منتجات حماية الشعر من الشمس وفوائد أستخدامها

منتجات حماية الشعر من الشمس .. تخلصي من الهشاشة والخصلات المتطايرة

لا يهتم الكثيرون بمنتجات حماية الشعر من الشمس، فسواء في فترات الصيف أو الإجازات على شاطئ البحر يكون الاهتمام عادة بدعم البشرة بواقي من الأشعة فوق البنفسجية مع إهمال تامّ للعناية الخاصة بالشعر.

 

لكن كما تؤثر أشعة الشمس سلبا على الجلد فإن تؤدي أيضًا إلى تكسير غلاف الشعرة الخارجي وتركها تالفة وجافة ومتطايرة وهذا هو السبب الرئيسي لتلف الشعر في الصيف وجفافه بالإضافة بالطبع لماء البحر أو المسابح الغنية بالكلور.

 

لذا سنتعرف معًا على أفضل المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها لعناية فائقة بشعرك وحماية تامّة من أشعة الشمس والحفاظ على النعومة واللون، سواء كانت تحتوي على عناصر وقاية مباشرة من الأشعة فوق البنفسجية أو تقلل من التلف الناجم عنها:

 

أولاً: شامبو الحماية من الشمس:

لا يُنصح عادة باستخدام الشامبو يوميًا أيًا كان نوع شعرك، لكن هذا لا ينفي أهمية الشامبو في تنظيف الشعر وفتح المسام، كما أن هناك أنواع توفر حماية مباشرة من أشعة الشمس باحتوائها على واقٍ من الحرارة ومن الأشعة فوق البنفسجية.

 

وهناك أنواع أخرى تعتمد على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة التي تتسبب فيها الأشعة فوق البنفسجية، ومن أنواع الشامبو التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا الخصوص كل من:

 

1. شامبو كريستاس سوليل Kerastase Soleil After Sun لحماية الشعر من الشمس:

برائحة الياسمين الصيفية المنعشة يمكن لشامبو كريستاس أن يخلصك تمامًا من آثار العرق والرمال وحرارة الشمس في فصل الصيف بالإضافة إلى تنظيف وتبريد مثالي لفروة الرأس نتيجة الاعتماد على جوز الهند لإعادة اللمعان وزيادة الترطيب بنسبة 40%.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو مكاديميا Macadamia Rejuvenating للشعر الجاف:

وهو يتمتع بتركيبة فريدة لتوفير أقصى حماية للشعر وإعادة توازن الرطوبة والوقاية من الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة، كما أنه خالٍ من البارابين والسلفات مما يجدد فروة الرأس أيضًا ويحمي البصيلات من التلف، وهو مناسب عمومًا لكل أنواع الشعر وخصوصًأ للشعر الضعيف والجاف.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: الحرص على استخدام البلسم

البلسم من أكثر منتجات حماية الشعر من الشمس أهمية، فهو سهل الاستخدام ويمكنك استخدامه في منتصف الأسبوع لتنظيف الشعر بدلًا من الإكثار من الشامبو.

 

فهو يحمي فروة الشعر والخصلات ويزيد من الترطيب نتيجة السيليكونات الموجودة فيه والتي تُبقي الكلور والمواد الكيميائية وأشعة الشمس بعيدًا.

 

ومن أفضل أنواع البلسم التي توفر لك حماية عميقة من أشعة الشمس ومن التلف:

 

1. بلسم افيدا AVEDA Damage Remedy لإصلاح الشعر التالف:

يعتمد في تركيبته الفريدة على زيت بذور عباد الشمس الغني بمضادات الأكسدة والتي توفر حماية مباشرة من زيادة انتشار الجذور الحرة التي تتلف الشعر وفروة الرأس، كما أنه غني بالكينوا الذي يعتبر من البروتينات الأكثر اكتمالًا لتجديد الخلايا سريعة ودعم البنية الأساسية للشعر.

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم كريستاس جينيسيس Kerastase Genesis Fondant Renforcateur:

مع مستخلص جذور الزنجبيل وزيت عباد الشمس الغني بالدهون المفيدة بالإضافة إلى الخلو التامّ من السيليكون والمواد الكيميائية الضارة فإنك ستلاحظين فارقًا هائلًا في شعرك مع استخدام هذا البلسم بانتظام.

 

فقد حصل على جائزة أفضل بلسم للعناية بالشعر التالف والمتساقط عام 2020، ويتسم بكونه خفيف ولا يتسبب في ثقل للشعر مع حماية فائقة.

رابط شراء المنتج

 

3. بلسم ريدكين أكتسريم REDKEN Nature+Science Extreme للشعر التالف:

وهو يعتمد على مجموعة من البروتينات المميزة مثل الترمس الذي يوفر تغذية عميقة للشعر بالإضافة إلى تنوع مضادات الأكسدة فيه سواء من زيت بذور عباد الشمس وزيت جوز الهند وغيرها مما يقلل من تأثير الجذور الحرة ويمنح الشعر ترطيب وقوة فائقين بالإضافة للحماية من المواد الكيميائية والتلوث.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: الترطيب بعد التعرض للشمس

بعد الاستمتاع بالسباحة في الشمس والهواء الطلق فإنه سيكون من المناسب دعم الشعر وفروة الرأس بمرطب طبيعي مناسب لنوع الشعر سواء زيوت أو كريمات.

 

فالترطيب يزيد من نسبة احتفاظ الشعر بالماء ويرفع مستوى توزيع التغذية بشكل صحيح، ومن أفضل المرطبات التي يمكنك الاعتماد عليها كل من:

 

1. كريم مكاديميا Macadamia Nourishing Leave-In:

وهو غني بمجموعة من الزيوت الطبيعية النقية التي تُكوِّن حاجزًا بين ألياف الشعر وأشعة الشمس وتمنحه نعومة بالغة إذا كان الشعر تعرَّض للتلف بالفعل من الحرارة والعرق والرمال.

 

وهو مناسب لكل أنواع الشعر ويجعل التصفيف أكثر سهولة دون الكثير من الشد لفك التشابك وملائم لجميع أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

2. زيت مكاديميا Macadamia MOISTURE OIL TREATMENT:

سواء للحماية من أشعة الشمس أو الصبغة أو بعد العلاج الكيميائي فإن قطرات بسيطة من زيت مكاديميا ليلًا على الشعر وفروة الرأس أو بعد الاستحمام يزيد من الحماية التي ترغبين فيها لشعرك وجلد فروة الرأس أيضا مع ترطيب عميق ومقاومة للجذور الحرة.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: منتجات العناية بفروة الرأس

فجلد الرأس الصحي سينجم عنه شعر أكثر قوة ومرونة ونعومة، لذا يمكن استخدام مقشر لطيف وتدليك فروة الرأس بانتظام لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية وتوفير حماية أكبر.

 

ومن أفضل منتجات العناية بفروة الرأس نرشح لك كل من:

 

1. علاج ريدكين REDKEN Extreme Anti-Snap:

العلاج الليلي يعتبر من أفضل منتجات حماية الشعر من الشمس ومن عوامل التلف المتنوعة، ويساعدك ريدكين في علاج التقصف وتوفير حماية فائقة على 5 مستويات نتيجة احتوائه على كمة كبيرة من البروتينات والدهون والسيراميد الذي يزيد من قوة بصيلات فروة الرأس ويجعلها أكثر مقاومة للشمس وللتلف.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كريستاس نوتريتيف نيكتار Kerastase Nutritive Nectar Thermique:

وهو يوفر حماية رائعة لفروة الرأس مع مستخلصات الحليب والكثير من المكونات الفريدة التي تحمي الشعر من الجذور وحتى الأطراف مع سهولة في التصفيف وتمليس الشعر ومكافحة الخشونة والتلف.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن منتجات حماية الشعر من الشمس

يساعدك إضافة منتج أو أكثر من منتجات حماية الشعر من الشمس في ملاحظة تحسن ملحوظ في الملمس وتجنب التساقط وغيرها من مشكلات تتسبب فيها الأشعة فوق البنفسجية، كما سيفيدك اتباع الطرق الآتية:

 

  • عدم الإفراط في غسل الشعر:

فالغسل المستمر للشعر يُفقده الزيوت الطبيعية فيه خصوصًا في الأوقات الدافئة، لذا يمكن الاستعاضة عنه بشامبو جاف والاكتفاء بمرة أسبوعيًا للشعر الجاف ومرتين أو ثلاثة أسبوعيًا للشعر الدهني.

 

  • تغطية الشعر:

سواء بقبعة أو غطاء قطني يساعد في عكس تأثير أشعة الشمس الضارة مع الحرص على تهوية الشعر كل فترة.

 

  • تجنب أدوات التصفيف قدر الإمكان:

نظرًا لأن الشعر يتعرض بالفعل إلى حرارة الشمس المرتفعة في الصيف فمن الأفضل التقليل من استخدام المكواة والمجفف قدر الإمكان وترك الشعر يجف في الهواء الطلق أو على الأقل استخدام درجة حرارة منخفضة أو متوسطة.

 

  • استخدام مشط ذو أسنان متسعة:

وهذا مفيد لتجنب المزيد من إنهاك الشعر عند تمشيطه، فالحرارة تؤثر في الشعر والبصيلات وإذا استخدمت مشط ذو أسنان ضيقة فإنك تضطرين إلى شد الشعر بقوة لفك التشابك، لذا استخدام مشط ذو أسنان واسعة يساعد في الحماية من التلف بعد التعرض للحرارة.

 

المراجع:

  1. Allure: Sun UV protection for hair and scalp
  2. Silkhaar’s Shop: 10 essential tips to protect your hair from the summer sun

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link