سيروم الارغان للشعر

أهم فوائد وأنواع سيروم الارغان للشعر والحفاظ على النعومة واللمعان

تتعدد فوائد سيروم الارغان للشعر، فهو من الحلول السحرية للغاية للحصول على نعومة فائقة للشعر ليظل حريريا ولامعا لفترة طويلة وهناك الكثير من أنواع السيروم التي تعتمد على الارغان سواء المستخلص من شجرة الأرغان المغربية أو من الزيوت الطبيعية المختلفة، وكل منها يكون ملائم لجميع أنواع الشعر للتغذية وفك التشابك والحفاظ على المرونة.

 

أهم انواع سيروم الارغان للشعر

يعتمد سيروم الأرغان عادة على خلاصة الزيت المغذي بحيث يمكن تطبيقه إما عند التصفيف أو استخدام المجفف ومكواة الشعر، أو حتى على الشعر ليلا للمزيد من التغذية والنعومة، ومن أهم أنواع السيروم التي تعتمد على الأرغان كل من:

 

1. سيروم موروكان اويل Moroccanoil Split Ends لتقصف أطراف الشعر:

وهو يعتبر واحد من أهم أنواع سيروم الارغان للشعر، ويعتمد في تركيبته الغنية على زيت الأرجان المغربي للتغلب على تقصف الشعر، بحيث يُنهي تماما أي مشكلة للجفاف تؤدي إلى تلف الأطراف وتكسرها، وبالإضافة إلى الأرجان فإن هذا المنتج يحتوي أيضا على الباوباب الغني بمضادات الاكسدة والتي تساعد على حماية خلايا البصيلات من التلف.

 

كما توفر المزيد من التغذية إلى الشعر مما يقى من عوامل التلف والتقصف سواء عند استخدام المجفف أو عند التعرض إلى أشعة الشمس والأتربة والرياح، كما أنه غني بالأحماض الأمينية التي تدعم البنية الأساسية للشعر وتجعله أكثر قوة، ويمكن الحصول على المنتج بأفضل الأسعار في الوطن العربي مع الضمان إذا قمت بالضغط هنا.

 

2. سيروم بيردو للشعر Beardo Hair Serum With Argan Oil:

وهو خاص أكثر بشعر الرجال سواء في فروة الرأس أو اللحية، ويعتمد في تركيبته على البولي إيثيل سيلوكسان وزيت الأغان الطبيعي وزيت اللوز وعطر، ويمنح الشعر مظهرا مستقيما ومفرودا ولامعا لفترة طويلة، ويُفضل استخدام هذا المنتج على الشعر المجفف الرطب ويمكن تطبيق الكمية الملائمة للشعر وبما لا يزيد عن حجم عملة معدنية، وهو متوافر في متاجر أمازون.

 

3. سيروم بي بلونت للترطيب المكثف BBLUNT Intense Moisture Hair Serum:

وهو مصمم في الأصل للشعر الأسود الكثيف، ويزيد من الرطوبة والنعومة واللمعان ويجعل شعرك مثل الهنديات طويل وقوي ولامع، وهو يعتمد في تركيبته بالإضافة إلى زيت الأرغان على مجموعة من العناصر الطبيعية المذهلة مثل الجوجوبا والأفوكادو وفيتامين هـ مما يساعد على تجديد البصيلات وزيادة قوة الشعر ولمعانه.

 

4. كوريكشن هير سيروم Correction Hair serum:

وهو يتمتع بتركيبة خفيفة للغاية وغير دهنية تلائم جميع أنواع الشعر ويساعد في التغذية والترطيب وتحمي من الحرارة، ويستطيع هذا السيروم إعادة التألق والحيوية إلى الشعر التالف من خلال مجموعة من العناصر المغذية التي تتغلب على الأطراف المتكسرة وتعيد إليها الحيوية واللمعان.

 

كما أنه غني للغاية بفيتامين هـ والذي يساعد في زيادة إفراز الكولاجين والتغلب على الجذور الحرة والحماية من عوامل التلف الخارجية سواء الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة وغيرها.

 

5. هير سيروم بزيت الأرجان Hair serum with Argan oil:

وهو أحد الأنواع الغنية للغاية في إصلاح وتنعيم الشعر وإضافة القوة واللمعان إليه، كما يحمي من التقصف وعوامل الضرر المختلفة سواء أشعة الشمس أو الأتربة أو درجات الحرارة المرتفعة، ويعيد التألق والحيوية إلى فروة الرأس ويمنحك مظهرا رائعا من الاستخدام الأول.

 

ومن مزاياه أنه غني بفيتامين هـ والبانثينول والسيليكون الذي يحمي الشعر ويجعله غير متضرر من عوامل التلف التي يتعرض لها الشعر يوميا، وهو يمكن استخدامه سواء على الشعر الجاف أو المبلل ويتم تسريح الشعر بشكل عادي.

 

أهم فوائد سيوم الارغان للشعر

إن المواظبة على سيروم الارغان للشعر تمنحك عدة مزايا لا يمكن الاستغناء عنها إذا رغبت في مظهر متألق ولامع مع تصفيفة تدوم لفترة طويلة، ومن أهم مزايا استخدام سيروم الارغان للشعر:

 

1. فك التجعد والتخلص من التشابك:

إن تدليل شعرك يوميا أو 3 مرات أسبوعيا بسيروم الأرغان يجعل الشعر خالٍ تماما من التجعد حيث يوفر الكثافة التي تجعل إدارة الشعر والتحكم به أمر أكثر سهولة بكثير مع التخلص من الشعر الهش والمتمرد.

 

2. حماية الشعر من الحرارة وأدوات التصفيف:

إذا كنت دائمة الاستخدام للمجفف ومكواة الشعر فلابد لك من استخدام سيروم يعتمد على زيت الأرغان لحماية طبقات شعرك الخارجية من الحرارة المرتفعة والتي يمكن أن تتلف بروتين الشعر تماما، ولكن زيت الأرغان يضمن لك تغليف الشعرة بطبقة واقية تسمح بفرد الشعر سريعا دون الإصابة بالتلف والجفاف.

 

3. تغذية الشعر الجاف:

يحتوي سيروم الارغان للشعر على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي توفر الترطيب والنعومة للشعر الجاف وتتغلب على نقص التغذية في فروة الرأس، وذلك بمجرد تدليك القليل منه في جذور وأطراف الشعر للحصول على مظهر رطب طوال اليوم والحماية أيضا من الرياح والشمس.

 

وهذا يعود في الأساس إلى الأحماض الدهنية المختلفة والتي يعتبر أهمها في زيت الأرجان كل من اللينوليك والأوميغا 6، كما أن حمض الأوليك متوافر بنسبة رائعة ايضا في زيت الأرجان مما يعمل على توسيع الشرايين وتوفير المزيد من التغذية إلى فروة الرأس.

 

4. الحفاظ على لون صبغة الشعر:

إن سيروم الأرغان يعتبر من أكثر الأنواع التي تحافظ على لون الشعر المصبوغ وتجعله أقرب إلى اللون الطبيعي ويدوم لفترة طويلة، مع التغلب على أي عوامل للتلف تسببت فيها الصبغة، لذا إذا كنت حريصة على الاستمتاع بلون شعرك الجديد لفترة طويلة فلا تترددي في استخدام سيروم الارغان للشعر.

 

5. تهدئة فروة الرأس من الحكة:

إن مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات في زيت الأرغان توفر المزيد من الحماية للبشرة وتقلل من الإحمرار والتهيج الناجم سواء عن فرط إنتاج الزيوت في فروة الرأس أو بسبب التعرض إلى البكتيريا أو الاكزيما، فهو حل طبيعي وفوري للحكة لحين استشارة الطبيب والحصول على وسائل أكثر قوة لعلاج دائم للحكة والاحمرار.

 

فسبب المركبات الفينولية المختلفة في زيت الأرجان والتي تستطيع معظمها تقليل الأكسدة والالتهابات والتغلب على مشاكل الجذور الحرة فإن سيروم الأرغان يستطيع مكافحة العدوى بكفاءة والمساعدة في الاستشفاء من الاجهاد التأكسدي.

 

6. إصلاح ضرر المواد الكيميائية

نتيجة احتوائه على مجموعة غنية من الفيتامينات والأحماض الدهنية والأمينية يستطيع سيروم الأرغان أن يعالج الشعر المتضرر من الصبغات والعلاج الكيميائي من خلال تغليف الشعرة لفترة طويلة وفتح المسام في فروة الرأس مما يوفر المزيد من التغذية لأطراف الشعر ويعيد إليها صورتها الأولى بسرعة وفاعلية سواء عند استخدامه في التصفيف أو عند تدليك فروة الرأس به مساءً.

 

طريقة استخدام سيروم الارغان للشعر

يمكن استخدام سيروم الارغان بطريقة سهلة وبسيطة للغاية عن طريق تطبيقه مباشرة على الشعر النظيف والمبلل والمجفف بالمنشفة، ويتم تدليك الشعر جيدا بكمية مناسبة وفقا للطول والكثافة وغيرها.

 

وبعد هذا يتم تصفيف الشعر بالطريقة العادية أو استخدام المجفف أو المكواة، كما يمكن تطبيق القليل منه على الشعر قبل النوم ولفه جيدا للحصول على نتيجة رائعة في الصباح. ويمكن أيضا استخدامه لتصفيف الشعر الجاف صباحا.

 

المراجع:

  1. bblunt: 5 key benefits of using an argan oil hair serum
  2. Health Line: Argan Oil

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟