اضرار السيروم للشعر

اضرار السيروم للشعر

بالرغم من ان السيروم يقدم أحياناً بعض الحلول السحرية لشعرك خاصة إن كنتي من من يعانون من الشعر الجاف والمجعد، إلا أنه اضرار السيروم للشعر موجوده، فعند وضع السيروم على الفور يبدأ شعرك في الحصول على مظهر رائع.

 

لكن هل تسألتي يوماً عن الكيفيه التي يعمل بها السيروم، الم تتعجبي يوماً من سرعة مفعول السيروم على شعرك، ها نحن هنا اليوم لنجيب على كل تلك الأسئلة التي زرعنها الآن في رأسك.



لا تقلقي ياعزيزتي أنتي معنا في آمان حيث يقدم لكي موقعنا موقع شعر.كوم أهم وأفضل النصائح بناءً على خلاصة التجارب والخبرات المأخوذة في مجال العناية بالشعر الواسع.

 

لذا عليكي أن تهدئي وتعتمدي علينا ونحن سنعطيكي خلاصة أفضل التجارب. والآن دعيني نبدأ موضوعنا على الفور ونتعرّف معاً على اضرار السيروم للشعر وكيفيه تفاديها.

 

أولاً: اضرار السيروم للشعر

 

1. السيليكون الموجود بالسيروم يدمر شعرك ببطء:

عليكي هنا يا عزيزتي أن تتسائلي عن  مكونات السيروم لتعرفي مدى ضرره على شعرك، فالسيروم يتكون من السيليكون تلك المادة البغيضة التي بالرغم من كونها تعطيكي في البداية مظهر رائع إلا أنها تتسبب في فساد كبير للشعر في نهاية الأمر مما يفسد مظهر شعرك وعليه مظهرك بالكامل.



ابقي معنا يا عزيزتي لتعرفي أضرار السيكليون بالتفصيل وعلاقته بكل مشاكل شعرك وستعرفين مدى الضرر الذي يسببه السيروم الذي يقوم عمله على الشعر في الاساس عن طريق السيليكون



يستطيع السيليكون أن يعطينا في أول الأمر شعر براق وجذاب بسبب الطبقة اللامعة التي يكونها وتغطي الشعر، مما يجعلنا نسعد بلك المظهر الخادع ولكن هل سألتي نفسك يوماً ما هو تأثير تلك الطبقة اللامعة على شعر.



في الحقيقة ان الطبقة التي يغطي به السيليكون شعر لا أضرار لا حد لها، أولها وأهمها أن طبقة السيليكون لاتذوب في الماء، لذا فالسيليكون يبقى بأضراره على شعرك فترة أطول مما تتخيلين يا عزيزتي، ويؤدي تراكمه البغيض على الشعر لفترة طويلة جداً  إلى ضفع وتلف كبير لحالة الشعر وفساد مظهره.



السؤال هنا لماذا نخاف من بقاء تلك الطبقة من السيليكون البراقة والمزعجة في نفس الوقت التي تعتبر اساس تكوين السيروم على الشعر فترات طويلة؟

 

  • السبب الأول:

طبقة السيليكون تعد واحدة من الطبقات العازلة  للشعر عن أي مصدر خارجي قد يفيده، فهي تمنع الشعر من التنفس والاستفادة من أي منتج  آخر من منتجات الشعر الرائعة والمستخدمة والموصى بها للعناية بالشعر، يمكنك أن تعرفي أكثر عن أفضل تلك المنتجات  عند زيارتك لموقعنا الخاص بتقديم أفضل منتجات العناية بالشعر من هنا.



لذا عليكي يا عزيزتي الابتعاد تماماً عن السيروم  الذي يخنق شعرك بطبقته المزعجة تلك، اتركي شعرك يتنفس وامنحيه الفرصة للإستفادة من كل العناصر الهامة والضرورية لصحته ونموه.

 

  • السبب الثاني:

السبب الثاني الذي يجعلنا لانريد أن تبقى طبقة السيليكون على شعرنا فترة طويلة، هو أنها  طبقة تعطي الشعر في النهاية مظهر هزيل وتفقده كثافته مما يجعله مظهره سيء وهابط، وغير جذاب أبداً. هل بعد كل تلك الاضرار لازلتي مصرة على المظهر المؤقت الخادع الذي يعطيكي اياه السيروم الذي يحتوي على السيليكون.


2. من اضرار السيروم للشعر انه يدمر فروة الرأس:

في كل المواقع وعلى جميع عبوات السيروم ستجدي التحذير واضحاً، لا تجعلي السيروم يلمس فروة رأسك أبداً، لم تسألي نفسك يوماً لماذا؟ الإجابة ببساطة هي أن السيروم يدمر فروة الرأس ويؤدي إلى الحاق ضرر كبير بها، مما يعمل في النهاية على تدمير الشعر.

 

حيث أن فروة الرأس هي المسئولة عن منح الشعر الترطيب والتغذية اللازمة له، لذا في حال كنتي مصرة على استخدام السيروم رجاءً ابعديه تماماً عن فروة رأسك.


3. اختيار نوع سيروم غير مناسب لشعر يقضي على جمال شعرك نهائياً ويتسبب في فقدانه:

وضحنا هنا أنه لا داعي لاستخدام السيروم، ولكن في حال كنتي مضطرة له ولا يوجد امامك الوقت الكافي لمنح شعرك المظهر الجميل باستخدام منتجات أكثر أمناً، نحن نوصيكي هنا بتوخي الحذر واختيار نوع سيروم مناسب لنوع شعرك وطبيعته، لأن السيروم غير المناسب لنوع شعرك سيضاعف حجم الكارثة، ويسبب جفاف وتلف كبير للشعر يصعب علاجه.



لذا عليكي هنا يا عزيزتي استشارة المتخصصين ليدلك على أفضل انواع السيروم التي تناسب طبيعة شعر ونحن نعدك بأنكِ ستجدينها هنا لدينا في متجرنا بأقل الاسعار في الوطن العربي.

 

4. توقفي عن استخدام السيروم مع ظهور اول مشكلة من مشاكل الشعر:

كما سبق واشرنا سلفاً أن السيروم يضر بالشعر بسسب احتوائه على السيليكون، واستخدام نوع السيروم غير مناسب لطبيعة شعرك يزيد من الضرر ويتلف الشعر ويجففه.

 

لذا نحن نوصي ونكرر هنا توقفي تماماً عن استخدام السيروم فور ظهور أي مشكلة من مشاكل، كي لا يتفاقم الأمر سريعاً ويحدث ما لا يحمد عقباه. والآن بعد أن عرفنا اضرار السيروم للشعر تعالي لنخبرك عن أهم بدائل السيروم الطبيعية.

 

ثانياً: بدائل السيروم الطبيعية الأكثر أمناً وحفاظاً على صحة شعرك

قبل أن نقدم لكي البدائل الأفضل للسيروم، عليكي أن تعرفي أولاً الاسباب التي تدفعك لإستخدام سيروم الشعر، الغرض الاساسي والأول من إستخدام  السيروم هو الحصول على شعر مستقيم ومفرود بشكل جميل، لذا نحن هنا لنقدم لكي يا عزيزتي بعض النصائح البسيطة التي ستساعد في الحصول على المظهر الجميل دون الحاجة إلى السيروم.

 

1. استخدمي الخلطات الطبيعية للحصول على شعر رائع المظهر:

لا يوجد ما هو أكثر من المواد الطبيعية الموجودة في كل مكان التي من الممكن تطبيقها على شعرك للحصول على شعر رائع ذو مظهر جذاب، لدينا هنا الأفوكادو والحليب والبيض والعسل وخل التفاح والليمون وغيرها الكثير من المواد والماسكات الطبيعية التي ستعتني بشعرك وتجعله في أفضل صورة.

 

لمعرفة طرق طبيعية ووصفات مميزة ومعالجة للشعر، زوري متجر شعر من هنا وستجدي به العديد من الوصفات الرائعة والمجربة.

 

2. لا لمكواة الشعر والمجففات ذات الحرارة العالية:

اه يا عزيزتي لو تعرفي مدى الضرر التي تسببه لك مكواة الشعر ومجففات الشعر ذات الحرارة العالية، كنتي ابتعدي عنهم في الحال وامتنعتي تماماً عن استخدامهم، فهم السبب الأول لجفاف شعرك وتكسره على المدى الطويل بعد أن يتخلّص من المظهر المفرود المؤقت.

 

لذا نحن ننصحك ونوصيكي هنا أن تتركي شعرك يخف طبيعياً بعد غسله، مع تمشيطه بإستمرار، سيعمل ذلك على ظهور الشعر بشكل مستقيم وجميل المظهر.

 

3. ابتعدي عن التصفيفات القاسية:

واحدة من أكثر الأمور التي تسبب تجعد الشعر ولا ينتبه لها أحد هي اختيار تصفيفة شعر معقدة وقاسية مثل الجديلة الضيقة، أو رفع الشعر وربطه برباط قوي وضيق.

 

نحن ننصحك هنا بالإبتعاد التام عن تلك التصفيفات خاصة إن كان شعرك مبلل فقط قومي بلف الشعر باستخدام واحدة من الاسطوانات الكبيرة حتى يجف تماما ثم اتركيه حر الحركة ليتمتع بالهواء ويتنفس ويعطيكي أفضل نتيجة.

 

4. اختاري منتجات العناية بالشعر الجيدة والمناسبة لنوع شعرك:

نوصيكي أخيراً يا عزيزتي بالاهتمام بشعرك واختيار افضل المنتجات للعناية به، لينمو ويزدهر بالصورة التي ترغبين بها، يمكنك أن تجدي هنا  في متجرنا أفضل المنتجات المعالجة للشعر التي ستمنحك أفضل مظهر للشعر سيبهرك ويسعدك يا عزيزتي.


وصلنا الآن لنهاية موضوعنا أرجو أن نكون قد افدناكي يا عزيزتي، وعرفناكي على اضرار السيروم للشعر والمخاطر التي يعرّض شعرك لها، كما تعرّفنا معاً أيضاً على بدائل طبيعية ستساعدك في الحصول على شعر رائع ذو مظهر جذاب، أطيب تمنيتنا لكي بدوام الصحة والمظهر الجميل.

 

المراجع:

  1. Times of india: all you wanted to know about hair serum
  2. Hairfinity: The Ugly truth about silicone curb
  3. Beauty glimpse: top 5 hair serum recipes to try at home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟