لائحة افضل شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط

شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط تخلصي من خطر الصلع أيًا كانت أسباب تلف الشعر

إذا كنت تلاحظين كميات كبيرة من الشعر المتساقط في حوض الاستحمام عقب غسيل الشعر وتشعرين بالقلق البالغ من التعرض للصلع أو الشعر الخفيف، فأنت لست وحدك بالتأكيد في هذه المشكلة والتي تعتبر من أكثر الأمور المزعجة للرجال والنساء على حد سواء.

 

وسواء لتغيرات هرمونية مثل وقت الحمل وبعد الولادة أو مع قرب انقطاع الطمث، أو نتيجة استخدام مواد كيميائية قاسية، أو نظام تغذية غير صحي، أو نتيجة الجينات الوراثية.

 

فإن الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر منتشرة ومتنوعة للغاية ويمكن للفرد أن يعاني من سببين أو أكثر منهم.

 

ويعتبر استخدام شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط من الوسائل التي يجب التفكير بها لحل تلك المشكلة، فالشامبو ليس مسؤولًا فقط عن تنظيف الشعر والتخلص من الزهم الزائد، بل أيضًا ضروري للتغذية والتنعيم والترطيب بشرط انتقاء المنتج المناسب.

 

ما الذي تبحثين عنه في شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط؟

هناك عناصر أساسية يجب توفرها في الشامبو الذي تختارينه لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته، ومن هذه العناصر:

 

  • الهيستدين، وهو من الأحماض الأمينية الفعّالة في امتصاص النحاس الزائد من الشعر بالإضافة لحمايته من أضرار أشعة الشمس.

 

  • الفيتوكافيين، وهو يمنع زيادة هرمون التستوستيرون في جذر الشعر، فهذه الزيادة يمكن أن تمنع نمو الشعر في الرأس لدى الرجال والنساء.

 

  • النياسين، وهو فيتامين ب3 ويعزز من امتلاء الشعر كما يحفز الدورة الدموية وتدفق العناصر الغذائية والأكسجين في فروة الرأس.

 

  • البيوتين، أو فيتامين هـ وهو من العناصر القابلة للذوبان في الماء ويعتبر من عائلة فيتامين ب وضروري لنمو الشعر.

 

  • الزيوت الأساسية مثل الخزامى والليمون والزعتر والنعناع وهي تمنع تكسر الشعر وتزيد من قوّته.

 

  • المينوكسيديل، ووجوده بنسبة ضئيلة في شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط يزيد من قوّة النتائج، فهو مركب كيميائي لكن حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والكثير من المنظمات الصحية ويمنع المزيد من ترقق الشعر.

 

أفضل أنواع شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط

هناك عدة علامات تجارية موثوقة أثبتت كفاءة كبيرة في نمو الشعر وزيادة كثافته ومنع تساقطه، ويمكنك الاختيار بينها وفقًا لنوع شعرك وهل هو دهني أو جاف.

 

وأيضًا وفقًا للمشكلة وراء التساقط إذا كنت تعرفينها، فالبعض أفضل للتغير الهرموني، والبعض أكثر فاعلية عند نقص التغذية.

 

وأنواع أخرى تقلل من تأثير العلاج الكيميائي على البصيلات، في حين أن هناك إصدارات تعمل على عكس تأثير الجينات الوراثية وهي التي تحتوي على الكافيين:

 

1. شامبو كريستاس جينيسيس هيدرا فورتيفاينت Kerastase Genesis Hydra-Fortifiant للشعر الدهني المتساقط:

من خلال جذور الزنجبيل وخلايا الأديلوس الأصلية، فإن هذا الإصدار المميز من كريستاس لتساقط الشعر الدهني قادر على تطهير الشعر تمامًا من الشوائب التي تعوق النمو وتسد المسام.

 

 بالإضافة لتنشيط الدورة الدموية وحبس الترطيب داخل فروة الرأس وهو الأمر الضروري لزيادة الاستفادة من العناصر الغذائية.

 

كما يساعد كريستاس جينيسيس في منع وعلاج التهابات فروة الرأس والتي تزيد من التساقط والحكة وبالتالي التعرض إلى خطر الصلع، وهو من مكونات طبيعية بنسبة 97%.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel لتساقط الشعر:

إذا لاحظت تساقط كبير للشعر بعد الولادة، فإن التغيرات الهرمونية تكون هي السبب الرئيسي في هذا، ويمكن لشامبو سيسديرما الطبي أن يمنع تأثير تغير الهرمونات على فروة الرأس، سواء نتيجة زيادة التستوستيرون أو اختلال مستويات الأستروجين.

 

فهو يقلل من إجهاد البصيلات وخلايا فروة الرأس، كما أنه يحتوي على البيوتين الضروري لتكثيف الشعر بالإضافة للوقاية من تساقط الشعر الموسمي نتيجة التغيرات الجوية، ويمكن لجميع أنواع الشعر استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو شو ايمورا سيلك بلوم Shu Uemura Silk Bloom للشعر التالف والمتساقط:

نقص التغذية سواء لاتباع حمية قاسية أو نتيجة مشكلات في الجهاز الهضمي تمنع الامتصاص الصحيح للعناصر الغذائية يؤثر مباشرة على صحة الشعر.

 

ويساعدك شامبو شو إيمورا المدعم بالفيتامينات في التقليل من تأثير نقص التغذية على الشعر من خلال إمداد فروة الرأس بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تدعم صحة البصيلات وتنشط الدورة الدموية.

 

كما أنه مناسب للشعر المصبوغ والذي تعرض للتلف من المواد الكيميائية القاسية في الصبغة، ويدعم طبقات الشعر الداخلية بقوة زيت الأرغان الغني بالبروتين والفيتامينات، وهو مناسب لكلا الجنسين ولكل أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو فيشي ديركوس VICHY Dercos لتساقط الشعر:

تساقط الشعر المرتبط بالتقدم في العمر مزعج للغاية، ويمكن أن تبدأ شيخوخة الشعر منذ منتصف الثلاثينات لدى البعض مما يزيد من حجم المشكلة.

 

ويحارب شامبو فيشي عملية تجمد الكولاجين ويحفز على إنتاج المزيد منه، كما أنه يحتوي على عدة أنواع من فيتامين ب مثل ب5 وب6.

 

وتم تدعيم شامبو فيشي ديركوس بالأمينيكسيل المثالي في محاربة ترقق الشعر ودعم جهود زيادة التغذية، وستلاحظ أن الشعر أصبح أكثر قوة بعد عدة مرات من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو ريفلون REVLON Eksperience Densi Pro لزيادة كثافة الشعر:

مشكلة الشعر الخفيف قد لا ترتبط في بعض الأحيان بالتساقط، ولو أن الشعر الخفيف يكون أكثر عرضة لعوامل التلف والتأثير السيء للمواد الكيميائية، فإذا كان شعرك طبيعته أنه خفيف، ولوقايته من التساقط ودعم كثافته.

 

 فإن شامبو ريفلون يعتبر واحدًا من أفضل أنواع شامبو تكثيف الشعر في الأسواق باحتوائه على مجموعة من العناصر شديدة القوة في تغذية الشعر وزيادة الكثافة.

 

فإذا كنت ترغبين في الكثافة بطريقة سريعة فما عليك إلا استخدامه مرة أو مرتين اسبوعيًا مع تدليك فروة الرأس به، ومن مميزاته أنه يصلح لجميع أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

طرق ضرورية لدعم نتيجة شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط

  • تناول كميات إضافية من البروتين، حيث أثبتت الدراسات ارتباط تساقط الشعر بتراجع نسبة البروتين والأحماض الأمينية في الدم.

 

  • تناول المكملات الغذائية، وهي لن تكون بديلا عن التغذية الصحية لكنها أسرع امتصاصًا في الجسم خصوصًا إذا كانت تحتوي على عناصر نادرة مثل السيلينيوم والذي لا يتوافر بسهولة في الطعام، كما أن مكملات فيتامين ب والزنك وفيتامين أ وفيتامين سي و هـ وغيرها ستدعم صحة شعرك سريعًا.

 

 

  • تدليك فروة الرأس يوميًا لمدة 4 دقائق بزيت مغذي يدعم صحة فروة الرأس وينشط الدورة الدموية ويحفز على إنتاج الشعر، ونرشح لك هنا زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT للشعر الجاف والضعيف.

 

كلمة أخيرة عن شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط

استخدام شامبو لتكثيف الشعر ومنع التساقط سيقلل من تلك المشكلة بالتدريج، مع اتباع طرق تغذية سليمة والتوقف عن العادات السيئة التي تدمر بصيلات الشعر، وقد تحتاجين إلى زيارة طبيب أمراض جلدية للتعرف على أسباب التساقط المتزايدة إذا لم تجدي نتيجة قوية من الطرق السابقة.

 

المراجع:

  1. Health Line: Best Shampoo for thining hair
  2. Byride: Best Shampoo for thining hair
  3. Medical News Today: How to stop hair loss

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟