اعراض تساقط الشعر وطرق مكافحتها

 

اعراض تساقط الشعر

نسعى دائماً للحصول على شعر صحي وقوي ومقاوم للتساقط، إلا أننا غالباً ما نعجز  عن تحقيق هذا الأمر، يرجع ذلك بسبب إكتشافنا المتأخر لتساقط الشعر بعد فوات الآوان وتساقط الشعر الشديد، لذا نحن هنا اليوم لنعرّفكم على اعراض تساقط الشعر التي تصاحب وأحياناً تسبق تساقط.

 

لان إكتشاف أعراض المشكلة ومحاولة التغلّب عليها عادة ما يكون هو أول خطوات الحل الصحيح، لذا دعونا نبدأ موضوعنا اليوم بعرض اعراض تساقط الشعر  ومحاولة الوصول لأفضل الحلول للحد من أسبابها.

 

كما سنعرفكم في النهاية على أفضل المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر التي تمنع تساقطه وترفع من معدلات نموه بشكل ملحوظ.

 

وصفات لمنع تساقط الشعر

أولاً: أهم اعراض تساقط الشعر

 

1. انحسار الشعر تدريجياً عند مقدمة الرأس:

يعد إنحسار الشعر  عند مقدمة الرأس هو أحد أشهر الأعراض وأكثرها شيوعاً، وهو عرض مصاحب للتقدم في العمر عند الرجال والنساء، إلا أنه أكثر إنتشاراً وظهوراً لدى الرجال.



وهو للأسف عرض لا علاج له كونه أحد تطورات التقدم في العمر التي لا مفر منها، لذا يلجأ الرجال والنساء وتحديداً النساء إلى إختيار تصفيفات معينة للشعر، تعمل على تغطية الأماكن الواضح بها إنحسار الشعر. كما يمكن العمل على تكثيف الشعر من الامام لأخفاء التساقط.


2. من اعراض تساقط الشعر تساقط الشعر التدريجي:

يرجع تشاقط الشعر التدريجي الذي يبدأ خفيفاً وبطيئاً قبل أن تشتد وطأته إلى عدد كبير من الأسباب، نذكر لك منها الآن سبباً قد لا يخطر على بالك. مثل الصدمة النفسية أو الجسدية أو العاطفية.

 

عادةً ما تؤثر تلك الصدمات الواقع لنا على صحة شعرنا ومعدل نموه، فمع أي صدمة من الصدمات الثلاثة سابقة الذكر ستلاحظ وقت تصفيف الشعر وتمشيطه تساقط بسيط وغير ملحوظ في البداية.

 

إلا أنه يبدأ في التطور والزيادة كلما تقدم الوقت ولم نستطع تجاوز الصدمة الواقعة. لذا نحن ننصحكم هنا بمحاولة تجاوز الصدمة، وخلق جو مريح نفسياً، فالحياة مستمرة بالرغم من أي شيء، كفانا الله واياكم شر الصدمات.

 

3. من اعراض تساقط الشعر فقدان شعر الجسم بالكامل:

ما يحدث في هذه الحالة هو تساقط كامل شعر الجسم وليس فقط الرأس، ويكون ذلك مصاحباً للعلاجات الكيماوية التي يتعرّض لها مرضى السرطان والأورام. وهو للأسف عرض لايمكن السيطرة عليه، ولكن ننحن نؤكد هنا أن الشعر سيعود مرة أخرى للنمو بمعدل طبيعي فور توقف العلاج الكيميائي وشفاء المريض إن شاء الله، أطيب تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

 

4. ظهور البقع الصلعاء غير المكتملة:

تظهر هنا في بعض الحالات بقع صغيرة صلعاء  دائرية، أقرب ما تكون لشكل العملات المعدنية. تتكون تلك البقع غير المكتملة عادة بسبب مشاكل في فروة الرأس والجلد بشكل عام، لأنها أحياناً تظهر في شعر الحاجب أو اللحية. لذا علينا هنا معالجة فروة الرأس أو المشكلة الموجودة بالجلد للقضاء على البقع الصلعاء المزعجة تلك.

 

5. احمرار وتورم وانتشار البقع بسبب سعفة الرأس:

يظهر مع تساقط الشعر بسبب سعفة الرأس علامات واضحة كالتورم والإحمرار وتكسّر واضح في الشعر، مع ظهور قشور في مناطق الإصابة بالسعفة، كما يصبح الشعر هنا أيضاً باهتاً وهشاً وضعيفاً.



يظهر مرض السفعة وينتشر بسبب مشاركة الغير أدوات التصفيف الخاصة، لذا نحن ننصح هنا بعدم مشاركة الآخرين فرشاة أو مشط الشعر، كما ننصح بضرورة التوجه للطبيب لعلاج السعفة لأن إهمالها قد يؤدي إلى القضاء على كامل الشعر لا قدر الله وإصابة فروة الرأس بفطريات ضارة جداً.

 

6. تساقط الشعر الكربي:

تساقط الشعر الكربي هو الأمر الذي يحدث بكثرة للنساء في فترة بعد الولادة أو بعد إجراء أي عملية جراحية كبيرة، يكون التساقط هنا تدريجياً في فترة تبدأ من 6 أسابيع وحتى 3 أشهر.



وهو الأمر الذي يمكن معالجته بعد ذلك بإستخدام منتجات العناية بالشعر الخاصة بمنع التساقط، وهناك أيضاً بعض الطرق والوصفات المنزلية المجربة التي تعمل على تغذية الشعر و تعويض التساقط  سابق الحدوث، إلا أننا هنا ننبه ونوصي بإتباع نظام غذائي متكامل للحفاظ على الشعر وتقويته وزيادة معدل نموه ومنع تساقطه. 



والآن بعد أن تعرفنا معاً على أهم وأشهر اعراض تساقط الشعر، دعنا نقدم لك أفضل منتجات العناية بالشعر المجربة والموصي بها التي تمنع تساقط الشعر وتزيد من معدل نموه بشكل صحي وجميل.

 

ثانياً: أفضل المنتجات التي تكافح اعراض تساقط الشعر

 

1. شامبو افيدا AVEDA Exfolirating Invati للحد من تساقط الشعر:

إن كنت تعاني من تساقط الشعر  بشكل كبير، وترغب في الحد من ذلك التساقط المزعج وزيادة معدل نمو الشعر، فعليك استخدام شامبو افيدا AVEDA Exfolirating Invati المعالج الذي يمنع تساقط الشعر ويغذي الشعر ويحافظ عليه.



تعمل تركيبة شامبو افيدا AVEDA Exfolirating Invati على تغذية وترطيب فروة الرأس الجافة، بل وتنشيطها أيضاً مما يعمل على الحد من تساقط الشعر وزيادة كثافته، كل ما عليك فعله هو تدليك شعرك بشامبو أفيدا  المغذي واستمتع بعد ذلك بشعر صحي وكثيف.



شامبو افيدا AVEDA Exfolirating Invati هو أحد أفضل المنتجات العلاجية الآمنة تماماً مع الشعر المصبوغ. سارع قبل نفاذ الكمية بالحصول على شامبو افيدا AVEDA Exfolirating Invati بأرخص الأسعار من خلال زيارتك متجرنا.

 

2. كريم ريدين هير برو-ريجينيرتيف RedenHair Pro-regenerative لوقف تساقط الشعر:

يعد كريم ريدين هير برو-ريجينيرتيف RedenHair Pro-regenerative هو أفضل منتجات العناية بالشعر التي تعمل على منع تساقط الشعر، وزيادة لمعانه وترطيبه والحفاظ عليه من التقصف.



يحدث كل ذلك بسبب تركيبة كريم ريدين هير برو-ريجينيرتيف RedenHair Pro-regenerative الفريدة والمميزة التي تغذي ألياف الشعر وتقويها. امنع تساقط شعرك بشكل فوري وسريع وسارع بالحصول على كريم ريدين هير برو-ريجينيرتيف RedenHair Pro-regenerative بأفضل الأسعار  في الوطن العربي، عند زيارتك متجرنا.

 

3. علاج كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Anti-hair Loss لتساقط الشعر:

تقدم لك كريستاس الحل الأمثل والفعّال لتساقط الشعر، حيث تعمل امبولات لتساقط الشعر من كريستاس سبيسيفيك على تقوية ألياف الشعر والحد من تساقطه، وزيادة معدل نموه بشكل كبير.



علاج كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Anti-hair Loss فعال لتساقط الشعر يستعمل بشكل يومي لمدة 6 أسابيع. ويصلح كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Anti-hair Loss للجنسين.



أحصل على أمبولات كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Anti-hair Loss لعلاج تساقط الشعر بأفضل الأسعار في الوطن العربي ، وأعرف عنها أكثر عند زيارتك متجرنا.

 

4. شامبو ريدكين REDKEN Cerafill Retaliate لتساقط الشعر المتقدم:

عالج تساقط الشعر المتقدم مع شامبو ريدكين REDKEN Cerafill Retaliate برائحة النعناع والزنجبيل، الذي يعمل على تنشيط فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر بسبب تركيبة المنثول الفعّالة،  ليخلق لشعرك بيئة صحية تسمح نموه بشكل كثيف وصحي ورائع.



شامبو ريدكين REDKEN Cerafill Retaliate آمن الاستخدام تماماً مع الشعر المصبوغ والمعالج كيميائياً. علاج شعرك وأحصل على شامبو ريدكين REDKEN Cerafill Retaliate بأقل الأسعارفي الوطن العربي، اعرف أكثر عن منتجنا المميز عند زيارتك متجرنا.



لازال لدينا العديد والعديد من منتجات العناية بالشعر ومنع تساقطه المميزة، لتعرف عنها أكثر وتحصل عليها بأفضل الأسعار  كل ما عليك فعله هو زيارة متجرنا لتصفح جميع منتجات علاج تساقط الشعر والحد منه في وقت مبكر من خلال الضغط هنا.


وصلنا الآن لنهاية موضوعنا نرجو أن نكون قد قدمنا لكم اعراض تساقط الشعر بشكل واضح ومبسط، وعرفناكم على أفضل الحلول والمنتجات المجربة للعناية بالشعر ومنع تساقطه، أطيب تمنياتنا لكم بالصحة والمظهر الجميل.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Hair loss
  2. Web MD: Understanding Hair Loss Signs & Symptoms

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟