طريقة لفك تشابك الشعر المعقد جداً

 

هل تريدين معرفة طريقة لفك الشعر المعقد جداً ؟

 

هل تعاني من التجعدات والتعقدات الضيقة في شعرك؟ هل تظنين انه من المستحيل التخلص من العقد والتشابكات المتواجدة في الشعر؟

 

تعاني النساء من مشكلة تشابك الشعر التي أصبحت مشكلة من مشاكل الشعر الشائعة بكثرة التي تنجم بسبب اهمال العناية بالشعر والتي تشكل انزعاج كبير أثناء تمشيط الشعر خاصة ان كان التشابك معقد جداً.

 

في الواقع هناك عدة أسباب تتسبب في حدوث تشابك الشعر مثل تمشيط الشعر بطريقة غير صحيحة او تعرض الشعر للحرارة بصفة مستمرة وتعرض الشعر للهواء والرطوبة العالية.

 

هذا إلى جانب النوم دون تمشيط الشعر أو ربطه، بالإضافة إلى افتقار الشعر إلى الفيتامينات التي تحافظ على صحة بصيلات الشعر.

 

كما ان اصحاب الشعر الجاف والتالف والمجعد هم الفئة الأكثر عرضة لحدوت التشابك والتعقد الجسيم في الشعر.

 

لذلك تلجاً النساء دائماً إلى عمليات البحث لاجل العثور على طريقة لفك الشعر المعقد جداً، هذا لان الشعر المعقد والمتشابك يسبب ضيق وانزعاج للعديد من النساء.

 

خاصة ان كانت المعاناة من التجعدات الصعبة سواء ان كان الشعر طويل أم قصير الذي قد يتسبب في تساقط الشعر بغزارة وتكسر أعمدة الشعر بالإضافة إلى تقصف وتلف الاطراف، لذلك يقدم هذا المقال طريقة لفك الشعر المعقد جداً

 

طريقة لفك تشابك الشعر المعقد جداً بالخطوات وأبرز الحلول

 

1. اختيار أداة تصفيف الشعر بعناية:

أولاً لابدَّ من اختيار أداة تصفيف او تسريح الشعر بعناية ويفضل ان تقومي باختيار مشط خشبي واسع الاسنان حتى لاتتلف أعمدة الشعر ويتساقط من الفرش العادية.

 

كما يعرف ان فرشاة الشعر هي أداة سريعة لاجل تصفيف ولكنها تسبب بعض التكسرات على الشعر بينما المشط ذو الاسنان الواسعة لايسبب لشعرك أي ضرر.

 

ولكن يفضل تسريح الشعر من الاطراف إلى الجذور وليس العكس حتى لا يتساقط الشعر.

 

بالإضافة إلى ضرورة استخدام المشط واسع الاسنان بهدوء تام على الشعر دون قسوة على البصيلات.

 

لانه في حال استخدام القسوة على الشعر قد تتسبب في الحاق الضرر بأعمدة وألياف الشعر نتيجة لـ شد الشعر.

 

كما انه يحبذ استخدام المشط ضيق الاسنان لاجل فك الشعر المعقد جداً من أطراف الشعر.

 

2. من طريقة لفك تشابك الشعر المعقد جداً تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء:

ثانياً يتم تقسيم الشعر إلى أربعة اجزاء خاصة ان كان الشعر الطويل أو القصير كثيف.

 

ويمكنك ان تستخدمي دبابيس الشعر من أجل تسهيل فك تشابك الشعر المعقد جداً.

 

وتعتبر تلك الخطوة ضرورية ولكن عليكِ ان تقومي باستخدام اصابعك لـ فك العقد المتواجدة ومن ثم استخدام المشط الخشبي واسع الاسنان من الاطراف حتى الجذور برفق شديد.

 

3. استخدام السيروم للشعر المتشابك:

بعد تقسيم الشعر يفضل استخدام السيروم الذي من طريقة لفك تشابك الشعر المعقد جداً والذي يمنح الشعر التغذية والفيتامينات التي تساعد في الحصول على شعر صحي ذو مرونة عالية.

 

ويمكنك الحصول على منتجات السيروم المعالجة التي تتكون من مكونات طبيعية خالية من المواد التي تضر بصحة الشعر.

 

ثم تقومي بـ رش السيروم على الشعر بالتساوي لاجل ترطيب وتغذية بصيلات شعرك وتقوية أعمدة وألياف الشعر وحماية الشعر من العوامل التي تؤثر على صحته.

 

وتستطيع العثور على أفضل منتجات السيروم لفك الشعر المعقد جداً والمغذي لشعرك بأفضل الأسعار من هنا.

 

4. فك الشعر:

بعد تقسيم الشعر لاجزاء يتم استخدام السيروم الذي يسهل عملية تصفيف الشعر ومن ثم استخدام اصابعك لاجل فك العقد والتشابك المتواجد على الشعر.

 

وبعد ذلك قومي باستخدام المشط الخشبي ضيق الاسنان لاجل فك العقد المتواجدة على الاطراف.

 

بينما يستخدم المشط الخشبي واسع الاسنان لاجل تسليك الشعر من الجذور برفق شديد حتى لايتلف الشعر.

 

وبعد ذلك قومي باستخدام الكريم أو الزيت المرطب لشعرك الذي يمد الشعر بالتغذية والترطيب اللازم والذي يوفر لشعرك العناية اللازمة ويلبي جميع احتياجات شعرك.

 

طريقة لفك تشابك الشعر المعقد جداً بالزيوت الطبيعية

 

1. وضع الزيت على اصابع يدك اثناء فك الشعر المعقد والمتشابك:

من أجل فك الشعر المعقد جداً يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية الاساسية الفعالة في تغذية وترطيب الشعر وفك التشابك والعقد الضيقة والصعبة.

 

وذلك من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الافوكادو أو زيت الزيتون على اصابعك ثم فك العقد والتشابك برفق شديد.

 

كما ان تلك الزيوت تعرف بخصائصها العلاجية المذهلة لجميع انواع الشعر خاصة في تغذية وترطيب وتقوية الشعر ومكافحة التشابكات والعقد وتوفر لشعرك الحماية اللازمة من الحرارة والعوامل المؤثرة على الشعر بطريقة سلبية.

 

2. استخدام اسبراي زيت الاركان:

ان كنت تبحثين عن طريقة لفك تشابك الشعر المعقد جداً اليكي أسهل الطرق وهو الحصول على رذاذ أو اسبراي بخلاصة زيت الاركان الأصلي.

 

الذي يمتاز بقدرته على التخلص من التشابك والعقد المتواجدة في الشعر في وقت قياسي للغاية.

 

كما انه يعمل على تغذية وتقوية وترطيب وتكثيف الشعر ومناسب لجميع انواع الشعر ويضفي لمعان وبريق صحي.

 

هذا إلى جانب سهولة اختراقة لفروة الرأس وحماية الشعر من الحرارة والمنتجات القاسية على الشعر وبصيلاته التي تلحق الضرر الجسيم بصحة أعمدة وبصيلات الشعر وبالتالي تحدث التشابكات والعقد الصعبة نتيجة لتلك العناصر.

 

لذلك كل ما تحتاجه هو الحصول على زيت الاركان ودهن الشعر من الجذور حتى الاطراف وبعد ذلك تمشيط الشعر برفق شديد بواسطة المشط الخشبي ذو الاسنان الواسعة.

 

ويفضل بعد تصفيف الشعر ان تقومي بـ ربط الشعر مع مراعاة عدم شده حتى لايتعقد ويتكسر لاجل الحصول على شعر ناعم صحي جذاب خالي من العيوب.

 

كريم لترطيب الشعر

طريقة لفك تشابك الشعر المعقد جداً بشكل سهل في المنزل

 

1. فك التشابك والشعر رطب:

من ضمن نتائج البحث عن طريقة لفك الشعر المعقد جداً يمكنك ان تجد ان الشعر الرطب من الطرق الفعالة لاجل التخلص من تلك العقد المزعجة.

 

هذا لانه أسهل بكثير عن الشعر الجاف خاصة ان ثم استخدام شامبو مرطب للشعر وبلسم ملطف سوف تتخلصين من تلك العقد الصعبة بكل سهولة دون عناء فقط بواسطة اصابعك قومي بـ فك التشابك المتواجد في الشعر.

 

ولكن ان كان شعرك دهني ولديكي تشابكات من الاطراف قومي بوضع الملطف على الاطراف فقط.

 

وقومي بفك التشابك والعقد بواسطة اصابعك ولاتستخدمي المشط الخشبي والشعر مبلل لان الشعر وهو رطب يصبح في اضعف حالاته يفضل ترك الشعر حتى يجف طبيعياً.

 

2. استعمال المنتجات الخاصة بـ الشعر الجاف والتالف وتشابك الشعر:

على الرغم من ان التشابك يصيب اصحاب الشعر الكيرلي الا انه يستهدف الشعر التالف والجاف الذي يفتقر للعديد من الفيتامينات التي تتركه في حالة صحية جيدة.

 

لذلك يحبذ استعمال المنتجات التي تحتوي على زيوت اساسية وعناصر تلعب دور قوي في تسهيل عملية التصفيف والتحكم بالشعر، ويمكنك الحصول على المنتجات بكل سهولة من هنا.

 

طرق فعالية لاجل تجنب الشعر المعقد جداً

 

1. تصفيف الشعر قبل النوم:

من أجل تجنب الشعر المتشابك والمعقد ينبغي ان تقومي بـ تصفيف شعرك قبل النوم ويفضل ان تقومي بـ ربط شعرك أو صنع ضفيرة حتى تتجنبي الاحتكاك والتشابك الذي قد ينجم أثناء النوم والشعر مفرود، لذلك تعتبر تلك الخطوة من أهم طرق التحكم في الشعر.

 

2. الوسادة الساتان أو غطاء الوسادة المصنوع من الساتان:

يعتبر الساتان نوع من انواع الانسجة الناعمة التي تستخدمها النساء وهو من أفضل انواع النسيج الذي يفضل ان تنام عليه لاجل صحة شعرك، وهذا لان الوسادة تلعب دور هام على صحة الشعر.

 

ومثال على ذلك:

إذا قومتي بالنوم على وسادة من القطن سوف تلاحظين جفاف شعرك وتشابك الشعر وحدوث احتكاك كبير وتلاحظين هيشان شعرك عكس الوسادة ذات غطاء الساتان.

 

لانه لايسبب احتكاك بالشعر وهو خفيف في الواقع ويمنع حدوث التشابك في الشعر ولايؤثر على ملمس شعرك أيضاً.

 

3. تقليم نهايات الشعر:

في بعض الاحيان قد تحصلين على أطراف شعر لاعلاج لها ولاتستجيب للعلاجات الطبيعية مثل الوصفات والزيوت المغذية التي تعمل على علاج واصلاح الشعر المتضرر ولكن دون جدوى.

 

لذلك يحبذ التخلص من تلك الاطراف حتى لا تتلف أعمدة الشعر وتتسبب في التداخل مع بعضها البعض وتحدث العقد الصغيرة التي تتواجد في أطراف الشعر.

 

كما انه يفضل التخلص من أطراف الشعر المتقصفة من 3 إلى 6 أشهر إذا كان لاجدوي من علاجها وهذا من أجل مظهر ورونق الشعر وحماية اعمدة الشعر من التقصف.

 

إلى جانب تجنب التشابكات التي قد تتواجد ويمكنك استخدام بعض الزيوت مثل زيت جوزالهند وزيت الزيتون وزيت الارغان وزيت الاركان وزيت الخروع من اجل التخلص من التقصفات المزعجة.

 

4. ربط الشعر أثناء التمرين او ممارسة الرياضة:

إذا كنتِ من هواة ممارسة الرياضة يجب عليكِ ان تقومي بتهيئة شعرك على شكل ذيل حصان او ضفيرة او كحكة من أجل السيطرة عليه.

 

هذا لان الرياح او الهواء الملوث ودرجات الحرارة العالية وبعض العوامل الخارجية الاخرى التي قد تؤثر على شعرك وتتسبب في حدوث بعض التشابكات.

 

ويفضل ان تقومي باستخدام منتجات السيروم العلاجية والتي من دورها توفير الوقاية اللازمة للشعر من الجذور حتى الاطراف.

 

المراجع:

  1. Wiki How: Get Rid Of Tangles in your hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟