شامبو خالي من السلفات والسيليكون

ما هو أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون

استخدام شامبو خالي من السلفات والسيليكون يُصبح أكثر شعبية يوما بعد آخر، والكثير من العلامات التجارية اليوم تحرص على أن يكون لديها بعض المنتجات الخالية من الكبريتات أو السلفات والسيليكون والتي تكون مناسبة للغاية للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الحساسة أو الشعر التالف.

 

حيث يعتبر خلو المنتج من المواد الكيميائية لطيف أكثر على الشعر، كما أن نقص السيليكون يجعل الشعر طبيعيا أكثر ويسمح للمكونات الموجودة في الشامبو بتغذية فروة الرأس.

 

ويمكن أن تكون بعض المنتجات خادعة فيكون المنتج خالي من السلفات مثلا ولكن تضم السيليكون في مكوناتها والعكس صحيح، وكما ذكرنا فإن كل منهما يمكن أن يتسبب في الإضرار بالشعر وفروة الرأس، لذا سنتعرف معا على أهم أنواع الشامبو الخالية من السيليكون والسلفات إذا رغبت في حيوية وصحة شعرك لفترة طويلة.

 

شامبو خالي من السلفات والسيليكون من مختلف العلامات التجارية العالمية التي يوفرها متجر شعر.كوم

 

1. شامبو ريدكين كلين مانيك Redken Clean Maniac لتنظيف الشعر:

وهو من الانواع المناسبة لكل أنواع الشعر ويعتبر شامبو خالي من السلفات والسيليكون تماما، كما تشعر معه بالانتعاش لفترة طويلة، وباعتماده على تقنة ميسيلير micellar فإنه يستطيع إزالة الشوائب وتنظيف فروة الرأس بأمان تامّ دون الاعتماد على المواد الكيميائية الضارة.

 

كما أن رائحته عطرة ومحببة للغاية، ويمكن استخدامه يوميا بأمان تام، ولضمان شراء المنتج الأصلي مع افضل أسعار في الوطن العربي اضغط هنا.

 

2. شامبو كريستاس أورا بوتانيك Kerastase Aura Botanica لتغذية الشعر:

وهو شامبو مستخلص من المواد الطبيعية تماما بنسبة 96%، وفعال في تغذية وتنعيم وزيادة كثافة الشعر، فهو أحد منتجات لوريال باريس الرائدة في منحك إطلالة فريدة من نوعها اعتمادا على مواد طبيعية تماما مع تقوية الألياف والتعامل بشكل لطيف مع فروة الرأس. 

 

فمن خلال اعتماد على زيت جوز الهند يستطيع شامبو كريستاس أورا بوتانيك أو يزيد من مرونة وتغذية الشعر، كما أن زيت الأرغان يرفع درجة اللمعان، ويحتوي أيضا على زيت عطر البرتقال.

 

ويصلح هذا المنتج أيضا لجميع أنواع الشعر وللرجال والنساء، كما أنه شامبو خالي من السلفات والسيليكون تماما، ويمكن ضمان شراء المنتج الأصلي عن طريق الضغط هنا.

 

3. ويليدا WELEDA شامبو خالي من السلفات والسيليكون:

وهو مصمم من مواد تجميل طبيعية تماما وخالي من الكبريتات والسيليكون ويعتبر نباتي تماما، وهو منظف معتدل للشع ولطيف للغايية على البشرة، ويعتبر الجوجوبا والشوفان العضوي وأعشاب ساجا هي المكونات الأساسية في هذا الشامبو، وستشعر معه بزيادة كثافة الشعر بسرعة كبيرة.

 

وهو لن يزيد النعومة بشكل واضح ولكنه لن يتسبب في الجفاف أيضا، وسيمنحك هيكل شعر قوي وثابت وهو مثالي لأصحاب الشعر الدهني والخفيف أو الذين يعانون من تساقط الشعر، كما يمكن للمرأة الحامل استخدامه بأمان أو بعد الولادة للتخلص من التساقط والحفاظ على فروة الرأس.

 

4. شامبو آرت ناتشورال Art Naturals:

وهو شامبو خالي من السلفات والسيليكون ولكنه ليس مكونا تماما من مواد تجميل طبيعية بنسبة 100%، لذا فهو مثالي لأولئك الذين يبحثون عن شامبو معتدل.

 

فهو يجعل الشعر حريري ولامع برائحة منعشة، مع زيادة الكثافة نتيجة اعتماده على كل من زيت الأرجان وزيت نواة الخوخ وزيت اللوز والجوجوبا والكاميليا وزيت الأفوكادو أيضا، وهو متوافر على أمازون ويصح لجميع أنواع الشعر.

 

5. كادي khadi شامبو خالي من السلفات والسيليكون:

وهو خالي تماما من أي مواد كيميائية فلا سيليكون ولا سلفات ولا أي مكونات قاسية على البشرة أو على الشعر مثل البارابين أو الكحول ولا حتى ألوان أو عطور صناعية، ويتكون من مواد تجميل طبيعية 100%، ويعتمد في تركيبته على طب الأيورفيدا الهند مع بعض المكونات الغريبة بعض الشيء مثل البرينجاراج، والبراهمي، والأملا.

 

كما أن درجة الحموضة فيه منخفضة للغاية مما يعني عدم التسبب في أي ضرر للبشرة والشعر. وستشعرين مع هذا الشامبو بنمو سريع في خصلات شعرك مع رائحة مميزة للغاية ولمعان يدوم لتفرة طويلة بعد غسل الشعر.

 

6. شامبو زبدة الشيا Shea Moisture:

وهو يصلح بشكل أكبر للشعر المجعد والجاف، حيث يعمل على تحويل الألياف إلى درجة أكثر مرونة ونعومة في وقت قليل، وهو خال تماما من المواد الكيميائية القاسية وليس فقط السلفات والسيليكون، بل أيضا البارابيت وغيرها.

 

فمع انسجام مكونات زبدة الشيا مع جوز الهند يستطيع هذا الشامبو أن يمنحك نعومة فائقة ولمعان لا مثيل له مع التغلب على الهشاشة والجفاف ويمنحك فرصة رائعة للسيطرة على شعرك وانتقاء التصفيفة التي ترغبين بها في أي وقت، كما انه يتمتع برائحة عطرة للغاية تجعلك ترغبين في استخدامه يوميا.

 

7. شامبو تريدر جو Trader Joe:

وهو مثل كل أنواع الشامبو في هذه القائمة خالٍ من السلفات والسيليكون ولكنه في الوقت نفسه يحتوي على أوليفين السلفونات وهو مطهر قوي من الرصاص، لذا قد يتسبب في تهيج البشرة للبعض ولكنه يعتمد على الكثير من المكونات للغاية.

 

كما أنه رخيص الثمن إلى حد كبير لذا يمكن تجربته دون خوف إذا لم تكن لديك بشرة شديدة الحساسية وترغب في تقليل استخدام المواد الكيميائية على الشعر.

 

8. تريزيميه ناتشورال لاين Tresemme — Naturals Line:

وهو من الأنواع العالمية التي تتمتع بسمعة طيبة للغاية في استخدام المواد الطبيعية والتي تمنحك نتائج رائعة، وهو يحتوي على مزيج يقلل من تهيج البشرة وخالي من الكبريتات والسيليكون ولكنه في الوقت نفسه قد لا يكون منظف قوي، وإن كان استخدامه يمنحك النعومة المثالية التي تحتاج إليها.

 

9. لوريال إيفير سليك L’Oreal – Eversleek:

بالإضافة إلى خلوه التام من السيليكون والسلفات إلا أنه أيضا لا يستخدم البارابين كمواد حافظة، إلا أنه من ناحية أخرى يحتوي على ثنائي المثيكون، وهو يعتبر مشتق خفيف من السيليكون، لذا لا تعلن لوريال أن المجموعة خالية تماما من السيليكون ولكنها نسبة ضئيلة للغاية بالمقارنة بأنواع الشامبو العادية كما أنه أرخص ثمنا.

 

لماذا يجب الحرص على استخدام شامبو خالي من السلفات والسيليكون؟

في البداية فإن السلفات والسيليكون من المكونات التي كانت أساسية في جميع أنواع الشامبو تقريبا، لذا فأمر الامتناع عنهما أو استخدامهما بشكل عادي يعود إلى التفضيلات الشخصية في الأساس، فالكبريتات أو السلفات هي مواد كيميائية لها تأثير قوي في تنظيف الشعر تماما.

 

كما أنها تستخدم ايضا في مواد التنظيف المنزلية، لذا قد تكون شديدة القسوة على الشعر والبشرة وتؤدي إلى تهيج الجلد وإتلاف الشعر إذا تم استخدامها بإفراط، لذا يشعر الكثير من الذين استخدموا أفضل شامبو خالي من السيليكون والسلفات أن الشعر أكثر قوة وكثافة.

 

أما عن السيليكون فهو يعمل على تغليف الشعر بطبقة من البلاستيك، وهي لها ميزة في الحماية من الحرارة، ولكنها في الوقت نفسه تمنع الماء والرطوبة من الوصول إلى الشعر، وهو الأمر الذي يؤدي على المدى البعيد إلى جفاف الشعر.

 

لذا التحول إلى استخدام شامبو طبيعي تماما يمكن أن يُمثل تحديا كبيرا لأنك ستشاهد الشعر على طبيعته، ولن تشعر بالنتائج الرائعة للشامبو الجديد قبل مرور شهر تقريبا حتى يتحسن الشعر ويشعر بالراحة من آثار المواد السابقة. لذا يعتمد الأمر في الأول والآخر على التفضيل الشخصي.

 

ويمكنك تصفح جميع منتجات العناية بالشعر الخالية من السلفات والسيليكون التي يوفرها متجر شعر.كوم بأفضل الأسعار المنافسة في الوطن العربي والتوصيل السريع الى باب المنزل.

 

المراجع:

  1. Coco Ppery: Sulfate and silicone free
  2. Market Place: Silicone and sulfate free hair products

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟