خلطة للمعان الشعر

خلطة للمعان الشعر

خلطة للمعان الشعر والحصول على مظهر صحي ومشرق

تطبيق خلطة للمعان الشعر يمنحك النعومة والتألق والجاذبية التي ترغبين فيها، ولن يستغرق الأمر أكثر من دقائق معدودة أسبوعيا، ومع التدريب على الأمر سيكون ضمن روتين العناية الدوري بالشعر مما يخلصك من الجفاف والتقصف، ويجعل الشعر أكثر صحة وحيوية ولمعان.

 

خلطة للمعان الشعر سهلة الاستعمال

يميل الشعر إلى فقدان اللمعان إذا لم يكن صحيا، والعناية بصحة الشعر تعني تغذيته وترطيبه وحمايته من التقصف والجفاف، وكل هذا سيجعل الشعر لامعا إلى حد كبير بحيث عندما يسقط عليه الضوء يرتد عنه ويبدو كأنه مضيء.

 

وسواء باستخدام الأفوكادو أو البيض أو مجموعة من الزيوت الطبيعية فإن عودة اللمعان ستكون مضمونة، وفيما يلي أنسب الخلطات لاستعادة لمعة الشعر:

 

1. خلطة الأفوكادو للمعان الشعر:

يعتبر الافوكادو واحدا من أفضل الخلطات التي يمكنها تغذية وتنعيم وزيادة إشراق ولمعان الشعر، وكل المطلوب لتحضير الخلطة هو هرس ثمرة من الأفوكادو الناضج ومزجها جيدا مع ملعقتين من زيت الزيتون مرتفع الجودة.

 

وبعد هذا يتم تطبيق القناع على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس في حركات دائرية حتى يتم امتصاص جميع المغذيات في الخليط، ثم تغطية الشعر لمدة 30 دقيقة بغطاء الاستحمام، ثم غسله بالشامبو كالمعتاد.

 

كما يمكن مزج الافوكادو مع الموز الطازج زوبضع قطرات من زيت اللوز لمدة نصف ساعة، وعادة يكون القناع فعاللا بتطبيقه مرة أسبوعيا، وإذا كان الشعر يحتاج إلى المزيد من العناية فيمكن تطبيقه مرتين أسبوعيا أو التبديل بينه وبين أحد الأقنعة التالية.

 

2. خلطة للمعان الشعر باستخدام البيض:

يعتبر قناع البيض واحدا من أكثر الخلطات الفعالة لمنحك شعرا صحيا ولامعا ومشرقا، بشرط تحمل رائحته، حيث أنه مصدر مهم للغاية لكل من الليسين والأحماض الدهنية والبروتين، وهي المركبات التي يحتاج غليها الشعر ليظهر بالبريق واللمعان المطلوب، بالإضافة إلى دوره في تغذية الشعر وتنعيمه وزيادة كثافته.

 

ولتنفيذ هذه الخلطة سيتم ضرب بيضتين جيدا حتى تصبحان في شكل رغوي للغاية، ثم نضيف نصف كوب من الزبادي وملعقتي زيت لوز، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بالخليط وتغطية الشعر لمدة نصف ساعة وغسله بالشامبو العادي، وبالطبع لابد من استخدام الماء البارد حتى لا ينضج البيض.

 

3. المايونيز:

إذا كان وضع لابيض مباشرة على الشعر صعب بعض الشيء، فيمكن استخدام شيء بديل ولكنه فعال للغاية، وهو المايونيز، حيث أنه يتكون أساسا من البيض والخل، وهما عنصران يساهمان في زيادة لمعان ونعومة الشعر.

 

وكل المطلوب هو تحضير كوب من المايونيز كامل الدسم، ثم غسل الشعر بالطريقة العادلة وتطبيق المايونيز على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسله من جديد، ويمكن إضافة زيت الزيتون أو اللوز للمزيد من الإشراق والحيوية.

 

4. قناع زيت جوز الهند:

استخدام الزيوت عموما يزيد من قوة ولمعان وتوهج الشعر، وزيت جوز الهند تحديدا يعتبر من الزيوت الخفيفة التي تفيد في تغذية وترطيب الشعر، ولكن يجب التأكد من أنه عضوي وغير مكرر.

 

وكل المطلوب مزج كمية صغير من زيت جوز الهند على ملعقة من العسل وتدليك الشعر بها في حركات دائرية وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو العادي، ويمكن أيضا إضافة زيت جوز الهند على بلسم الشعر وتدليك فروة الرأس به وشطفه بالماء وستشعرين بالفرق فورا.

 

كما أنه أيضا يمكن مزج زيت جوز الهند على القليل من أوراق الكاري وتسخين الخليط قليلا وتطبيقه على فروة الرأس وفي جميع أنحاء الشعر، وتسخين منشفة في المايكرويف ووضعها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله بالشامبو.

 

5. خلطة للمعان الشعر بالألوفيرا:

يعتقد الكثيرون أن الألوفيرا مناسب لترطيب وتغذية البشرة، ولكنه يمنح نتائج مبهرة أيضا إذا تم تطبيقه على الشعر، خصوصا إذا كان جافا ويحتاج إلى التغذية.

 

حيث أن الصبار مرطب طبيعي وغني بالفيتامينات ويحبس الرطوبة داخل الشعر ويحميها من الحرارة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تزيل الشوائب والجذور الحرة وتيزد من تجدد الأنسجة مما يمنحها اللمعان والقوة.

 

وكل المطلوب لإعداد خلطة الألوفيرا هو مزج 4 ملاعق من هلام الصبار على 3 ملاعق من الزبادي وملعقتين من زيت جوز الهند، وتقليب المكونات حتى نحصل على عجينة سميكة، وبعد هذا يتم تطبيقها على كل الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة أسبوعيا ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

 

وهناك طريقة أخرى أيضا لاستخدام هلام الصبار تتمثل في خلط كمية قليلة منه على زيت الزيتون والقليل من زهور الكركدية وتطبيقها على كل أنحاء الشعر وتغطيته جيدا لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء والشامبو، ويمكن تكرار الخلطة مرتين أسبوعيا.

 

6. العسل:

يدخل العسل في تركيب الكثير من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، نظرا لتمتعه بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا بالإضافة إلى قدرته على الترطيب وزيادة النعومة، كما انه يحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية لتقوية الشعر.

 

ويعتبر العسل من أكثر الخلطات الطبيعية سهولة في الاستخدام ولا يتطلب الكثير من التحضير، فكل المطلوب هو إعداد كأسين من الماء الدافئ ووضع ملعقتين من عسل النحل الطبيعي 100% ولا يحتوي على أي إضافات صناعية، ثم يتم صب الخليط في زجاجة رذاذ نظيفة.

 

وبعد غسل الشعر بالشامبو يتم رش الخليط على الشعر وفركه جيدا في فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة فقط ثم غسل الشعر بالماء الفاتر وسيكون لديكِ شعر رائع لمدة أسبوع لا يحتاج إلى أي عناصر إضافية وسيكون محميا تماما من الحرارة  والشمس، كما يمكن إضافة ملعقة من العسل على بلسم الشعر وتطبيقه بعد الشامبو مباشرة.

 

7. خلطة للمعان الشعر باستخدام الجيلاتين:

يمكن أن يكون الجيلاتين من أكثر العلاجات المثيرة للدهشة للحصول على شعر لامع وصحي، حيث أنه غني بنسبة كبيرة من البروتين، وأيضا الأحماض الدهنية المختلفة، وكل المطلوب لإعداد خلطة الجيلاتين هو مزج ملعقة كبيرة منه على كوب من الماء الدافئ وتحريك الجيلاتين برفق حتى يذوب تماما.

 

وبعد هذا يتم إضافة ملعقة من خل التفاح وعدة قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر الجاف أي غير الرطب وقبل غسله، ثم تغطيته بغطاء الدش أو لفه بمنشفة ساخنة، وذلك لمدة 10 دقائق ثم غسل الميزج بالماء الفاتر والشامبو الخفيف، وسيعطي نتائج فعالة من مجرد تطبيقه مرة واحدة أسبوعيا.

 

ومع تطبيق خلطة للمعان الشعر فإنه من المفيد شطف الشعر دوريا بنوع من أنواع الشاي سواء شاء البابونج أو الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر أو بماء الورد أو بخل التفاح الذي تم تخفيفه بالماء.

 

ومن المفيد أيضا اتباع عادات صحية في العناية بالشعر مثل قص أطرافه دوريا كل شهرين أو ثلاثة للتخلص من التقصف أولا بأول، وتجنب تمشيط الشعر وهو رطب حتى لا يتكسر، واستخدام مشط ذو أسنان واسعة، فهي عادات تحافظ على الزيوت الطبيعية في الشعر وتجعله أكثر لمعانا وإشراقا.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: How To Get Shiny Hair At Home
  2. Media Family: 10 Ways to Get Shiny Hair Naturally at Home: Best Remedies

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟