افضل ماكينة حلاقة

كيف تختار افضل ماكينة حلاقة وأهم الأنواع

 

هناك الكثير من الاعتبارات التي يجب أن تضعها في اعتبارك لشراء افضل ماكينة حلاقة، فمع تطور الماكينات المتاحة في السوق وكثرة المزايا فيها، فإنك ستحتاج إلى تعرف الأكثر ملاءمة لك، حتى لا تصرف الكثير من الأموال على شيء لا تحتاج إليه فعليا، أو تصاب بالاحباط إذا لم تجد ما ترغب فيه بعد الشراء.

 

في البداية هل افضل ماكينة حلاقة هي اليدوية أو الكهربائية ام متعددة الشفرات؟

رغم انتشار ماكينات حلاقة الشعر الكهربائية منذ سنوات عدة، إلا أن نسبة تفضيل ماكينات الحلاقة اليدوية لا تزال مرتفعة أيضا، رغم الإصابات التي تنجم عنها في الكثير من الأحيان، لذا هيا نعقد مقارنة بسيطة بينهما لتستطيع أن تقرر أيهما افضل ماكينة حلاقة.

 

1. ماكينة الحلاقة الكهربائية:

وهي تعتبر من الوسائل الأمثر سرعة في حلاقة الذقن مع تقليل معدل الإصابات إلى أقل حد ممكن والحصول على ارتفاع الشعر المحدد بدقة شديدة.

 

وعير الرغم من أن البعض يراها ثقيلة الوزن إلا أنها لا تكون مرهقة تماما ويمكن استخدامها من أي مصدر كهربائي، كما لا تحتاج إلى كريم حلاقة أو صابون أو أي مواد هلامية أو حتى الماء.

 

وماكينات الحلاقة الكهربائية يمكن استخدامها بأمان على الشعر والوجه واللحية والشارب بمجرد تحديد الإعدادات الملائمة والحصول على بعض التدريب وقراءة كتيب الإرشادات بدقة.

 

كما أنها قادرة على إزالة الشعر المنغمس وإن كانت البشرة بعدها تكون خشنة قليلا عن الماكينة اليدوية مما قد يضطرك إلى الحلاقة يوميا أو استخدام منتج مرطب للوجه.

 

وهي بالطبع تحتاج إلى صيانة وتنظيف يومي مع حرص أثناء استخدامها في الحمام حتى لا تؤدي إلى أي مخاطر.

 

2. ماكينة الحلاقة اليدوية:

ويرى الكثيرون أنها تترك الوجه ناعما أكثر من الماكينة، كما أن صوتها ليس مرتفعا للغاية مثل ماكينة الحلاقة الكهربائية، ويمكن التحكم بها أسرع.

 

إلا أنه على المدى الطويل فإن تغيير شفرات حلاقة الماكينة اليدوية تستهلك الكثير من الأموال حيث يتم استبدالها كثيرا لأن الشفرة تصير باردة سريعا، عكس الماكينة الكهربائية التي تتطلب وقتا أطول لاستبدالها.

 

كما أن الماكينة اليدوية بطيئة للغاية لتستغرق منك الحلاقة وقتا أطول يجعلك دائم التأخر عن عملك أو تفضل عدم الحلاقة على الإطلاق أو إطلاق لحيتك ليس لأنك تفضلها طويلة ولكن حتى تتهرب من الحلاقة.

 

3. ماكينة الحلاقة المزدوجة الشفرات DE:

وهي تعتبر من الأنواع المفضلة للكثيرين وخصوصا من يعانون من الشعر المغروز ويمكن الحفاظ على الشفرة حادة لفترة طويلة بشرط أن تستطيع الحصول على مقبض مناسب حيث أنه في العادة يكون مرتفع الثمن بشدة رغم أن الشفرة نفسها تكون رخيصة، وهي ليست من الأنواع المنتشرة على نطاق واسع حتى الآن.

 

لذا يفضل الكثير من الرجال الجمع بين الماكينة اليدوية والكهربائية في الوقت نفسه للتمتع بمزايا كل من النوعين.

 

ما أهم الاعتبارات التي تضعها في اعتبارك عند شراء افضل ماكينة حلاقة كهربائية؟

إذا قررت شراء ماكينة حلاقة كهربائية وخصوصا للمرة الأولى فعليك وضع بعض الاعتبارات أمامك حتى لا تأخذ قرار شراء خاطئ، ومن أهم تلك الاعتبارات:

 

1. ماكينة حلاقة دوارة أم ثابتة:

هناك ماكينات حلاقة ذات شفرات دوّارة وهي تعمل لتتناسب مع جميع منحنيات الوجه والزوايا شديدة الضيق سواء لشعرك أو لذقنك مع توفير وسائل حماية حتى لا تؤدي الشفرات إلى إصابة أماكن غير مرغوب فيها.

 

وهي تتلاءم عادة مع أنواع البشرة العادية والجافة للغاية، أو إذا كان الشعر طويلا جدا أو خشنا، فهي قادرة على تقديم تجربة حلاقة أفضل في هذه الحالة رغم أن الأمر قد يتطلب بعض الخبرة، وهي أيضا ملائمة لأولئك الذين لا يحلقون ذقنهم يوميا.

 

أما ماكينات الحلاقة الثابتة فهي الأنسب للشعر القصير او متوسط الطول مع بشرة عادية أو ناعمة، وتسير الماكينة في خط مستقيم ذهابا وإيابا على الرقبة والوجه، وهي عادة تكون بجودة أعلى من النوع الدوّار وأكثر كفاءة.

 

2. التكلفة:

لا يمكن للجميع تحمل تبعات إنفاق مبلغ باهظ على ماكينة الحلاقة، ولكن ضع في اعتبارك أن الاستثمار المرتفع قليلا يمكن أن يوفر عليك الكثير من زيوت التشحيم أو الاستبدال كل حين وآخر.

 

كما يجب أن تضع في اعتبارك طريقة تنظيف الماكينة وهل ستكون مكلفة ام بالماء العادي وغيرها، أي تنظر إلى التكلفة العامة وليس فقط إلى السعر الأولي والرئيسي للماكينة.

 

3. واجهة مضيئة:

إن التطور في الآلات الكهربائية عموما لا يتوقف، وأصبحت الكثير من ماكينات الحلاقة مصممة بواجهة مضيئة، وهي مفيدة في أكثر من جانب مثل توفير إضاءة مثالي للمنطقة التي ترغب في حلاقتها، كما أن تعتبر مؤشرا لك لمعرفة مدى وجود طاقة في الماكينة.

 

4. ماكينة سلكية أو لا سلكية:

إن ماكينة الحلاقة اللاسلكية توفر حرية أكبر بالطبع أثناء الحلاقة لتختار الزاوية المناسبة لك، ولكن من ناحية أخرى فإن الشحن المستمر للبطارية يمكن أن يُشكل عائقا.

 

لذا إذا كنت مسافرا فستكون اللاسلكية أفضل لك، أما للاستخدام المنزلي فاختر أفضل ماكينة بسلك طويل لأن عمرها عادة يكون أطول واستخدامها أسهل.

 

كما أن هناك ماكينات بسلك قابل للسحب والتخزين من جديد داخل الماكينة، مما يوفر مرونة أفضل.

 

5. متطلبات الصيانة:

جميع ماكينات الحلاقة الكهربائية ستحتاج إلى صيانة وغسيل دوري، لذا عليك معرفة أن سرعة حلاقة الذقن ستتطلب منك بعض الوقت الإضافي للتنظيف.

 

لذا إذا كنت دائما في عجلة من أمرك فاختر ماكينة حلاقة بأقل قدر من متطلبات الصيانة حتى لا ينتهي بها الحال ملاقة بإهمال في دولاب ملابسك.

 

6. الإكسسوارات الإضافية:

حتى لو لم تكن شديد الاحتياج لها، فإن وجود إكسسوارات أو ملحقات إضافية مع ماكينة الحلاقة يجعلها مفيدة في الكثير من الأغراض، فحتى إذا كنت ترغب فيها لحلاقة وجهك فحسب فإنك يمكن أن تحتاج إليها لشعرك أيضا في وقت ما أو لأجزاء من جسمك، لذا كلما كانت هناك إكسسوارات في الماكينة كان ذلك أفضل.

 

7. الضمان:

عادة لا يهتم الناس بفترة الضمان، ولكنها ضرورية للغاية خصوصا في المنتجات الحديثة التي لم تتم تجربتها بعد، فهذا يوفر عليك الكثير من الأموال.

 

افضل ماكينة حلاقة من ماركات عالمية

بعد أن استعرضنا الفرق بين ماكينة الحلاقة اليدوية وتلك الكهربائية، وإذا كنت تفضل تجربة النوع الكهربائي فلقد جمعنا لك بالفعل بعض من أفضل الأنواع التي نالت على ثقة الخبراء والعملاء لحلاقة ناعمة سواء للوجه أو الجسم، ومن أهم تلك الأنواع:

 

1. ماكينة الحلاقة بيبي ليس برو Babyliss Clippers Pro:

وهي من الانواع التي تستحق عن جدارة أن تكون على رأس قائمة افضل ماكينة حلاقة فبفضل تقنية الدابليو تيك W-tech المميزة تستطيع الحصول على حلاقة آمنة وناعمة تماما مع سرعة أكثر بنسبة 25% عن أي نوع ماكينة آخر، كما تتلاءم تماما مع الشعر الكثيف والخشن.

 

ما هي المزايا التي ستحصل عليها مع بيبي ليس برو؟

 

  • من المنتجات التي تأتي بقطعة إضافية لتحديد الذقن
  • عمر بطارية طويل يصل إلى 45 دقيقة من الاستخدام المستمر
  • سهولة تامة في التنظيف مع شفرات غير قابلة للصدأ.
  • شفرة متحركة للتخلص من الشعر الطويل دون قلق ومن المرة الأولى
  • تتمتع بشفرة ثابتة أيضا من التيتانيوم الذي يقلل من الأعراض التحسسية بعد الحلاقة.
  • تتمتع بمشط خاص لتحديد الذقن والحصول على الحلاقة التي ترغب فيها دون مشاكل.
  • تحتوي على شفرات شحذ كهربائيا بعرض 40 مم.

 

لذا إذا كنت تبحث عن ماكينة حلاقة سريعة وآمنة وبسعر ملائم أيضا للاستخدام المنزلي، ويمكنك اصطحابها معك في أي مكان مع سهولة تامة في التخزين فلا تتردد في طلب بيبي ليس برو الأصلية الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

2. ماكينه حلاقة روينتا ويت أند دراي Rowenta Clippers Wet and Dry للرجال:

سواء كان وجهك مبللا أو جافا، وسواء كنت في عجلة من أمرك ام ترغب في تشذيب دقيق للشعر واللحية، فإن هذه الماكينة المخصصة تحديدا للرجال من روينتا تعتبر من المنتجات المثالية في هذا الخصوص.

 

لماذا عليك الثقة في روينتا ويت آند دراي كافضل ماكينة حلاقة؟

 

  • دقيقة للغاية وخصوصا في الأماكن الضيقة والتي تحتاج إلى عناية كاملة.
  • تستطيع أن تقص الشعر حتى نصف سنتيمتر.
  • يمتد عمر البطارية طويلا للغاية مما يجعلك تحلق شعرك وذقنك بسهولة تامة دون الاضطرار إلى إعادة الشحن.
  • سهولة كاملة في التنظيف وعدم الصدأ من المياه.
  • بما أنها يمكن استخدامها على الوجه المبلل فيمكنك تطبيق منتجات العناية ببشرة الرجل قبل الحلاقة لنعومة تامة وعدم تكرار الحلاقة يوميا.

 

لذا إذا كنت تضطر إلى غسل شعرك يوميا وترغب في حلق وجهك باستمرار فلا تردد في تجربة روينتا ويت آند دراي الآن، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم والحصول عليها بأفضل سعر بالأضافة الى توصيل لباب البيت.

 

رابط شراء المنتج

 

3. ماكينة حلاقة روينتا نوماد Rowenta Nomad Hair Shaver:

وهي من أكثر المنتجات التي حصلت على ثقة خبراء العناية بشعر الرجل وأدواته الشخصية، وتوفر لك الكثير من المزايا التي تجعل رحلة الحلاقة أسهل بكثير.

 

فسواء كان للشعر أو الوجه أو حتى أي منطقة في الجسم، فإن روينتا نوماد تستحق بقوة أن تعتبر واحدة من افضل ماكينة حلاقة عملية وسهلة الاستخدام على الإطلاق.

 

ما المزايا التي تجعلك نثق في روينتا نوماد؟

 

  • يمكن استخدامها مباشرة من الكهرباء بسلك طوي كما تحتوي على بطارية قابلة للشحن.
  • عمر البطارية طويل للغاية مما يجعلها مثالية في السفر.
  • تحتوي على أمشاط قابلة للتعديل وفقا لطول الشعر الذي ترغب فيه.
  • شفراتها من الفولاذ النقي المقاوم للصدأ والذي يمنحك نعومة فائقة بعد الحلاقة.
  • سرعة محرك قوية للغاية.
  • دقة بالغة بمقدار 1.5 مم.

 

لذا إذا كنت كثير السفر وأيضا ترغب في منتج منزلي يمكنك استخدامه فورا دون إعادة شحنه كل يوم، فإن هذه الماكينة من روينتا تعتبر من الحلول المثالية لك والتي تساعدك في الحصول على أجمل التصفيفات مع حلاقة مريحة وناعمة، ولطلب المنتج الأصلي الآن يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل ماكينة حلاقة

في النهاية فإن اختيارك لافضل ماكينة حلاقة سيعتمد تماما على تفضيلك الشخصي وروتينك في الحلاقة وأيضا طبيعة شعرك بالطبع. ولا تنسى أن بعض الاستثمار في شراء افضل ماكينة حلاقة يمكن أن يوفر لك الكثير من الأموال فيما بعد.

 

لذا لا تتردد في الحصول على الأفضل لإطلالة جذابة مع توفير تكاليف ووقت المكوث لدى الحلاق لتحصل على ما ترغب فيه من شكل مميز.

 

المراجع:

  1. Apeto Getlemen: Which do you prefer: Electric Razors, Manual Razors or DE Razors
  2. Life Hack: 8 things to know before choosing electric shavers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟