افضل شامبو لتقصف الشعر من الماركات العالمية

افضل شامبو لتقصف الشعر والتخلص من الجفاف والمظهر السيئ

تقصف الشعر من أكثر المشكلات الشائعة بين النساء والرجال أيضًا، وهي من المشكلات التي لا ينبغي تجاهلها أو الاستهانة بها على الإطلاق لما تؤدي إليه من مظهر هش وعدم القدرة على التصفيف ويمكن أن يتطور الأمر إلى تساقط كامل في الشعر نتيجة عدم علاج التلف من البداية.

 

وبدءًا من التصفيف الزائد باستخدام الحرارة وانتهاءً بالأمراض والحالات الصحية فإنه تتنوع بشدة الأسباب التي تؤدي لتقصف الشعر والذي يعتبر مزيجًا من الجفاف والمظهر الباهت مع التكسر، والذي يؤدي لإحباط كبير لصاحبه أو صاحبته قد يجعله يفكر في حلاقة الشعر تمامًا.

 

لذا فالحرص على انتقاء افضل شامبو لتقصف الشعر ليس من الرفاهيات على الإطلاق، فالأمر ليس أقل أهمية من الجفاف أو التساقط أو التهابات فروة الرأس، فيمكن لتجاهل التلف والتقصف أن يدمرا الشعر تمامًا.

 

ما هي أسباب تقصف الشعر؟

قبل استخدام افضل شامبو لتقصف الشعر عليك التعرف على الأسباب التي تؤدي لهذه الحالة والتي تتنوع بشدة من شخص لآخر ويمكنك الجمع بين أكثر من سبب مما يزيد من تدمير الشعر، ومن أهم اسباب تقصف الشعر:

 

  • التعرض المفرط للحرارة سواء من مجفف الشعر أو المكواة، فدرجة حرارة هذه الأدوات تزيد عن 175 درجة مئوية مما يؤدي إلى تكوُّن فقاعات داخل الشعر وبالتالي تلف الجذع وتقصفه.

 

  • المعالجات الكيميائية مثل الصبغة والكيراتين وغيرها فهي تخترق الطبقة الخارجية من الشعر وتتغلغل في الطبقة الوسطى والتي تتكون من الهياكل الأساسية التي تحدد لون وملمس الشعر ودرجة قوّته، فتهاجم هذه المواد الكيميائية تلك الهياكل وتدمر صحة الشعر قبل الفرد أو التلوين.

 

  • سوء التغذية، وهذا سواء لاتباع حمية قاسية أو نظام غذائي غير صحي خالي من أو قليل في نسبة البروتين والفيتامينات، يؤدي إلى هشاشة شديدة في الشعر ويجعله باهتًا وجافًا، كما أن زيادة تناول السكريات والدهون تؤثر سلبًا على صحة الشعر، لذا يجب الاهتمام بفيتامينات أ و هـ و ج و د.

 

  • حالة الطقس، حيث يزيد التقصف في الصيف نتيجة التعرض الزاءئد لأشعة الشمس ومياه الكلور في المسابح ومياه البحر، لذا لابد من تطبيق واق للشعر وتغطيته من أشعة الشمس المباشرة.

 

  • استخدام منتجات عناية خاطئة سواء شامبو أو بلسم أو كريم تصفيف يتلف الشعر بشدة خصوصًا إذا كانت تحتوي على مواد كيميائية ضارة أو حتى غير مناسب لنوع شعرك، فما يصلح للبعض لا يكون مناسبًا لآخرين، لذا يجب الانتباه جيدًا لجميع المنتجات التي تطبقينها على شعرك حتى لو على فترات متباعدة.

 

  • التغيرات الهرمونية، وهي من الحالات الصحية التي تستدعي استشارة الطبيب للتعرف على أفضل العلاجات مع الالتزام بمنتجات عناية فائقة لتقليل تأثير التغير الهرموني سواء خلال الحمل أو بعد الولادة أو قرب انقطاع الطمث على صحة الشعر.

 

ما هو افضل شامبو لتقصف الشعر من الماركات العالمية

هناك الكثير من العلامات التجارية التي أطلقت إصدارات مخصصة لتقصف الشعر، ولأن جميع أنواع الشعر معرضة لهذه المشكلة فإن الأكثر ملاءمة لنوع شعرك ومشكلاته الأخرى التي يعاني منها سواء التساقط أو الجفاف أو الملمس الدهني أو غيرها هي التي ستحدد الإصدار الأمثل لك:

 

1. شامبو لوريال بروفيشنال إنفورسر L’Oreal Inforcer للشعر الهش والمتقصف:

إذا كان شعرك طويلًا وتعاني من الهشاشة والتقصف وتفكرين في قصه للتخلص من التلف، فإن شامبو لوريال بروفيشنال سيقدم لك الحل المثالي الذي ستحافظين به على طول شعرك.

 

فهو يدعمك بالبيوتين وبفيتامين 6 والذي يزيد من قوة ولمعان الشعر من الاستخدام الأول، وشامبو لوريال مصمم خصيصًا للشعر الطويل وقادر على توصيل التغذية جيدًا لكل أطراف الشعر وفروة الرأس، لذا لا تترددي في تجربته الآن ويمكن للرجال أيضًا استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو شو ايمورا Shu Uemura Ultimate Reset للشعر التالف:

إذا كان التعرض المفرط للحرارة هو السبب في تلف شعرك، فإن افضل شامبو لتقصف الشعر بالنسبة لك سيكون شو إيمورا بقوة الفيتامينات المتنوعة والقادرة على إصلاح التلف الداخلي من الأعماق وتغذية الشعر وفروة الرأس.

 

فستلاحظين معه نعومة وليونة غير متوقعة في شعرك مع مقاومة أكثر لأسباب التكسر المختلفة سواء مياة البحر أو الحرارة أو الشمس وغيرها، ومثالي في فك تشابك الشعر مما يقلل من وقت شد الشعر وتمشيطه، وهو مناسب للغاية لكلا الجنسين.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel Anti-Aging لشيخوخة الشعر:

إذا كان شعرك يعاني من التلف الشديد الناجم سواء عن الحرارة المفرطة أو نقص التغذية أو حتى الإصابة بالتهابات فروة الرأس أو التساقط، فإنه يجب عليك تجربة شامبو سيسديرما لشيخوخة الشعر شديدة التطور والتي تشمل التساقط والجفاف والتلف.

 

فهو منتج طبي عالي الجودة يزيد من ترطيب الشعر وزيادة توفير العناصر الغذائية مع رفع قدرة جلد فروة الرأس والشعر على الاحتفاظ بالماء.

 

يمكن لجميع أنواع الشعر استخدام شامبو سيسديرما بأمان مما يعمل على تحفيز النمو وزيادة قدرة الخلايا والبصيلات على التجدد والتخلص من التلف ووقف تأثير إنزيم الديهيدروتستيرون الذي يتلف الشعر ويزيد من تساقطه.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو ريدكين أكتسريم Redken Nature + Science Extreme للشعر التالف:

بقوة بروتين الترمس الطبيعي فإن شامبو ريدكين اكستريم يعتبر من الخيارات المثالية إذا كان التلف ناجمًا عن نقص شديد في التغذية سواء عند اتباع حمية غذائية قاسية أو عند وجود مشكلات في المعدة تمنع الامتصاص الصحيح للعناصر الغذائية مما يؤثر سلبًا على صحة الشعر.

 

وشامبو ريدكين خالي تماما من الكبريت والسيلكيون والبارابين ويمكن للرجال والنساء استخدامه.

 

كما أنه مدعم بتقنيات علمية حديثة لزيادة امتصاص العناصر الغذائية مباشرة في فروة الرأس ومضاعفة النتائج على مستوى إصلاح التلف ومنع التساقط، لذا لن تندمي أبدًا على تجربته.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو ريفلون هيدرو نيوتريتف REVLON Eksperience Hydro Nutritive للشعر الجاف:

تعرض الشعر إلى الجفاف الشديد سواء من الحرارة المفرطة أو المواد الكيميائية يجعله أكثر عرضة بكثير للتقصف والتلف أكثر من غيره.

 

لذا إذا كنت ترغبين في علاج التقصف مع منظف معتدل للشعر والتخلص التام من الجفاف فإن شامبو ريفلون هيدرو نيوتريشن سيكون من أولى الخيارات التي تفكرين بها.

 

فمع تغذية عميقة لألياف الشعر الداخلية وعلاج مشكلات فروة الرأس التي تزيد من جفاف الشعر، فإنك ستلاحظين فارقًا سريعًا على شعرك سواء من حيث النعومة والتخلص من الهشاشة والتقصف، ويمكن للجنسين استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل شامبو لتقصف الشعر

قد تحتاجين إلى بعض الوقت مع التجربة والخطأ لحين الوصول إلى افضل شامبو لتقصف الشعر بالنسبة لك، ولكن مع اتباع التعليمات الأساسية وانتقاء المنتج الخالي من المواد الكيميائية ومدعم بتجارب وآراء متنوعة سواء من الخبراء أو المستخدمين فإنك ستحصلين بالتأكيد على الأفضل لك.

 

ومن الضروري عند علاج تقصف الشعر مراعاة التغذية السليمة له وللجسم، فالشامبو بمفرده سيكون تأثيره محدودًا إذا تجاهلت السبب الحقيقي وراء التقصف، مع الحرص على تقليم الشعر كل شهرين أو ثلاثة لدعم تدفق التغذية إلى الأطراف البعيدة وحمايتها من التلف.

 

المراجع:

  1. Be Beautiful: 6 reasons your hair is brittle

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟