حماية الشعر من الحرارة

كيف ممكن حماية الشعر من الحرارة

في الآونة الاخيرة اصبح استخدم أدوات الشعر الحرارية شئ رئيسي لاجل الحصول على شكل ومظهر الشعر المرغوب به ولكن من المؤسف انه بسبب تعرض الشعر الدائم للحرارة يتسبب في عدة مشاكل صحية للشعر منها تلف وتكسر وضعف بصيلات الشعر وخاصة فروة الرأس، وهذا لان هناك عدة طرق خاطئة تتبعها النساء أثناء استخدامهم مجفف الشعر او مكواة الشعر.

 

كما ان تعرض الشعر للحرارة مباشرة بعد غسله يُعد من أولى خطوات تدمير صحة الشعر لان اي نوع من انواع الشعر حينما يكون مبلل يصبح في اضعف حالاته ولكن ان رغبت في استخدام المجفف او مكواة الشعر لابدَّ من الانتظار حتى يجف شعرك حتى لاتتلف وتصيب شعرك بضرر جسيم قد تندم عنه طوال حياتك.

 

أضف إلى ذلك يُعد استخدام الأدوات الحرارية دون استخدام منتجات حماية الشعر من الحرارة والتي تمنح بصيلات الشعر غلاف من دوره الحفاظ على حيوية الشعر سبباً آخر يؤذي الشعر بالكامل، وقد نجد العديد من النساء يستخدمون السشوار على فروة الرأس مباشرة وهذا تصرف خاطئ يؤدي إلى تساقط الشعر بغزارة واصابة فروة الرأس ببعض المشاكل الناجمة عن الحرارة.

 

لذلك يفضل ابعاد السشوار عن فروة الرأس بمقدار 10 إلى 15 سم لاسّيما استخدام مكواة الشعر بدرجة حرارة عالية والتي تؤدي إلى تقصف أطراف الشعر وبدلاً من استخدام درجة الحرارة العالية يفضل استخدام درجة حرارة منخفضة مع منتجات حماية الشعر.

 

طرق فعالة لاجل حماية الشعر من الحرارة

 

افضل مكواة للشعر

1. تأكد من جودة مكواة الشعر:

لاجل حماية الشعر من الحرارة يفضل التمعن أثناء اختيار مكواة الشعر الحرارية ويفضل ان تكون رفيعة الجودة لانه في حال اختيار مكواة رديئة التصنيع سوف تلاحظ تأثير سلبي على حيوية وصحة شعرك.

 

أضف إلى ذلك ان مكواة الشعر رديئة التصنيع لن تعطيك نتيجة مثل مكواة الشعر ذات الجودة العالية وقد تؤدي إلى حرق شعرك والتسبب في خشونته وتلفه وتقصفه وعدة مشاكل أخرى جسيمة، أما بالنسبة لمكواة الشعر رفيعة الجودة دائماً تكون مصنوعة من التورمالين والسيراميك والتيتانيوم.

 

2. استخدام ماسك مرطب للشعر:

إذا كنت ترغب في معرفة طرق حماية الشعر من الحرارة لابدَّ وان تواظب على استخدام الماسكات المغذية والمرطبة للشعر لان بصيلات الشعر تتلف وتضعف بسبب الحرارة المفرطة، لذلك ينبغي استعمال الماسكات الطبيعية المرطبة للشعر على الاقل مرة اسبوعياً والابتعاد عن استخدام المجفف او مكواة الشعر بعد الماسك العلاجي لمنح الشعر فرصة للتنفس.

 

3. اختيار حجم مكواة الشعر المناسب لطول شعرك:

بهدف حماية الشعر من الحرارة لابدَّ وان تتمعن في عملية اختيار مكواة الشعر التي تستخدما وفقاً لحجم وكثافة شعرك لانه في حال استخدام الاختيار الخاطئ قد تعرض شعرك إلى التلف والحرق.

 

لذلك ان كان شعرك قصير يفضل ان تقوم باختيار مكواة الشعر الصغيرة والتي صممت خصيصاً لاصحاب الشعر القصير بدرجات حرارة تتناسب معه لاتسبب تلف للبصيلات، أما ان كان شعرك طويل وكثيف يفضل ان تقومي باختيار المكواة كبيرة الحجم والتي تساعدك على فرد شعرك بسرعة والمصممة بدرجات حرارة محددة ولن تقومي باستخدام الدرجات العالية بل الدرجة المتوسطة حتى لاتؤذي أعمدة شعرك إلى جانب استخدام السيروم الذي من دوره وقاية الشعر من درجات الحرارة.

 

4. استعمال المنتجات الخاصة بـ حماية الشعر من الحرارة:

يفضل قبل تعرض الشعر للحرارة استخدام المنتجات التي تعمل على حماية الشعر من درجات الحرارة العالية والتي تحافظ على قوة البصيلات ومعالجة الضرر الناجم عن التلف والتكسر، ومن المنتجات التي تعمل على حماية الشعر من الحرارة:

 

  • سبراي ريدكين REDKEN One United للعنايه المتكامله بالشعر:

إذا كان هدف البحث معرفة كيفية حماية الشعر من الحرارة اليكي أحد أفضل المنتجات التي تساعد على حماية الشعر تجاه درجات الحرارة العالية التي تضر وتتلف بصيلات الشعر والتي تكافح الخشونة والجفاف والتقصفات المتواجدة نتيجة للاستخدام الخاطئ لمجففات ومكواة الشعر.

 

في الواقع يحتوي سبراي ريديكين على عدة مميزات وخصائص لاحصر لها من جانب تجميل وتهيئة وتغذية الشعر نظراً لخصائصه العلاجية التي يتكون منها وهي مكونات طبيعية صممت خصيصاُ لحماية الشعر وتوفير غلاف رقيق خفيف على الشعر لحمايته من العوامل الخارجية التي قد تؤثر عليه، إلى جانب محاربة جفاف الشعر ويمنح الشعر ملمس ناعم حريري وإضافة لمعان ورائحة عطرية جذابة للشعر، ويمكنك الحصول على المنتج من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • حماية الشعر من ادوات الشعر الحرارية بكافة انواعها
  • محاربة تساقط الشعر
  • سهولة التصفيف والتحكم بالشعر
  • آمن على الشعر وخال من المواد الضارة
  • التخلص من تقصف وتكسر الاطراف
  • تغذية وترطيب الشعر
  • يمنع تشابك وجفاف الشعر
  • تقوية الشعر من الجذور حتى الاطراف

 

  • سبراي افيدا AVEDA Heat Protector Brilliant لحماية الشعر من الحرارة والتلف:

قد تتعرض النساء عادتاً للعديد من المشاكل التي تخص الشعر بسبب الحرارة المفرطة وقديتفاقم الأمر ان لم يتم وضع سيروم واقي للشعر ضد الحرارة او سبراي يساعد على إعادة تهيئة وحماية البصيلات حتى لاتتلف ويتشوه الشعر، وهذا لان الحرارة تسلب الشعر رونقه الطبيعي الجذاب وتحول مظهره إلى مظهر مصطنع بمجرد وصول الماء إلى الشعر يعود إلى هيئته الاصلية! لكن مع استخدام بعض المنتجات التي تغذي وتحمي الشعر في آن واحد قد يختلف الأمر كثيراً.

 

يتركب سبراي أفيدا من عدة مكونات وزيوت طبيعية تمد الشعر بالترطيب والتغذية التي يحتاجها وتسهل عملية تصفيف والتحكم بالشعر بالإضافة إلى توفير الحماية اللازمة لبصيلات الشعر والشعر بالكامل أثناء التعرض لادوات الشعر الحرارة بكافة انواعها.

 

كما يساعد على حماية الشعر أيضاً من العوامل الخارجية مثل الهواء الملوث واشعة الشمس فوق البنفسجية والعوامل الاخرى، إلى جانب ذلك فهو منتج عضوي غير سام ويحتوي على مكونات آمنة على فروة الرأس والشعر وخالي من المركبات التي تسبب تلف الشعر كـ البارابين والسيليكون، وتستطيع العثور على المنتج الاصلي بأفضل الأسعار من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • حماية الشعر من الحرارة
  • تغذية وترطيب الشعر
  • علاج الشعر التالف
  • مناسب لجميع انواع الشعر

 

  • كيراتين كيراستاس ديسيبلين Keratine Discipline Kerastase لحماية الشعر من الحرارة:

هل سئمت من تعرض شعرك دائماً للتلف أثناء استخدام أدوات الشعر الحرارية؟ هل ترغبين في حماية شعرك من الحرارة؟ لاتقلقي بعد الآن مع منتج كيراتين كريستاس ديسيبلين المقدم من شركة لوريال باريس العالمية ذات المنتجات عالية الجودة والفعالة في علاج جميع مشاكل الشعر اياً كانت والمناسبة لجميع انواع الشعر.

 

كيراتين كريستاس ديسيبلين غني بتقنية المورفو-كيراتين التي تحافظ على توزان الشعر الطبيعي وتعمل على استعادة مرونة الشعر الطبيعية وحماية الشعر من العوامل الخارجية مثل الرطوبة والهواء الملوث وغيرهم، بالإضافة إلى الزيوت والمكونات الطبيعية التي تمد الشعر بالنعومة واللمعان الطبيعي ومكافحة تكسر وتقصف وتجعد الشعر وتوفير الحماية اللازمة من الحرارة التي قد تصل إلى 450 درجة فهرنهايت.

 

كما يوفر الحماية من اشعة الشمس وتوفر التغذية والترطيب الطبيعي اللازم للشعر لفترة طويلة تدوم حتى 72 ساعة من بعد استخدام المنتج الفعال، وهو منتج ممتاز يمهد لكي الطريق بكل سهولة لاجل تشكيل وتهيئة شعرك كما تشائين، استعيدي تألق شعرك من جديد بأفضل الأسعار من هنا.

 

مدى فعالية المنتج:

  • حماية الشعر من الحرارة
  • توفير العناية اللازمة لبصيلات الشعر
  • القضاء علي التكسر والتقصف
  • يدوم لفترة طويلة
  • خال من المواد الضارة
  • يزفر التغذية والترطيب اللازم لألياف الشعر
  • يساعد على تنعيم الشعر
  • علاج الشعر الخشن

 

المراجع:

  1. Wikihow: Protect your hair from the heat
  2. Sha3ar: Heat Protection products

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟