افضل مرطب للشعر

افضل مرطب للشعر

افضل مرطب للشعر للتمتع بمظهر صحي ولامع شديد النعومة

معرفة افضل مرطب للشعر تساهم في الحصول على مظهر متألق دائما وعلاج التلف والتقصف والحفاظ على حيوية ونعومة الشعر والتخلص من الجفاف والمظهر الهش والمتكسر، ووفقا لنوع الشعر وكثافته يكون استخدام المرطب إما من النوع الكثيف للغاية للإصلاح العميق.

 

أو من النوع الذي يتم استخدامه يوميا، وهناك الكثير من المنتجات التي توفر افضل مرطب للشعر بالاعتماد على مجموعة من الزيوت والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تفيد في تخليص الشعر من الجفاف وتمتعه بالنعومة واللمعان.

 

1. Alikay Naturals Moisture Rich Parfait:

وهو من المنتجات المفضلة لترطيب الشعر بعمق شديد، حيث يزيد من سهولة التحكم في الشعر لتطبيق أي تصفيفات ترغبين بها، وهو يعتمد في تكوينه الأساسي على زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الأرجان.

 

ومن أهم مميزاته أنه من مرطبات الشعر الخفيفة للغاية والمناسبة للشعر المتوسط والخفيف ولا يتسبب في أي ملمس دهني أو لزج، كما أنه بذلك قادر بشكل أكبر على اختراق الشعرة من الداخل وترطيبها جيدا.

 

2. TGIN Butter Cream Daily Moisturizer:

وهو متوافر بشعر 15 دولار فقط، ويعتمد في تركيبه الأساسي على زبدة الشيا وزبدة الكاكاو وأيضا فيتامين هـ والذي يزيد من سرعة إصلاح الشعر التالف أيضا وليس فقط الترطيب.

 

كما يساعد على ملء تجاويف الشعرة والتي كلما زادت فإن الشعر يتأثر بشكل أسرع بعوامل التلوث والتلف، حيث وجود فجوات في الشعر يعني امتداد تأثير المواد الكيميائية الضار إلى الشعر من الداخل.

 

لكن وجود فيتامين هـ بالإضافة إلى فوائد الشيا والكاكو يعمل على تغليف الشعرة جيدا وحمايتها من الكثير من المواد الكيميائية والتلوث وأشعة الشمس.

 

3. African Pride Shea Butter Miracle Silky Hair Moisturizer:

ورغم أنه من أرخص المنتجات في قائمة اختيار افضل مرطب للشعر، إلا أن له تأثير رائع للغاية على ترطيب الشعر خصوصا من النوع المختلط متوسط الكثافة، حيث يُعيد التألق والنعومة إلى الشعر المتوسط بين الدهني والجاف.

 

ويرفع من القدرة على إدارة الشعر المجعد وسهولة تصفيفه واختيار ما يلائم الوجه والمناسبة الاجتماعية، وعدم الالتزام بتصفيفة واحدة نظرا لنوعية الشعر.

 

4. افضل مرطب للشعر من Creme of Nature:

وهو من منتجات ترطيب الشعر التي تعتمد في تركيبها بنسبة 100% على زيت الأرجان المغربي، وهو الذي يأتي من شجرة الأرجان التي يتم استخراج المكسرات منها.

 

وهي معروفة بزيادة نسبة الدهون الصحية فيها بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والبروتين الذي يزيد من ترطيب الشعر من الداخل ويساهم في إصلاح التلف، كما يعزز من صحة فروة الرأس ويقلل من الالتهابات أيضا.

 

بمعنى أنه إذا كان نقص الترطيب نتيجة التهابات في الرأس، فإن هذا المنتج يعتبر مثاليا للعلاج والترطيب معا، ويقلل من النهايات الجافة ويزيد من سرعة تجدد فروة الرأس.

 

5. Aphogee Balancing Moisturizer:

وهذا المنتج ياتي في قائمة افضل مرطب للشعر نظرا لاعتماد على الكولاجين النقي، بالإضافة إلى مجموعة من الأعشاب المركبة والغنية بما يُطلق عليه البرو فيتامين، وهذا يساعد في الحماية من الرطوبة والحرارة والعرق.

 

كما يزيد من التوازن بين الترطيب والبروتين مما يحمي الشعر من التساقط والتلف، وهو من العلاجات الضرورية للغاية بعد فرد الشعر بالكيراتين أو البروتين، حيث أن زيادة نسبة البروتين في الشعر يمكن أن تؤدي إلى نقص الترطيب، ولكن آيفوجي يعمل على إعادة التوازن بفاعلية وأمان.

 

6. Miss Jessie’s Leave In Condish:

وهو المرطب المثالي للشعر المجعد، حيث أنه خفيف الوزن للغاية ويعمل على علاج فراغات الشعر ويجعله غنيا ورطبا وذو ملمس ناعم للغاية، كما يساهم في تثبيت تصفيفة الشعر وسهولة التحكم به دون أي مشاكل.

 

7. Carol’s Daughter Hair Milk Nourishing and Conditioning Leave-In:

وهو من منتجات ترطيب الشعر الفريدة للغاية والتي تحتوي على مزيج رائع من زبدة الشيا وزيت فول الصويا، وهما معا ينجحان بشدة في إزالة تجعد الشعر والمساهمة في فرده وتنعيمه والحفاظ على رطوبته لفترة طويلة للغاية دون أي كريمات تصفيف دهنية الملمس.

 

8. Carol’s Daughter Black Vanilla Smoothie:

وهو من أغلى مرطبات الشعر في هذه القائمة، حيث يعتم في تركيبته الأساسية على عصير الفانيليا السوداء المكون من الزبدة والزيوت للحصول على نتيجة رائعة في مجال ترطيب الشعر وتنعيمه.

 

وتتمثل أهم تلك الزيوت في زيت عباد الشمس وزيت الزيتون وزبدة الشيا والتي تعتبر من عناصر الترطيب المكثف، وهو يصلح للشعر شديد الجفاف والتلف، كما يمكن تطبيقه قبل استخدام الصبغة أو مواد الفرد الكيميائية حيث يحمي الشعر من التلف المصاحب للعلاج الكيميائي.

 

9. Ouidad Climate Control Defrizzing Conditioner:

وهو لا يعتمد على عنصر واحد فقط ليكون افضل مرطب للشعر، بل يجمع بين المزيج من المرطبات التي تعمل على إقامة حاجز واقٍ من الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس وأي أضرار بيئية محتملة يتعرض لها الشعر يوميا.

 

كما يزيد من دمج الأحماض الأمينية في الشعر من الداخل مما يزيد من النعومة واللمعان إلى درجة مذهلة، كما يحمي من زيادة التجعدات ويحافظ على لون الشعر المصبوغ ويقلل من التلف الناجم عن الصبغة.

 

10. Aunt Jackie’s Curls & Coils Flaxseed Recipes:

وهو أحد أقنعة الترطيب العميق والمكثف للشعر، ويساهم في التخلص من التجاعيد والجفاف ويترك الشعر ناعما للغاية دون أي تشابك على الإطلاق، وهو يعتمد في تكوينه على مركبات طبيعية وعضوية.

 

حيث يتكون من بذور الكتان الغنية للغاية بالأحماض الدهنية وخصوصا أوميجا 3، كما يحتوي على زيت الأرجان وزيت جوز الهند والذين يساهمان في إصلاح تلف الشعر والأطراف الهشة.

 

وطريقة استخدامه بسيطة للغاية إذا يتم فقط تطبيقه على الشعر لمدة من 10-15 دقيقة بعد الشامبو ثم شطفه بالماء الجاري، مما يساهم في الإصلاح المكثف والعميق للشعر والحماية من الأدوات الحرارية والمجفف وغيرها.

 

طريقة فرد الشعر بالبروتين

ومع استخدام افضل مرطب للشعر فمن الضروري تطبيق هذا المرطب عند غسل الشعر أو عندما يكون رطبا، حيث تساعد تلك المنتجات على احتفاظ الشعر بالماء لفترة أطول بكثير وتغليف الشعر فلا تتأثر بعوامل الحرارة أو أشعة الشمس الضارة أو غيرها من عوامل تزيد من تضرر الشعر ومن الجفاف.

 

كما يجب الاهتمام أيضا بترطيب الشعر من الداخل عن طريق تناول كمية كافية من المياه يوميا لا تقل عن 8 أكواب، والحصول على 6-9 ثمرات فاكهة وخضروات.

 

حيث أن ترطيب الجسم من الداخل يساهم في زيادة إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس والتي تعتبر بالفعل افضل مرطب للشعر وتكون مناسبة لطبيعة الشعر وتحميه من عوامل التلف إذا تم الاهتمام بصحة الجسم من الداخل.

 

تسوق أفضل المنتجات لترطيب وتغذية الشعر

 

المراجع:

  1. Naturally Curly: The 15 Best Moisturizing Products for Coarse, Dry Natural Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟