الايام المناسبة لقص الشعر

الايام المناسبة لقص الشعر

الحصول على قَصة شعر جديدة هو أحد أكثر الأمور المبهجة التي تقوم بها النساء والرجال أيضاً بعض الوقت، فالقَصة الجديدة تعطينا دائماً المظهر اللافت والجذاب والجميل الذي يرغب فيه الجميع، لذا نحن عادة ما نهتم باختيار قصات متنوعة ومختلفة لتناسب شكل وجوهنا وتظهرنا في أحسن صورة. فـ ما هي الايام المناسبة لقص الشعر ؟



ولكن هل تعلمون أن اختيار الايام المناسبة لقص الشعر لابد وأن يحتل نفس أهمية اختيار قَصة الشعر؟ لاتتعجبوا يا أعزائي الموضوع هنا له علاقة بالتقويم القمري وحركة القمر، فهناك ايام عند قص الشعر فيها يصبح الشعر قوي وكثيف وسريع النمو، والعكس صحيح فهناك أيام قص الشعر فيها يبطىء نموه.

 

وهناك ايام لا ينصح بقص الشعر فيها تماماً. لا تنزعجوا اعزائي فنحن هنا اليوم لنتناول موضوع الايام المناسبة لقص الشعر بالتفصيل، الذي سنعرفكم من خلاله كيفية اختيار الايام المفضل قص الشعر فيها.

 

العامل الأهم لإختيار الايام المناسبة لقص الشعر هو علامة زودياك

قبل أن نبدأ في تحديد الايام المناسبة لقص الشعر، دعنا نعرفك أولاً ما هي علامة زودياك؟ علامات زودياك هي الأربعة عناصر الأساسية التي تندرج تحتها كل الأبراج الاثنى عشر، وهم: النار والأرض والهواء والماء، حيث يقع تحت كل تصنيف 3 أبراج كما يلي:

 

  • علامة زودياك – النـــار:  يندرج تحتها برج الحمل وبرج الاسد وبرج القوس.

  • علامة زودياك – الأرض: يندرج تحتها  برج الثور وبرج العذراء وبرج الجدي.

  • علامة زودياك – الهـواء: يندرج تحتها برج الدلو وبرج الجوزاء وبرج الميزان.

  • علامة زودياك – المـــاء: يندرج تحتها برج الحوت وبرج السرطان وبرج العقرب.

 

والآن بعد أن عرفنا  ما هي علامات زودياك الأربعة، دعونا نبدأ على الفور في معرفة تأثير حركة القمر على قص الشعر.

 

1. القمر في برج الحمل:

تدل حركة القمر هنا أن قص الشعر في تلك الفترة، يؤدي إلى تسريع معدل نمو الشعر ولكن للأسف ينمو الشعر ضعيفاً وبلا أي جودة، لذ فتلك الفترة تعد غير مناسبة تماماً لقص الشعر.


2. القمر في برج الثور والجدي والعذراء:

تخبرنا حركة القمر هنا  أن قص الشعر في تلك الفترات مناسب جداً ويؤدي إلى الحصول على شعر مقاوم للتساقط، وتعد أفضل الفترات لقص الشعر هنا هي  وجود القمر في برج العذراء.


3. القمر في برج الجوزاء:

تشير حركة القمر هنا أن قص الشعر في تلك الفترة يجعل الشعر ثائراً نوعاً، لذلك في حال أردتم الحصول على شعر مموج أو مجعد فستكون تلك الايام هي الايام المناسبة لقص الشعر بالنسبة لكم، وأفضل الفترات على الإطلاق هنا لقص الشعر حين يكون القمر في برج الجوزاء.


4. القمر في برج الجوزاء وبرج الميزان:

نعود مرة أخرى لحركة القمر في برج الجوزاء وهذه المرة نضم له برج الميزان، هنا تقول لنا حركة القمر بوضوح  أن قص الشعر في تلك الفترة يكون مناسباً جداً لتصفيفة خلية النحل المرفوعة، هذا بالإضافة إلى أن قص الشعر في تلك الفترة يعد من الايام المناسبة لقص الشعر حيث ينمو الشعر بعد القص بشكل صحي ورائع.


5. القمر في برج الدلو:

نتعرف من حركة القمر هنا أنه حين يصبح القمر في برج الدلو يصبح قص الشعر مغامرة غير مأمونة العواقب، لذا نحن ننصحكم هنا بتوخي الحذر وعدم المغامرة، وإن كان هناك سبب ملح لقص الشعر فمن الأفضل أن تقصوا شعوركم بالطريقة المعتادة التقليدية والمجربة لكم.

 

6. القمر في برج الحوت وبرج السرطان:

حين يكون القمر في أي برج من البرجين هنا برج الحوت أو برج السرطان، يكون من المفضل عدم قص الشعر لأن ذلك يبطىء من عملية نمو الشعر، ولكن بالرغم من ذلك ستكون تلك الفترة من الايام المناسبة لقص الشعر في حال كنتم من أصحاب الشعور الجافة أو الهشة.

 

7. القمر في برج الأسد:

تكون اكثر الايام المناسبة لقص الشعر عندما يكون القمر في برج الأسد حيث سيمكنكم وقتها الحصول على أفضل النتائج، دللي شعرك بقصة مميزة في تلك الفترة واستمتعي بالمظهر الجذاب والرائع، ولكننا نستثني هنا أصحاب الشعر الكثيف المجعد.

 

8. القمر في برج القوس:

في تلك الفترة يكون الايام مناسبة لقص الشعر في حال كنا نرغب في نمو سريع للشعر، إلا أنه وفقاً لحركة القمر في برج القوس يتضح أننا لن نستطيع الوصول إلى التصفيفة المرغوبة بالشكل الذي نريده لأن الشعر حينها سيكون ثائراً وغير مثالي للحفاظ على شكل القصة.

 

9. القمر في برج العقرب:

قص الشعر في تلك الفترة وفقاً لما تشير إليه حركة القمر لن يؤثر على صحة الشعر، بل ربما سيصبح الشعر أقوى وأكثر سمكاً، لذا قد تكون تلك الفترة الضيقة للقمر في برج العقرب هي واحدة من الايام المناسبة لقص الشعر.


في النهاية يمكننا أن نقول أنه بعد ملاحظات دقيقة لمراحل القمر يتضح لنا أن الايام المناسبة لقص الشعر تكون عندما يكون القمر مكتمل بدراً لانه حينها يكون لطاقة القمر القدرة على تجميل واصلاح كافة الاشياء ومن بينها حالة وشكل الشعر.

 

كما تستخلص أيضاً من تلك الملاحظة لمراحل القمر أن الايام المناسبة لقص الشعر ستكون عند اكتمال القمر في برج الاسد وبرج العذراء.



ولكن قبل أن نتطرق لنقطة أخرى لابد وأن نعرف أيضاً إن لكل قاعدة شواذ فقد يكون هناك من لا يلائمه قص الشعر عند اكتمال لذا عليكم هنا اختيار ايام اخرى لقص الشعر وفقاً لسابق تجاربكم وخبراتكم مع الايام المناسبة لقص الشعر. والآن بعد أن تعرفنا على الايام المناسبة لقص الشعر وفقاً للتقويم القمري ومراحل نمو القمر، دعنا نتعرّف معاً أيضاً متى نحتاج إلى قص الشعر.

 

ثانياً: الاسباب الضرورية التي تدفعنا لقص الشعر

 

1. جفاف نهايات الشعر بصورة أسرع من اللازم:

عليكي هنا يا عزيزتي أن تلاحظي اطراف شعرك بعد الاستحمام، ففي حال وجدتيها تجف بسرع دون استخدام المجفف فهذا يعد دليل قوي وواضح على تعرض الشعر للتلف، لان جفافها هو مؤشر ان شعرك لا يحصل على الترطيب الكافي، لذا عليكي هنا قص الاطراف الجافة التالفة التي تشارك شعرك عناصر التغذية اللازمة كي ينعم باقي الشعر بالفائدة الكاملة والترطيب اللازم له.



2. تشابك الشعر الشديد والدائم:

إن وجدتي شعرك عند تصفيفه بالفرشاة شديد التعقيد ومتشابك بشدة طوال الوقت فهذا دليل قوي على تلف الشعر، عليكي هنا ان تقومي بقص شعرك والتضحية بخسارة جزء من طوله قبل ان ينتشر التلف ويصل للجذور.

 

ثم تقومي بعد عملية القص بمعالجة شعرك وفروة رأسك باستخدام منتجات وعلاجات تعتني بشعرك يمكنك الحصول على أفضلها من هنا  لتسمحي لشعرك بالنمو مرة أخرى ولكن بشكل قوي وصحي يعطيكي المظهر الجذاب والجميل.

 

3. تناقص كثافة الشعر بالتدريج:

الشعر الصحي والمثالي هو الذي تكون فيه سماكة الشعر واحدة من الجذور وحتى الاطراف، لذا في حال وجتي ان شعرك يصبح اقل كثافة من اطرافه فهذا دليل قوي على بداية الضعف والتلف، عليكي هنا قص الاطراف الضعيفة للحصول على شكل جميل، يمكنك بعد التأكد من معالجة اسباب ضعف شعرك ان تسمحي له بالنمو مرةً اخرى.

 

5. استخدام المواد الكيميائية على شعرك:

احياناً لا يكون هناك حل امامنا للحصول على مظهر جميل إلا استخدام بعض المواد الكيميائية لمعالجة الشعر، إلا أن تلك المواد قد تؤدي في النهاية إلى تقصّف وتلف أطراف الشعر، لذا إن كنتِ تستخدمين المواد الكيميائية فعليكي دائماً القيام بقص الأطراف المتقصّفة للتأكد من الحصول على المظهر الجميل والجذاب.

 

6. للحصول على شعر مجعد جميل:

اعتدنا قديماً على أن الشعر الناعم والمفرود هو علامة الجمال والمثالية، الا انه مع الوقت وقصات الشعر الجديدة وجدنا ان للشعر المجعد جماله وجاذبيته أيضاً، إلا أننا سنحتاج هنا إلى قص الشعر لانه الشعر المجعد القصير يكون أكثر تموجاً بانسيابية مما يعطي وجهكِ جمالاً زائداً.

 

خاصة في حالة الشعر الخفيف، هنا نحن نوصي بقص الشعر لتجميل مظهره واتاحة الفرصة لكِ يا عزيزتي للحصول على أفضل قصات للشعر على الاطلاق.

 

ثالثاً: العوامل التي تؤدي إلى نمو الشعر بشكل قوي وصحي وبسرعة عالية

مهما كنت تختار الايام المناسبة لقص الشعر بدقة شديد فإنك لن تحصل على النتيجة المرضية والشكل الرائع الجذاب إلا إذا اتبعت نمط حياة صحي. فنمط الحياة واحد من أكثر الأمور تأثيراً على شعورنا شئنا أم أبينا، لذا عليكم هنا التأكد توافر اساسيات الحياة السليمة.


1. ممارسة الرياضة تؤدي الي تسريع عملية نمو الشعر:

ممارسة الرياضة بشكل منتظم واحدة من الأمور المؤثرة على صحة الجسم وبالتالي صحة الشعر، كما أنها أيضاً تؤثر على الحالة النفسية والمزاجية بشكل ايجابي مما يؤثر تبعاً لذلك على الشعر وصحته ويزيد من معدل نموه بشكل كبير وملحوظ.


2. اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل العناصر يجعل الشعر ينمو بصورة أسرع:

الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي يؤثر بشكل ايجابي على الشعر، لذا عليكم هنا التأكد من توافر جميع العناصر الغذائية المفيدة لصحتكم بشكل عام وشعوركم بشكل خاص، نخص بالذكر هنا ضرورة الحصول على الفيتامينات A و B و C و E لما لها من تأثير كبير وفعّال على صحة الشعر.

 

3. بالمواد الطبيعية يمكنكم الحصول على نمو سريع لشعر قوي وصحي:

هناك عدد كبير من المواد الطبيعية المتوفرة في كل منزل يمكنكم الاستفادة منها واعطاء الشعر تدليك لطيف بها كل فترة للعمل على زيادة وسرعة معدل نمو الشعر بصورة صحية جداً، من أهم تلك المواد الطبيعية التي نوصيكم بتطبيقها على الشعر لتسريع عملية نموه صبغة الفلفل الأحمر والخردل والزنجبيل والقرفة.

 

حيث سنقوم هنا بتدليك الرأس باحد المواد السابقة، ثم نقوم بتمشيط الشعر بفرشاة خشبية ناعمة للتأكد من تغطية كام الشعر بتلك المواد الرائعة والمفيدة لصحة شعرك.

 

4. لا للإجهاد الزائد  والعادات غير الصحية لنمو الشعر بسرعة وقوة:

كما نوصي هنا بالإبتعاد عن التوتر والارهاق والعادات غير الصحية كالتدخين مثلاً، للحصول على شعر صحي وجميل وسريع النمو.

 

5. اختاروا لشعوركم أفضل منتجات العناية بالشعر للعمل على تسريع معدل نموه:

اخيراً نوصيكم هنا بضرورة الاهتمام بنظافة الشعر، والانتباه اثناء اختيار منتجات العناية بالشعر، لذلك نحن نرشح لكم موقعنا الخاص بتقديم النصائح والمنتجات الرائعة للعناية بالشعر بأفضل الأسعار، زورا متجر شعر.كوم واعرفوا كيف يمكنكم الحصول على شعر جميل والقضاء على أي مشكلة من مشاكل الشعر قد تقابلكم.


 
وصلنا الآن لنهاية موضوعنا اليوم، أرجو أن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرجوة منه وعرفناكم على اسباب قص الشعر واكثر الايام المناسبة لقص الشعر، كما تعرّفنا مع أيضاً على أهم النصائح والارشادات الواجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج التي ستعطيكم المظهر الرائع والجذاب، اطيب تمنياتنا لكم بدوام الصحة والمظهر الجميل.

 

المراجع:

  1. OM Journal: Hair cut
  2. Dirty Looks: 9 sings you need ha hair cut
  3. Moon organizer: best days to cut hair for growth

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟