ماسك لترطيب الشعر

ماسك لترطيب الشعر

ماسك لترطيب الشعر بفاعلية وسهولة لكل أنواع الشعر

تطبيق ماسك لترطيب الشعر يساعد في الحفاظ على نعومة ولمعان وقوة الشعر، ويمكن للكثير من العوامل أن تستدعي استخدام ماسك لترطيب الشعر سواء من الأقنعة الجاهزة أو تلك المصنوعة في المنزل بمواد طبيعية.

 

فسواء كنت تفضلين غسل الشعر بالماء الساخن في الشتاء أو تتسبب التدفئة المركزية في الجفاف الزائد للشعر فإن الحل المباشر والبسيط يمكن في اللجوء إلى ماسك للترطيب وزيادة النعومة ومقاومة الجفاف.

 

ماسك لترطيب الشعر من المنتجات العالمية

الكثير من منتجات العناية بالشعر تهتم بإصدار ماسك لترطيب الشعر للحصول على المظهر المثالي، وهي تتفاوت في أسعارها وفاعليتها وفقا لعدد مرات الاستخدام والميزانية المتاحة وغيرها.

 

ويجب الانتباه إلى ضرورة الانتقاء بين أحدها وفقا للمكونات الملائمة للشعر مع عدم استخدام أكثر من منتج في الوقت نفسه، وهي كلها تتسم بالفاعلية الشديدة لترطيب الشعر، ومن أهمها:

 

1. Marula Deep Moisture Hair Mask:

يعتبر ماسك مارولا لترطيب الشعر واحدا من أكثر الأنواع التي تلاقي القبول والإشادة في هذا المجال، حيث يتمتع بخصائص ترطيب طبيعية بالإضافة إلى عناصر تقاوم شيخوخة الجلد والشعر، وهو آمن تماما على الشعر المصبوغ ولا يتسبب في أي ملمس دهني.

 

2. ALTERNA Haircare Deep Hydration Masque:

اعتمدت شكرة ألتيرنا على الخيزران كمكوِّن أساسي لإعداد هذا القناع المذهل لترطيب الشعر، كما يحتوي أيضا على السيليكا والتي لها سمعة جيدة في تحسين ملمس الشعر وتسريع النمو وزيادة الترطيب وحماية الشعر المتضرر من الحرارة، كما يقي خصلات الشعر من الأشعة فوق البنفسيجية ويُصلح الضرر الناجم عن كثرة التعرض لها.

 

3. ماسك لترطيب الشعر من Madam C.J. Walker Beauty Culture:

وهو من الأنواع الفعالة للغاية للشعر شديد السُمك والكثافة حيث يتسم هذا الشعر عادة بالتعرج وصعوبة اختراق فروة الرأس، لكن هذا الماسك يمنح الترطيب المثالي ليكون الشعر مفرودا ومنثورا أكثر ويتمتع بمظهر أنيق.

 

4. Moroccanoil Hydrating Mask:

علاجات الشعر المغربية لها سمعة عالمية كما أن أسعارها منافسة للغاية، حيث تتمتع بروائح عطرة ومكونات طبيعية للغاية لشعر ناعم باستمرار ومرطب ومفرود وله مظهر أنيق للغاية، وهذا القناع المغربي يعتمد في تكوينه الأساسي على زيت الأرجان اللطيف على الشعر والذي يساعد بفاعلية في استعادة الرطوبة حتى في الطبقات العميقة الأكثر جفافا.

 

5. Peter Thomas Roth 24K Gold Hair Mask:

قناع الذهب من بيتر توماس روث 24 يعتبر من الأقنعة الفاخرة للغاية لترطيب الشعر ولكنه حصل على الكثير من الإشادة التي تبرهن على استحقاقه لهذا السعر المرتفع.

 

حيث يجعل الشعر حريري للغاية ومفعم بالحيوية وله تأثير مشابه لمواد الفرد الكيميائي ويدوم تأثيره طويلا، كما يحتوي على الكثير من العناصر المضادة للشيخوخة وتلف الخلايا والتي تزيد من الرطوبة والحماية من الجفاف، كما يحفاظ على مرونة وتألق الشعر لسنوات أكثر بكثير.

 

6. Verb Hydrating Mask:

وهو لا يعتبر فقط ماسك لترطيب الشعر ولكن أيضا لمنحه رائعة منعشة وعطرة للغاية، كما أن استخدامه أسهل بكثير من المنتجات الأخرى بفضل وجوده في أنبوب ويسهل استخدامه في الحمام بعد غسل الشعر، ويجعل الشعر ذو بريق ولمعان دائم.

 

7. ماسك لترطيب الشعر ثلاثي الفائدة من Neutrogena:

وهذا الماسك ثلاثي التأثير حيث يزيد من ترطيب الشعر ونعومته ولمعانه، ويساعد في التغذية العميقة للشعر الجاف والحفاظ عليه دون أن يمنحك ملمسا دهنيا غير مرغوب فيه.

 

8. Olive Fruit Oil Deeply Reparative Hair Pak:

وهو من الماسكات التي تعتمد في تركيبها على زيت الزيتون النقي ويعزز ترطيب الشعر من الداخل حيث أنه سهل الامتصاص للغاية، مما يجعل الشعر ناعما ولامعا، ويجب تجربة هذا المنتج في حالة البحث عن إصلاح الضرر وعلاج الشعر التالف أيضا وليس فقط الترطيب، حيث أن زيت الزيتون يزيد من التغذية العميقة ويحافظ على الترطيب لفترة طويلة.

 

9. Kérastase Masquintense:

وهو أيضا ماسك لترطيب الشعر وإصلاح التلف الداخلي، ويعد افضل مرطب للشعر حيث يتغلغل في الشعر بعمق شديد ويزيد من سُمك الشعر بشكل فوري، أي أنه مناسب للغاية للشعر الخفيف والذي ترغب صاحبته في زيادة كثافته بشكل فوري حيث يفصل الشعيرات عن بعضها ويغلفها لتكون منثورة وطبيعية أكثر.

 

كما أن صاحبة الشعر الكثيف أيضا يمكنها استخدام هذا القناع حيث سيكون شعرها أكثر مرونة وقابلية للإدارة لانتقاء أي تصفيفة تريدينها دون أي مشاكل أو صعوبة.

 

10. Fekkai Reparative Masque:

وهو من المنتجات الحاصلة على جائزة (بريكس ريباريتيف) للترطيب العميق والتغذية الفعالة، ويعتمد في مكوناته الأساسية على السليكون الذي يزيد من ترطيب ونعومة وحيوية الشعر بفاعلية شديدة ويحافظ على المظهر المتألق لعدة ايام بعد تطبيقه على الشعر المغسول.

 

ماسك لترطيب الشعر من المكونات المنزلية

إن تطبيق ماسك لترطيب الشعر من المكونات المنزلية يؤدي إلى نتائج فعالة أيضا في تحسين جودة ونوعية الشعر، ولكن يجب تطبيقه بشكل صحيح وعدم اليأس مع الصبر على ظهور النتائج، فهناك بعض الأقنعة الطبيعية التي لها نتائج فورية مثل الزبادي والفراولة والحليب.

 

ولكن بعض الأقنعة الأخرى مثل المعتمدة على البيض والأفوكادو يمكن أن يتأخر التأثير قليلا لكنه يكون طويل الأمد حيث يزيد البروتين من ترطيب الشعر من الداخل.

 

في حين أن الزبادي والحليب يزيدان من تغليف الشعر من الخارج أيضا ولا يزول تأثيرهما سريعا، لذا يمكن المزج بين أقنعة الترطيب العميق والأخرى للترطيب الخارجي للحصول على أفضل النتائج، ومن أهم وسائل ترطيب الشعر طبيعياً:

 

1. ماسك لترطيب الشعر بالفراولة:

قناع الشعر المعتمد على الفراولة يزيد من الترطيب العميق للشعر، كما أنه ذو رائحة عطرة للغاية وتدوم لفترة طويلة، وتعتبر الفراولة من الفواكه الحمضية الغنية للغاية بفيتامين ج والذي يجعلها مثالية للغاية للسيطرة على الزيوت الطبيعية في فروة الرأس والعمل على إفرازها بشكل طبيعي والتخلص من النسب الزائدة أيضا وتنعيم الشعر.

 

كما تحافظ على الآس الهيدروجيني أو التوازن بين حمضية وقلوية فروة الرأس مما يضمن صحة الشعر ونعومته ولمعانه. وكل المطلوب لإعداد هذا القناع هو بضعة ثمرات من الفراولة وليكونوا 7 إذا كان الشعر طويلا، وملعقة طعام من زيت جوز الهند وملعقة من العسل الأبيض.

 

ويتم مزج جميع المكونات بعد غسل الشعر جيدا ثم تركها لمدة 15 دقيقة وشطف الشعر بالماء الفاتر، فلن يحتاج الأمر إلى غسله بالشامبو، ولا يجب الإكثار من قناع الفراولة وهي تصلح أكثر للشعر الدهني للغاية حيث تعمل على ترطيبه والتخلص من الملمس الدهني أيضا.

 

2. ماسك حليب جوز الهند:

وهو يعمل على توفير ترطيب عميق للشعر، ويزيد من الإشراق والحيوية والنعومة أيضا، كما يدعم النمو السريع للشعر ويخلصك من التجعد ويساعد أيضا على إزالة القشرة وحماية فروة الرأس من الجفاف، ولكن يجب استخدام نوع من الزيوت معه على الشعر الجاف للحصول على نسبة من الدهون أيضا.

 

ولكن إذا كان الشعر دهنيا فلا ينبغي استخدام الزيوت. ويتغلغل حليب جوز الهند في كل شعرة من الداخل ليترك الخصلات ناعمة وسهلة التمشيط برائحة مميزة أيضا.

 

كما يحتوي على خصائص مضادة للفطريات مما يزيد من تهدئة فروة الرأس، حيث يحتوي على نسبة من الدهون الصحية والبروتينات وفيتامين ج ، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المعادن مثل المنجنيز والنحاس والحديد والمغنسيوم والفوسفور والزنك، وكلها ضرورية في الحفاظ على الترطيب العميق والتغذية المفيدة للشعر ليكون أكثر قوة ونعومة.

 

وكل المطلوب لإعداد هذا القناع هو نصف كوب من حليب جوز الهند، وملعقة طعام من زيت الزيتون، وملعقة طعام من العسل الأبيض، وصفار بيضة واحدة، و3 قطرات من زيت إكليل الجبل أو الروز ماري، ويتم خلط جميع هذه المكونات معا في وعاء حتى تكون العجينة لينة، وإذا كانت سميكة للغاية يمكن إضافة القليل للغاية من الماء الدافئ.

 

وهو يمكن تطبيقه قبل غسل الشعر أو بعده أي على الشعر الجاف أو الرطب، ويتم تطبيقه بوفرة وتركه لمدة من 45-60 دقيقة، وبعد هذا يتم غسله بأحد أنواع الشامبو العادية.

 

ويمكن تطبيق زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند إلى هذا القناع. ويمكن إعداد حليب جوز الهند في المنزل سواء بجوز الهند المجفف أو من ثمرة جوز الهند عن طريق غلي مقدار من الحليب ونقع جوز الهند فيه يوم وليلة واستخدام الناتج على الشعر.

 

3. قناع الموز للترطيب العميق للشعر:

وهو فعّال للغاية للشعر الجاف والتالف، حيث يحتوي الموز على نسبة عالية لغاية من الفيتامينات والمعادن، ويتمتع بقدرة رائعة على ترطيب البشرة وفروة الرأس ودعمها بالكثير من المغذيات، ويمكن بإضافة الحليب والعسل إلى الموز أن نحصل على نتائج رائعة للغاية.

 

وكل المطلوب لإعداد هذا لاقناع هو ثمرة واحدة من لاموز الناضج وكمية من الحليب كامل الدسم بما يكفي للمزج مع ثمرة الموز والحصول على عجينة لينة، ويمكن غضافة ملعقة من زيت اللوز، وملعقة من العسل، ويتم خلط كل المكونات معا للحصول على عجينة لينة وناعمة للغاية وشديدة الاتساق أيضا بحيث يسهل تثبيتها على الشعر.

 

ولا يجب ترك أي قطع كبيرة من الموز على الإطلاق حيث سيكون من الصعب للغاية تخليص الشعر منها وغسلها، لذا يجب أن يكون ناعما للغاية، ويُترك القناع لمدة 30 دقيقة ثم يتم شطفه جيدا بالماء، ويمكن تطبيقه على الشعر الجاف أو الرطب، ولن تحتاجي إلى اي مواد لترطيب الشعر بعد هذا القناع.

 

وفي النهاية فإن تطبيق ماسك لترطيب الشعر قد لا يكفي بمفرده للحصول على المظهر الغني والناعم الذي ترغبين فيه، حيث يجب توفير العناية بالشعر على أكثر من مستوى، وهذا يتطلب الحد من تعريض الشعر إلى درجات الحرارة المرتفعة، وإجراء تدليك دوري أو يومي لفروة الرأس لإفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد على الترطيب.

 

بالإضافة إلى تجنب استخدام الماء الساخن على الشعر ويفضل استخدام الماء البارد أو حتى الفاتر، والحد من تعرضه أيضا إلى المواد الكيميائية المختلفة سواء صبغات أو مواد فرد وغيرها، وتجنب الغسيل المستمر له والاكتفاء بمرتين أو ثلاثة أسبوعيا للشعر الدهني ومرة أسبوعيا للشعر الجاف.

 

تسوق أفضل ماسكات تغذية الشعر وترطيبه

 

المراجع:

  1. Marie Claire: 10 Hair Masks to Moisturize Your Mane This Winter
  2. Hair Buddha: The Ultimate Hair Mask for Dry, Thick, Coarse Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟