علاج الشعر المحروق من التمليس

علاج الشعر المحروق من التمليس

أصبح استخدام أدوات الشعر الحرارية عادة مستخدمة بكثرة ولاتتخلى عنها النساء من أجل الحصول على شعر ناعم مسترسل ولكن بكل اسف هم الاكثر فئة عرضة لعدة مشاكل لاتعد ولاتحصى.

 

منها مشاكل شائعة في يومنا هذا مثل تساقط الشعر وتلف وضعف بصيلات الشعر وتكسر أعمدة الشعر وقد تصل إلى حد حرق وخشونة الشعر وعدة مشاكل أخرى تنجم بسبب التعرض الدائم للحرارة.

 

والجدير بالذكر انه على الرغم من صعوبة علاج الشعر المحروق من التمليس الا ان هناك طرق كثيرة تساهم في علاج الشعر واستعادة رونقه من جديد ولكن يتطلب الأمر بعض العناء في البداية مع مراعاة الالتزام لاجل الحصول على نتيجة سريعة كي تستعيدي رونق شعرك من جديد.

 

1. من طرق علاج الشعر المحروق من التمليس ضرورة ترطيب الشعر

يُعرف الشعر المحروق من التمليس بالمظهر الشاحب والملمس الخشن الذي يفتقر إلى الترطيب والتغذية فهو أكثر جفافاً من الشعر الجاف وقد يعتقد البعض انه لايمكن ان يعالج ويصابوا بخيبة أمل كبيرة، وعلى الرغم من ذلك الا ان هناك مفتاح سحري لاجل علاج الشعر المحروق من التمليس.

 

لكن أولاً لابدَّ وان يتم منح الشعر التغذية والعناصر اللازمة لاستعادة نضارة ومرونة الشعر الطبيعية التي سُلبت منه بسبب التمليس والتعرض الدائم للحرارة والعوامل الاخرى التي تؤثر على صحة الشعر.

 

لذلك يجب ان يتم علاج الشعر المحروق من التمليس بواسطة استخدام المنتجات المستخلصة من النباتات والزهور الطبيعية والاحماض الامينية الغنية بـ تقنية الكيراتين والتي لها قدرة مذهلة في إصلاح الشعر المتضرر والمحروق بشدة.

 

بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية التي لاتسبب ضرر على الشعر مثل زيت الارغان وزيت الجوجوبا وزبت اللوز الحلو نظراً  لقدرتهم العلاجية على استعادة بناء الشعر من جديد واستعادة انسجة الشعر الطبيعية إلى جانب تغذية وتقوية ألياف الشعر لاجل الحصول على شعر ناعم طبيعي صحي ولامع.

 

2. استخدام الماسكات الطبيعية

من اجل علاج الشعر المحروق من الكيراتين أو التملييس لابدَّ من استخدام الماسكات الطبيعية التي تمنح الشعر التغذية والفيتامينات التي تفتقرها بصيلات الشعر والتي لها القدرة على التغلغل إلى فروة الرأس من اجل احياء الشعر الميت والذي فقد رونقه بسبب درجات الحرارة العالية نتيجة لاستخدام أدوات الشعر الحرارية باستمرار مما ادي إلى تلف وحرق الشعر بشكل عميق.

 

لهذا يفضل تجربة ماسك البيض مع زيت جوز الهند الطبيعي الذي يمتاز بقدرته العلاجية على إعادة إصلاح وعلاج الشعر المحروق والتالف من جديد وتحفيز نمو شعر جديد صحي خالي من العيوب نظراً لاحتواء زبت جوزالهند على العديد من الخصائص العلاجية التي تغير دورة حياة الشعر المتضرر إلى شعر صحي ناعم.

 

بينما يحتوي البيض على العديد من المعادن الطبيعية والبروتينات التي تساهم في تغذية وترطيب الشعر والتخلص من جفاف وتلف الشعر إلى جانب مكافحة تقصف الاطراف وتقوية الشعر.

 

لتجربة الماسك فقط قومي بمزج بيضة واحدة مع 5 ملاعق من زيت جوزالهند في صحن ويقلب الخليط جيداً ثم يطبق الخليط على الشعر المحروق من الجذور حتى الاطراف ويترك لمدة 30 دقيقة.

 

وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو والبلسم العلاجي الخاص بك، بالإضافة إلى وجوب استخدام هذا الماسك العلاجي مرة واحدة يومياً وفي غضون اسبوعين سوف تلاحظين تطور هائل في بصيلات وأعمدة الشعر.

 

3. علاج الشعر المحروق من التمليس بواسطة الالوفيرا مع زيت الافوكادو

وفقاً لما جاء في عدة أبحاث خاصة بالعناية بالشعر والمشاكل المحيطة به قد ثبت علمياً “ان تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية يتسبب في حرق بصيلات الشعر واصابة الشعر بالضرر الجسيم الذي قد يتفاقم ويترتب على ذلك تعثر استجابة الشعر للطرق العلاجية وهذا بسبب افتقار الشعر للكيراتين والبروتينات الطبيعية التي تمنحه حيوية ونضارة ومرونة كي يسهل تصفيفه والتحكم به”.

 

ومع ذلك وجدت بعض المكونات الفعالة والطبيعية التي لها قدرة علاجية في استعادة مرونة الشعر المحروق من جديد وصنف من قائمة علاج الشعر المحروق من التمليس بواسطة الالوفيرا وزيت الافوكادو مع الجلسيرين النباتي نسبة إلى خصائصهم العلاجية الفعالة في إعادة بناء الشعر المتضرر.

 

في البداية تحتوي الالوفيرا على عدد كبير من المعادن والفيتامنيات التي من دورها ترطيب الشعر وبصيلاته ومنحه تغذية عميقة من الجذور حتى الاطراف، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ب 12 والانزيمات والاحماض الامينية التي تلبي جميع احتياجات الشعر والتي تعزز من قوة الشعر وتحفيز تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس.

 

وهذا إلى جانب مميزات علاجية أخرى خاصة بالشعر مثل مشاكل الحرق والتساقط والتقصف والجفاف لاسّيما حماية الشعر من الحرارة لاجل شعر حيوي ذو رونق جذاب.

 

بينما يحتوي زيت الافوكادو والجليسرين على البروتينات والدهون والاحماض الامينية والفيتامينات التي لها قدرة فعالة على إعادة إصلاح الشعر المتضرر من التعرض الدائم للحرارة والمحروق بالإضافة إلى علاج التساقط والتكسر والتقصف مع منح الشعر التغذية التي يتطلبها لشعر أكثر قوة ونعومة ولمعان.

 

طريقة الاستخدام:

 

  • يتم مزج ملعقتين من جل الالوفيرا مع ملعقتين من الجليسرين النباتي مع 4 ملاعق من زيت الافوكادو ويقلب جيداً

  • يؤخذ الخليط ويتم وضعه على الشعر من الجذور حتى الاطراف ويترك لمدة تتراوح بين20 إلى 25 دقيقة

  • يغسل الشعر بواسطة الماء الفاتر والشامبو والبلسم العلاجي الخاص بك

  • تكرر تلك العملية يومياً لاجل افضل النتائج

 

4. من طرق علاج الشعر المحروق من التمليس زيت الروزماري مع زيت الجوجوبا الطبيعي

هل تبحث عن علاج الشعر المحروق من التمليس؟ هل تعاني من شعرك الباهت والمحروق؟ هل تسببت في ايذاء شعرك بنفسك؟ لاعليك! يمكنك الآن استعادة حيوية شعرك من جديد بواسطة زيوت طبيعية لها قدرة على إعادة إصلاح الشعر المتضرر والمحروق.

 

وفي سياق الحديث عن الزيوت الطبيعية المعالجة فان زيت الروزماري او زيت عشبة اكليل الجبل لها دور مثالي في علاج الشعر المحروق من التمليس.

 

لانه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب6 والعديد من العناصر المغذية والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والعناصر الاخرى التي تساهم في رفع كفائة وحيوية الشعر، لاسّيما خصائصه العلاجية التي تعمل على التخلص من القشرة والتقصف والتلف إلى جانب تحفيز نمو الشعر.

 

بينما يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامينات عديدة منها الاوميغا 9 والاوميغا 6 وفيتامين اي التي تمد الشعر بالعناصر المفتقرة مع ترطيب وتغذية الشعر من الجذور إلى الاطراف وحماية الشعر من الحرارة والعوامل الخارجية التي تسببت في تلف وضعف بصيلات الشعر، كما انه مثالي ومناسب لجميع انواع الشعر ويعالج عدة مشاكل أخرى.

 

طريقة الاستخدام:

 

  • يؤخذ مقدار ½ ملعقة من زيت الروزماري  مع ½ ملعقة من زيت المسك العطري مع 4 ملاعق من زيت الجوجوبا

  • يفضل تدفئة تلك الزيوت قبل وضعها على الشعر الرطب

  • تترك على الشعر المحروق من التمليس لمدة لاتقل عن 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر ويحبذ استخدام الشامبو والبلسم الخاص بك

  • تكرر تلك العملية يومياً من اجل علاج الشعر المحروق من التمليس وتظهر نتائج تلك الطريقة في وقت قياسي للغاية

 

5. تجنب استخدام ادوات الشعر الحرارية اثناء فترة العلاج

ان كنتِ ترغبين في علاج الشعر المحروق من التمليس عليك والابتعاد عن أدوات الشعر الحرارية كـ المكواة والمجفف الحراري لان بصيلات شعرك لن تحتمل درجات الحرارة العالية، وهذا نتيجة لفرط استخدامك لمكواة الشعر والمجففات وغيرهم دون الاستعانة ببعض المنتجات التي قد تساعد في حماية شعرك وتقليل الضرر.

 

ولكن ان كنت ترغبين في الحصول على شعر ناعم صحي عليك والتوقف مباشرة عن استخدام تلك الأدوات ويمكنك استخدامها مرة واحدة فقط اسبوعياً مع السيروم العلاجي والمنتجات التي تساعد على منح شعرك تغذية وترطيب عميق إلى جانب حماية بصيلات الشعر من التلف، ويمكنك العثور على المنتجات التي تقدم لشعرك العناية الكاملة تجاه الحرارة العالية من هنا.

 

المراجع:

  1. Leaf TV: Burned Hair Remedies
  2. Live Strong: Treatments for burnt hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟