قص الشعر من الاطراف

علاج تقصف الشعر الشديد

قص الشعر من الاطراف

في حال كنتم ترغبون  في الحصول على مظهر رائع جميل عليكم توفير العناية الكاملة لشعوركم التي تعد بمثابة التاج الذي يزيّن مظهركم ويضفي عليه سحر الجاذبية والجمال، وأول خطوات العناية بالشعر تكمن في قص الشعر من الاطراف وذلك للحفاظ على صحة وقوة الشعر.



لا تنزعجي يا عزيزتي لسنا هنا لنفقدك شعرك الجميل بل بالعكس نحن هنا لنقدم لكي  أفضل الطرق للعناية بالشعر والحصول على مظهر رائع، هل هناك من لايرغب في المظهر الرائع؟! إذن عليكي أن تتبعي نصيحتنا الغالية وتتخلّصي من القليل من أطراف شعرك للحفاظ على باقي الشعر قوياً وجميلاً.



ولكن كيف نقوم بقص الشعر من الاطراف؟ نحن هنا اليوم بالتحديد لنعرّفكم أشهر الطرق الصحيحة والمثالية لقص الشعر من الأطراف، كما سنتطرق أيضاً للفوائد الكبيرة التي يحققها لنا  قص الشعر من الأطراف وأخيرًا سنتعرف سريعًا على أهم الأسباب التي تدفعنا إلى قص اطراف الشعر.

 

أولاً: الطريق الصحيحة والمختلفة لـ قص الشعر من الاطراف بالخطوات

 

1. أسهل طرق قص الشعر على الاطلاق:

علينا في البداية أن نقوم بتحديد المقدار الذي سنقوم بقصه من أطراف الشعر، مقدار واحد وهو البوصة الواحدة أو ما يعادل 2.5 سنتيمتر يعد مقدار مناسب. والتأكد من أن الشعر جافاً تماماً وغير رطب على الإطلاق.



ثم نقوم بتنظيف الشعر وتمشيطه بالفرشاة جيداً ليصبح مفروداً وغير متشابك، حيث أنه من الخطأ قص الشعر المتشابك لأن ذلك يؤدي إلى  فساد مظهر الشعر. ثم نبدأ بعد ذلك في قص الشعر بمقص حاد ونظيف، ومن الممكن هنا القيام بتقسيم الشعر لقصه بسهولة أكثر وجودة أعلى.



نلاحظ هنا أن مقدار البوصة الواحدة (2.5 سنتيمتر) قابل للتغير وفقاً لحالة الشعر، فمع الشعر الخفيف والهش عليكم بزيادة مقدار اطراف الشعر المقصوصة عن البوصة للتمتع بالمظهر الجميل، والعكس صحيح مع الشعر الأكثر كثافة فيمكنكم هنا قص الاطراف بمقدار اقل من البوصة.

 

2. قص الشعر من الاطراف بطرق اللف:

عليكي هنا يا عزيزتي أن تقومي بلف خصلة شعر إلى أن تبدأ اطرافها المتقصفة في البروز والخروج من الخصلة، قومي عند ذلك بقص تلك الأطراف المتقصفة النافرة.  قومي بعد التخلص من الاطراف المتقصفة بفرد خصلة الشعر مرة أخرى بين أصابعك.



بعدها لفي خصلة الشعر مرةً أخرى ولكن في الاتجاه المعاكس للفة الأولى السابقة، وذلك لكي تظهر لكي اطراف جديدة متقصفة وتستطيعي التخلّص منها. كرري الأمر مع كل خصل شعرك، حتى تتأكدي تماماً من التخلّص من كل الاطراف المتقصّفة المزعجة التي تفسد مظهر الشعر.



أعلم أن تلك الطريقة لقص الشعر أصعب من سابقتها وبها قدر من الملل لأنها تأخذ وقت طويل نوعاً، إلا أنها ستعطيكي في المقابل واحدة من أفضل نتائج قص الشعر من الاطراف على الاطلاق.

 

3. قص الشعر من الاطراف الجزء الأمامي:

قومي بغسل شعرك جيداً قبل البدء في عملية قص الشعر. بعد ذلك قومي بوضع المرطب على شعرك ومشطيه جيداً بفرشاه واسعة الأسنان. ثم قسمي شعرك إلى مجموعة من الخصل.



خذي واحدة من خصل الشعر للأمام من فوق رأسك وامسكيها جيداً بين أصابعك. اخيراً ابدئي في قص اطراف الشعر، كرري العملية مع باقي الخصل حتى تتاكدي من قص كامل أطراف شعرك.



ننبهك هنا على ضرورة التركيز والانتباه لتقصي الشعر بمقدار متساوي حتى لا يفسد شكله، ومن الأفضل أن يساعدك هنا أحد الأفراد للتأكد من أنك تقومي بالخطوات الصحيحة.



والآن بعد أن تعرّفنا على طرق قص الشعر من الأطراف دعينا نهمس في أذنك يا عزيزتي ببعض النصائح الهامة الواجب مراعاتها عند قص الشعر من الاطراف في المنزل.

 

ثانياً: نصائح هامة لقص الشعر من الأطراف في المنزل

 

1. احرصي على تخصيص مقص مناسب ومخصص لقص الشعر:

اسألي أصحاب الخبرة لتعرفي أفضل الأنواع، ولا تقومي باستخدام مقص قص الشعر لأي أغراض أخرى، ابقيه نظيفاً لحين العودة لاستخدامه مرةً أخرى.


2. مكان قص الشعر:

لابد وأن تحرصي أن تكون الغرفة التي ستقومين بقص الشعر من الاطراف فيها ذات اضاءة عالية لدرجة السطوع، لتتمكني من قص شعرك بدقة وتحصلي على المظهر الجميل المرغوب فيه. 


3. أستشاره رأي أخر:

من الأفضل أن يكون هناك من يصاحبك أثناء عملية القص، ليعطيكي انطباعاته وملاحظاته حتى لا تقومي بإفساد شكل شعر دون أن تشعرين.

 

4. صالون التجميل:

في حال كنتي تريدين الحصول على قصة مميزة، تمنحك اطلالة جذابة ومختلفة فمن الأفضل أن تذهبي لصالونات التجميل، نحن هنا فقط نشرح لكي كيفيفة قص الشعر من الاطراف وهو امر بسيط بخلاف الحصول على تغير كامل وقصة شعر جديدة.


5. الشعر الكيرلي:

إن كنتي من أصحاب الشعر المجعد أو المموج فعليكي القيام بقص شعرك وهو مبلل، فالشعر المبلل هنا يعطيكي أفضل النتائج.


6. الشعر الحريري:

العكس تماماً إن كنتي من من يتمتعون بشعر حريري ناعم ومفرود فمن الأفضل هنا أن يكون شعرك جافاً تماماً قبل البدء في عملية قص أطرافه. 


حسناً ها نحن قد عرفنا معاً الطرق الصحيحة والمفضّلة لـ قص الشعر من الاطراف، وعرفنا أيضاً بعض النصائح والارشادات الهامة الواجب اتباعها عند قص اطراف الشعر، الآن دعونا إذن ننتقل إلى أهم الفوائد التي نحققها عند القيام بقص الشعر من الاطراف.

 

ثالثاً: فوائد قص الشعر من الأطراف:



1. زيادة معدل نمو الشعر بشكل صحي وقوي:

تقليم وقص الشعر مرة كل فترة تتراوح ما بين 8 إلى 12 أسبوع يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أقوى وأكثر صحة وجاذبية، كما أنه يحد تماماً من تكسّر الشعر أو ترققه.


2. مظهر جديد جذاب وجميل يصلح من الحالة النفسية والمزاجية:

الحصول على مظهر جميل وجديد يلائم شكل وجوهنا ويظهرنا بأجمل صورة، مما يحسن من حالتنا النفسية ويعطينا التنوع والتجديد المطلوب الذي يمدنا بالقدرة على مواصلة باقي امور الحياة الروتينية بشكل أفضل وأكثر تقبلاً.

 

3. قص الشعر من الاطراف يزيد من كثافة الشعر:

هناك من يجد الأمر غريباً هنا، ويتساءل متعجباً ماعلاقة قص الشعر من الأطراف بكثافة الشعر؟ لكل من يسأل أجيبه قائلة أن التخلص من أطراف الشعر يؤدي إلى زيادة فرص باقي الشعر في الاستفادة من التغذية والعناصر المطلوبة لنمو الشعر، مما يؤدي في النهاية إلى شعر كثيف وقوي ورائع.

 

4. تجنب الحصول على أطراف شعر متقصفة ذو مظهر سيء:

في حال كنتي ممن يحرصن على قص اطراف شعرهن بإنتظام يا عزيزتي فعليكي أن تتأكدي أن شعرك سيظل في أحسن صورة بعيداً تماماً عن التلف أو التقصف، لذا عليكي الحرص على متابعة قص اطراف شعرك لتنعمي بالمظهر الراقي والرائع.

 

5. قص الشعر من الاطراف ينشط فروة الرأس:

أصبحنا نعلم جميعاً أن الحصول على شعر جميل وصحي ذو مظهر لافت ومميز يكون في الأساس قائماً على صحة فروة الرأس ونشاطها، لذا فإنه من الجميل والرائع أن نعلم أن قص الشعر من الأطراف هو أحد الأمور التي تنشط فروة الرأس، لذا عليكي الا تتردي في قص اطراف شعرك بانتظام لضمان الحصول على المظهر الرائع الذي نرغب به جميعاً.


والآن بعد أن تعرفنا على الطريقة الصحيحة والمثالية لقص الشعر من الأطراف، وتعرّفنا أيضاً على فوائد قص الشعر من الأطراف  دعونا ننتقل إلى الأسباب التي تدفعنا لقص الشعر من الاطراف أو بعبارة أخرى متى نضطر لقص أطراف الشعر.

 

اسباب تقصف الشعر

رابعاً: الأسباب الضرورية لـ قص الشعر من الاطراف

 

1. استخدام المواد الكيميائية من اهم اسباب قص الشعر من الاطراف:

غالباً ما نلجأ إلى المواد الكيميائية لمعالجة الشعر والحصول على مظهر مميز وجميل، إلا أن استخدام تلك المواد يؤدي في النهاية إلى تقصّف وتلف أطراف الشعر وفساد مظهره، لذا عليكي هنا القيام بقص الأطراف المتقصّفة بصورة دورية ومنتظمة، وذلك  للتأكد من الحصول على المظهر الجميل والجذاب في حال كنتِ ممن يستخدمون المواد الكيميائية.

 

2. قص الشعر من الاطراف يعطي الشعر المجعد مظهر جميل:

للتمتع بالجمال والجاذبية التي يعطيها لكم الشعر المجعد سنحتاج إلى قص الشعر من الاطراف، لان اطراف الشعر عادة ما تكون هاشة وخفيفة مما يفسد مظهر الشعر والقصة الجديدة.

 

بينما مع الشعر القصير بأطرافه المقصوصة نحصل على مظهر للشعر أكثر تموجاً بانسيابية مما يعطيكم المظهر الراقي والجميل الذي يرغب به الجميع، لذا نحن هنا نوصي بقص الشعر من الاطراف للتمتع بأفضل النتائج الممكنة.

 

3. أطراف الشعر ضعيفة وقليلة الكثافة:

تعطينا أطراف الشعر الهزيل والأقل كثافة من جذوره مظهر سيء وغير لائق على الإطلاق، وذلك لأن سر جمال  الشعر الصحي والمثالي يكمن في تماثل سماكة الشعر الجذور وحتى الاطراف، لذا في حال كنتي ممن يعانون من أطراف الشعر الضعيفة وقليلة الكثافة فعليكي هنا قص تلك الاطراف الضعيفة للحصول على شكل جميل ومظهر لافت وجذاب.

 

4. الجفاف السريع لأطراف الشعر علامة مؤكدة لضرورة قصها:

أفضل وقت لتلاحظي فيه تغيرات شعرك يا عزيزتي هو بعد الاستحمام، ففي حال وجدتي نهايات واطراف شعرك  تجف بسرعة بعد الاستحمام دون أو قبل استخدام المجفف، فعليكي هنا ان تنتبهي لشعرك.

 

لان ذلك قد يكون مؤشرًا لتلف الشعر، بسبب ان شعرك لا يحصل على الترطيب الكافي، لذا عليكي هنا الاسراع في  قص الشعر من الاطراف كأحد طرق معالجة الشعر، كما انه أيضاً يعد السبيل الوحيد للحصول على مظهر صحي وجذاب.

 

5. اطراف الشعر المتقصف تضر بكامل الشعر السليم:

في حال كان لديكي أطراف شعر تالفة ومتقصفة ولم تقومي بالتخلّص منها، ستكون النتيجة كارثة لا نتمناها لكي ابداً، حيث ستنقل الاطراف المصابة العدوى لباقي الشعر مما قد يؤدي إلى فقدانه كاملاً أو على أقل تقدير فساد مظهره وضعفه الشديد، لذا نحن نوصيكي هنا وبشدة أن تقومي بقص الشعر من الأطراف للتخلّص من الأجزاء الفاسدة وتنعمي بمظهر راقي ومميز.

 

6. بهوت لون الشعر:

فقدان لمعة الشعر الرائع من المؤكد أنه مؤشر غير جيد لصحة شعرك، ودائما ما يبدأ التلف من الأطراف لذا عليكي هنا أن تقومي بالتخلّص من الأطراف التالف ومعالجة باقي شعرك قبل أن تنتشر الإصابة.

 

ولتوفير العناية الكاملة للشعرك نحن نرشح لكي موقعنا موقع شعر.كوم المختص بتقديم أفضل النصائح الخاصة بمعالجة الشعر، كما يحتوي أيضاً على أهم منتجات العناية بالشعر التي يمكنك الحصول عليها بأقل الأسعار في الوطن العربي فور أن تقومي بزيارة متجرنا من هنا.



وصلنا الآن لنهاية لقائنا اليوم، نرجو أن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرجوة منه، وعرفناكم على طريقة قص الشعر من الاطراف الصحيحة، وأيضاً تطرقنا إلى الفوائد الكبيرة التي نجنيها من قص اطراف الشعر، وأخيراً عرفنا معاً أهم الأسباب التي تدفعنا لقص الشعر من الاطراف، في النهاية كل ما نتمناه لكم هو دوام الصحة والمظهر الجميل.

 

المراجع:

  1. Wiki How: Trim your own split ends
  2. The Blessed Queens: Benefits of trimming your hair
  3. The List: sings to cut your hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟