقوم أخصائي كهربائي بتمرير نبضات كهربائية بسيطة في بصيلات الشعر الزائد مما يؤدي إلى تدمير البصيلات تماما وعدم عودة الشعر للنمو من جديد.

 

ومن مميزاتها أنها ستكون ملائمة لجميع أنواع البشرة والشعر ولا تتسبب في اي أضرار جانبية، ولكنها بالتأكيد تتطلب الخضوع إلى شخص موثوق منه وتجربة الأمر في منطقة صغيرة في البداية.

 

6. السكر من افضل طريقة لازالة الشعر:

وهي من الطرق الشعبية التقليدية للغاية لإزالة الشعر ولكنها لا تزال تعتبر من أكثر الطرق فاعلية وأمانا على الإطلاق، وإن كانت تتطلب بعض الخبرة في الاستخدام، وهناك الآن الكثير من منتجات ازالة الشعر التي تعتمد على السكر المذاب والذي يتم فرده على منطقة صغيرة ونزعه سريعا لازالة الشعر الزائد.

 

وتتميز هذه الطريقة بتنعيم الجلد وإزالة طبقة الجلد الميت أسفل الشعر كما تستمر النعومة لفترة يمكن أن تصل إلى 3 أسابيع، وبالانتظام على هذه الطريقة مرة كل أسبوعين ستلاحظين أن الشعر يقل تدريجيا في الجسم ويصبح خفيفا بالتدريج.

 

المراجع:

  1. Medical News Today: Best ways to remove upper lip hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟