شامبو خالي من السلفات

ما هو شامبو خالي من السلفات وماهي أضرار السلفات

يعد السلفات من العناصر الضارة لصحة الشعر وبصيلاته ولكن بكل اسف اصحبت من المكونات الاساسية لبعض المنتجات الرديئة أو الرخيصة الثمن والتي تعمل على منح الشعر نتيجة سريعة من المظهر الخارجي.

 

ولكنها تضر الرونق والاساس الداخلي نظراً لخطورة هذا العنصر فهو مثل البارابين تماماً والعناصر الاخرى التي من دورها تلف وتكسر أعمدة الشعر والحاق الضرر الجسيم بشعرك.

 

كما ان عنصر السلفات هو المسئول عن الرغوة الكثيفة التي تنتجها بعض المنتجات كـ مستحضرات الشاور أو الشامبو أو الصابون المنظف للشعر والجسم.

 

ولكن يصاحب هذا العنصر العديد من المخاطر الصحية مثل التسمم والسرطان وتهيج الجلد والالتهابات وحدوث بعض الالتهابات في الغدد الصماء وحساسية الجلد وغيرهم من المخاطر الاخرى.

 

كما انه ينبغي ان تعلم العناصر التي تتواجد مع السلفات وهي الكبريتات وملح الصوديوم وكبريتات دوديسيل الصوديوم والامونيوم التي تمنحك رغوة كثيرة عالية وتتواجد في منتجات العناية بالشعر والبشرة.

 

في الواقع يوجد عدة منتجات تتمتع بمعدل تركيز عالي من السلفات مما يسبب التهاب العين والجلد ومن المحتمل ان تصيب الجسم بالتسمسم ويصاحبه بعض الاثار الجانبية كـ القئ والاسهال والغثيان إذ تم دخولها الفم بالخطأ.

 

ووفقاً لبعض الدراسات التي أجريت “وجد ان كثرة استخدام المنتجات والمستحضرات التي تتكون من مركب السلفات يترتب عن ذلك افتقار الجسم إلى الانزيمات التي تعمل على تجريد الجسم من المواد الكميائية الضارة مما يساهم في عملية تراكمها في الجسم وخطر الاصابة ببعض المخاطر”.

 

لذلك ان كنت ترغب في استخدام منتج خالي من السلفات مثل شامبو ومنظفات لليدين والاسنان والجسم وغيرهم لا بدَّ وان تتمعن وتتجنب المواد الغنية بالسلفات والكبريتات والسيليكون والبارابين ويفضل استخدام المنتجات المستخلصة من الزيوت والمكونات الاساسية الطبيعية التي لاتتسبب في الحاق الضرر بشعرك.

 

أنواع شامبو خالي من السلفات

 

1. شامبو كريستاس اليكسير Kerastase Elixir لتغذية الشعر الباهت:

يوجد العديد من المنتجات التي تحتوي عناصر آمنة طبيعية تعمل على استعادة رونق وأناقة الشعر الباهت أو المفتقر لأحد العناصر المغذية التي من دورها ابقاء الشعر صحي خالي من المشاكل، لذلك ان كنت تود ان تحصل على شامبو خالي من السلفات اليكي شامبو كريستاس اليكسير لتغذية الشعر الباهت الذي يمتاز بفعالية تركيباته المتميزة والفريدة من نوعها والتي تعمل على استعادة حيوية الشعر من جديد.

 

يتركب شامبو كريستاس اليكسير من مجموعة مختلفة من الزيوت الطبيعية الاساسية الفعالة التي تحسن من بنية الشعر وتمد الشعر بالعناصر التي يفتقرها مثل زيت المارولا الذي من دوره تجديد وتكثيف الشعر وزيت الكاميليا الذي يعمل على تعزيز وتقوية ألياف الشعر مع اضفاء بريق طبيعي جذاب على بصيلات الشعر من الجذور حتى الاطراف.

 

بالإضافة إلى زيت البراكسيل الذي يقدم التغذية والترطيب العميق للشعر وزيت الذرة الذي يوفر للشعر جميع العناصر الغذائية للبصيلات وأعمدة الشعر لاسّيما مضادات الأكسدة التي تعمل كـ واقي للشعر وتحمي الشعر بالكامل من العوامل الخارجية الضارة.

 

اضف إلى ذلك زيت الارغان الطبيعي المناسب لجميع انواع الشعر والذي يمتاز بخصائصه العلاجية التي تكافح جميع المشاكل التي تصيب الشعر ويعمل على تجديد واصلاح واعادة بناء الشعر المتضرر وتحفيز نمو الشعر.

 

إلى جانب تعزيز قوة ألياف وبصيلات الشعر وحماية الشعر وتنعيمه، كما انه خالي تماماً من البارابين والسلفات والكبريتات وآمن على الشعر وفروة الرأس ويمكنك الحصول على المنتج الاصلي من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • ترطيب وتغذية وتنعيم الشعر
  • تقوية وتكثيف الشعر
  • الحفاظ على لون الشعر الطبيعي
  • خالي من السلفات
  • آمن على الشعر
  • حماية الشعر من العوامل الخارجية الضارة

 

2. شامبو كريستاس أورا بوتانيك ريشي Kerastase Aura Botanica Riche Shampoo للشعر الجاف:

يعاني اصحاب الشعر الجاف كثيراً  أثناء عمليات البحث عن منتج شامبو مغذي ومرطب يعالج ويستعيد رونق الشعر المتضرر من جديد لذلك قدمت منتجات شركة كريستاس العالمية منتجات لاصحاب الشعر الجاف تعمل على تلبية احتياجات الشعر بالكامل ومنها “شامبو كريستاس أورا بوتانيك ريشي” المثالي لاصحاب الشعر الجاف وان كنت تودين الحصول على شامبو خالي من السلفات والسيليكون والعناصر الضارة اليكي الاختيار الأمثل.

 

بالإضافة إلى احتواء هذا الشامبو على مكونات طبيعية وزيوت طبيعية مثل زيت الجوز وزيت الارز الذي يعمل على إصلاح الشعر التالف والجاف والمتضرر نتيجة للتعرض الدائم لاشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية والتي من دورها تعزيز قوة بصيلات وأعمدة الشعر، وقدرتها الهائلة على تحويل مظهر الشعر من مظهر تالف وجاف إلى ملمس ناعم حريري جذاب وفي مدة زمنية قصيرة.

 

كما ان من مميزات هذا المنتج تحفيز تدفق الدورة الدموية في الرأس مما يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي ومنح الشعر ترطيب يدوم لفترات طويلة مع الاستخدام المستمر.

 

وهذا إلى جانب تغليف بصيلات الشعر وأعمدة بـ الحماية اللازمة التي تعمل على الوقاية من الاصابة بالضرر والتلف الذي ينجم عن استخدام الصبغات والعناصر الكميائية الاخرى.

 

وان كنت تودين العثور على شامبو خالي من السلفات يعمل على تلبية جميع احتياجات شعرك الجاف لشعر قوي لامع وجذاب يمكنك الحصول على المنتج الأصلي بأفضل الأسعار من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • تلبية جميع احتياجات الشعر
  • مكافحة التقصفات وتلف وجفاف الشعر
  • تغذية وترطيب وتنعيم الشعر
  • خالي من السلفات
  • غني بالمواد الطبيعية الفعالة الاساسية

 

3. من أفضل شامبو خالي من السلفات شامبو موروكان اويل Moroccanoil Volume لتكثيف الشعر:

على الرغم من وجود العديد من منتجات شامبو خالي من السلفات الا ان هناك قائمة لبعض المنتجات العالمية التي لها تأثير وفعالية كبيرة على الشعر مثل شامبو موروكان اويل لتكثيف الشعر الذي يعرف بجودة تركيباته الطبيعية التي تلائم جميع انواع الشعر.

 

وهو شامبو معالج يعمل على حماية لون الشعر الطبيعي والحفاظ على توازن الشعر الطبيعي، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزنجبيل وزيت الارغان الذي من دوره توفير قسط العناية المكثف للشعر بواسطة مد الشعر بالعناصر والفيتامينات الغذائية التي تساهم في الحفاظ على رونق وصحة الشعر وتكثيف وتنعيم بصيلاته.

 

هذا إلى جانب مضادات الاكسدة التي توفر الحماية اللازمة للشعر وفروة الرأس لانه يحتوي على مركبات تعمل على تلطيف وتهدئة تهيج جلد فروة الرأس ويحافظ على مرونة الشعر الطبيعية.

 

أضف إلى ذلك وجود منتج من شركة موروكان اويل العالمية التي من دورها علاج مشاكل تستهدف الشعر الدهني مثل مشكلة فرط افراز الزهم وتراكمه في فروةالشعر مما يؤدي إلى الاصابة بالحكة وبالتالي يتساقط الشعر، استعيدي حيوية وكثافة شعرك من جديد من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • تغذية وترطيب الشعر
  • الحصول على شعر كثيف في وقت قصير
  • آمن على الشعر
  • يحافظ على عملية توازن الشعر الطبيعي
  • حماية لون الشعر الطبيعي
  • خالي من السلفات

 

4. شامبو خالي من السلفات من كريستاس ديسبلين kerastase discipline لتنعيم الشعر المجعد:

يعتبر شامبو كريستاس ديسبلين من قائمة شامبو خالي من السلفات الذي يعمل على تطهير وتنظيف فروة الشعر إلى جانب تنعيم الشعر المجعد وعلاج التكسرات المتواجدة على الشعر نتيجة للاستخدام الخاطئ لبعض المنتجات الكميائية التي تسلب الشعر رونقه نظراً لاحتوائها على مكونات وعناصر ضارة تتلف وتضر بصيلات الشعر.

 

في الواقع يتركب شامبو كريستاس ديسبلين من عدة مكونات طبيعية وعناصر فعالة تعمل على إصلاح الشعر المتضرر واعادة بناء الشعر التالف والمجعد من جديد نسبة إلى تقنية المورفو-كيراتين التي من دورها تقوية وتغذية ألياف الشعر الضعيفة والمتضررة، هذا إلى جانب توفر الحماية اللازمة للشعر ويساهم في الحصول على شعر ناعم قوي وكثيف خالي من الهيشان والتقصفات.

 

كما انه خالي تماماً من عنصر السلفات والكبريتات والبارابين الضارة ويحتوي على مكونات تعمل على فك تشابك وتعقد الشعر وتغيير ملمس الشعر الخشن إلى ملمس حريري ناعم مسترسل ويقدم الحماية اللازمة لعملية توازن الشعر الطبيعية ولايؤثر على بصيلات الشعر ويصلح للاستخدام لكلا من الرجال والنساء، ويمكنك الحصول على المنتج بأفضل الأسعار من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • تغذية وترطيب وتنعيم الشعر
  • توفير الحماية اللازمة لبصيلات الشعر
  • تغذية وتقوية ألياف الشعر
  • خالي من السلفات والكبريتات
  • يكافح تجعدات وتكسرات الشعر
  • آمن على الشعر

 

5. بلسم افيدا ® AVEDA Dry Remedy لترطيب الشعر الجاف:

هل تودين العثور على شامبو خالي من السلفات؟ اليكي بلسم افيدا الذي يعمل على تغذية وترطيب الشعر الجاف والهش من خلال منح بصيلات الشعر بالعديد من العناصر المغذية والفيتامينات التي تلبي جميع العناصر التي يفتقرها الشعر.

 

بالإضافة إلى احتوائه على مكونات طبيعية مثل زيت البوريتي الذي من دوره تنعيم وتلميع الشعر وزيت الزنجبيل وخلاصات الزهور الطبيعية الاساسية الفعالة التي تعمل على تغذية وتقوية وتكثيف الشعر بالكامل، وهذا إلى جانب علاج الشعر الجاف والمتقصف والتالف مع منح الشعر رائحة ذكية عطرية تساعدك على الحصول على شعر ذو مرونة عالية وانتعاش كبير.

 

أضف إلى ذلك احتوائه على الخصائص العلاجية الفعالة التي لها تأثير قوي وفعال على الشعر نظراً لتركيبات المنتج الطبيعية من غصون الخزامى والبرتقال واكليل الجبل الذي من دورهم تنعيم وتقوية ألياف وبصيلات الشعر ويعطي نتائج سريعة وفعالة من أول استخدام لانه خالي تماماً من العناصر الضارة كـ السلفات والبارابين، ومن أجل الحصول على المنتج الاصلي اضغط هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • ترطيب وتغذية الشعر الجاف
  • تقوية وتكثيف الشعر
  • منتج طبيعي آمن على فروة الشعر
  • توفير الحماية اللازمة للشعر
  • مكافحة جفاف بصيلات واطراف الشعر
  • خالي من السلفات

 

6. شامبو خالي من السلفات للشعر المصبوغ من شامبو كريستاس ريفلكشن Kerastase Reflection Chromatique:

من قائمة الـ شامبو خالي من السلفات اليك شامبو كريستاس ريفلكشن للشعر المصبوغ الذي يعمل على توفير الحماية والعناية اللازمة للشعر المصبوغ ويحافظ على لون الشعر، كما انه خالي تماماً من السلفات والكبريتات ويتميز بالفعالية المزدوجة التي تعمل على حماية الشعر من التعرض للعوامل الخارجية التي تؤثر على لون الشعر خاصة اشعة الشمس والرواسب وبقايا المنتجات المتراكمة في فروة الشعر.

 

في الواقع يتركب هذا الشامبو من مكونات فعالة تعمل على تغذية وترطيب الشعر مثل زيت الارز والزنك وزيت بذور الكتان والفيتامينات التي من دورها تحسين بنية الشعر وبصيلات وأعمدة الشعر نظراً لعدم احتوائه على الكبريتات والسلفات الضار، ويمكنك الحصول على المنتج من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • ترطيب وتغذية الشعر
  • حماية الشعر
  • آمن جداً على الشعر
  • يوفر العناية الكاملة لبصيلات الشعر
  • خالي من السلفات
  • تعزيز قوة بنية الشعر

 

7. ماسك كيراستاس أورا بوتيانك ريش kerastase aura botanica Riche للشعر الجاف:

قد تتوافر منتجات شامبو خالي من السلفات بكثرة الا انه يتواجد عدة ماسكات مغذية للشعر خالية من السلفات أيضاً مثل ماسك كيراستاس أورا بوتانيك ريشي للشعر الجاف الذي يعمل على ترطيب وتغذية بصيلات الشعر من الجذور حتى الاطراف إلى جانب تحويل ملمس الشعر الجاف والتالف إلى شعر ناعم ذو ملمس ناعم جذاب.

 

بالإضافة إلى احتوائه على زيت الارز وزيت الجوز البرازيلي والعديد من المكونات الطبيعية الفعالة المتوافرة به بنسبة 98% الآمنة على الشعر والتي تلبي جميع احتياجات الشعر واصلاح الشعر المتضرر والتالف لاجل الحصول على شعر قوي كثيف وناعم.

 

كما انه يعمل على مكافحة تقصفات الشعر الناجمة عن افتقار الشعر لاحد العناصر المغذية وكثرة استخدام المجففات ومكواة الشعر الحرارية ودرجات الحرارة العالية هذا بجانب عدم وجود عنصر السيليكون والسلفات والبارابين الذي يؤدي كثرة استخدامه إلى الحاق الضرر الجسيم بالشعر وبنيته الطبيعية، وتستطيعين الحصول على شعر متألق ذو مظهر سحري من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • تقديم التغذية العميقة للشعر
  • مكافحة جفاف الشعر
  • خالي من السلفات
  • حماية وتقوية بصيلات الشعر
  • مكونات طبيعية آمنة على فروةالشعر
  • يسهل من عملية التصفيف والتحكم في الشعر

 

المراجع:

  1. Sha3ar: sulfate free Products
  2. Kerastase: Sulfate Free

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟