شامبو لوريال للشعر الدهني

شامبو لوريال للشعر الجاف

شامبو لوريال للشعر الدهني

الاسم التجاري لشامبو لوريال للشعر الدهني هو شامبو لوريال بيور L’Oreal Pure Shampoo، وهو مصمم خصوصا لفروة الرأس الدهنية والشعر ذو الملمس الزيتي، وإن كان يمكن لأصحاب الشعر العادي استخدامه أيضا.

 

وهو يعتمد على مكونات غنية للغاية لحماية الشعر من الشوائب والتراكمات الدهنية والأتربة والأوساخ، فنتيجة احتوائه على فيتامين هـ والسيترامين فإنه يضمن فروة رأس صحية ونظيفة لفترة طويلة.

 

أهم مكونات شامبو لوريال للشعر الدهني

تتعدد مكونات شامبو لوريال للشعر الدهني للحفاظ عليه وتنظيفه وتخليصه من الزيوت الزائدة مع وفير العناية والتغذية المطلوبة له، ومن أهم مكونات هذا المنتج:

 

1. فيتامين هـ:

يعتبر فيتامين هـ هو المكوِّن الأساسي في شامبو لوريال للشعر الدهني، وهو من العناصر الضرورية ليس فقط للسيطرة على كمية الزيوت الزائدة في فروة الرأس، ولكنه ايضا مذهل في زيادة تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس وإصلاح الخلايا التالفة والعمل كمضاد للاجهاد التأكسدي والذي يُفسد البصيلات ويرفع من معدلات تساقط الشعر.

 

ومن المعروف أنه منذ خمسينات القرن العشرين ويُستخدم فيتامين هـ في الوقاية من وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة لحماية البشرة من الشيخوخة والالتهابات وأشعة الشمس، فهو سريع الذوبان وضروري لتعزيز نظام المناعة، وهو من العناصر السحرية في إصلاح تلف الشعر والظهور بشكل صحي وفاتن.

 

2. الأكوا ووتر:

الأكوا ووتر تعتبر من المكونات الأساسية في الكثير من أنواع الشامبو، وهي مفيدة للغاية لكل أنواع الشعر ومنها الدهني، فهي تساعد في إذابة المواد التجميلية الموجودة في منتجات العناية بالبشرة والشعر، وكلما كانت نقية كلما ساهم هذا في زيادة مفعول هذا المنتج، ويحتوي شامبو لوريال على الاكوا ووتر النقي والذي يزيد من قدرة المنتج على تخليص فروة الرأس والشعر من الشوائب والدهون والملوثات.

 

افضل شامبو للشعر المصبوغ

فوائد شامبو لوريال للشعر الدهني

حصل هذا المنتج على الكثير من التقييمات الإيجابية نتيجة مزاياه الكثيرة للحفاظ على صحة وسلاسة ونظافة الشعر الدهني لفترة طويلة دون التسبب في الجفاف، ومن أهم فوائد استخدام شامبو لوريال للشعر الدهني:

 

1. نظافة فروة الرأس من الاستخدام الأول:

من أكثر المشاكل الشائعة لأصحاب الشعر الدهني هو الاضطرار إلى غسل الشعر أكثر من مرة للتخلص من الملمس الدهني أو الزيتي المزعج، مع كثرة الشعور بتراكم الأوساخ والأتربة على الشعر وعدم سقوطها بسهولة حتى عند الاستحمام، ولكن من فوائد هذا المنتج أنه يستطيع توفير تنظيف تام لفروة الرأس والشعر من الاستخدام الأول.

 

وإذا رغبت في استخدامه يوميا فلا توجد أي مشكلة وإن كان سيساعدك في تقليل عدد مرات غسل الشعر الأسبوعية إلا إذا كانت طبيعة حياتك تتميز بقدر كبير من النشاط مثل الرياضيين.

 

2. التغذية الكاملة للشعر:

الشعر الدهني عادة لا ينقصه الترطيب، ولكن من ناحية أخرى يمكن لزيادة الزيوت أن تعمل على عدم التوازن في فروة الرأس وتقل نسبة الفيتامينات والبروتين في فروة الرأس والشعر، وللحصول على مظهر صحي ولامع لابد أن يحصل الشعر على حاجته من كل العناصر الطبيعية الغنية.

 

ويمكن لهذا الشامبو توفير الفيتامينات الضرورية من خلال نسبة مركزة من فيتامين هـ الذي يساعد على زيادة إفراز الكولاجين وتجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس بأمان تام، كما أن السيترامين أيضا يساعد في منحك اللمعان والنعومة والمظهر الصحي لفترة طويلة.

 

3. تطهير الشعر من فوائد شامبو لوريال للشعر الدهني:

نتيجة احتوائه على فيتامين هـ ومجموعة من مضادات الأكسدة فهو يساعد في تطهير الشعر وتخليصه من تراكم البكتيريا والفطريات وبالتالي فتح المسام والسماح بتجدد الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعيد الإشراق والحيوية سريعا إلى الشعر من الاستخدام الأول، ويمكن استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع وسيعطي نتائج رائعة.

 

4. منع تساقط الشعر:

أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث أن من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر هو تراكم الدهون والزيوت في فروة الرأس ومنع وصول التغذية السليمة إلى بصيلات الشعر نتيجة انسداد المسام، ولكن باعتماد شامبو لوريال بيور على نسبة كبيرة من فيتامين هـ فإنه يساعد في التخلص من تلك المشكلة.

 

حيث يزيد من التوازن في فروة الرأس ويقلل مستويات الحموضة فيه وبالتالي يعزز من تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويحمي الشعر من التساقط ويخلصك من الحكة وتراكم القشرة.

 

5. منع الشعر الباهت والأشيب:

من المشاكل الأساسية أيضا في أصحاب الشعر الدهني هو التعرض إلى الشيب السريع، وهذا يعود في الأساس إلى سرعة انسداد المسام وبالتالي عدم إمداد الغدد الملونة بما تحتاجه من تغذية للحفاظ على صبغة الشعر.

 

ولكن مع استخدام شامبو لوريال المحتوي على فيتامين هـ فإن مشكلة الشعر الأبيض للفروة الدهنية يمكن أن تنتهي سريعا، فمن خلال الموظبة على استخدامه سيتم فتح المسام بدرجة أكبر وتوفير التغذية.

 

بالإضافة إلى أنه يعمل على تغليف الشعرة نفسها ووقايتها من عوامل التلف المختلفة والتي تفسد الشعر عموما وتصيبه بالشيخوخة والشيب والتكسر.

 

مساوئ شامبو لوريال للشعر الدهني

مع كثرة التقييمات الإيجابية من استخدام هذا المنتج إلا أنه أيضا لاقى بعض الانتقادات ومن أهمها:

 

1. احتوائه على السلفات والبارابين:

البارابين من المركبات الكيميائية التي تدخل في صناعة الكثير من أنواع الشامبو كمادة حافظة، لذا فهي لا خطر منها في حد ذاتها ولكنها غير ملائمة لأصحاب البشرة الحساسة أو عند تطبيق الصبغة أو العلاج الكيميائي أو الكيراتين على الشعر، لذا فهذا المنتج غير ملائم إذا كان الشعر منهكا من أي مواد كيميائية، ولكنه مناسب للتطبيق فقط على الشعر الطبيعي.

 

أما بالنسبة إلى السلفات أو الكبريتات فهي تساعد في منحك الرغوة الغنية التي تزيد من تطهير ونظافة الشعر والتخلص من الدهون الزائدة، ولكنها في الوقت نفسه يمكن أن تؤذي البشرة الحساسة أو تتفاعل سلبا مع علاج الكيراتين وتعمل على التخلص السريع من لون الصبغة.

 

2. غير ملائم للسفر:

كان الانتقاد الأساسي الثاني لشامبو لوريال للشعر الدهني أن عبوته كبيرة للغاية وغير ملائمة عند الرغبة في السفر به وطالب المستخدمون بوجود عبوة صغيرة يسهل حملها والتنقل بها.

 

الخلاصه حول شامبو لوريال للشعر الدهني

وفي النهاية فإن الاستفادة من المزايا المذهلة لشامبو لوريال للشعر الدهني يمكن أن تزيد إلى حد كبير لتتمتعين بشعر صحي ولامع إذا راقبت أيضا النظام الغذائي اليومي ومنتجات تصفيف الشعر المعتادة، فالامتناع عن الأطعمة الدهنية أو المقلية والتقليل منها قدر الإمكان يزيد من السيطرة على دهون الرأس.

 

كما أنه من الضروري تنظيف أدوات تصفيف الشعر بانتظام حتى لا تنتقل الدهون منها إلى الشعر عند تصفيفه، بالإضافة إلى تقليل اللعب في الشعر قدر المستطاع حتى لا يزيد إفراز الزيوت في فروة الرأس.

 

كما يمكن لتناول فيتامين هـ ككبسولات عن طريق الفم أن يعزز أيضا من مفعول هذا الشامبو أو مستحضرات العناية بالشعر الدهني عموما، ولكن لا يجب المبالغة في تناوله حتى لا يكون له تأثيرات جانبية خطيرة، ويُضل استشارة الطبيب في البداية.

 

رابط شراء شامبو لوريال للشعر الدهني

 

المراجع:

  1. Beauty and Makeup Love: LO’real Pure
  2. Highlights Hair Color: The benefits of vitamin e for the hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟