افضل بلسم طبيعي للشعر

افضل بلسم طبيعي للشعر

جمال الشعر لا يكتمل الا باكتمال خطوات العناية به، ومن اهم خطوات العناية بالشعر خطوة وضع البلسم التي يتجاهلها الكثيرون ويعتبرونها خطوة إضافية وغير اساسية يمكن الاستغناء عنها.

 

ولكن في الواقع فإن البلسم لا يقل اهمية عن اي منتج شعر اخر بل من الممكن ان تزيد اهميته الزيت والكريم، فالبلسم يترك الشعر رطبا وناعما مما يجعله مؤهلا لكافة الخطوات التالية، مثل حمامات الكريمات والزيوت والماسكات المختلفة للشعر. 

 

لذا دعونا في هذا المقال نقدم لكم افضل منتجات بلسم طبيعي للشعر الى جانب بعض خلطات ووصفات البلسم التي يمكن صنعها في المنزل بابسط الطرق واقل الامكانيات. 

 

اولا: افضل منتجات بلسم طبيعي للشعر

 

1. بلسم افيدا AVEDA Smooth Infusion لتنعيم الشعر:

مع بلسم AVEDA Smooth Infusion يمكنكي ضمان العناية الفائقة لشعرك، حيث يعمل بلسم AVEDA Smooth Infusion على ترطيب وتهدئة فروة الرأس، كما ان تركيبته الفريدة والمستخلصة من الصبار العضوي والذرة الصفراء وحبوب الغوار تخلصك من الشعر المجعد والمموج وتغلف شعرك بطبقة ناعمة حريرية وتعطيه المظهر الجميل والجذاب. 

 

سارعي واقتني بلسم AVEDA Smooth Infusion فسيخلصك من جميع مشاكل شعرك الخشن والمجعد. زوري متجرنا لتعرفي اكثر عن مزايا AVEDA Smooth Infusion وتحصلي عليه بافضل الاسعار في الوطن العربي. 

 

2. بلسم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Conditioner لتغذية الشعر:

اذا كنت تحلمين بشعر جذاب ذو مظهر صحي وقوي استعملي بلسم كريستاس أورا بوتيانك، فتركيبته الفريدة والغنية بزيت الارجان وزيت جوز الهند تعمل على تغذية وترطيب الياف شعرك وفك التشابك بين خصلاته، وهو غني ايضا بزيت البرتقال الذي يضفي على الشعر الرائحة العطرة ويمنحه المظهر اللامع والمتألق الدائم. 

 

كل هذه المميزات تجعلني انصحك باستعمال بلسم كريستاس أورا بوتيانك فهو الحل المثالي والفعال لمعظم مشاكل شعركلا تترددي زوري متجرنا للتعرف اكثر عن مزايا بلسم كريستاس أورا بوتيانك والحصول عليه بأفضل الاسعار في الوطن العربي. 

 

3. البلسم المغذي افيدا روسماري AVEDA Rosemary Mint للتخلص من تشابك الشعر:

يعد بلسم  AVEDA Rosemary Mint من أفضل منتجات البلسم التي ينصح باستخدامها على الاطلاق، فهو يعمل على تغذية وتنعيم الشعر من الجذور الى الاطراف، ومنع التشابك بين خصلاته، وهو غني ايضا بعطر الروزماري والنعناع الذي يعطي الشعر الرائحة العطرة ويمنحه المظهر المميز والجذاب. 

 

استخدمي بلسم AVEDA Rosemary Mint فهو المنتج المثالي لحل معظم مشاكل شعرك. سارعي بزيارة متجرنا للتعرف اكثر عن مزايا AVEDA Rosemary Mint والحصول عليه بأقل الاسعار في الوطن العربي. 

 

4. بلسم لوريال باريس إكسبرت نوترفير LO’real Expert Nutrifier للشعر الجاف:

يعد بلسم لوريال باريس إكسبرت الاختيار المثالي والفعال والذي ينصح به دائما لعلاج مشاكل الشعر الجاف، فبلسم لوريال باريس إكسبرت الخالي من السيليكون يعمل على تغذية الشعر بعمق ويمنحه المظهر الصحي والجميل، كما ان تركيبته المميزة والغنية بزيت بالجلسرين، وزيت جوز الهند ترطب الشعر بعمق وتضفي عليه اللمعان والاشراق الدائم. 

 

استعملي بلسم لوريال باريس إكسبرت ولن تندمي فسيخلصك بشكل نهائى من معظم مشاكل شعرك الجاف. للتعرف اكثر عن مزايا بلسم لوريال باريس إكسبرت نوترفير والحصول عليه باقل الاسعار في الوطن العربي ماعليكي الا زيارة متجرنا.

 

ثانيا: افضل بلسم طبيعي للشعر من الخلطات والوصفات المنزليه

 

1. افضل بلسم طبيعي للشعر من الخل والبيض:

في هذه الخلطة نحتاج الى بيضتين متوسطتين الحجم – 3 ملاعق كبيرة من الخل – ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون – نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون – ملعقة كبيرة من العسل.

 

في وعاء عميق قومي بخفق البيض جيدا حتي يمتزج البياض مع الصفار تمامافي وعاء عميق صغير اخر اخلطي المكونات السائلة الاخرى، ثم قومي باضافتهم الى البيضة تدريجيا مع التحريك حتى تمتزج المكونات تماما وتحصلين على الخليط المطلوب. 

 

بعد ذلك قومي بوضع الخليط على شعرك الرطب وغطيه بغطاء من البلاستيك واتركيه لمدة من 10 الى 15 دقيقةبعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك بالماء جيدا وستحصلين على شعر رطب وصحي باذن الله. 

 

هذه الوصفة غنية بالكثير من المكونات التي لها اهمية كبيرة للشعر، فالبيض مثلا يعمل على ترطيب الشعر ويمنحه اللمعان الطبيعي، وهو ايضا غني بالكثير من البروتينات التي تغذي الشعر وتعزز من نموه بكثافة.

 

اما الخل فيعمل على تغذية بصيلات الشعر ويحد من تساقطه، كما يعمل كطبقة حامية للشعر من التعرض لاشعة الشمس ويضفي اليه اللمعان والاشراق الدائم. 

 

والعسل ايضا غني بالكثير من مضادات الاكسدة، التي تعمل على ترطيب الشعر وتجعله اكثر تحملا للعوامل الخارجية، وهو غني ايضا بالكثير من الفيتامينات التي تغذي الشعر وتجعله ينمو بشكل صحي وقوي. 

 

واخيرا زيت الزيتون غني بالكثير من العناصر مثل اوميجا 3 وفيتامين e والكثير من الاحماض الدهنية ومضادات الالتهابات، التي تعمل على تغذية وترطيب فروة الرأس وتمنح الشعر النعومة واللمعان الدائم. 

 

2. افضل بلسم طبيعي للشعر من زيت جوز الهند والعسل:

في وعاء عميق متوسط الحجم قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضيفي اليهم ملعقة كبيرة من عصير الليمون وحركي جيدا حتى تمتزج المكونات تماما، عند ذلك قومي باضافة ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من ماء الورد مع الاستمرار في التحريك حتى تصلي الى القوام المطلوب.

 

ضعي الخليط على شعرك الرطب ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه على شعرك مدة لا تقل عن 15 دقيقةبعد مرور الوقت المطلوب اشطفي شعرك بالماء جيدا، وستستمتعين بشعر رطب وصحي ان شاء الله. 

 

ذكرنا في الوصفة السابقة فوائد العسل للشعر اما الان فدعونا نعرفكم على اهمية زيت جوز الهند للشعر، فزيت جوز الهند غني بالكثير الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر بشكل كثيف وقوي، كما يحمي الشعر من خطر التلف والتساقط ويعطيه النعومة والبريق الدائم.

 

3. بلسم طبيعي من خل التفاح والعسل:

حضري وعاء عميق متوسط الحجم اخلطي فيه ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل الى جانب كوبين من الماء، حركي المكونات جيدا حتى تمتزج تماما وتحصلي على المزيج المطلوب. ضعي المزيج على شعرك الرطب واتركيه لمدة 10 دقائق، بعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك بالماء جيدا وستحصلين على نتيجة تسرك باذن الله. 

 

لا ننسى هنا ذكر اهمية خل التفاح للشعر، فخل التفاح غني بمضادات الفطريات والتي تعمل على حل الكثير من مشاكل فروة الرأس، كما يمنح الشعر ايضا اللمعان والترطيب الدائم. 

 

4. افضل بلسم طبيعي للشعر من الليمون وجل الصبار:

في وعاء عميق صغير الحجم اخلطي 4 ملاعق من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من الليمون حتى يمتزجوا تماما وتحصلين على قوام كريمي خفيف. بعد ذلك قومي بوضع الخليط الكريمي على شعرك الرطب واتركيه لمدة 5 دقائق، بعد مرور الوقت المطلوب اشطفي شعرك جيدا بالماء الفاتر. 

 

استعملي هذه الوصفة ولن تندمي، فهي تحتوي على مكونات هامة جدا لصحة الشعر، فالصبار غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن والتي تعمل على تقوية الشعر وتحفيز نموه بكثافة.

 

كما يعمل الصبار ايضا على اطالة الشعر ويمنحه اللمعان والترطيب اللازم. اما الليمون يعمل على حل الكثير من مشاكل فروة الرأس ويعطي الشعر مظهر صحي وقوي ويضفي عليه البريق واللمعان الدائم. 

 

في النهاية نرجو ان نكون قد افدناكم وقدمنا لكم اهم منتجات بلسم طبيعي للشعر الى جانب بعض وصفات البلسم منزلية الصنع، اطيب تمانيتنا لكم بالصحة والمظهر الجميل. كما يمكنك ان تتصفح جميع منتجات البلسم التي يوفرها متجر شعر من هنا.

 

المراجع:

  1. Food NDTV: 6 natural hair conditioners you can make at home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟