افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن وإعادة الملمس الحريري

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن لملمس مثالي وإشراق طبيعي

انتقاء افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن هو الخطوة الأولى في روتين العناية بخصلات شعرك، فإذا تجاهلتيها أو لم تهتمي بها جيدًا فإن ما يتم لاحقًا سيكون محاولات لإصلاح الأضرار التي يتسبب بها الشامبو للشعر وليس دعم الخصلات بالمزيد من التغذية والترطيب والعناية التي يحتاج إليها ليكون ناعمًا ومشرقًا خاليًا من التلف والخشونة.

 

فالشعر يتعرض يوميًا للكثير من عوامل التلف والتي تؤدي إلى فقدان الترطيب والملمس الخشن، فبدءًا من أدوات التصفيف الحرارية إلى أشعة الشمس والأتربة وحتى المواد الكيميائية التي يتم تعريض الشعر لها للصبغة والفرد، كلها تزيد من خشونة الشعر.

 

ما الذي تبحثين عنه لانتقاء افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

 

1. التركيز على نوع شعرك ومشكلته:

كل شامبو مصمم لنوع شعر والهدف الذي ترغبين في الوصول إليه، فإذا كان شعرك مجعدًا وخشنًا ستحتاجين إلى شامبو يحتوي على عناصر ترطيب قوية للغاية مع الحرص على خلوه من الكبريتات الأكثر قسوة على الشعر.

 

أما إذا كان خفيفًا فسيكون الأفضل لك شامبو بتركيبة خفيفة لا تُثقل نهايات الشعر وتجعلها ملتصقة، وإذا كانت الخشونة ناجمة عن أدوات التصفيف فسيكون من الملائم استخدام نوع يعالج التلف إلى جوار التنعيم.

 

2. عناصر التغذية والترطيب:

تعتبر زبدة الشيا والجوجوبا والأركان وجوز الهند والجلسرين والدايميثيكون من أفضل عناصر الترطيب التي يمكنك البحث عنها في نوع الشامبو الذي تختارينه.

 

فمع الترطيب العميق يوفر كل مُكوِّن عناصر غدائية متنوعة لصحة الشعر وجاذبيته ومقاومة التلف وتجديد بصيلات الشعر.

 

3. الاهتمام بالبروتين:

ينصح أشهر مصممي الشعر بضرورة استخدام شامبو غني بالبروتين مرتين أسبوعيًا، وكلما كان النوع المختار غنيًا ببروتين طبيعي كلما كان ذلك أفضل وأكثر توفيرًا فلا تضرين لاستخدام أكثر من نوع، خصوصًا أنه من غير المناسب غسل الشعر الخشن أكثر من مرة أسبوعيًا.

 

أفضل أنواع الشامبو للشعر الخشن

انتقاء افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن ليس بالمهمة السهلة، فهناك عشرات الأنواع في الأسواق والتي يدعي منتجوها أنها تزيد من نعومة الشعر وترطيبه، ولكن هذا ليس صحيحًا في كل الأحوال.

 

لذا عليك الاستثمار في شامبو جيد ليوفر عليك الكثير من تكاليف التصفيف والمنتجات المختلفة للعناية بالشعر، ومن أهم أنواع الشامبو التي يمكنك الاعتماد عليها لنعومة رائعة في شعرك كل من:

 

1. شامبو مكاديميا الترا ريش Macadamia Ultra Rich لتنعيم الشعر:

وهو مناسب لجميع أنواع الشعر مع مجموعة متميزة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تغذية عميقة وترطيب لفروة الرأس والخصلات، فيحتوي على المكاديميا والأركان والأوميغا بالإضافة إلى المونغونجو الغني باللينوليك الذي يُصلح تلف الشعر.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو ريدكين فريز REDKEN Frizz Dismiss Shampoo لتنعيم الشعر:

وهو خالٍ من الكبريتات وكلوريد الصوديوم ومصمم لمكافحة الجفاف والخشونة الناجمة عن ارتفاع مستويات الرطوبة في الجو والتي تؤثر سلبًا على الشعر، وستلاحظين معه لمسة حريرية من الاستخدام الأول مع تنظيف عميق وتخلص من التجعد غير المرغوب فيه، ويمكن لجميع أنوع الشعر استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو موروكان اويل سموث Moroccanoil Smooth لتنعيم الشعر المجعد:

ذكرنا أن التقدم في العُمر والاجهاد التأكسدي من أسباب جفاف الشعر، فإذا كنت دائمة الإرهاق والاجهاد وتبدو علامات أخرى للتعب على مناطق مختلفة في جسمك سواء المفاصل أو الأعصاب.

 

فأنت في حاجة إذن إلى شامبو غني بمضادات الأكسدة ليُقاوم أثر الجذور الحرة ويخلص فروة الرأس والشعر منها ويمنحك النعومة التي ترغبين فيها، ويعتبر موروكان من المنتجات المثالية التي تساعدك في تجديد الخلايا واستعادة الأحماض الأمينية ودعم الكيراتين في الشعر.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو كريستاس ديسبلين kerastase discipline لتنعيم الشعر المجعد:

الشعر المجعد أكثر قابلية للخشونة نتيجة صعوبة وصول التغذية من فروة الرأس إلى أطراف الشعر مع المرور على كل التموجات، لذا تحتاجين إلى شامبو بمكونات ترطيب عميقة وكثيفة لتتمكن من التغلب على التموجات.

 

ويوفر لك كريستاس الاختيار المثالي لشعرك شديد الخشونة والتجعد خصوصًا إذا كان معالجًا كيميائيًا أيضًا أو استخدمت صبغة عليه فهو يعتمد على تقنية المورفو كيراتين لإصلاح وتنعيم الشعر ويصلح لجميع الأنواع وللرجال والنساء.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو كيراستاس فلوديلست Kerastase Fluidealiste لتنعيم الشعر:

من المنتجات الغنية بمواد كثيفة تُصلح الشعر من الأعماق مع ترميم متكامل، فهو خالٍ من الكبريتات والعناصر الكيميائية الضارة ويوفر حماية من الرطوبة التي تزيد من الخشونة، ويمكن لكلا الجنسين استخدامه خصوصًا أصحاب الشعر المجعد.

رابط شراء المنتج

 

6. شامبو ريدكين سوفت Redken All Soft Natural + Science:

مع مكونات عالية الجودة والكفاءة فإن شامبو ريدكين يعتبر من الاختيارات المثالية لتنعيم الشعر الخشن نتيجة خلاصة البتولا الكثيفة التي تتغلغل في الشعر وتمنحك الترطيب العميق.

 

بالإضافة إلى تنظيف مثالي لفروة الرأس وزيادة قدرة المغذيات المختلفة على الوصول لأطراف الشعر ومنع الخشونة ونقص التغذية.

رابط شراء المنتج

 

خطوات عناية ضرورية مع انتقاء افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

اختيارك لافضل شامبو لتنعيم الشعر سيمنح الخصلات المزيد من الترطيب والعناية الأكيدة، ولكن الاكتفاء به أمر غير صحيح، فمع الشامبو المناسب عليك اتباع روتين عناية متكامل بشعرك، وتتمثل أهم نصائح لتنعيم الشعر في ما يلي:

 

  • تقليم أطراف الشعر بانتظام:

فيجب قص الأطراف كل شهرين على الأكثر مع إمكانية الحصول على تصفيفة جديدة للتخلص من الخشونة وبدء التغذية من جديد على أساس سليم.

 

  • الحرص على الفيتامينات وخصوصًا أ و ج:

سواء في الطعام أو المكملات الغذائية التي تؤثر مباشرة على صحة الشعر والأظافر أيضًا، كما أن فيتامين هـ والحديد مثالية لتغذية ودعم صحة وترطيب الشعر.

 

  • الاهتمام بأوميغا 3:

فهي من الأحماض الدهنية التي تزيد من ترطيب الشعر ولمعانه وإشراقه سواء بالتطبيق مباشرة على الشعر أو بتناول الأطعمة الغنية به مثل السلمون والمحار والتونة والسردين أو تناول المكملات الغذائية.

 

  • مضادات الأكسدة:

زيادة مضادات الأكسدة تقلل من خشونة الشعر الناجمة عن التقدم في العمر والتعرض للاجهاد، وهي تتوفر في كل من البروكلي وعين الجمل والتوت والطماطم وغيرها مما يقلل من تلف الشعر ويجعله أكثر شبابًا وحيوية.

 

  • عناية الزيوت الدافئة:

من المفيد للغاية دعم شعرك بقناع من الزيت الدافئ مرة أسبوعيًا أو كل أسبوعين لترطيب عميق، ومن الأفضل أن يكون زيت جوز الهند أو الأركان أو الزيتون، وتركه على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام.

 

  • تقليل الحرارة:

سواء درجة المياه والتي من الافضل أن تكون فاترة أو باردة بالإضافة لمحاولة التخلي عن مجفف الشعر والمكواة لبعض الوقت وتجفيف الشعر عن طريق لفه بمنشفة وليس بالمجفف.

 

  • بلسم الشعر:

إذا رغبت في غسل شعرك أكثر من مرة أسبوعيًا فإن بلسم الشعر من الخيارات الممتازة بدلًا من الشامبو كما أنه من الضروري تطبيقه بعد الغسيل بالشامبو.

 

كلمة أخيرة عن افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

خشونة الشعر بمفردها قد لا تكون من الأمور شديدة الخطورة وإن كانت مزعجة وتجعلك أقل ثقة بنفسك، ولكن إذا تزامنت أيضًا مع التساقط أو التهابات في فروة الرأس فعليك وقتها زيارة الطبيب لمعرفة السبب فقد يكون عرضًا لمرض أكثر خطورة سواء في فروة الرأس أو الجسم عمومًا.

 

المراجع:

  1. Prevention: Best shampoo for dry hair
  2. Health Line: Home remedies for dry hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link