زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند للشعر .. مظهر مثالي في وقت قياسي

فوائد زيت جوز الهند للشعر تتعدى كثيرا مجرد الحصول على ملمس ناعم، فهو يقوي جذور الشعر ويقلل من عوامل التلف، كما يقاوم القشرة ويعمل على تطهير فروة الرأس، وسنحاول الأن التعرف على أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر وكيفية تطبيقه للحصول على تلك الفوائد بسهولة.

 

أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند هو الحليب المستخر من الثمرة، وهومعروف على نطاق واسع بأنه من المصادر الجيدة للدهون الغذائية المفيدة للشعر والبشرة والأظافر، وتتمثل أهم فوائده في:

 

1. غني بحمض اللوريك:

يعتبر حمض اللوريك من المكونات الأساسية في زيت جوز الهند، وهو حمض دهني طويل السلسلة ومعروف بقدرته الكبيرة على اختراق الشعر بسهولة تامة والمساعدة في تقوية الجذور ونمو البصيلات الجديدة.

 

2. غني بالبروتين:

يتكون 80% من الشعر من بروتين الكيراتين، وبنقص هذا العنصر المهم يُصبح الشعر شديد الهشاشة والتلف وتحتاجين معه إلى العلاجات الكيميائية بالبروتين لتعويض هذا الفقد سواء نتيجة التعرض إلى الحرارة والشمس والأتربة وغيرها.

 

لكن مع زيت جوز الهند للشعر يمكنك توفير قدر كاف من البروتين الذي يحافظ على قوة الشعر ولمعانه، وسواء تم تناول حليب جوز الهند عن طريق الفم أو تطبيقه موضعيا فإن الشعر سيستفيد منه.

 

3. غني بفيتامينات ب وهـ وج:

إن الشعر لا يحتاج فقط إلى البروتين، ولكن لابد من مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تساهم في زيادة إنتاج الكولاجين والذي يحافظ على الشعر من الشيخوخة ويقيه من التلف والتكسر ويحافظ على اللمعان.

 

كما يحتوي زيت جوز الهند بالفعل على مجموعة رائعة من فيتامينات ب المركب هي ب6 وب5 وب3 وب1، بالإضافة إلى فيتامينات ج وهـ، والتي تطهر فروة الرأس وتحمي الشعر من الجذور الحرة ومن الفطريات التي تؤثر على النمو والتغذية وتعمل على تساقط الشعر.

 

4. الحد من تساقط الشعر:

أثبتت الكثير من التجارب أن زيت جوز الهند قادر فعليا على منع تساقط الشعر والتقليل منه إلى أقضى درجة مهما تعرضت الألياف إلى عوامل الضرر المختلفة سواء الماء أو المواد الكيميائية أو حرارة أدوات التصفيف أو غيرها، فهو يحتوي على الكثير من المواد الفعالة التي تغلف الشعرة والبصيلات وتمدها بالمزيد من التغذية الإضافية لمقاومة التلف والتساقط.

 

5. السيطرة على الشعر الجاف والهش:

زيت جوز الهند للشعر يوفر نسبة رائعة من الاحماض الدهنية المفيدة والتي تزيد من ترطيب الشعر الجاف وتخلصه من الهشاشة والتكسر وذلك بمجرد الانتظام عليه وادخاله في دورة العناية اليومية والأسبوعية للشعر، كما يمكن أن يعيد للشعر التالف حيويته ولمعانه في فترة قليلة للغاية.

 

6. التخلص التامّ من القشرة:

إذا كنت تعاني دائما من القشرة والحكة المصاحبة لها وفشلت في كل الحلول، فإن زيت جوز الهند للشعر يمكن أن يخلصك تماما من تلك المشكلة، حيث أثبتت الكثير من التجارب التي تم إجراؤها عليه انه يحتوي على مضادات للالتهاب مما يساعد في تقليل فطريات الرأس والحكة والقشرة بأمان تام.

 

7. الحماية من الأشعة فوق البنفسجية:

الكثير من الدراسات أكدت قدرة زيت جوز الهند على الحماية الكبيرة من تلف الأشعة فوق البنفسجية سواء للبشرة أو الشعر، وهذا بفضل حمض اليوريك الدهني فيه بالإضافة إلى المجموعة المتنوعة من الفيتامينات، لذا تطبيقه على الشعر مثالي للغاية إذا كنت تتعرض للشمس كثيرا وتفقد لون شعرك اللامع بانتظام.

 

كيفية إضافة زيت جوز الهند للشعر

هناك الكثير من الطرق التي يمكن بها إضافة زيت جوز الهند للشعر دون الإحساس بالملمس الدهني والذي يكون مزعجا للكثيرين، ومن أهم تلك الطرق:

 

1. استخدام شامبو يحتوي على زيت جوز الهند:

إن الاستخدام المنتظم للشامبو يزيد من تلف المادة الدهنية في الشعر ويتلف البينة الداخلية، كما أن الكثير من منتجات الشعر التقليدية تحتوي على مواد سامة تجرد الشعر من الفيتامينات وتتركه باهتا وغير صحي، وللتقليل من أضرار الشامبو يمكن استخدام أحد الأنواع التي تعتمد في تركيبتها الأساسية على جوز الهند ومنها:

 

  • شامبو كريستاس سوليل Kerastase Soleil After Sun لحماية الشعر من الشمس:

وهو برائحة الياسمين الصيفية المنعشة والذي يعتمد في تركيبته على ماء جوز الهند للمساعدة في التخلص من بلورات الكلور والملح والرمل ومناسب تماما لفترة الإجازة الصيفية على شاطئ البحر أو في حمام السباحة لتوفير أقصى عناية لشعرك مع استمتاعك التام بالعطلة.

 

وهو يساعد على ترطيب فروة الرأس بنسبة 40%، ويجعله أكثر سلاسة وقابلية للتصفيف، ويمكن لجميع أنواع الشعر استخدامه بأمان، وللحصول على المنتج الأصلي لأقصى عناية يمكن الضغط هنا.

 

  • شامبو لوريال نورشمينت L’Oreal Nutrifier للشعر الجاف:

الخشونة الواضحة والتشابك من أهم علامات جفاف الشعر، ويمكن لشامبو لوريال نوريشمنت المدعم بالجلسرين وبزيت جوز الهند الطبيعي أن يخلصك تماما من تلك المشكلة ويعيد إلى الشعر ترطيبه واللمعان المفقود مع الكثير من المرونة وسهولة التصفيف.

 

كما أنه خال من السليكون مما يمكن من استخدامه حتى على الشعر المعالج كيميائيا، كما يوفر تغذية عميقة للجذور مع نعومة فورية لن تشعر معها أبدا بمشكلة في الشعر، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي بأفضل الأسعار في الوطن العربي يمكن الضغط هنا.

 

  • شامبو كريستاس أورا بوتانيك Kerastase Aura Botanica لتغذية الشعر:

سواء كان شعرك خفيفا أو كثير التساقط فإن شامبو كريستاس أورا بوتانيك بتركيبته الرائعة المعتمدة على مكونات كلها طبيعية سيعيد الكثافة من جديد إلى شعرك ويقلل من التساقط دون أي مجهود، فهو يرفع معدلات تغذية الشعر وليونته من خلال زيت جوز الهند.

 

كما يزيد من اللمعان بفضل احتوائه على زيت الأرجان، كما قادر على إصلاح التلف ويصلح لجميع أنواع الشعر، بالإضافة إلى أنه خالي من السيليكون لحماية فائقة، ولشراء المنتج الأصلي مع الضمان اضغط هنا. كما يمكن لإضافة قطرات من زيت جوز الهند الطبيعي المنقى على الشامبو أن يمنحك أيضا نتائج رائعة.

 

2. تطبيق بلسم بزيت جوز الهند للشعر:

أيا كانت نوعية شعرك فإن استخدام البلسم أو المكيف ضروري لاستكمال العناية الدورية بالشعر، وإذا كان شعرك في حاجة إلى عناية جوز الهند فننصحك باختيار واحد من تلك المنتجات وفقا لنوع شعرك:

 

  • بلسم لوريال باريس إكسبرت نوترفير LO’real Expert Nutrifier:

الشعر الجاف يحتاج إلى ترطيب وتغذية عميقة للغاية يمكن لبلسم لوريال باريس إكسبرت أن يوفرها لك، فهو خالي من السيليكون والمواد الضارة على الشعر، كما يوفر لك ترطيب زيت جوز الهند المثالي مع اللمعان المفقود من أول استخدام.

 

وإذا انتظمت عليه بعد كل غسيل بالشامبو فستودع تماما شعرك الجاف، ولضمان شراء المنتج الأصلي المدعم بكل الفوائد للشعر يمكن الضغط هنا.

 

  • بلسم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Conditioner لتغذية الشعر:

بمكونات طبيعية بنسبة 97% يستطيع بلسم كريستاس أورا بوتانيك أن يزيد من كثافة الشعر وتغذيته ومنع التساقط أيضا، فهو يحتوي على زيت جوز الهند لزيادة المرونة والقوة، كما يضم في تركيبته كل من زيت الأرجان وزيت البرتقال لمكافحة التجعد والجفاف والتقليل من تشابك الشعر.

 

كما يمنحك انتعاشا كبيرا بعد كل استخدام بفضل رائحته العطرة المهدئة للأعصاب مما يقلل من التوتر الذي يزيد من تساقط الشعر، ويمكنك ضمان شراء المنتج الأصلي بأفضل الأسعار في الوطن العربي عن طريق الضغط هنا.

 

3. تطبيق ماسك بزيت جوز الهند للشعر:

سواء تم تطبيقه مرة أسبوعيا أو مرتين شهريا فإن الماسك المعتمد على جوز الهند يوفر لك أقصى عناية ممكنة وفقا لاحتياجات شعرك سواء كان جافا أو خفيفا أو يعاني من القشرة، لذا يمكنك الاختيار بين أنواع الماسك الآتية لتوفير أقصى عناية:

 

  • ماسك لوريال باريس إكسبرت نوترفير LO’real Expert Nutrifier للشعر الجاف:

وهو يستكمل العناية بالشعر الجاف مع الشامبو والبلسم لتعمل المجموعة كلها في تناغم فعال لإطالة فترة ترطيب ونعومة وحيوية الشعر، فالاعتماد التام على الجلسرين وزيت جوز الهند يضيف اللمعان والترطيب والتغذية العميقة للشعر الجاف ويخلصه من الهشاشة والمظهر المتشابك.

 

يجب تطبيقه على الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة وتركه لفترة من 5-10 دقائق ثم الشطف بالماء، ولضمان شراء المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

  • ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil After Sun للشعر التالف:

الشعر المتضرر من الحرارة وأشعة الشمس يحتاج إلى عناية من نوع خاص، ويمكن لماسك كريستاس سوليل أن يوفرها بأمان تام، برائحة عطر الياسمين المنعشة ومزايا زيت جوز الهند المبهرة يمكنك تماما الحصول على شعر صحي وناعم طوال فترة الصيف دون أي قلق من التلف أو البهتان، ولضمان شراء المنتج الأصلي بأفضل الأسعار مع التوصيل حتى باب المنزل اضغط هنا.

 

  • ماسك موروكان اويل Moroccanoil لتنعيم الشعر المجعد:

بالإضافة إلى زيت الأرجان المغربي الطبيعي فإن ماسك موروكان أويل مدعم أيضا بخلاصة الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند الطبيعي لتوفير أقصى عناية للشعر وتنعيم الألياف المجعدة بسهولة والتصفيف بسهولة فائقة بأقل مجهود مع اختيار تسريحة الشعر التي ترغبين فيها دون الخوف من المظهر المجعد، ويمكن لكل من الرجال والنساء استخدام هذا المنتج بأمان، كما يمكن طلب النسخة الأصلية مع الضمان من هنا.

 

4. منتجات تصفيف الشعر:

وهي الطريقة الرايعة لتطبيق زيت جوز الهند للشعر، فعند التصفيف يمكن ان يحتاج الشعر إلى لمسة زيت جوز الهند الفعال، وسواء كانت هذه اللمسة للوقاية من حرارة أدوات التصفيف أو لسهولة تمشيط الشعر.

 

فإنك يمكنك استخدام اسبراي أو زيت غني بجوز الهند الطبيعي للحصول على مظهر مشرق دون الحاجة إلى غسيل الشعر خصوصا إذا كنت في عجلة من أمرك، وننصحك بأحد هذين المنتجين:

 

  • زيت كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Oil لتغذية الشعر:

وهو يوفر مع الشامبو والبلسم أقصى عناية بالشعر، ويحتوي هذا الزيت على تركيبة فريدة تجعل عملية تمشيط الشعر أكثر متعة بكثير، فيضم زيت الأرجان وزيت جوز الهند وأوميجا 6و 9، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا المذهل، وكل هذه المكونات تساعد على امتصاص العناصر الغذائية في فروة الرأس وترفع درجة قوة ومرونة الشعر، ويمكنك طلب المنتج الأصلي من هنا.

 

  • سبراي كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanic:

بضمان جودة 100% يستطيع هذا الاسبراي توفير أقصى حماية من حرارة أدوات التصفيف وحماية الشعر وتقوية البصيلات، وهو سهل الاستخدام ويمكن تطبيقه على الشعر الجاف أو المبلل، ولكي تضمن حصولك على المنتج الأصلي بكل المزايا اضغط هنا.

 

ومع استخدام زيت جوز الهند للشعر فإنه من الضروري أيضا الحفاظ على النظام الغذائي الصحي وتناول الأطعمة التي تحسن من صحة البصيلات مع الكثير من المياه والتي تسمح بإذابة المواد الغذائية المختلفة وبالتالي دعم قوة الشعر وحيويته ولمعانه.

 

المراجع:

  1. Health Line: Coconut Milk for hair
  2. Dr. Axe: Coconut oil for hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟