فوائد ماسك الشعر بالموز وكيفية تطبيقه

فوائد ماسك الشعر بالموز وكيفية تطبيقه

هل انتي من هواة البحث عن ماسكات علاجية للشعر؟ هل تودين العثور على ماسك يحول شعرك بطريقة سحرية إلى شعر جذاب خالي من أي مشاكل؟ هل تعلمين ان الموز من المكونات الطبيعية السحرية التي يمكنها ان تمنحك شعر جذاب في فترة قصيرة مثل الذي تحصلين عليه عندما تذهبين إلى مصفف الشعر.

 

في البداية دعونا نلقي الضوء على خصائص الموز على الشعر فهو يحتوي على العديد من المميزات والخصائص العلاجية المغذية التي تساهم في علاج الكثير من المشاكل التي تستهدف الشعر في غضون أيام قليلة.

 

مثل تقصف الشعر وتكسر أعمدة الشعر وافتقار بصيلات الشعر إلى الفيتامينات وتساقط وجفاف الشعر وغيرهم من المشاكل الشائعة بجميع انماطها، بالإضافة إلى قدرته على استعادة مرونة الشعر الطبيعية وتسهيل التحكم وتصفيف الشعر ويمكنك الحصول على شعر ناعم قوي بواسطة استخدام ماسك الشعر بالموز.

 

فوائد ماسك الشعر بالموز

 

1. مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات

في الواقع يحتوي الموز على العديد من البروتينات والفيتامينات التي تقدم لشعرك العناية اللازمة وتقوم بتقديم الترطيب والتغذية التي تفتقرها بصيلات الشعر مما يعزز من قوة البصيلات من الجذور حتى الاطراف وبالتالي يحفز نمو الشعر.

 

كما انه يوفر الحماية للشعر من الاصابة بـ الجفاف أو التلف ويكافح ظهور التجعدات والتكسرات التي تظهر نتيجة افتقار الشعر لاحد الفيتامينات.

 

2. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الفعالة

من فوائد ماسك الشعر بالموز انه غني بـ عنصر البيوتين وهو العنصر الاساسي للحصول على شعر طويل صحي وقوي بالإضافة إلى احتوائه على المغنسيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم والنياسين وحمض الاسكوربيك وغيرهم من العناصر الغذائية الاخرى التي تلبي جميع احتياجات الشعر من الجذور حتى الاطراف.

 

كما انه يعمل على إعادة إصلاح وبناء الشعر المتضرر وتجديد خلايا الشعر الميتة والحصول على شعر خالي من الضرر وتقديم العناية والحماية اللازمة للشعر من العوامل التي قد تؤثر على رونقه ويساهم في استعادة عملية توازن الشعر الطبيعية وتحسين بنية الشعر وفروة الرأس.

 

3. كيراتين طبيعي للشعر:

هل تعلمين ان ماسك الشعر بالموز بمثابة كيراتين طبيعي للشعر! لانه من العناصر السحرية التي تمد شعرك بالعناصر التي تقوم باعادة هيكلة الشعر من الجذور حتى الاطراف مع الخصائص المضادة للتقصفات والتكسرات والتجعد والتساقط وجميع المشاكل التي تستهدف الشعر بشكل كبير.

 

ولكن ان كنتِ من اصحاب الشعر الجاف نتيجة لاستعمال المواد الكميائية الضارة كـ الصبغات التي تحتوي على نسب عالية من الامونيا لاتقلقي حول هذا الأمر فهو يقوم باعادة وعلاج الشعر التالف والضعيفة والمتضررة نتيجة لبعض المنتجات الضارة.

 

أضف إلى ذلك على الرغم من احتوائه على العديد من العناصر الغذائية ويدخل في بعض المنتجات الا انه لايحبذ استخدام أدوات الشعر الحرارية أثناء استخدامك للماسك العلاجي لان تعرض الشعر الدائم لدرجات الحرارة يسلب الشعر رونقه ويؤثر على صحة البصيلات وقد يصل إلى حد حرق الشعر.

 

لذلك يحبذ الابتعاد عن المجففات ومكواة الشعر وبدلاً منهم استخدام ماسك الشعر بالموز لاجل تنعيم وتكثيف وترطيب وتغذية وتقوية وتطويل الشعر.

 

أفضل طرق استخدام ماسك الشعر بالموز

 

1. ماسك الشعر بالموز مع زيت الزيتون

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على ماسك الشعر بالموز اليكي هذا الماسك الفريد من نوعه ذو الخصائص العلاجية الفعالة التي يستجيب اليها جميع انواع الشعر، يتكون هذا الماسك من الموز الغني بـ الفيتامينات والبوتاسيوم والعديد من العناصر المغذية التي تعمل على تحسين بنية ألياف الشعر وتقوية أعمدة الشعر وحماية الشعر من التساقط.

 

من خصائص زيت الزيتون منح الشعر الترطيب والتغذية التي تعمل على التخلص من تقصف أطراف الشعر وبمجرد مزج الموز مع زيت الزيتون يتم الحصول على مضاد للأكسدة الذي يقدم الحماية والعناية المكثفة للشعر وفروة الرأس بالكامل كما ان زيت الزيتون غني بـ فيتامين أ وفيتامين هـ لاجل تنعيم وتقوية بصيلات وأنسجة الشعر.

 

طريقة استخدام الماسك:

  • يتم وضع ثمرة من الموز في الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على خليط متجانس
  • يفضل تدفئة الزيت ثم يمزج المكونات معاً في وعاء ويدهن الشعر من الجذور حتى الاطراف
  • يجب مراعاة ارتداء غطاء الرأس البلاستيكي ويترك نحو 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو الخاص بك
  • يفضل تكرار هذا الماسك مرتين إلى 3 مرات اسبوعياً لافضل النتائج

 

2. ماسك الشعر بالموز مع العسل

يعد هذا الماسك من الطرق العلاجية السريعة للشعر الجاف والتالف والهش لانه يتكون من العسل الذي من دوره ترطيب وتغذية الشعر من الجذور حتى الاطراف لانه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تلبي جميع احتياجات الشعر، هذا إلى جانب مزج العسل مع الموز يقوم بـ تعزيز قوة ألياف الشعر وبالتالي استعادة مرونة الشعر الطبيعية.

 

بينما للعسل عدة خصائص علاجية منها مكافحة جفاف الشعر والتخلص من نقصفات الاطراف وانقسام اعمدة الشعر ويضفي لمعان وبريق صحي على خصلات الشعر، بالإضافة إلى تنظيف وتطهير فروةالرأس من الاتربة والميكروبات والفطريات وغيرهم من العوامل الخارجية الضارة مما يساهم في الحصول على شعر قوي ناعم وجذاب.

 

 طريقة استخدام الماسك:

  • قومي بـ مزج مهروس الموز مع العسل في وعاء ثم يقسم الشعر إلى اجزاء وبعد ذلك يتم دهن الشعر جيداً من الجذور حتى الاطراف
  • يفضل ارتداء غطاء الرأس البلاستيكي ويترك على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو

 

3. ماسك الشعر بالموز مع جوز الهند

قد ترغب العديد من النساء في العثور على ماسك قوي لاجل علاج شعرهم التالف والمجعد والذي يشكل لهم حرجاً خاصة ان كانوا يواظبون الذهاب إلى صالونات التجميل لاجل تصفيف الشعر وتعرض شعرهم للحرارة بصفة مستمرة!

 

في الواقع يعتبر التعرض الدائم للحرارة من أول خطوات دمار بصيلات وألياف الشعر هذا لان الشعر الطبيعي ان كان هش او جاف او مجعد تلك اشارة على وجود خطب ما أو نقص في فيتامين محدد يتوجب عليكِ علاجه سواء بطريقة طبيعية او باستشارة طبيبك الخاص عن نوع المكمل الغذائي الملائم لك.

 

لذلك تلجأ النساء إلى البحث عن ماسك له دور علاجي كبير في تغيير مظهر وحيوية ورونق الشعر ومن ضمن نتائج البحث وجد ان ماسك الشعر بالموز مع جوز الهند هو اختيارك الأمثل ان كنتِ تبحثين عن ماسك علاجي قوي!

 

في البداية يحتوي الموز على العديد من البروتينات والفيتامينات ومضادات الاكسدة والبوتاسيوم والعديد من العناصر الاساسية التي تلبي احتياجات الشعر وتساهم في تقوية وترطيب وتغذية ألياف الشعر وبصيلاته لشعر أكثر قوة وكثافة.

 

بينما يحتوي زيت جوزالهند على خصائص علاجية مذهلة نظراً لاحتوائه على الاحماض الامينية التي من دورها تجديد خلايا الشعر المتضررة واعادة بناء أعمدة الشعر المكسرة والمتقصفة.

 

بالإضافة إلى توفير العناية اللازمة لبصيلات الشعر من الاشعة فوق البنفسيجية وقدرته على تنعيم وترطيب الشعر بشكل كبير خاصة ان تم مزج زيت جوزالهند الطبيعي مع الموز.

 

كيفية تحضير الماسك:

  • أولاً قومي بغسل شعرك بواسطة المياه الدافئة والشامبو ويفضل الانتظار حتى يجف الشعر طبيعياً
  • يتم هرس ثمرة من فاكهة الموز الطبيعية مع ملعقة من زيت جوز الهند ويقلب جيداً حتى يتجانس الخليط
  • يفضل تقسيم الشعر إلى اجزاء من اجل تسهيل عملية دهن الماسك على الشعر من الجذور حتى الاطراف
  • يرجي التأكد من وصول الماسك إلى جذور شعرك وبعد ذلك قومي بارتداء غطاء الاستحمام البلاستيكي على الرأس
  • يترك الخليط على الشعر لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ
  • تكرر العملية مرتين اسبوعياً وسوف تلاحظين نتائج سريعة في وقت قصير

 

4. الافوكادو مع ماسك الشعر بالموز

يمكنك الاستفادة من ماسك الشعر بالموز إذ تم خلطه مع ثمرة الافوكادو الطبيعية التي تلعب دور كبير من أجل العناية بالشعر وبصيلاته وأليافه وهذا النوع من الماسكات مناسب لاصحاب الشعر الضعيف لانه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تعمل على تقوية وتغذية بصيلات الشعر.

 

نظراً لاحتواء الافوكادو على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين أي وفيتامين ب6 التي تلبي جميع احتياجات الشعر وتوفير غلاف واقي لبصيلات الشعر، إلى جانب تقديم التغذية العميقة لفروةالرأس والشعر في آن واحد.

 

بالإضافة إلى الاحماض الامينية التي تعمل على تحسين بنية الشعر واعادة إصلاح الشعر المتضرر وتحفيز نمو الشعر بطريقة صحية ومكافحة التكسر والتقصف ومشكلة تساقط الشعر بواسطة امداد الشعر بجميع العناصر الغذائية التي تعمل على استعادة رونقه الطبيعي من جديد.

 

وينصح باستخدام هذا الماسك لاجل الحصول على شعر قوي لامع خالي من المشاكل وكثيف ويمنحك نتائج سريعة في وقت قياسي.

 

طريقة استخدام الماسك:

  • يتم هرس ثمرة من الموز مع ثمرة من الافوكادو في صحن ثم يتم اضافة ملعقتين من زيت الزيتون
  • يقلب المزيج جيداً ثم يتم دهن فروةالرأس والشعر جيداً ثم يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو
  • ينصح باستخدام هذا الماسك مرة او مرتين اسبوعياً من اجل الحصول على أبرز النتائج

 

5. الالوفيرا وماسك الشعر بالموز

تحتوي الالوفيرا على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي وفيتامين أي والعديد من الانزيمات التي تساهم في تقشير وتطهير فروة الرأس من الخلايا الميتة المتراكمة بها وتعمل على تحفيز تدفق الدورة الدموية في فروة الشعر.

 

مما يعزز من نمو الشعر بطريقة صحية وسليمة، كما انها توفر للشعر الترطيب والتغذية التي يفتقرها لاجل شعر صحي لامع قوي ذو ملمس ناعم.

 

كما ان هذا الماسك له العديد من الخصائص والمميزات العلاجية التي تحد من مشاكل تساقط الشعر بكافة انواعها وتعمل على القضاء على فراغات الشعر بواسطة نمو شعر جديد ويعيد بناء الشعر المتضرر من جديد ويزيد من مرونة الشعر.

 

بالإضافة إلى تسهيل عملية التحكم في الشعر ويقضي على مشكلة انقسام نهايات الشعر وتلف أعمدة الشعر، لذلك ان كنتِ ترغبين في العثور على ماسك علاجي ذو فعالية سريعة عليكِ باستخدام ماسك الشعر بالموز والالوفيرا والمناسب لجميع انواع الشعر.

 

كيفية استخدام الماسك:

  • يتم مزج 2 ثمرة متوسطة من فاكهة الموز مع ملعقتين من جل الالوفيرا
  • يدهن الشعر جيداً من الجذور حتى الاطراف ويترك نحو ساعتين ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو الخاص بك
  • تكرر تلك العملية مرة واحدة اسبوعياً

 

6. ماسك الشعر بالموز والزبادي

هل تعاني من الشعر الجاف والتالف؟ هل سئمتي تجربة العديد من الماسكات والطرق الطبيعية لكن دون جدوى؟ لاعليكي بعد الآن! مع هذا الماسك سوف تحصلين على شعر قوي لامع خالي من المشاكل ذو ملمس حريري ناعم وأكثر أناقة من ذي قبل.

 

في الواقع يحتوي هذا الماسك على البروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تقدم لشعرك التغذية والتلطيف الذي يفتقره حيث انه يعمل على تهيئة واعادة هيكلة الشعر المتضرر من جديد لاجل الحصول على شعر ناعم أكثر اشراقاً.

 

بالإضافة إلى الخصائص العلاجية التي تساعد في القضاء على مشاكل عديدة مثل مشكلة تساقط الشعر وتجعد وتكسر الشعر وجفاف وتلف الشعر.

 

كما انه يعمل على التخلص من الاطراف المتقصفة التي تشوه مظهر الشعر ويترك شعرك رطب لمدة طويلة ويستخدم كـ قناع ملطف للشعر يساهم في تعزيز قوة بصيلات وأعمدة وألياف الشعر المتضررة ويجب الاستمرار على هذا الماسك لاجل الحصول على أفضل النتائج.

 

طريقة الاستخدام:

  • أولاً عليكي بـ تقطيع الموزة إلى قطع صغيرة ثم يتم وضعهم في الخلاط الكهربائي وبعد ذلك قومي بـ وضع الزبادي
  • يتم وضع المكونات في الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على مسحوق كريمي
  • يدهن الشعر جيداً وفروةالرأس ويترك نحو 30 ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ

 

7. ماسك الشعر بالموز مع الجزر

يمكنك الحصول على ماسك علاجي فعال لاجل حماية الشعر من التكسر والحد من تساقط الشعر بالإضافة إلى تعزيز قوة بصيلات الشعر من الجذور حتى الاطراف مما يحفز عملية نمو الشعر بشكل سليم وصحي! اليكي ماسك الشعر بالموز مع الجزر الذي يمتاز بالخصائص الممتازة للشعر.

 

فهو يعمل كـ مضاد للأكسدة على الشعر ويوفر قدر كاف من الحماية لـ عنصر الميلانين في الشعر مما يؤخر ظهور الشيب أي الشعر الأبيض أو الرمادي هذا إلى جانب ترطيب وتغذية الشعر وتقوية بصيلاته.

 

طريقة استخدام الماسك:

  • يتم تقطيع الموز والجزر إلى قطع صغيرة ثم قومي بـ غليّ المكونات معاً
  • توضع المكونات في الخلاط الكهربائي مع مراعاة اضافة ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل
  • يخلط المزيج جيداً حتى الحصول على دهان كريمي
  • يدهن الشعر جيداً ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد ويمكنك استخدام الشامبو العشبي الخاص بك

 

8. ماسك الشعر بالموز مع زيت الارغان

يتميز زيت الارغان باحتوائه على فيتامين هـ والاحماض الدهنية التي تمنح الشعر الترطيب والعناية الملائمة بالإضافة إلى خصائصه العلاجية التي تدخل بها مثل القضاء على مشكلة تساقط الشعر والتخلص من التجعدات والتكسرات التي تتواجد في الشعر نتيجة الاستخدام المتكرر لبعض المنتجات الكميائية أو بعض منتجات العناية بالشعر التي تتكون من مركبات ضارة.

 

بالإضافة إلى قدرته على تحفيز تدفق الدورة الدموية في الرأس مما يساهم في تعزيز نمو الشعر واطالته في مدة زمنية وجيزة. كما ان زيت الارغان يعمل على توفير العناية اللازمة لفروةالرأس من العوامل الخارجية التي تهدد صحة بصيلات الشعر.

 

هذا إلى جانب خصائص الموز العلاجية التي تتميز بالبروتينات والبيوتين والعديد من العناصر المغذية، مما يمنح الشعر التغذية والعناية المكثفة لاجل الحصول على شعر جذاب ومثالي ويناسب هذا الماسك جميع انواع الشعر.

 

طريقة استخدام الماسك:

  • يتم هرس ثمرة من الموز ثم يضاف اليها 3 ملاعق من زيت الارغان
  • يطبق الخليط على الشعر وفروةالرأس مع مراعاة ارتداء غطاء الرأس البلاستيكي
  • يترك على الشعر لمدة لاتقل عن30 دقيقة ثم يغسل الشعر بواسطة الماء والشامبو

 

9. ماسك الشعر بالموز والحليب

ان كنتِ تريدين ماسك لاجل تغذية شعرك ينبغي عليكِ استخدام هذا الماسك! لان يتكون من الحليب والموز حيث ان الحليب يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والكالسيوم والفيتامينات والعديد من العناصر التي تمد الشعر بالمواد التي تلبي جميع احتياجاته.

 

لاسّيما ان تم مزجه مع الموز سوف تحصلين على ماسك لـ تغذية الشعر بطريقة طبيعية وسهلة لاجل شعر قوي صحي وناعم خالي من أي مشاكل تعيق عملية توازن الشعر الطبيعية، كما ان هذا الماسك علاجي لـ كافة مشاكل الشعر الشائعة.

 

طريقة تحضير الماسك:

  • قومي بمزج ثمرة من الموز مع ½ كوب من الحليب حتى يتم الحصول على معجون كريمي او دهان كريمي للشعر
  • يطبق على الشعر جيداً من الجذور حتى الاطراف ويترك نحو 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو الخاص بك
  • تكرر تلك العملية مرتين اسبوعياً وفي وقت قصير تحصلين على شعر ناعم وجذاب

 

المراجع:

  1. Stylecraze: 10 Best DIY Banana Hair Masks For All Hair Types

One thought on “فوائد ماسك الشعر بالموز وكيفية تطبيقه

  1. Pingback: طرق إعداد ماسك الموز للشعر الجاف والمتقصف وفوائده - شَعَر.كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟