تركيب وصلات الشعر بالكلبسات

تركيب وصلات الشعر بالكلبسات

6 أشياء يجب الانتباه إليها قبل تركيب وصلات الشعر بالكلبسات

تركيب وصلات الشعر بالكلبسات يمكن أن يكون تجربة ممتعة للغاية لإضفاء المزيد من الحيوية والكثافة والطول إلى الشعر والتمتع بتصفيفات متنوعة لا يمكن القيام بها مع الشعر القصير والخفيف.

 

وهناك أكثر من نوع لوصلات الشعر التي يتم تركيبها بالكلبسات، حتى لا تتحول تلك التجربة إلى كابوس حقيقي وتؤذي به الشعر وفروة الرأس وتخسري المزيد من النقود، هناك 6 أشياء يجب الانتباه لها جيدا قبل شراء وتركيب وصلات الشعر بالكلبسات.

 

1. يجب معرفة عدد الجرامات المطلوبة من وصلات الشعر:

وصلات الشعر التي يتم تركيبها بالكلبسات ليس كلها من نفس النوع أو الوزن أو حتى عدد الخصلات التي يتم توفيرها في المجموعة، فهناك علامات تجارية تأتي في 7 قطع أو 10، وتختلف في الوزن الإجمالي ووزن كل خصلة شعر أيضا.

 

لذا قبل شراء أي نوع يجب معرفة عدد الجرامات المطلوبة للتركيب وهذا سيتحدد وفقا للقرار الشخصي، فهي ترغبين في زيادة الكثافة والطول بشكل كبير أم متوسط، وهل سيتم تركيبها من الخلف فقط أم في كل أنحاء فروة الرأس.

 

فلا يجب الاكتفاء بمعرفة عدد الخصلات في كل مجموعة يتم شراؤها، إذ يمكن أن تكون مجموعة من 7 خصلات أكثر وزنا من مجموعة من 10 خصلات خفيفة. وعموما فإن متوسط وزن المجموعة هو 100 جم.

 

وهو ما لا يكفي عادة لتغطية الرأس بالكامل أو إضافة أطوال كبيرة إلى الشعر. والقاعدة الأساسية أنه كلما رغبتي في طول وكثافة أكبر، وكان شعرك خفيفا وقصيرا فستحتاجين إلى عدد جرامات أكثر وليس فقط عدد خصل أو وصلات للشعر.

 

2. كيف يمكن تحديد عدد الجرامات المطلوبة:

تحديد الجرامات المطلوبة عند تركيب وصلات الشعر بالكلبسات ضروري للغاية عند التطبيق في المنزل، لكن إذا قررت الاستعانة بصالون التجميل فهو غالبا سيتعرف على الأكثر ملاءمة لك ويقترح البدائل المناسبة.

 

وعموما فإنه كلما زادت الفترة التي سيتم تركيب الوصلات بها كلما احتجنا إلى عدد أكبر من الخصلات، فإذا قررت تركيبها لمدة 24 ساعة ستحتاجين إلى خصل أكبر وزنا مما لو قررتي ارتداؤها لمدة 5 ساعات فقط، حيث أنه من الوقت تهبط الخصلات وتقل كثافتها.

 

فإذا كنت ترغبين في طول شعر إلى منتصف الظهر مثل حورية البحر فستحتاجين إلى 200-250 جم من وصلات الشعر، أما إذا كان الطول المناسب هو أسفل الكتفين فقط فستحتاجين إلى 150-180 جم.

 

أما إذا قررت شراء خصلات شعر يزيد طولها عن 16 بوصة فيمكن الاكتفاء بـ100-130 جم في حالة الرغبة في تطويل الشعر فقط وليس زيادة كثافته أيضا.

 

3. ما الطول المثالي لتركيب وصلات شعر بالكلبسات:

يجب أن ندرك أنه كلما زاد طول وكثافة الخصلات التي اعتمدنا عليها فإن هذا يعني زيادة عدد المشابك أو الكلبسات التي تزيد من تثبيت الوصلات في فروة الرأس، وهذا قد يتسبب في ثقل إضافي على الرقبة، لذا لا يجب اختيار أطوال وأوزان كبيرة منذ المرة الأولى.

 

حيث سيؤدي هذا إلى ضيق شديد وفقدان الرغبة في ارتداء الوصلات من جديد، لذا يجب البدء بأقل أوزن ممكنة ولتكن 100 جم في 7 خصلات، حتى تعتاد الرأس والرقبة على الأمر ويكون طبيعيا، ويمكن زيادة الخصلات تدريجيا في كل مرة.

 

4. يجب تجنب أخطاء تركيب وصلات الشعر بالكلبسات:

تركيب وصلات الشعر بالكلبسات يعتبر هو الأكثر شعبية نظرا لإمكانية تركيبه وإزالته في المنزل، ولكن الامر يحتاج إلى خبرة ومشاهدة اكثر من فيديو لطريقة التركيب الصحيحة، ومن الأفضل الاستعانة بشخص آخر في المنزل سواء لتركيب الخصلات من الخلف، أو حتى لإرشادك للمكان الصحيح. وتتمثل طريقة تركيب وصلات الشعر بالكلبسات في المنزل في:

 

  • مطابقة وصلات الشعر المستعار مع الحقيقي:

إذ لابد من أن يكون الشعر المستعار والطبيعي لهما نفس الملمس واللون، وإلا يمكنك أيضا اختيار خصلات بدرجات لون مختلفة تماما، ولكنها يجب أن تكون من نفس الملمس، ويمكن الاستعانة بمكواة الشعر لفرد الوصلات المستعارة وتحقيق المطابقة المطلوبة.

 

  • تقسيم الشعر:

يتم الاستعانة بمشط رفيع أو المسمى (سن الإبرة) بتقسيم الشعر إلى نصفين امامي وخلفي، ويمكن إجراء خط التقسيم على بعد بوصة واحد أو 3 سم من الرقبة إذا كان الشعر خفيفا، ويمكن أيضا إجراء الخط في منتصف الرأس، وبعد هذا يتم تثبيت الجزء الأمامي من الشعر جيدا بمشبك والتأكد من أن الخط الفاصل مستوٍ تماما.

 

  • فتح الكلبسات:

بعد تقسيم الشعر يتم فتح الكلبسات في وصلات الشعر، وبعض الوصلات تأتي في خصلة واحدة، وهي تركيبها أسهل بكثير، إذ يتم وضعها على الخط الفاصل بين جزئي الشعر والنزول إلى أسفل حتى يتم تثبيتها في الشعر.

 

أما الخصلات المتفرقة فهي تحتاج إلى مهارة اكبر في التوزيع في فروة الرأس كلها، ويمكن أن يحتاج الأمر إلى إعادة تقسيم الشعر أكثر من مرة، وبعد هذا يتم فرد الجزء الأمامي من الشعر ليُخفي المشابك ثم يتم تمشيط الشعر مع الوصلات ليندمجا معا وليتم التأكد من تثبيت الشعر جيدا.

 

5. اختيار المشابك أو الكلبسات الملائمة:

ليس كل أنواع الكلبسات متشابهة، فهناك أنواع رفيعة وأخرى عريضة، ووفقا لكثافة الشعر سواء الطبيعي أو المستعار يتم تحديد الأكثر ملاءمة، كما يجب اختيار الكلبسات التي تحتوي على السليكون، كما أن المشابك على شكل حرف U أفضل من المشابك أو الكلبسات المستقيمة أو على شكل شوكة، حيث تعمل على تثبيت أفضل للشعر المستعار دون أن يظهر للآخرين.

 

6. معرفة الفترة الملائمة لإبقاء وصلات الشعر بالكلبسات وإمكانية النوم بها:

تركيب وصلات الشعر بالكلبسات من الوسائل المؤقتة للغاية في تطويل الشعر وزيادة كثافته، ولا يجب أن تزيد فترة ارتداؤه عموما عن 24 ساعة، وإن كان البعض قد يلجأن إلى استخدامه لمدة أسبوع دون إزالته، مما يعني النوم به، وهذا لزيادة شعورهن بأنهن يحملن شعرا طبيعيا.

 

ولكن للأسف الشديد فإن النوم بخصلات الشعر المستعارة التي تم تركيبها عن طريق الكلبسات تضر بكلا من الشعر الطبيعي والمستعار وتجعل فترة استخدامه أقل بكثير من المتوقع.

 

لذا يُنصح بغزالته قبل النوم للحفاظ عليه من التكسر، كما أن المشابك نفسها يمكن أن تتأثر من الاحتكاك مع الوسادة وتتلف أو تدخل في عمق جلد الرأس مسببة الجروح.

 

لذا إذا رغبت في وصلات شعر يمكن النوم بها فعليكي اختيار أحد أنواع الوصلات الدائمة سواء الشرائط أو الكيراتين أو الحلقات الصغيرة، حيث يمكن تركيبها لفترة من 4-6 أشهر، وإن كانت مرهقة في طريقة العناية بها.

 

وفي النهاية فيجب معرفة أن تركيب وصلات الشعر بالكلبسات تعتبر من أكثر الطرق شعبية في استخدام الاكستنشن أو وصلات الشعر، حيث أنها الأرخص تقريبا.

 

كما تتمتع بسهولة وإزالة التركيب سواء في المنزل أو في صالون التجميل على عكس الانواع الاخرى سواء الحلقات أو الشرائط أو الكيراتين وغيرها حيث تأخذ وقتا أطول في التركيب والإزالة ويمكن لبقائها لفترة طويلة على الشعر أن يتسبب في الكثير من المشاكل لبصيلات الشعر.

 

المراجع:

  1. Locks and bonds: 5 Tips To Help You Find The Best Clip-In Hair Extensions
  2. Kurly Klips: Should You Sleep In Your Clip-Ins
  3. Wiki How: How to Attach Clip in Hair Extensions

One thought on “تركيب وصلات الشعر بالكلبسات

  1. Pingback: مشاكل تركيب خصل شعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟