فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته

 

أنسب فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته

معرفة أنسب فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته توفر عليك الكثير من المعاناة مع الأطباء ومحاولة الحصول على شعر صحي ولامع والابتعاد عن خطر التعرض إلى الصلع.

 

فمع الزيادة الكبيرة في تساقط الشعر وعدم ترك فترة كافية لنمو جديد للشعر فإن الأمر يصبح أكثر تطورا ويعرضك إلى مشاكل أكثر تحتاج معها ربما إلى زراعة الشعر من جديد أو التأقلم مع فروة رأس خالية من الشعر، وهناك مجموعة من الفيتامينات التي إذا حرصت على الحصول عليها يوميا يمكن أن تساعدك فعليا في منع تساقط الشعر وتقويته.

 

أنسب فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته

أثبتت الكثير من الدراسات العلاقة الوطيدة بين نقص كل من تلك الفيتامينات في الجسم وتساقط الشعر، كما حدث تحسنا فعليا بعد الانتظام على إدخالها إلى الجسم والشعر سواء عن طريق الفم أو التطبيق الموضعي، ومن أهم تلك الفيتامينات:

 

  1. فيتامين أ:

وهو المسئول عن تخليق حمض الريتينويك في بصيلات الشعر، وهو ليس مفيدا فقط للحفاظ على البشرة وفروة رأس صحية ولكن يساعد أيضا في نمو الشعر وزيادة الترطيب وبالتالي ارتفاع نسبة الاستفادة من المغذيات الموجودة في الجلد والجزر، وهو يتوافر في كل من الجزر والبطاطا الحلوة والسبانخ والتونة والخس والفلفل الأحمر الحلو والمانجو.

 

  1. فيتامين ب:

وهو أحد أنسب فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته من خلال ارتفاع قدرته للسيطرة على مستويات الاجهاد المرتفعة، وخصوصا البيوتين وب12، وهو يتوافر في كل من البيض واللحم والبابايا، والبرتقال والفاصوليا والدواجن.

 

  1. فيتامين ج:

يساعد فيتامين ج الجسم على سرعة امتصاص الحديد الموجود في الطعام وتحقيق الاستفادة القصوى منه، وهو الأمر الضروري للغاية لصحة الشعر ومنع التساقط وزيادة القوة، كما ان فيتامين ج أساسي في تكوين الكولاجين الذي يحافظ على البشرة والشعر من الشيخوخة.

 

فكلما تضاءل الكولاجين تراجعت قدرة البصيلات على النمو وعلى إفراز شعيرات جديدة فترتفع معدلات التساقط ويقل ظهور الشعر الجديد، لذا يجب تناول مكملات فيتامين ج بانتظام وهي تتوافر في الجوافة والسبانخ والخضروات الورقية والفلفل الأحمر والبروكلي والكيوي والليمون الحلو والبرتقال والبازلاء والبابايا.

 

  1. فيتامين د: 

وهو من الفيتامينات الأساسية في رفع درجة تحفيز البصيلات على النمو والمساعدة في تجديد الخلايا، كما يقلل من الاجهاد التأكسدي وهو العامل المؤثر في ارتفاع معدلات تساقط الشعر، ويتوافر فيتامين د بكثرة في السمك والمحار وزيت كبد الحوت واللحوم والتوفو وحليب الصويا والبيض والفطر.

 

  1. فيتامين هـ:

وهو المسؤول عن تحفيز الشعيرات الدموية بمعنى زيادة تدفق الدورة الدموية إلى الأطراف وفروة الرأس وبالتالي وصول المزيد من العناصر الغذائية إلى الشعر مما يقلل من تساقطه ويزيد من قوته ويرفع معدلات النمو بكثافة أكبر.

 

كما أن فيتامين هـ يعتبر من مضادات الأكسدة التي تقضي على الالتهابات وترفع من درجة مناعة الجسم ضد الفطريات والتي إذا أصابت فروة الرأس فإنها تعتبر من العوامل الأساسية لزيادة تساقط الشعر.

 

وعند السيطرة على تلك الالتهابات ترتفع درجة قوة البصيلات والجذور ويتراجع معدل تساقط الشعر، وهو يتوافر بكثرة في السبانخ والتوفو والأفوكادو واللوز وزيت الزيتنون والبروكلي واليقطين.

 

  1. الحديد:

الحديد ضروري للغاية لتكوين خلايا الدم الحمراء وهي المسؤولة عن حمل الأكسجين والمواد المغذية إلى الشعر لمساعدته على النمو وحماية البصيلات من الشيخوخة والتلف وبالتالي تقليل معدلات التساقط، وهو متوافر بكثرة في الحبوب والمحار والفاصوليا البيضاء والشوكولاتة الداكنة وكبد البقر.

 

أهم المنتجات التي تحتوي على فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته

مع الحفاظ على نظام غذائي صحي ومحاولة تطبيق أقنعة طبيعية تحتوي على المجموعة السابقة من الفيتامينات، فإنه يمكنك تسريع عملية النمو ووقف التساقط عند استخدام منتجات تحتوي على فيتامينات مركزة يمكن تطبيقها مباشرة على فروة الرأس.

 

ولكن مع اعتبار أن الخطة لابد أن تكون متكاملة من وقف التوتر إلى نظام الحياة الصحي والابتعاد عن التدخين، إلى تطبيق مباشر للفيتامينات على الشعر، ومن أهم المنتجات التي تحتوي على فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته كل من:

 

  1. أمبولات ريدكين سيرفيل Redken Cerafill Anti-hair Loss لعلاج تساقط الشعر:

بتركيبة غنية من أمينيكسيل أرجينين الزنك وفيتامين هـ وأوميجا 6 ومجموعة فيتامينات ب6 وب5 وب3، فإن أمبولات ريدكين سيرفيل من المنتجات التي أثبتت فاعلية كبيرة في المساعدة في وقف تساقط الشعر وتقويته من خلال تحفيز الجذور وبصيلات الشعر على النمو من جديد وإعادة إفراز الشعيرات وبدرجة أكبر أو زيادة عدد الشعيرات في كل بصيلة.

 

كما تعزز كثافة الشعر بشكل كبير، وتحتوي العبوة على 10 أمبولات يتم تطبيق واحدة يوميا على فروة الرأس وستكون النتائج مذهلة فقط إذا قمت الآن بشراء المنتج الأصلي من هنا.

 

  1. الكيت العلاجي لمنع تساقط الشعر من فيشي VICHY Anti Hair Loss Treatment للرجال:

وباحتوائه على 5 عناصر منشطة يستطيع هذا الكيت العلاجي في 21 يوما أن يقلل تماما من تساقط الشعر، وبالاستمرار عليه لمدة 6 أسابيع فيمكن للمشكلة عند الرجال أن تنتهي تماما، فهو يعتمد على تركيبة غنية بالكافيين والأرجينين والأوكتين ومياه فيشي المعدنية مما يساهم في دعم جذور الشعر وتقويتها.

 

كما يحتوي على الأمينيكسيل أيضا وهو جزيء موضعي يعمل ضد فقدان الشعر، لذا إذا كنت تعاني من تساقط الشعر فلا تتردد في استخدام هذا الكيت العلاجي لنتائج مبهرة للغاية، ويمكن ضمان الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

  1. علاج كريستاس سبيسيفيك Kerastase Anti-chute Specifique Anti-hair Loss:

وهو يعتمد على مجموعة كبيرة من العناصر الطبيعية التي تقلل من تساقط الشعر وتزيد من قوته وحيويته من جديد، ويعتبر فيتامين ب المركب من الفيتامينات الأساسية في هذا العلاج وهو معروف بقدرته على زيادة تحفيز بصيلات الشعر على النمو من جديد وتقوية الجذور ومنع التساقط مما يزيد من الكثافة مع مرور الوقت، كما ستتراجع نسبة الأطراف المتكسرة والضعيفة لتتمتع بشعر صحي وناعم لفترة طويلة.

 

وتم اختبار هذا المنتج على 130 شخصا قبل الإطلاق في الأسواق وأثبت فاعلية كبيرة في تعزيز ألياف الشعر وزيادة سمكها وقوتها، كما يقضي على الاجهاد التأكسدي وذلك مع التطبيق اليومي على الشعر لمدة 6 أسابيع، ويمكنك أنت أيضا الاستفادة بكل مزايا المنتج الاصلي إذا طلبته الآن من هنا.

 

  1. علاج لوريال أدفانس L’Oreal Anti-Hair Loss Treatment لتساقط الشعر:

بالاعتماد على أوميجا 6 والامينيكسيل يستطيع علاج لوريال أدفانس أن يوفر حماية حقيقية للشعر ويقلل من التساقط ويزيد القوة واللمعان، كما يحتوي على الكثير من العناصر النشطة الأخرى التي تزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز قوة البصيلات، ولشراء المنتج الأصلي مع الضمان اضغط هنا.

 

ويجب أن نلاحظ أن أكثر الناس حاجة إلى فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته هو من لا يستهلكون نسبة كافية من البروتين يوميا وترتفع نسبة الدهون والكربوهيدرات في نظامهم الغذائي حيث ترتفع لديهم معدلات تساقط الشعر، لذا فالطعام الصحي ضروري للغاية ليس فقط للحفاظ على وظائف الجسم ولكن للتمتع بشعر صحي وعدم التعرض إلى الصلع المبكر.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: Best Vitamins for hair fall
  2. Woman’s Day: Vitamins for hair growth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟