وصلات الشعر المؤقتة

وصلات الشعر المؤقتة

هل تودين الحصول على شعر طويل على الفور؟ هل ترغبين في تغيير تسريحة شعرك ولكن لاتستطيعين لانه قصير للغاية؟ هل تتوق إلى رؤية جاذبية شعرك وهو طويل لكن دون عناء! مع وصلات الشعر المؤقتة.

 

اصبحت وصلات الشعر المؤقتة تستخدم بكثرة هذه الأيام لانها عبارة عن وصلات شعر طبيعي تركب في فروة الرأس لتطويل الشعر وتتواجد بمختلف الاطوال والالوان،كما ان هناك بعض النساء لايرغبن في تلوين شعرهم بواسطة الصبغات الكميائية الضارة ولكنهم يتخذون وصلات الشعر المؤقتة الملونةحل مثالي للحصول على شعر طويل جذاب ذو لون زاهي رائع.

 

كما انه لا تحب العديد من النساء الانتظار الطويل لاجل نمو شعرهم وقد يلاحظون وجود الوصلات المؤقتة في عمليات البحث ضمن الحلول المقترحة ولكن لايعلم الجميع عن وصلات الشعر المؤقتة ولا يعرفون كيفية استخدامها او كيفية تركيبها والتعامل معها.

 

لاسّيما طرق العناية بها لانها وصلات شعر طبيعي يستلزم العناية بها حتى تظل جذابة!  اذا اردت تغيير مظهر شعرك بطريقة سريعة! اليكي المعلومات الكافية عن وصلات الشعر المؤقتة.

 

أنواع وصلات الشعر

 

1. وصلات الشعر المؤقتة:

هي عبارة عن شرائط تحتوي على كمية كبيرة من الشعر الطبيعي ويحسب سعرها بالجرام وعلى مقدار كثافة الشعر، وتستخدم ان كان الشعر كثيف وقصير وترغبين في تطويله او ان كان الشعر الخفيف وتريدين فقط وصلات لاجل الطول والكثافة.

 

وهي بالكاد وصلات شعر مؤقتة تتواجد على هيئة كليبسات تركب في الشعر وتتوافر بمختلف انواع الشعر مثل المموج او الاملس او الكيرلي او اي نوع ترغبين به ومن مميزات هذا النوع انه يتم تركيبه وازلته بعد كل استخدام بطريقة سهلة وبسيطة.

 

2. وصلات شعر شبه دائمة:

تعد وصلات الشعر الشبه دائمة نوع من انواع وصلات الشعر المؤقتة التي تركب في الشعر وتساهم في تطويل الشعر ولكن لها مدة محددة لتواجدها في فروة الرأس إلى ما يقارب 6 إلى 8 أسابيع.

 

كما انه يمكنك العثور عليها على هيئة شرائط خياطة  او خرز يركب على بصيلات الشعر وينزل مع نمو البصيلات الجديدة ومع هذا الأمر تكرر عملية إعادة التركيب من جديد حتى لا تسقط الوصلات.

 

3. وصلات الشعر الدائمة:

هذا النوع من وصلات الشعر يظل في الشعر إلى عدة شهور وهو الانفيزبل تيب او الاكستنشن اللاصق، وهذا النوع يتم تركيبه في الشعر بطريقة محددة بواسطة خبراء العناية بالشعر لان الشعر يقسم بالكامل ثم تؤخذ خصلة ويركب عليها الوصلات وتكرر العملية في فروة الشعر بالكامل وتركب بالخرز او باللاصق على البصيلات.

 

ولكنه علمياً يضعف بصيلات الشعر لانه يمنع مرور الاكسجين إلى الشعر الاصلي في فروة الرأس حتى أثناء غسل الشعر او الاستحمام او استخدام الماسكات،كما ان الشعر يغسل بشكل طبيعي ويجفف كالمعتاد ويتم التعامل معه وكأنه شعرك ويتطلب العناية أيضاً نظراً لتغير عوامل الطقس.

 

معلومات عن الوصلات اللاصقة الدائمة الغير مرئية او الانفيزبل تيب:

هي وصلات خفيفة على الشعر غير مرئية تركب على بصيلات الشعر ولكن قبل تركيبها يقوم خبراء العناية بالشعر بتحديد الكمية المناسبة التي تلائم شعرك من حيث كثافته حتى يتماشى مع شعرك إلى جانب تحديد اللون الذي ترغبين.

 

كما انه يركب بواسطة مشبك ضاغط يضغط على وصلات الشعر فـ تلصق على البصيلات ولا يحتاج إلى حرارة او خياطة ويصبح الشعر طويل ذو رونق جذاب، ولكن تركيبها يستغرق وقت في البداية.

 

ولكن في النهاية تحصلين على نتيجة مذهلة ورائعة وهذا النوع يستخدم بكثرة من قبل العديد من النساء ومن الصعب اكتشاف انك تستخدمين اياً من وصلات الشعر المؤقتة.

 

اي نوع من وصلات الشعر المؤقتة مناسبة لك؟

في الواقع تعتبر وصلات الشعر المؤقتة مناسبة للغاية ان كان لديكي موعد ما او إجازة على الشاطئ او مناسبة ما وتودين ان تظهري باطلالة مميزة وجذابة يمكنك اختيار الوصلات المؤقتة بواسطة تركيب الكليبسات على شعرك واستمتعي برونق مذهل!

 

كما ان الكليبسات سهلة التركيب وقد تستغرق منكي فقط 10 دقائق وتتميز بسهولة ازالتها ايضاً بواسطة فك الكليبسات بعد انتهاء اليوم.

 

بينما الوصلات الدائمة هي الحل الامثل للذين يعانون من مشكلة الشعر القصير والخفيف الضعيف لانهم يشعرون بمقدار كبير من اليأس وخيبة الامل نتيجة لمظهر شعرهم الردئ، وبالتالي يلجأون بـ شتى الطرق في الحصول على شعر طويل كثيف ولامع كي يستطيعون التأقلم والتعامل مع شعرهم من جديد.

 

بالإضافة إلى ان وصلات الشعر الدائمة تعتبر نوع من انواع وصلات الشعر المؤقتة ولكنها طويلة الامد بعض الشئ، لانها قابلة لاعادة الاستخدام بعد مرور الفترة المحددة لها ويمكنك ان تذهب إلى صالونات التجميل لاجل تركيبها.

 

وعادة ما تركب بواسطة الخرز او الخياطة او اللاصق الدائم على الشعر فهي آمنة على الشعر وان كنت تشعر بالخوف من ان يكتشفها اصدقائك او الأشخاص الذين تتعاملين معهم يومياً لاتقلقي حول ذلك فانها لاتظهر اطلاقاً بواسطة تصفف الشعر بطريقة صحيحة.

 

إلى متى يستغرق وجود الوصلات المؤقتة على الشعر؟

لاعليكي فهناك عدة انواع من وصلات الشعر المؤقتة منها الكليبسات وهي عبارة عن شريط به شعر طبيعي وعليه 3 كليبسات وعادة ما يؤخذ مقاس الرأس حتى يقوم خبير العناية بالشعر حياكة الوصلات المؤقتة التي تتناسب مع رأسك.

 

والتي تتكون من شريطين واحد عند منتصف الرأس والشريط الاخر عند أسفل الرأس ويركب بطريقة سهلة بتركيب الكليبسات على البصيلات وتستمر لمدة طويلة معك ويمكنك ارتدائه أثناء خروجك وازلته حين عودتك دون عناء.

 

أما بالنسبة إلى وصلات الشعر التي تركب بواسطة الحرارة او الخرز او اللاصق او الخياطة فهي لها فترة محددة ومن ثم يعاد استخدامها من جديد،وتستغرق من 6 إلى 8 أسابيع وقد تستغرق شهر أو اثنين نظراً لنمو شعر جديد في فروة الرأس وسوف تلاحظ نزول الوصلات إلى الاسفل.

 

لذلك يحبذ الاهتمام بـ مدة الاستخدام على الشعر حتى لايكشف امرك ويصبح أكثر حرجاً! ويفضل تركيب وازالة هذا النوع من وصلات الشعر في صالونات التجميل حتى لا تلحق الضرر ببصيلات شعرك ويتشوه شعرك الاصلي.

 

أيهما الأفضل الشعر الاصطناعي ام الشعر الطبيعي عند تركيب وصلات الشعر المؤقتة

ان كنت تبحث عن الاطلالات المميزة والتي تعطيك مظهر طبيعي 100% إذاً لابدَّ من اختيار الشعر الطبيعي ذو الجودة العالية بدلاً من الشعر الاصطناعي، وهذا لعدة عوامل واسباب منها المظهر الخارجي والصحي لشعرك.

 

لانه في حال اختيار الشعر الاصطناعي لن تستطيعي استخدام مجفف الشعر او مكواة الشعر وتسريح شعرك كما تودين لانه في حال تعرض الشعر الاصطناعي للحرارة سوف يتلف ويتشوه مظهره،اضافة لذلك ان الشعر الاصطناعي يعرف انه ليس شعر طبيعياً بسهولة لان له لمسة معروفة ولمعة تثبت انكي ترتدين شيء ما وانه غير حقيقي.

 

على عكس ذلك الشعر الطبيعي! لان الشعر الطبيعي شعر إنسان طبيعي ويختلف نوعه سواء ان كان شعر طبيعي برازيلي او شعر هندي او الروسي او الباكستاني او غيرهم من الانواع الاخرى التي تتميز بنعومة مظهرها ولونه الأسود الداكن الجذاب.

 

اضف إلى ذلك ان الشعر الطبيعي قابل للغسل والتعرض للحرارة والتلوين حسبما تشائين فهو شعر مثل شعرك تماماً، فقط الاختلاف يكمن في انه مجرد وصلة مؤقتة تضاف وتركب على شعرك الاصلي!

 

كما يمكنك ان توفر العناية لشعرك ولوصلتك المؤقتة كي تبقى معك لاطول فترة ممكنة سواء ان كانت مؤقتة او ان كانت دائمة لان عوامل الطقس والمواد الكميائية والاساليب الخاطئة قد تؤثر على وصلات الشعر لذلك يفضل التعامل معها مثلما تتعامل مع شعرك كي تحصلين على الرونق المميز الذي تفضلينه دائماً.

 

كيفية ازالة وصلات الشعر

طرق العناية بـ وصلات الشعر المؤقتة

 

1. تجنب استعمال الزيوت:

ان اردت الحفاظ على وصلات الشعر المؤقتة يفضل تجنب استخدام الزيوت عليها لان هذا يلحق الضرر بها ويجعل الشعر متلاصق ولزج ببعضه مما قد يشكل ضيق لك وتضطر إلى غسله لاجل ازالة الزيت.

 

2. عدم شد الشعر:

من اجل العناية بـ وصلات الشعر المؤقتة يفضل التعامل مع الوصلات برفق شديد وعدم شد الشعر او الضغط بطريقة قاسية على الكليبسات حتى لاتكسر ويتساقط الشعر الطبيعي وايذاء فروة رأسك.

 

3. الاهتمام بوصلات الشعر المؤقتة:

تعتبر وصلات الشعر المؤقتة مماثلة تماماً لشعرك فهي في حاجة إلى غسل وعناية وحماية من الظروف والعوامل الخارجية التي قد تلحق الضرر بها، وان كنت اهملت العناية بالاكستنشن الخاص بك سوف تلاحظ انه أصبح جافاً ومتقصفاً وبدلاً من ان تعالج شعرك فحسب سوف تعالج الاكستنشن أيضاً وهذا نتيجة لسوء استخدامك.

 

بالإضافة إلى تجنب المنتجات الكميائية التي تحتوي على البارابين والسيليكون والمواد الضارة والامونيا وغيرهم من العناصر التي تؤذي بصيلات الشعر وتسلب رونقه، وبدلاً من ذلك يفضل استعمال المنتجات العشبية التي تقدم العناية والترطيب الذي يحافظ على الشعر.

 

المراجع:

  1. Elle: Everything You Need To Know About Getting Hair Extensions That Look Epic Instead Of Eeew

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟