6 أنواع شامبو ضد القشرة علاجية تخلصك منها بسرعة

لائحة افضل أنواع شامبو ضد القشرة علاجي وكيفية أختيار النوع المناسب لفروة رأسك

إذا كنت دائما ما تلاحظ الرقاقات البيضاء على الجزء العلوي من رأسك وعلى الكتفين فأنت بالتأكيد تعلم كم يمكن للقشرة أن تكون محرجة بالإضافة إلى ما تسببه من عدم راحة وحكة في الرأس.

 

ويؤكد أطباء الجلدية أن الشعور بالحرج من القشرة منتشر لدى الكثير من الناس، إذ يغلب الاعتقاد أن هذه المشكلة ناجمة من سوء النظافة، ولكن في الواقع الأمر أعقد من ذلك إلى حد كبير.

 

فقشرة الرأس عبارة عن نوع من الالتهاب ينجم عن تفاعل الجلد مع الخميرة على فروة الرأس، وتعيش بكتيريا الخميرة على فروة رأس جميع الناس بلا استثناء ولكن بعض أنواع الجلد تتفاعل معها أكثر من غيرها مما يؤدي إلى الالتهاب والحكة وتقشر الجلد.

 

والخبر السار الذي يؤكد عليه الأطباء أن استخدام شامبو ضد القشرة يأتي بالفعل بنتائج جيدة طالما كان المنتج موثوقا ويحتوي على العناصر الضرورية للقضاء على الالتهابات وآمن على البشرة.

 

كيف يمكنك اختيار افضل شامبو ضد القشرة؟

إذا رغبت في انتقاء شامبو ضد القشرة فيجب عليك مراعاة الأمور التالية:

 

1. الحرص على المكونات النشطة:

فيمكن لمكونات مثل البيريثيون زنك وكبريتيد السيلينيوم والكيتوكونازول وحمض الساليسيليك على التقليل من قشرة الرأس.

 

ولكن تأثير هذه المكونات على فروة الرأس يختلف من شخص إلى آخر، فقد ينجح معك مكوِّن للغاية ويفشل تمامًا مع آخرين وفقا لنوع الالتهابات في الجلد والتي أدت للتقشر.

 

2. مراعاة نوع شعرك:

المكونات النشطة عادة في التخلص من القشرة قد تؤدي إلى بعض الجفاف في الشعر، وإذا كانت طبيعة الشعر جافة في العموم فقد يؤدي هذا إلى الهشاشة والتقصف مما يثير الحيرة والإحباط الشديدين.

 

لذا هناك أنواع شامبو ضد القشرة تكون ملائمة أكثر للشعر الجاف وأخرى مناسبة للشعر الدهني والبعض يمكن استخدامه لكل أنواع الشعر.

 

فإذا كنت في حاجة إلى الترطيب فيمكنك الاستعانة بمكونات مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند والصبار وهذا لمقاومة القشرة دون جفاف.

 

3. اتباع الطريقة الصحيحة في تطبيق شامبو ضد القشرة:

فللحصول على أفضل نتائج اعملي على فرك فروة الرأس بشامبو القشرة باستخدام أطراف أصابعك، واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل الشطف.

 

مع الاهتمام ببلسم ضد القشرة أيضًا، مما يساعد في بقاء المكونات النشطة على فروة الرأس لفترة أطول حتى بعد الشطف بالماء.

 

4. مراعاة عدد مرات غسل الشعر أسبوعيا:

فإذا كنت تعاني من القشرة فيمكن البدء بغسل الشعر مرتين أسبوعيا على الأقل وابدأ في ملاحظة النتائج سواء على فروة الرأس أو الشعر.

 

وإذا لم ترَ نتائج مُرضية فكثف الغسيل إلى كل يومين وقد تجد أفضل النتائج عند الغسيل اليومي للشعر إذا كان دهنيا للغاية والقشرة منتشرة أو إذا كنت كثير النشاط خلال اليوم.

 

فهذا كله يتوقف على مدى تفاعل فروة الرأس مع المنتج ومستوى الالتهابات في الشعر بالإضافة إلى روتينك العادي في التغذية والنشاط والذي يزيد أو يقلل من القشرة.

 

أفضل أنواع شامبو ضد القشرة

إذا كنت تبحثين عن شامبو ضد القشرة فيجب أن يكون من منتجات موثوقة وخاضعة للتجارب والاختبارات لتجنب المزيد من الالتهابات في فروة الرأس، ومن أفضل الأنواع التي يمكنك الاعتماد عليها نرشح لك كل من:

 

1. شامبو كريستاس سبيسيفيك Kerastase Specifique Anti-Pelliculaire لعلاج القشرة:

مع حمض الساليسيليك وزنك البيريثيون فإن شامبو كريستاس قادر على إزالة البكتيريا الدقيقة التي تزيد من تقشر جلد فروة الرأس مع زيادة الدفاع عن البشرة ضد الفطريات.

 

وبتركيبة طبيعية خالية من السيليكون فإنه يمكن استخدام كريستاس لكل أنواع الشعر مع ضمان عدم عودة القشرة لمدة 8 أسابيع على الأقل بعد عدة استخدامات.

 

وهو من أكثر الأنواع مبيعًا لتحقيقه نتائج إيجابية سريعة بعد 30 ثانية فقط من تدليكه في فروة الرأس.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو لوريال بروفيشنال أكسبرت انستانت كلير L’Oreal Expert Instant Clear لعلاج القشرة:

المكوِّن الرئيسي في لوريال اكسبرت كلير هو أيضا زنك البيريثيون والذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية ومقاومة البكتيريا والفطريات في فروة الرأس.

 

ولكنه مدعم أيضًا بمجموعة من العناصر الغذائية التي تزيد من قوة ومقاومة الجلد للفطريا، فضلا عن عناصر الترطيب المتنوعة والتي تقلل من الجفاف والهشاشة.

 

فإذا كنت تعاني من الحكة مع القشرة فإن لوريال أطلقت هذا الإصدار ليخلصك من الالتهابات والتهيج والحكة الناجمة عن تراكم قشرة فروة الرأس وتوفير عناية فائقة لها وإحاطة الشعر بدرع واقي من الملوثات المختلفة.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو شو ايمورا Shu Uemura Anti-dandruff لعلاج القشرة:

بتركيبة لطيفة على الشعر وفروة الرأس يعمل شامبو شو إيمورا بالتقنيات اليابانية المميزة والمكونات الفعالة من الثقافة الأسيوية على منع الالتهابات وتطهير فروة الرأس من الشوائب بالإضافة إلى منحك تغذية مناسبة تقلل من الجفاف وتزيد من مقاومة الملوثات.

 

وشو إيمورا قادر على التخلص من طبقة السموم التي تزيد من التهابات فروة الرأس ويرفع من درجة قوة الخصلات في مواجهة عوامل التلف المتنوعة.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو فيشي ضد القشرة VICHY للشعر الجاف:

إذا كان شعرك جافا وهشا وفي الوقت ذاته تعانين من القشرة فإنك بالتأكيد ستكونين في حيرة من أمرك.

 

لذا يُنصح عادة في هذه الحالة باستخدام شامبو مخصص للشعر الجاف وناجح في الوقت ذاته في التخلص من القشرة، وهذا ما يوفره لك شامبو فيتشي للقشرة.

 

فهو ملتزم بتوفير أعلى درجات من التغذية والترطيب للبشرة الجافة وفي الوقت نفسه يتمتع بخصائص تقلل تدريجيا من القشرة خصوصا مع عدم القدرة على غسل الشعر الجاف يوميا لتجنب تجريده من الزيوت، لذا يدوم التأثير معك عدة أيام.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو فيشي ® ضد القشرة VICHY DERCOS للشعر الدهني:

عادة ما تكون فروة الرأس الدهنية أكثر عرضة للقشرة، لذا الكثير من المنتجات موجهة لهذا النوع من الشعر.

 

ولكن شامبو فيشي أطلق إصداراً مخصصا فقط لفروة الرأس الدهنية والتي تعاني من الحساسية في الوقت ذاته، فيقدم لها العناية المثالية لتطهير فائق ونظافة تمتد لعدة أيام.

 

فإذا كنت تعاني من الحكة والحساسية مع القشرة في فروة الرأس فلا تترددي في تجربة شامبو فيشي بتركيبة طبيعية مميزة لرفع مستوى صحة شعرك لدرجات لم تعهديها من قبل.

رابط شراء المنتج

 

6. شامبو ريدكين REDKEN Dandruff Control Scalp Relief لعلاج القشره:

مع عناصر مغذية ومكافحة للقشرة مثل زنك البيريثيون فإن شامبو ريدكين يعمل على تطهير فروة الرأس ومكافحة القشرة لتلاحظين نعومة وتطهير ونظافة من الاستخدام الأول مع علاج فعال للالتهابات.

رابط شراء المنتج

 

نصائح ضرورية شامبو ضد القشرة

إذا رغبت في نتائج شديدة السرعة وترطيب مناسب للشعر فلابد من استخدام اتباع الآتي:

  • استخدام بلسم ضد القشرة مناسب في المكونات لما يوجد في الشامبو نفسه.
  • تجنب المأكولات الحارة.
  • زيادة الترطيب الداخلي وتناول الكثير من الماء لطرد السموم.
  • تجنب العلاجات الكيميائية.

 

كلمة أخيرة عن شامبو ضد القشرة

لابد مع استخدامك شامبو ضد القشرة أن تتبعي طرق مناسبة للتخلص من تلك المشكلة سواء بالبلسم المناسب أو التغذية السليمة وتجنب أشعة الشمس المباشرة بالإضافة إلى تجنب المواد الكيميائية على فروة الرأس والتي تزيد من الالتهابات.

 

المراجع:

  1. Prevention: Best Dandruff shampoos

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟