كيفية ازالة الشعر بدون الم والحفاظ على نعومة البشرة

كيفية ازالة الشعر بدون الم وبنتائج مذهلة

ازالة الشعر بدون الم يعتبر واحدا من أكثر المطالب التي تسعى إليها النساء في جميع أنحاء العالم، فالرغبة في الملمس الناعم والأنيق يأتي معها في العادة الألم أو الجروح أو إحمرار الجلد والالتهابات أو ظهور البثور وغيرها من آثار جانبية تجعلك في حيرة شديدة بين تحمل الألم أو التخلي عن أنوثتك.

 

ولكن الحفاظ على النعومة والتمتع بملمس أنثوي مثالي قد لا يرتبط في بعض الأحيان بالألم والآثار الجانبية السيئة.

 

إذ هناك بعض الطرق التي يمكنك بها التخلص من الشعر الزائد في كل مناطق الجسم حتى الحساسة منها بسهولة ولكن مع بعض الصبر، وفيما يلي سنتعرف على أهم هذه الطرق.

 

1. استخدام كريمات إزالة الشعر:

هي واحدة من أكثر طرق ازالة الشعر بدون الم على الإطلاق، فهي تعتمد في الغالب على مجموعة من المواد الكيميائية التي تضعف بصيلات الشعر عن طريق تكسير البروتين فيها مما يسمح بإزالتها سريعا بعد دقائق قليلة من تطبيق الكريم على المناطق المرغوب إزالة الشعر منها.

 

ويمكن الحصول على كريم إزالة الشعر دون أي وصفة طبية ولكن عند تجربته للمرة الأولى فيجب اختباره على منطقة صغيرة من الجلد ومراقبة رد فعل الجسم، إذا يمكن للبعض التحسس من المواد الكيميائية الموجودة في تلك الكريمات والتي يمكن أن تسبب التهابات ولكن هذا ليس الشائع هنا.

 

وعادة ما تستمر نتيجة الكريم أطول قليلا من الحلاقة ولكنها أقل بكثير من الشمع أو السكر.

 

2. الحلاقة:

تفضل الكثيرات حلاقة الشعر بماكينات مخصصة للسيدات تحتوي على جل خاص لإضعاف الشعر، ويمكن تطبيق نوع من الكريم الذي يسهل المهمة ويجعل الماكينة تمر أسرع على الجلد دون جروح.

 

ولكن لأن جلد بعض المناطق الحساسة يكون رقيقا للغاية فيجب الحذر الشديد من استخدام تلك الطريقة مع محاولة البقاء في مغطس الاستحمام لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الحلاقة حتى يكون الجلد رطبا وناعما.

 

 كما يجب الحرص على استخدام ماكينة متعددة الشفرات واستخدام مستحضر قبل الحلاقة وبعدها لمنع أي تهيج في الجلد.

 

3. شرائط الشمع:

نعلم أننا نتحدث هنا عن ازالة الشعر بدون الم وأن من المعروف أن الشمع يعتبر من أكثر الطرق إيلاما في إزالة الشعر لأنه يقتلع البصيلات من جذورها كما يجب أن يكون ساخنا، ولكن هذا ليس في كل الأحوال.

 

فهناك لاصقات تعتمد على الشمع يتم تطبيقها على المنطقة المراد نزع الشعر منها ومن ثم إزالته سريعا، كما أن هناك بعض أنواع الاسبراي أو الرذاذ التي يتم تطبيقها على الجلد قبل استخدام شرائط الشمع وتقلل من الألم دون التأثير في فاعلية الإزالة نفسها.

 

4. التحليل الكهربائي:

رغم أنه يبدو أن التحليل الكهربائي سيتضمن الكثير من الوخز ولكن هذا غير حقيقي، إذ تعتمد هذه الطريقة في ازالة الشعر على موجات الراديو التي تتلف بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقطها.

 

ومن عيوب هذه الطريقة أنها تستغرق وقتا طوبلا للغاية، حيث تستهدف شعرة واحدة في كل استخدام للجهاز، ويمكن للجلسة الواحدة أن تستغرق من 15-60 دقيقة وفقا لنوع الشعر وكثافته وأيضا نوع الجهاز المستخدم.

 

ومن مزاياها أنها لا ينجم عنها ألم على الإطلاق كما تستمر نتيجتها لفترات أطول من أي طريقة أخرى، ولكن هناك جلسات متابعة لابد من إجرائها باستمرار للحفاظ على النتيجة.

 

5. إزالة الشعر بالليزر:

طريقة الليزر من الطرق الأكثر شهرة الآن والتي يتساءل عنها الكثيرون، ومن مزاياها أنه يمكنك استخدامها في صالونات التجميل ولدى المحترفين، كما توجد أجهزة منزلية أيضا.

 

وهي فعليا لا تتسبب في أي ألم إذ يتم تسليك حزمة من الضوء تستهدف بصيلات الشعر الداكنة عن لون البشرة.

 

لذا فمن أهم عيوب هذه الطريقة أن الشعر عندما يكون قريبا من لون البشرة فقد يؤدي هذا إلى تلف البشرة نفسها، لذا تعمل بشكل أفضل عندما تكون البشرى بيضاء والشعر شديد السواد.

 

6. طرق طبيعية لتخفيف الشعر بالتدريج:

وهذه الطرق على خلاف الموجود في القائمة السابقة لن يؤدي إلى نزع الشعر فورا، ولكنه يُضعف البصيلات بالتدريج حتى يتساقط بمفرده دون أي ألم على الإطلاق كما أن تلك المواد الطبيعية تعمل على تنعيم البشرة ولكنها تحتاج إلى بعض الصبر.

 

كما يمكن استخدامها عند نزع الشعر بالشمع أو بالسكر وذلك لتقليل فرصة الشعر في النمو من جديد، ومن أهم تلك الطرق:

 

  • صودا الخبز:

كربونات الصودا أو صودا الخبز لها الكثير من الاستخدامات المنزلية، فهي مطهر قوي ومفيدة للصحة ويمكن استخدامها أيضا لازالة الشعر بدون الم في المنزل وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز على كوب من الماء المغلي وبعد أن تهدأ درجة الحرارة قليلا يتم تطبيق المزيج على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها.

 

 يجب الانتظار لفترة كافية حتى الجفاف التام وفقا لدرجة حرارة الجو، وبعد هذا يتم شطفها بالماء الفاتر، وبتكرار هذا الأمر مرة أسبوعيا أو مرتين في الشهر سيختفي الشعر الزائد تماما.

 

  • العسل والليمون:

وهي طريقة فعالة أيضا وغير مؤلمة مثل السكر، وكل المطلوب هو مزج ملعقتين كبيرتين من العسل على بضع قطرات من الليمون وتطبيق الخليط على الجلد والتدليك في نفس اتجاه نمو الشعر، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل.

 

بعد انتهاء الـ20 دقيقة يمكنك شطف المنطقة بالماء الفاتر، وبتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا ستلاحظين أن الشعر يتساقط بمفرده دون أي ألم كما أنه لن ينمو سريعا.

 

  • دقيق الغرام:

يحتوي دقيق الغرام على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، ومع إضافته إلى الملح فإن النتائج ستكون مذهلة في إزالة الشعر.

 

وكل المطلوب هو مزج ملعقة صغيرة من الملح على ملعقة صغيرة من الدقيق والقليل من الماء حتى تتكون عجينة لينة، ويتم تطبيق العجينة على البشرة والانتظار حتى تمام جفافها وبعد هذا إزالتها بالماء، وبتكرار هذا الأمرة مرة أسبوعيا فإن الشعر سيختفي تماما.

 

  • الموز ودقيق الشوفان:

الشوفان يعتبر منظقف طبيعي للبشرة، كما أن الموز له خصائص ترطيب وتغذية طبيعية، ومن خلال خلط ملعقتين من الشوفان الناعم على ثمرة موزة ناضجة وإعداد عجينة لينة ثم تطبيقها على المنطقة المراد نزع الشعر منها فإنك ستنبهرين بالنتائج.

 

لكن يجب فرك المزيج جيدا في البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل وبعد هذا الشطف بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار الأمر مرة أسبوعيا لنتائج رائعة.

 

كلمة أخيرة عن ازالة الشعر بدون الم

كما ذكرنا فإن ازالة الشعر بدون ألم ستتطلب بعض الوقت في ظهور نتائج ملموسة ودائمة، ولكن يمكنك زيادة فاعلية تلك النتائج بمحاولة تحمل قدر قليل من الألم في البداية عن طريق إزالة الشعر بالشمع أو السكر وهما الطريقتان اللتان تقتلعان جذور الشعر.

 

ثم تطبيق واحدة من الطرق الطبيعية السابقة مرة أو مرتين أسبوعيا للإبقاء على بشرتك ناعمة لفترة طويلة وظهور الشعر ناعما للغاية.

 

كما يمكنك أيضا التغلب على الحساسية والطفح الجلدي والالتهابات التي تصيب بشرتك عن طريق تطبيق كريم أو بودرة أطفال قبل إزالة الشعر لتهيئة الجلد، كما توجد بعض الكريمات التي بها مخدر خفيف يمنع الألم عند ازالة الشعر بالطرق التقليدية.

 

المراجع:

  1. Health Line: Best way to remove pubic hair
  2. Natural glow: how to remove pubic hair at home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟