شامبو لعلاج فطريات الشعر

شامبو لعلاج فطريات الشعر وما هي الأعراض التي تستدعي أستخدامه

الحاجة إلى شامبو لعلاج الفطريات تنتج عند وجود حكة شديدة وتهيج في فروة الرأس وملاحظة تساقط الشعر بمعدلات أكبر من المعتاد، فهنا يمكن أن تكون فروة الرأس تعرضت لبعض الفطريات مثل الخميرة أو العفن أو سعفة الرأس والتي يمكن أن تتسبب في ظهور حلقات دائرية في فروة الرأس وعادة يتعرض لها الأطفال بشكل أكبر وتنتهي عند البلوغ.

 

لكن يمكن لأي شخص في أي عمر أن يتعرض لبعض فطريات الرأس، والتي تكون بعضها حالات مؤقتة تُشفى من مجرد استخدام شامبو لعلاج فطريات الشعر، ولكن في أحيان أخرى يتطلب الأمر بعض الأدوية والوصفات الطبية لعلاج المشكلة.

 

وسنتعرف فيما يلي على أهم أنواع الشامبو التي تساهم في تهدئة فروة الرأس وإزالة الفطريات.

 

أفضل أنواع شامبو لعلاج فطريات الشعر من مختلف العلامات التجارية

 

1. شامبو كريستاس سبيسيفيك Kerastase Bain Riche Dermo-Calm:

يحتوي هذا الشامبو على خصائص فريدة لتهدئة فروة الرأس عند تغذية الشعر الجاف، فيكافح الحكة ويقتل الفطريات والبكتيريا وفي الوقت نفسه يعمل على ترطيب وتنظيف فروة الرأس وتركها خالية من الشوائب التي تزيد من نمو الفطريات والبكتيريا.

 

كما يساهم في التغذية العميقة للشعر والتغلب على عوامل التلف ويمنح رأسك راحة فورية بعد الاستخدام.

 

وهو ملائم لجميع أنواع الشعر وخصوصا الجاف منها، ويمكن استخدامه لكلا الجنسين بأمان تام، وتوضع كمية مناسبة منه على الشعر المبلل ويتم تدليكه من الجذور حتى الأطراف وتركه لعدة دقائق ثم شطف الرأس، وللحصول على المنتج بأفضل الأسعار داخل الوطن العربي مع الضمان يمكن الضغط هنا.

 

2. كريستاس ديرموكالم Kerastase Dermo-calm شامبو لعلاج فطريات الشعر:

وهو من المنتجات المذهلة في علاج الحكة الشعر والقضاء على الفطريات في مراحلها الأولى، حيث تعرض إلى اختبارات عدة على يد أطباء الجلدية، وملائم تماما لكلا الجنسين ويمنح فروة الرأس راحة فورية من التهيج، ويساعد أصحاب البشرة الحساسة على التخلص من الإحمرار.

 

بالإضافة إلى ذلك فهو مرطب مثالي للشعر ويعيد إليه الحيوية والمرونة والخفة ويعمل على تطهير فروة الرأس من الشوائب والتي تزيد من مخاطر التعرض إلى الفطريات، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي بضمان أفضل الأسعار إذا قمت بالضغط هنا.

 

3. هيلثي هير بلس Healthy Hair Plus Antifungal:

وهو يستحق بجدارة أن يكون على قائمة شامبو لعلاج فطريات الشعر، فمن خلال اعتماده على مستخلص بذور الجريب فروت وجوز الهند والجوجوبا يستطيع هذا الشامبو مكافحة البكتيريا والفطريات ويقلل من العدوى ويساعد على تهدئة الحكة المزعجة في فروة الرأس، وهو آمن تماما على الشعر الملون والمعالج كيميائيا.

 

ويعتمد في سلاحه الأساسي ضد الفطريات على بروتين الحرير والجلسرين والبانثينول، وزيت إيمو الذي يعتبر مضاد حيوي طبيعي ضد الجراثيم كما أنه مضاد للالتهابات أيضا. وهو فعال جدا لمشكلة فروة الرأس الجافة، فلن تشعر بالحكة بعد الآن.

 

4. شامبو نيزورال Nizoral:

يعد من لائحة افضل شامبو لحساسية فروة الرأس حيث حصل هذا المنتج على ثقة الكثير من خبراء الشعر وأطباء الجلدية، فباعتماده على الكيتوكونازول يعتبر من المنتجات الأساسية في علاج الفطريات التي يعاني منها البعض.

 

حيث يرتبط هذا المركب ببروتين الشعر ويهاجم القشرة ويخلصك تماما من الأوساخ والبكتيريا والفطريات، وهو عموما يمكن استخدامه دون وصفة طبية إلا للأطفال تحت عمر 12 سنة يجب استشارة الطبيب في البداية.

 

وهو يصدر في نوعين أحدهما يحتوي على 1% فقط من الكيتوكونازول ويمكن صرفه دون وصفة طبية والآخر يحتوي على نسبة 2% و هذا يجب صرفة بوصفة طبية، ويتم استخدامه مثل الشامبو العادي على الشعر المبلل وتركه لمدة 5 دقائق على الأقل ثم شطف الشعر.

 

وهو غير ملائم على الإطلاق للاستخدام اليومي ولكن يُستخدم مرتين أسبوعيا على الأكثر، ولا يُنصح باستخدامه للمرأة الحامل، وإذا شعرت بالصداع بعد التطبيق فيجب التوقف عنه واستشارة الطبيب ومراعاة عدم وجود أي حساسية من أي من مكوناته.

 

5. شامبو لعلاج فطريات الشعر هيلثي هير :Healthy Hair Plus – ANTI-b Antibacterial

وهو خالٍ من الكبريتات ويعتبر هذا مناسب للغاية لأصحاب البشرة الحساسة، كما يمكن استخدامه يوميا بأمان فهو مضاد للالتهابات والميكروبات والبكتيريا، وخال من البارابين.

 

كما يحتوي على تركيبة غنية من الليمون العطري والذي يعتبر في حد ذاته مطهر قوي، وحصل هذا المنتج على تقييم إيجابي من المستخدمين لفاعليته الشديدة في القضاء على البكتيريا والفطريات وتنظيف الشعر بعمق وأمان وتهدئة فروة الرأس.

 

ولكن مشكلته الأساسية أنه يمكن أن يعمل على جفاف الشعر لذا يُفضل استخدام بلسم معه للترطيب لأصحاب الشعر الجاف أو العادي، ولكنه ملائم تماما لأصحاب الشعر الدهني.

 

6. نيوتروجينا Neutrogena:

وهو شامبو لعلاج الفطريات يمكن أن يأتي على شكل جيل أو هلام ويمكن أن يكون بصورة سائلة للاستخام العادي، وقد أظهر نتائج مذهلة للتخلص من قشرة الرأس والصدفية والتهاب الجلد الدهني والسيطرة على الحكة والفطريات.

 

كما أن تأثيره يدوم لفترة طويلة للغاية وفقا لآراء المستخدمين له، وهو مناسب لجميع أنواع فروة الرأس ولا يتسبب في جفاف الشعر ويمكن استخدامه على الصبغة أو الشعر الملون ويمكن تخفيفه ببعض الماء للحصول على رغوة جيدة إذا كان سميكا للغاية.

 

7. شامبو زيت شجرة الشاي  Brooklyn Botany Tea Tree Oil Shampoo:

وهو خالٍ من الكبريتات ومدعم بكمية مناسبة من الكيراتين وزيت الأرجان المغربي، كما أنه آمن تماما للاستخدام اليومي ويزيد من كثافة الشعر ومن الترطيب.

 

ويؤكد المستخدمون له أنه يساهم في علاج قشرة الرأس بنسبة 100% دون التسبب في جفاف الشعر نتيجة تركيبته الغنية بالأحماض الأمينية والدهنية والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تقضي على الفطريات وتساهم في تهدئة فروة الرأس وتقليل الحكة والإحمرار.

 

ما هي الأعراض التي تتطلب استخدام شامبو لعلاج فطريات الشعر؟

ومن الضروري الانتباه قبل استخدام شامبو لعلاج فطريات الشعر أن نتأكد من الحاجة إلى مثل هذا النوع من الشامبو، خصوصا مع المنتجات القوية التي تحتوي على مركبات فعالة للقضاء على الفطريات، والالتهابات وغيرها من مشاكل فروة الرأس.

 

فليس كل حكة معناها وجود داع لاستخدام شامبو قوي للفطريات، فيمكن أن ينتهي الأمر فقط باستخدام شامبو مناسب للقشرة وملائم لنوع الشعر سواء دهني أو جاف، وتتمثل أهم الأعراض التي تستدعي بالفعل استخدام شامبو لعلاج الفطريات واستشارة الطبيب أيضا في:

 

  • وجود بقع صغيرة في فروة الرأس بأكملها.

  • وجود دوائر متهيجة الحواف في جزء أو كل فروة الرأس.

  • حكة شديدة حتى بعد غسل الشعر.

  • قروح مليئة بالقيح.

  • وجود بقع دائرية شديدة الجفاف أو تتسبب في الحكة.

  • يمكن للبعض أن يلاحظ بقع صلعاء في فروة الرأس.

 

لذا عند ملاحظة واحد أو أكثر من تلك الأعراض فهنا قد يستدعي الأمر بالفعل الحاجة إلى شامبو قوي للتخلص من الفطريات وعلاجها والحفاظ على نسيج الشعر في الوقت نفسه.

 

ومن الأفضل عند استمرار الأعراض مع استخدام أي نوع شامبو من الأنواع السابقة ألا تهمل استشارة الطبيب فقد يستدعي الأمر بعض الأدوية الإضافية سواء الموضعية أو التي تؤخذ عن طريق الفم خصوصا إذا كان المُصاب أقل من 12 سنة أو من كبار السن.

 

المراجع:

  1. Shampoo Central: Anti Fungal Shampoo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟